الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
3 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'التفاعل الإجتماعي'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الوجيز في علم النفس الإجتماعي / عبد الرحمن الوافي
Titre : الوجيز في علم النفس الإجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحمن الوافي, Auteur Editeur : الجزائر : دارهومة Année de publication : 2012 Importance : 181ص Format : 23×16سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9961-65-671-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التنشئة الإجتماعية الدراسات الوصفية الجماعة المنهج الوصفي السلوك الإجتماعي التفاعل الإجتماعي التفاعل Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يتحدث الكتاب عن كل مايتعلق بعلم النفس الإجتماعي، نشأته وتطوره، تعريفه، أهميته، مصطلحات علم النفس الإجتماعي، التنشئة الإجتماعية وغيرها من المواضيع المتعلقة بهذا العلم الوجيز في علم النفس الإجتماعي [texte imprimé] / عبد الرحمن الوافي, Auteur . - الجزائر : دارهومة, 2012 . - 181ص ; 23×16سم.
ISBN : 978-9961-65-671-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التنشئة الإجتماعية الدراسات الوصفية الجماعة المنهج الوصفي السلوك الإجتماعي التفاعل الإجتماعي التفاعل Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يتحدث الكتاب عن كل مايتعلق بعلم النفس الإجتماعي، نشأته وتطوره، تعريفه، أهميته، مصطلحات علم النفس الإجتماعي، التنشئة الإجتماعية وغيرها من المواضيع المتعلقة بهذا العلم Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/27163 155/206.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/27164 155/206.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/27165 155/206.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم النفس التربوي / أحمد يعقوب النور
Titre : علم النفس التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد يعقوب النور, Auteur Editeur : عمان : دارالجنادرية Année de publication : 2008 Importance : 352ص Présentation : صور- بيانات Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-501-01-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي الأهداف التربوية التعلم الذكاء الإبداع الإحساس الإدراك التفكير الذاكرة التفاعل الإجتماعي التقويم القياس الإختبار التقويم التربوي الإختبارات التحصيلية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : لقد جاء الكتاب في ثمانية فصول، إشتمل الفصل الاول على الاسس العامة لعلم النفس التربوي من حيث التعريف به، وعلاقته بفروع علم النفس الأخرى، وجالات إهتمامه وفوائده للعاملين في الميدان التربوي. ولأهمية الأهداف التربوية والتعليمية في العمل التربوي فقد تناولها الفصل الثاني بشيئ من التفصيل. وإهتم الفصل الثالث بموضوع التعلم والعوامل المؤثرة فيه، حيث إشتمل الفصل على تعريف التعلم، والفرق بين التعلم والتعليم ، إضافة الى العوامل المؤثرة فيه. إشتمل الفصل الرابع على الّإتجاه السلوكي في تفسير التعلم حيث تناول نظرية الإشراط الإجرائي، ونظرية التعلم الإجتماعي. اما الفصل الخامس فإهتم بالإتجاه المعرفي في تفسير التعلم وتناول عدة نظريات معرفية من بينها الجشطالت، والمجال المعرفي، ونظرية جان بياجيه المعرفية والتعلم بالغستكشاف. وتم تخصيص الفصل السادس للعمليات العقلية ذات الصلة بالتعلم كالذكاء ، والغبداع، والتفكير، والغدراك والذاكرة. كما إهتم الفصل السابع بالتفاعل الإجتماعي داخل المدرسة، حيث تطرق الفصل للعلاقة بين المعلم والطالب، والتعلم التعاوني. وختم الكتاب بالفصل الثامن الذي اشتمل على التقويم التربوي وأساليب بناء الإختبارات التحصيلية. علم النفس التربوي [texte imprimé] / أحمد يعقوب النور, Auteur . - عمان : دارالجنادرية, 2008 . - 352ص : صور- بيانات ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-501-01-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي الأهداف التربوية التعلم الذكاء الإبداع الإحساس الإدراك التفكير الذاكرة التفاعل الإجتماعي التقويم القياس الإختبار التقويم التربوي الإختبارات التحصيلية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : لقد جاء الكتاب في ثمانية فصول، إشتمل الفصل الاول على الاسس العامة لعلم النفس التربوي من حيث التعريف به، وعلاقته بفروع علم النفس الأخرى، وجالات إهتمامه وفوائده للعاملين في الميدان التربوي. ولأهمية الأهداف التربوية والتعليمية في العمل التربوي فقد تناولها الفصل الثاني بشيئ من التفصيل. وإهتم الفصل الثالث بموضوع التعلم والعوامل المؤثرة فيه، حيث إشتمل الفصل على تعريف التعلم، والفرق بين التعلم والتعليم ، إضافة الى العوامل المؤثرة فيه. إشتمل الفصل الرابع على الّإتجاه السلوكي في تفسير التعلم حيث تناول نظرية الإشراط الإجرائي، ونظرية التعلم الإجتماعي. اما الفصل الخامس فإهتم بالإتجاه المعرفي في تفسير التعلم وتناول عدة نظريات معرفية من بينها الجشطالت، والمجال المعرفي، ونظرية جان بياجيه المعرفية والتعلم بالغستكشاف. وتم تخصيص الفصل السادس للعمليات العقلية ذات الصلة بالتعلم كالذكاء ، والغبداع، والتفكير، والغدراك والذاكرة. كما إهتم الفصل السابع بالتفاعل الإجتماعي داخل المدرسة، حيث تطرق الفصل للعلاقة بين المعلم والطالب، والتعلم التعاوني. وختم الكتاب بالفصل الثامن الذي اشتمل على التقويم التربوي وأساليب بناء الإختبارات التحصيلية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18737 155/178.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/18738 155/178.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18739 155/178.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18740 155/178.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18741 155/178.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible قضايا معاصرة في التربية الخاصة / محمد النوبي محمد علي
Titre : قضايا معاصرة في التربية الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد النوبي محمد علي, Auteur Editeur : عمان: دار الصفاء للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 384ص. Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-618-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القضايا المعاصرة التربية الخاصة إدمان الأنترنيت التفاعل الإجتماعي الطلبة الجامعية برامج الحاسوب اضطرابات النطق اللعب الوعي الأطفال الإعاقة المهارات اضطربات الأكل التشخيص. Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يتناول الكتاب مجموعة من الدراسات التي تتحدث في مجملها على قضايا المعاصرة لذوي الاحتياجات الخاصة وتمثلت هذه الدراسات في:
1- إدمان الانترنيت ودوافع استخدامه وعلاقتهما بالتفاعل الاجتماعي لدى طلاب الجامعة الموهوبين المصريين والسعوديين
2- فعالية برنامج باستخدام الحاسب الآلي في خفض حدة بعض اضطربات النطق لدى ضعفء السمع
3- فعالية اللعب في تحسين الوعي الفونولوجي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية
4- قصور المهارات الاجتماعية كمؤشر لاضطربات اللغة الفضية لدى الأطفال دوي صعوبات التعلم
5- صورة الجسم واضطربات الأكل.
6- دراسة مسحية تشخيصية لاضطربات الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى عينة من الأطفال.قضايا معاصرة في التربية الخاصة [texte imprimé] / محمد النوبي محمد علي, Auteur . - [S.l.] : عمان: دار الصفاء للنشر والتوزيع, 2011 . - 384ص. : جداول ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-24-618-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القضايا المعاصرة التربية الخاصة إدمان الأنترنيت التفاعل الإجتماعي الطلبة الجامعية برامج الحاسوب اضطرابات النطق اللعب الوعي الأطفال الإعاقة المهارات اضطربات الأكل التشخيص. Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يتناول الكتاب مجموعة من الدراسات التي تتحدث في مجملها على قضايا المعاصرة لذوي الاحتياجات الخاصة وتمثلت هذه الدراسات في:
1- إدمان الانترنيت ودوافع استخدامه وعلاقتهما بالتفاعل الاجتماعي لدى طلاب الجامعة الموهوبين المصريين والسعوديين
2- فعالية برنامج باستخدام الحاسب الآلي في خفض حدة بعض اضطربات النطق لدى ضعفء السمع
3- فعالية اللعب في تحسين الوعي الفونولوجي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية
4- قصور المهارات الاجتماعية كمؤشر لاضطربات اللغة الفضية لدى الأطفال دوي صعوبات التعلم
5- صورة الجسم واضطربات الأكل.
6- دراسة مسحية تشخيصية لاضطربات الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى عينة من الأطفال.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/19558 376/86.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/19559 376/86.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible