الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
6 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الإختبارات التحصيلية'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الإختبارات التحصيلية وأسس بنائها / علي سموم الفرطوسي
Titre : الإختبارات التحصيلية وأسس بنائها Type de document : texte imprimé Auteurs : علي سموم الفرطوسي, Auteur ; ياسر محمود المكدمي, Auteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 2022 Importance : 299ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-3630-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإختبارات القياس التقويم الإختبارات التحصيلية Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : جاء في الكتاب خمس فصول وهي كالتالي: الفصل الأول تناول التقويم والقياس والإختبار والعلاقة بينهما، الفصل الثاني تحدث عن الإختبارات التحصيلية المقننة، الفصل الثالث تطرق الى الأهداف التربوية، الفصل الرابع تحدث عن خطوات بناء الإختبارات التحصيلية وتحليل النتائج، وأخيرا الفصل الخامس جاء فيه نماذج وتطبيقات عملية للإختبارات التحصيلية الإختبارات التحصيلية وأسس بنائها [texte imprimé] / علي سموم الفرطوسي, Auteur ; ياسر محمود المكدمي, Auteur . - [S.l.] : القاهرة: دار الفكر العربي, 2022 . - 299ص : جداول ; 17x24سم.
ISBN : 978-977-10-3630-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإختبارات القياس التقويم الإختبارات التحصيلية Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : جاء في الكتاب خمس فصول وهي كالتالي: الفصل الأول تناول التقويم والقياس والإختبار والعلاقة بينهما، الفصل الثاني تحدث عن الإختبارات التحصيلية المقننة، الفصل الثالث تطرق الى الأهداف التربوية، الفصل الرابع تحدث عن خطوات بناء الإختبارات التحصيلية وتحليل النتائج، وأخيرا الفصل الخامس جاء فيه نماذج وتطبيقات عملية للإختبارات التحصيلية Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/28770 796.2/124.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt الإختبارات النفسية التحصيلية والتقويم التربوي / نائلة أحمد الأجري
Titre : الإختبارات النفسية التحصيلية والتقويم التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : نائلة أحمد الأجري, Auteur Editeur : القاهرة : دارالكتاب الحديث Année de publication : 2009 Importance : 328ص Format : 16x23سم ISBN/ISSN/EAN : 977-350-259-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الإختبارات النفسية التقويم التربوي الإختبارات النفسية التحصيلية القياس النفسي الإختبارات التحصيلية مفردات الإختبار Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب خمسة عشر فصلا وهي:1-التقويم التربوي.2- المقاييس النفسية والتربوية كوسائل للتقويم.3- الإختبارات التحصيلية.4- واقع الإختبارات التحصيلية في المدرسة.5- مفردات الإختبار.6- تحليل مفردات الإختبار.7- شروط الإختبارات النفسية والتربوية.8- الإختبارات التحصيلية المرجعة إلى محك.9- تفسير نتائج القياس النفسي والتربوي.10- أوجه النقد التي توجه للإختبارات التحصيلية.11- أخلاقيات المشتغلين بالتقويم التربوي.12- تطبيق التقويم التكويني المستمر الموقف التعليمي.13- تقويم الأداء.14- إختبارات الإستعدادات.15- تطبيقات القياس النفسي والتربوي الإختبارات النفسية التحصيلية والتقويم التربوي [texte imprimé] / نائلة أحمد الأجري, Auteur . - القاهرة : دارالكتاب الحديث, 2009 . - 328ص ; 16x23سم.
ISSN : 977-350-259-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الإختبارات النفسية التقويم التربوي الإختبارات النفسية التحصيلية القياس النفسي الإختبارات التحصيلية مفردات الإختبار Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب خمسة عشر فصلا وهي:1-التقويم التربوي.2- المقاييس النفسية والتربوية كوسائل للتقويم.3- الإختبارات التحصيلية.4- واقع الإختبارات التحصيلية في المدرسة.5- مفردات الإختبار.6- تحليل مفردات الإختبار.7- شروط الإختبارات النفسية والتربوية.8- الإختبارات التحصيلية المرجعة إلى محك.9- تفسير نتائج القياس النفسي والتربوي.10- أوجه النقد التي توجه للإختبارات التحصيلية.11- أخلاقيات المشتغلين بالتقويم التربوي.12- تطبيق التقويم التكويني المستمر الموقف التعليمي.13- تقويم الأداء.14- إختبارات الإستعدادات.15- تطبيقات القياس النفسي والتربوي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12587 155/169.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12588 155/169.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12589 155/169.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12590 155/169.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12591 155/169.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12592 155/169.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible الإختبارات والمقاييس في العلوم النفسية والتربوية / صلاح أحمد مراد
Titre : الإختبارات والمقاييس في العلوم النفسية والتربوية : خطوات إعدادها وخصائصها Type de document : texte imprimé Auteurs : صلاح أحمد مراد, Auteur ; أمين علي سليمان, Auteur ; أمين علي سليمان, Auteur Mention d'édition : ط2.م.م. Editeur : القاهرة : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2005 Importance : 446ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-026-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإختبارات المقاييس العلوم النفسية العلوم التربوية الإختبارات التحصيلية القياس النفسي الشخصية المعالجة الإحصائية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : قسم الكتاب الى إحدى عشر فصلا وهي:1-القياس في العلوم التربوية والسلوكية.2- الإختبارات التحصيلية التقليدية.3- الأهداف التربوية.4- الإختبارات التحصيلية الموضوعية.5- مدخل لدراسة أدوات القياس النفسي.6- أدوات القياس النفسي في المجال العقلي/المعرفي المقصود بالمجال العقلي /المعرفي.7- أدوات القياس النفسي في المجال الوجداني وسمات الشخصية.8- شروط الإختبار الجيد.9- المعالجة الإحصائية للدرجات.10- بنوك الأسئلة.11- إتجاهات معاصرة في القياس النفسي. الإختبارات والمقاييس في العلوم النفسية والتربوية : خطوات إعدادها وخصائصها [texte imprimé] / صلاح أحمد مراد, Auteur ; أمين علي سليمان, Auteur ; أمين علي سليمان, Auteur . - ط2.م.م. . - القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2005 . - 446ص : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-350-026-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإختبارات المقاييس العلوم النفسية العلوم التربوية الإختبارات التحصيلية القياس النفسي الشخصية المعالجة الإحصائية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : قسم الكتاب الى إحدى عشر فصلا وهي:1-القياس في العلوم التربوية والسلوكية.2- الإختبارات التحصيلية التقليدية.3- الأهداف التربوية.4- الإختبارات التحصيلية الموضوعية.5- مدخل لدراسة أدوات القياس النفسي.6- أدوات القياس النفسي في المجال العقلي/المعرفي المقصود بالمجال العقلي /المعرفي.7- أدوات القياس النفسي في المجال الوجداني وسمات الشخصية.8- شروط الإختبار الجيد.9- المعالجة الإحصائية للدرجات.10- بنوك الأسئلة.11- إتجاهات معاصرة في القياس النفسي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12593 155/54.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12594 155/54.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12595 155/54.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12596 155/54.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12597 155/54.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12598 155/54.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم النفس التربوي / أحمد يعقوب النور
Titre : علم النفس التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد يعقوب النور, Auteur Editeur : عمان : دارالجنادرية Année de publication : 2008 Importance : 352ص Présentation : صور- بيانات Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-501-01-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي الأهداف التربوية التعلم الذكاء الإبداع الإحساس الإدراك التفكير الذاكرة التفاعل الإجتماعي التقويم القياس الإختبار التقويم التربوي الإختبارات التحصيلية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : لقد جاء الكتاب في ثمانية فصول، إشتمل الفصل الاول على الاسس العامة لعلم النفس التربوي من حيث التعريف به، وعلاقته بفروع علم النفس الأخرى، وجالات إهتمامه وفوائده للعاملين في الميدان التربوي. ولأهمية الأهداف التربوية والتعليمية في العمل التربوي فقد تناولها الفصل الثاني بشيئ من التفصيل. وإهتم الفصل الثالث بموضوع التعلم والعوامل المؤثرة فيه، حيث إشتمل الفصل على تعريف التعلم، والفرق بين التعلم والتعليم ، إضافة الى العوامل المؤثرة فيه. إشتمل الفصل الرابع على الّإتجاه السلوكي في تفسير التعلم حيث تناول نظرية الإشراط الإجرائي، ونظرية التعلم الإجتماعي. اما الفصل الخامس فإهتم بالإتجاه المعرفي في تفسير التعلم وتناول عدة نظريات معرفية من بينها الجشطالت، والمجال المعرفي، ونظرية جان بياجيه المعرفية والتعلم بالغستكشاف. وتم تخصيص الفصل السادس للعمليات العقلية ذات الصلة بالتعلم كالذكاء ، والغبداع، والتفكير، والغدراك والذاكرة. كما إهتم الفصل السابع بالتفاعل الإجتماعي داخل المدرسة، حيث تطرق الفصل للعلاقة بين المعلم والطالب، والتعلم التعاوني. وختم الكتاب بالفصل الثامن الذي اشتمل على التقويم التربوي وأساليب بناء الإختبارات التحصيلية. علم النفس التربوي [texte imprimé] / أحمد يعقوب النور, Auteur . - عمان : دارالجنادرية, 2008 . - 352ص : صور- بيانات ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-501-01-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي الأهداف التربوية التعلم الذكاء الإبداع الإحساس الإدراك التفكير الذاكرة التفاعل الإجتماعي التقويم القياس الإختبار التقويم التربوي الإختبارات التحصيلية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : لقد جاء الكتاب في ثمانية فصول، إشتمل الفصل الاول على الاسس العامة لعلم النفس التربوي من حيث التعريف به، وعلاقته بفروع علم النفس الأخرى، وجالات إهتمامه وفوائده للعاملين في الميدان التربوي. ولأهمية الأهداف التربوية والتعليمية في العمل التربوي فقد تناولها الفصل الثاني بشيئ من التفصيل. وإهتم الفصل الثالث بموضوع التعلم والعوامل المؤثرة فيه، حيث إشتمل الفصل على تعريف التعلم، والفرق بين التعلم والتعليم ، إضافة الى العوامل المؤثرة فيه. إشتمل الفصل الرابع على الّإتجاه السلوكي في تفسير التعلم حيث تناول نظرية الإشراط الإجرائي، ونظرية التعلم الإجتماعي. اما الفصل الخامس فإهتم بالإتجاه المعرفي في تفسير التعلم وتناول عدة نظريات معرفية من بينها الجشطالت، والمجال المعرفي، ونظرية جان بياجيه المعرفية والتعلم بالغستكشاف. وتم تخصيص الفصل السادس للعمليات العقلية ذات الصلة بالتعلم كالذكاء ، والغبداع، والتفكير، والغدراك والذاكرة. كما إهتم الفصل السابع بالتفاعل الإجتماعي داخل المدرسة، حيث تطرق الفصل للعلاقة بين المعلم والطالب، والتعلم التعاوني. وختم الكتاب بالفصل الثامن الذي اشتمل على التقويم التربوي وأساليب بناء الإختبارات التحصيلية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18737 155/178.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/18738 155/178.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18739 155/178.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18740 155/178.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18741 155/178.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible القياس و التقويم في التربية و علم النفس / سامي محمد ملحم
Titre : القياس و التقويم في التربية و علم النفس Type de document : texte imprimé Auteurs : سامي محمد ملحم, Auteur Mention d'édition : ط3.م.م Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2005 Importance : 504ص Présentation : جداول- بيانات Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-072-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القياس التقويم التربية علم النفس الإختبار التوزيعات التكرارية الأعمدة مقاييس النزعة مقاييس التشتت المواقع النسبية مقاييس الملاحظة المقابلة التقويم التربوي الميول الشخصية العلاقات السيومترية الإشراف التربوي المعلم الإدارة المدرسية المدرسة الإختبارات التحصيلية Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : كتاب مرجعي جد مهم يختص بالقياس و الإحصاء في علم النفس و التربية بشكل عام مدعم بقوانين و مبادئ و جداول و تمارين و حلول لمشكلات إحصائية من خلال دراسات و بحوث علمية متقدمة لعينات مختارة بدقة و عناية ، مع ذكر معظم النظريات و الأبحاث السابقة في مجال التربية و علم النفس. القياس و التقويم في التربية و علم النفس [texte imprimé] / سامي محمد ملحم, Auteur . - ط3.م.م . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2005 . - 504ص : جداول- بيانات ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-06-072-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القياس التقويم التربية علم النفس الإختبار التوزيعات التكرارية الأعمدة مقاييس النزعة مقاييس التشتت المواقع النسبية مقاييس الملاحظة المقابلة التقويم التربوي الميول الشخصية العلاقات السيومترية الإشراف التربوي المعلم الإدارة المدرسية المدرسة الإختبارات التحصيلية Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : كتاب مرجعي جد مهم يختص بالقياس و الإحصاء في علم النفس و التربية بشكل عام مدعم بقوانين و مبادئ و جداول و تمارين و حلول لمشكلات إحصائية من خلال دراسات و بحوث علمية متقدمة لعينات مختارة بدقة و عناية ، مع ذكر معظم النظريات و الأبحاث السابقة في مجال التربية و علم النفس. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (11)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/20114 796.2/80.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/20115 796.2/80.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/24347 796.2/80.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/24348 796.2/80.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/24349 796.2/80.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/24350 796.2/80.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/24351 796.2/80.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/24352 796.2/80.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/24353 796.2/80.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/24354 796.2/80.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/24355 796.2/80.11 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible علم النفس التربوي و تطبيقاته الصفية / ثائر غباري
Permalink