الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
19 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'علم النفس التربوي'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
علم النفس التربوي / صلاح الدين محمود علام
Titre : علم النفس التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : صلاح الدين محمود علام, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر -ناشرون Année de publication : 2010 Importance : 1315ص Présentation : صور Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-732-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي تدريس التعلم التكيف التنظيم التوازن الملائمة النمو النمو المعرفي اللعب؛ المراهقة النمو الإنفعالي النمو الشخصي الذكاء الفروق الفردية الثقافة التنوع الموهوبين الدافعية التذكر النسيان الإنتباه الذاكرة ماوراء المعرفة التعلم المعرفي الإبتكارية الأسرة المجتمع المحلي التخطيط الإختبارات الرسوب Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : إحتوى هذا الكتاب على خمسة عشر فصلا وهي كالتالي:1- المعلمون والتدريس وعلم النفس التربوي.2- النمو المعرفي واللغة.3- النمو الشخصي، الإجتماعي، والإنفعالي.4- الفروق بين المتعلمين وحاجات التعلم.5- الثقافة والتنوع.6- وجهات نظر سلوكية للتعلم.7- وجهات نظر معرفية للتعلم.8- العمليات المعرفية المعقدة.9- وجهات النظر الإجتماعية المعرفية والبنائية للتعلم.10- الدافعية في التعلم والتدريس.11- التعلم المنغمس: التعاون والمجتمع المحلي.12- خلق بيئات تعلم.13- التدريس من اجل التعلم.14- الإختبارات المقننة.15- التقييم التقييم الصفي ووضع التقديرات . علم النفس التربوي [texte imprimé] / صلاح الدين محمود علام, Auteur . - عمان : دار الفكر -ناشرون, 2010 . - 1315ص : صور ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-07-732-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي تدريس التعلم التكيف التنظيم التوازن الملائمة النمو النمو المعرفي اللعب؛ المراهقة النمو الإنفعالي النمو الشخصي الذكاء الفروق الفردية الثقافة التنوع الموهوبين الدافعية التذكر النسيان الإنتباه الذاكرة ماوراء المعرفة التعلم المعرفي الإبتكارية الأسرة المجتمع المحلي التخطيط الإختبارات الرسوب Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : إحتوى هذا الكتاب على خمسة عشر فصلا وهي كالتالي:1- المعلمون والتدريس وعلم النفس التربوي.2- النمو المعرفي واللغة.3- النمو الشخصي، الإجتماعي، والإنفعالي.4- الفروق بين المتعلمين وحاجات التعلم.5- الثقافة والتنوع.6- وجهات نظر سلوكية للتعلم.7- وجهات نظر معرفية للتعلم.8- العمليات المعرفية المعقدة.9- وجهات النظر الإجتماعية المعرفية والبنائية للتعلم.10- الدافعية في التعلم والتدريس.11- التعلم المنغمس: التعاون والمجتمع المحلي.12- خلق بيئات تعلم.13- التدريس من اجل التعلم.14- الإختبارات المقننة.15- التقييم التقييم الصفي ووضع التقديرات . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16455 155/173.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/16456 155/173.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16457 155/173.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16458 155/173.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16459 155/173.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم النفس التربوي / أحمد يعقوب النور
Titre : علم النفس التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد يعقوب النور, Auteur Editeur : عمان : دارالجنادرية Année de publication : 2008 Importance : 352ص Présentation : صور- بيانات Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-501-01-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي الأهداف التربوية التعلم الذكاء الإبداع الإحساس الإدراك التفكير الذاكرة التفاعل الإجتماعي التقويم القياس الإختبار التقويم التربوي الإختبارات التحصيلية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : لقد جاء الكتاب في ثمانية فصول، إشتمل الفصل الاول على الاسس العامة لعلم النفس التربوي من حيث التعريف به، وعلاقته بفروع علم النفس الأخرى، وجالات إهتمامه وفوائده للعاملين في الميدان التربوي. ولأهمية الأهداف التربوية والتعليمية في العمل التربوي فقد تناولها الفصل الثاني بشيئ من التفصيل. وإهتم الفصل الثالث بموضوع التعلم والعوامل المؤثرة فيه، حيث إشتمل الفصل على تعريف التعلم، والفرق بين التعلم والتعليم ، إضافة الى العوامل المؤثرة فيه. إشتمل الفصل الرابع على الّإتجاه السلوكي في تفسير التعلم حيث تناول نظرية الإشراط الإجرائي، ونظرية التعلم الإجتماعي. اما الفصل الخامس فإهتم بالإتجاه المعرفي في تفسير التعلم وتناول عدة نظريات معرفية من بينها الجشطالت، والمجال المعرفي، ونظرية جان بياجيه المعرفية والتعلم بالغستكشاف. وتم تخصيص الفصل السادس للعمليات العقلية ذات الصلة بالتعلم كالذكاء ، والغبداع، والتفكير، والغدراك والذاكرة. كما إهتم الفصل السابع بالتفاعل الإجتماعي داخل المدرسة، حيث تطرق الفصل للعلاقة بين المعلم والطالب، والتعلم التعاوني. وختم الكتاب بالفصل الثامن الذي اشتمل على التقويم التربوي وأساليب بناء الإختبارات التحصيلية. علم النفس التربوي [texte imprimé] / أحمد يعقوب النور, Auteur . - عمان : دارالجنادرية, 2008 . - 352ص : صور- بيانات ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-501-01-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي الأهداف التربوية التعلم الذكاء الإبداع الإحساس الإدراك التفكير الذاكرة التفاعل الإجتماعي التقويم القياس الإختبار التقويم التربوي الإختبارات التحصيلية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : لقد جاء الكتاب في ثمانية فصول، إشتمل الفصل الاول على الاسس العامة لعلم النفس التربوي من حيث التعريف به، وعلاقته بفروع علم النفس الأخرى، وجالات إهتمامه وفوائده للعاملين في الميدان التربوي. ولأهمية الأهداف التربوية والتعليمية في العمل التربوي فقد تناولها الفصل الثاني بشيئ من التفصيل. وإهتم الفصل الثالث بموضوع التعلم والعوامل المؤثرة فيه، حيث إشتمل الفصل على تعريف التعلم، والفرق بين التعلم والتعليم ، إضافة الى العوامل المؤثرة فيه. إشتمل الفصل الرابع على الّإتجاه السلوكي في تفسير التعلم حيث تناول نظرية الإشراط الإجرائي، ونظرية التعلم الإجتماعي. اما الفصل الخامس فإهتم بالإتجاه المعرفي في تفسير التعلم وتناول عدة نظريات معرفية من بينها الجشطالت، والمجال المعرفي، ونظرية جان بياجيه المعرفية والتعلم بالغستكشاف. وتم تخصيص الفصل السادس للعمليات العقلية ذات الصلة بالتعلم كالذكاء ، والغبداع، والتفكير، والغدراك والذاكرة. كما إهتم الفصل السابع بالتفاعل الإجتماعي داخل المدرسة، حيث تطرق الفصل للعلاقة بين المعلم والطالب، والتعلم التعاوني. وختم الكتاب بالفصل الثامن الذي اشتمل على التقويم التربوي وأساليب بناء الإختبارات التحصيلية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18737 155/178.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/18738 155/178.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18739 155/178.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18740 155/178.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18741 155/178.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم النفس التربوي / عبد الرحمن عدس
Titre : علم النفس التربوي : النظرية و التطبيق الأساسي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحمن عدس, Auteur ; يوسف قطامي, Auteur Mention d'édition : ط4 Editeur : عمان : دار الفكر -ناشرون Année de publication : 2008 Importance : 288ص Présentation : جداول- بيانات Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-030-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي الأهداف التعليمية الذكاء النمو الدافعية التعلم المعرفي الصفي التعلم التذكر النسيان التقويم تقويم العملية التعليمية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب ثمانية فصول وهي كالتالي:1- تعريف علم النفس التربوي.2- مستويات الاهداف التعليمية.3- الذكاء.4- النمو.5- طبيعة الدافعية.6- التعلم المعرفي الصفي.7- التذكر والنسيان.8- تقويم العملية التعليمية. علم النفس التربوي : النظرية و التطبيق الأساسي [texte imprimé] / عبد الرحمن عدس, Auteur ; يوسف قطامي, Auteur . - ط4 . - عمان : دار الفكر -ناشرون, 2008 . - 288ص : جداول- بيانات ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-07-030-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي الأهداف التعليمية الذكاء النمو الدافعية التعلم المعرفي الصفي التعلم التذكر النسيان التقويم تقويم العملية التعليمية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب ثمانية فصول وهي كالتالي:1- تعريف علم النفس التربوي.2- مستويات الاهداف التعليمية.3- الذكاء.4- النمو.5- طبيعة الدافعية.6- التعلم المعرفي الصفي.7- التذكر والنسيان.8- تقويم العملية التعليمية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/10603 155/164.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/10604 155/164.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم النفس التربوي / أحمد فلاح العلوان
Titre : علم النفس التربوي : تطوير المتعلمين Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد فلاح العلوان, Auteur Editeur : عمان : دارالحامد Année de publication : 2010 Importance : 381ص Présentation : صور- بيانات Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-398-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي الأهداف التربوية النمو الإنساني الدافعية الفروق الفردية القدرات العقلية نظرية معالجة المعلومات النظرية المعرفية الإجتماعية النمو الشخصي التعلم نظريات النمو المعرفي نظريات Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب إثني عشر فصلا وهي كالتالي:1-مقدمة غلى علم النفس التربوي.2- الاهداف التربوية.3- النمو الإنساني.4- النمو المعرفي ونظرياته( بياجيه- برونر- فايجوتسكي).5- النمو الشخصي الإجتماعي والاخلاقي.6- مفهوم التعلم ونظرياته.7- نظرية معالجة المعلومات.8- النظرية المعرفية الإجتماعية.9- الفروق الفردية في القدرات العقلية.10- الدافعية.11- الطلبة ذوو الحاجات الخاصة.12- التقويم التربوي علم النفس التربوي : تطوير المتعلمين [texte imprimé] / أحمد فلاح العلوان, Auteur . - عمان : دارالحامد, 2010 . - 381ص : صور- بيانات ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-32-398-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي الأهداف التربوية النمو الإنساني الدافعية الفروق الفردية القدرات العقلية نظرية معالجة المعلومات النظرية المعرفية الإجتماعية النمو الشخصي التعلم نظريات النمو المعرفي نظريات Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب إثني عشر فصلا وهي كالتالي:1-مقدمة غلى علم النفس التربوي.2- الاهداف التربوية.3- النمو الإنساني.4- النمو المعرفي ونظرياته( بياجيه- برونر- فايجوتسكي).5- النمو الشخصي الإجتماعي والاخلاقي.6- مفهوم التعلم ونظرياته.7- نظرية معالجة المعلومات.8- النظرية المعرفية الإجتماعية.9- الفروق الفردية في القدرات العقلية.10- الدافعية.11- الطلبة ذوو الحاجات الخاصة.12- التقويم التربوي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16339 155/172.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/16340 155/172.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16341 155/172.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16342 155/172.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16343 155/172.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم النفس التربوي و تطبيقاته الصفية / ثائر غباري
Titre : علم النفس التربوي و تطبيقاته الصفية Type de document : texte imprimé Auteurs : ثائر غباري, Auteur ; خالد أبو شعيرة, Auteur Editeur : عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر Année de publication : 2009 Importance : 445ص Présentation : صور- بيانات Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي علم النفس الأهداف علم نفس النمو المجال المعرفي الأهداف التعليمية التعلم نظرية التعلم الإجتماعي الذاكرة التدريس الصفي التعليم الفعال التدريس الفعال المعلم تدريس الإدارة الصفية الذكاء نظريات الذكاء التفكير الإبداعي الإبداع الدافعية القلق التغذية الراجعة التقويم الإختبارات التحصيلية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يحتوي هذا الكتاب على إثني عشر فصلا، كل فصل يحتوي على معلومات نظرية وتطبيقية تفيد المعلم في صفه. فيحتوي الفصل الاول على مقدمة في علم النفس التربوي وتاريخه عبر العصور، ويحتوي الفصل الثاني على معلومات مفصلة عن الاهداف السلوكية وتصنيفاتها وامثلة عليها. ويشمل الفصل الثالث بيانات هامة حول النمو الإنساني. اما الفصل الرابع فيعتبر أهم فصل لانه يتحدث عن نظريات التعلم وتطبيقاتها التربوية. ويحتوي الفصل الخامس عن كيفية عمل الذاكرة وإستخدامها في التعلم ويحتوي الفصل السادس عن معلومات مفصلة حول طرق التدريس التي يمكن أن يستخدمها المعلم داخل غرفة الصف. في حين يشمل الفصل السابع عن مميزات التدريس الفعال والمعلم الناجح وكيفية إدارة الصف. ويتضمن الفصل الثامن تفاصيل حول القدرات العقلية مثل الذكاء والإبداع. ويتحدث الفصل التاسع عن طريق إثارة الدافعية. أما الفصل العاشر فيتحدث عن تعريف التفكير وطرق تنميته. ويتحدث الفصل الحادي عشر عن أساليب إستخدام التغذية الراجعة. واخيرا يتحدث الفصل الثاني عشر عن أساليب التقويم التي يمكن أن يستخدمها المعلم لقياس تعلم صفه علم النفس التربوي و تطبيقاته الصفية [texte imprimé] / ثائر غباري, Auteur ; خالد أبو شعيرة, Auteur . - عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر, 2009 . - 445ص : صور- بيانات ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي علم النفس الأهداف علم نفس النمو المجال المعرفي الأهداف التعليمية التعلم نظرية التعلم الإجتماعي الذاكرة التدريس الصفي التعليم الفعال التدريس الفعال المعلم تدريس الإدارة الصفية الذكاء نظريات الذكاء التفكير الإبداعي الإبداع الدافعية القلق التغذية الراجعة التقويم الإختبارات التحصيلية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يحتوي هذا الكتاب على إثني عشر فصلا، كل فصل يحتوي على معلومات نظرية وتطبيقية تفيد المعلم في صفه. فيحتوي الفصل الاول على مقدمة في علم النفس التربوي وتاريخه عبر العصور، ويحتوي الفصل الثاني على معلومات مفصلة عن الاهداف السلوكية وتصنيفاتها وامثلة عليها. ويشمل الفصل الثالث بيانات هامة حول النمو الإنساني. اما الفصل الرابع فيعتبر أهم فصل لانه يتحدث عن نظريات التعلم وتطبيقاتها التربوية. ويحتوي الفصل الخامس عن كيفية عمل الذاكرة وإستخدامها في التعلم ويحتوي الفصل السادس عن معلومات مفصلة حول طرق التدريس التي يمكن أن يستخدمها المعلم داخل غرفة الصف. في حين يشمل الفصل السابع عن مميزات التدريس الفعال والمعلم الناجح وكيفية إدارة الصف. ويتضمن الفصل الثامن تفاصيل حول القدرات العقلية مثل الذكاء والإبداع. ويتحدث الفصل التاسع عن طريق إثارة الدافعية. أما الفصل العاشر فيتحدث عن تعريف التفكير وطرق تنميته. ويتحدث الفصل الحادي عشر عن أساليب إستخدام التغذية الراجعة. واخيرا يتحدث الفصل الثاني عشر عن أساليب التقويم التي يمكن أن يستخدمها المعلم لقياس تعلم صفه Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18727 155/179.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/18728 155/179.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18729 155/179.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18730 155/179.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18731 155/179.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم النفس التربوي وتطبيقاته / محمد جاسم العبيدي
Permalinkعلم النفس بين يديك / بشرى كاظم سلمان الحوشان
Permalinkأساسيات علم النفس التربوي ونظريات التعلم / صالح حسن الداهري
Permalinkالأساليب الإحصائية في علم النفس التربوي / فوزية محمود النجاحي
Permalinkالمدخل إلي علم النفس التربوي / مروان أبو حويج
Permalink