الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
11 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'التقويم التربوي'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
التقويم التربوي / رافد الحريري
Titre : التقويم التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : رافد الحريري, Auteur Editeur : عمان : دار المناهج للنشر Année de publication : 2008 Importance : 351ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-204-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تربية التقويم التربوي التقويم القياس تدريس المنهج الدراسي Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتناول هذا الكتاب من خلال فصوله المتعددة مفهوم التقويم التربوي، العلاقة بين مفاهيم التقويم والتقييم والقياس، أهمية التقويم، وظائفه وأهدافه، أنواعه وأدواته، مراحله وإجراءاته، مجالاته الأساسية، وأهم التوجهات الحديثة في مجال التقويم التربوي. كما يعرض هذا الكتاب نماذج متعددة لأدوات التقويم المختلفة ليستفيد منها الدارس في هذا المجال، ويقدم الكتاب صورة شاملة متكاملة عن أساسيات التقويم والتي قد ينتفع بها العاملون في حقل التربية والتعليم. التقويم التربوي [texte imprimé] / رافد الحريري, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار المناهج للنشر, 2008 . - 351ص : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-18-204-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تربية التقويم التربوي التقويم القياس تدريس المنهج الدراسي Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتناول هذا الكتاب من خلال فصوله المتعددة مفهوم التقويم التربوي، العلاقة بين مفاهيم التقويم والتقييم والقياس، أهمية التقويم، وظائفه وأهدافه، أنواعه وأدواته، مراحله وإجراءاته، مجالاته الأساسية، وأهم التوجهات الحديثة في مجال التقويم التربوي. كما يعرض هذا الكتاب نماذج متعددة لأدوات التقويم المختلفة ليستفيد منها الدارس في هذا المجال، ويقدم الكتاب صورة شاملة متكاملة عن أساسيات التقويم والتي قد ينتفع بها العاملون في حقل التربية والتعليم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/17576 372/184.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/17577 372/184.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/17578 372/184.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/17579 372/184.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/17580 372/184.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible التقويم التربوي / عبد المجيد سيد أحمد منصور
Titre : التقويم التربوي : الأسس والتطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد المجيد سيد أحمد منصور, Auteur ; الشربيني زكريا أحمد, Auteur ; الحشاش عبد اللطيف بن حاسم, Auteur Editeur : القاهرة : دار الأمين للنشر والتوزيع Année de publication : 1996 Importance : 282 ص Présentation : مخططات Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-279-090-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التقويم التربوي تدريس التقويم القياس التحصيل التربوي الإختبارات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يهتم هذا الكتاب بإيضاح الجوانب الأساسية للتقويم التربوي وتحديد جوانب التحصيل التربوي، وكيف يتم، وماهي مقوماته، وحتى يستطيع المتعلم على المستوى الجامعي وخاصة من المتعلمين الذين يتخرجون للعمل كمعلمين لمعرفة أسس تقويم وقياس التحصيل التربوي مع أبنائهم المتعلمين في مدارس التعليم العام وكيف يمكنهم الإستفادة من النتائج التي يتحصلون عليها في تحديد مستويات الضعف أو القوة عند من يقومون بتعليمهم. وفي نهاية كل فصل من فصول هذا الكتاب ملخص وتمارين ليتدرب على حلها الدارس، كما يحتوي الكتاب على ملاحق تشتمل على نماذج للاختبارات الموضوعية في بعض المواد الدراسية، وإيضاح كيفية استذكار الدروس حتى يستطيع المتعلم الإلمام بالمواد الدراسية المختلفة إضافة الى معرفة كيفية أداء الاختبارات ، كما تشتمل الملاحق على قائمة بالمصطلحات العلمية الواردة في هذا الكتاب. التقويم التربوي : الأسس والتطبيقات [texte imprimé] / عبد المجيد سيد أحمد منصور, Auteur ; الشربيني زكريا أحمد, Auteur ; الحشاش عبد اللطيف بن حاسم, Auteur . - [S.l.] : القاهرة : دار الأمين للنشر والتوزيع, 1996 . - 282 ص : مخططات ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-279-090-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التقويم التربوي تدريس التقويم القياس التحصيل التربوي الإختبارات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يهتم هذا الكتاب بإيضاح الجوانب الأساسية للتقويم التربوي وتحديد جوانب التحصيل التربوي، وكيف يتم، وماهي مقوماته، وحتى يستطيع المتعلم على المستوى الجامعي وخاصة من المتعلمين الذين يتخرجون للعمل كمعلمين لمعرفة أسس تقويم وقياس التحصيل التربوي مع أبنائهم المتعلمين في مدارس التعليم العام وكيف يمكنهم الإستفادة من النتائج التي يتحصلون عليها في تحديد مستويات الضعف أو القوة عند من يقومون بتعليمهم. وفي نهاية كل فصل من فصول هذا الكتاب ملخص وتمارين ليتدرب على حلها الدارس، كما يحتوي الكتاب على ملاحق تشتمل على نماذج للاختبارات الموضوعية في بعض المواد الدراسية، وإيضاح كيفية استذكار الدروس حتى يستطيع المتعلم الإلمام بالمواد الدراسية المختلفة إضافة الى معرفة كيفية أداء الاختبارات ، كما تشتمل الملاحق على قائمة بالمصطلحات العلمية الواردة في هذا الكتاب. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/5725 372/33.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt EPSF/5726 372/33.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/5727 372/33.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/5943 372/33.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/5944 372/33.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/5945 372/33.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible التقويم التربوي المستمر وتطبيقاته العملية / علي سموم الفرطوسي
Titre : التقويم التربوي المستمر وتطبيقاته العملية Type de document : texte imprimé Auteurs : علي سموم الفرطوسي, Auteur ; شذى فؤاد الميداني, Auteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 2021 Importance : 494ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-3568-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التقويم التقويم المستمر القياس التربوي التقويم التربوي Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : جاء في الكتاب خمس فصول وهي كالتالي: الفصل الأول جاء تحت عنوان أساسيات القياس والتقويم، الفصل الثاني تحدث عن التقويم المعتمد على المعايير والتقويم التربوي المستمر، الفصل الثالث تناول أساليب التقويم المستمر، الفصل الرابع جاء فيه تقويم الأداء والتقويم الوجداني، وأخيرا الفصل الخامس تناول أمثلة تطبيقية عن التقويم المستمر. التقويم التربوي المستمر وتطبيقاته العملية [texte imprimé] / علي سموم الفرطوسي, Auteur ; شذى فؤاد الميداني, Auteur . - [S.l.] : القاهرة: دار الفكر العربي, 2021 . - 494ص : جداول ; 17x24سم.
ISBN : 978-977-10-3568-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التقويم التقويم المستمر القياس التربوي التقويم التربوي Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : جاء في الكتاب خمس فصول وهي كالتالي: الفصل الأول جاء تحت عنوان أساسيات القياس والتقويم، الفصل الثاني تحدث عن التقويم المعتمد على المعايير والتقويم التربوي المستمر، الفصل الثالث تناول أساليب التقويم المستمر، الفصل الرابع جاء فيه تقويم الأداء والتقويم الوجداني، وأخيرا الفصل الخامس تناول أمثلة تطبيقية عن التقويم المستمر. Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/28769 796.2/123.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt القياس والتقويم في التربية والتعليم / قاسم علي الصراف
Titre : القياس والتقويم في التربية والتعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : قاسم علي الصراف, Auteur Editeur : القاهرة : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2002 Importance : 397ص Présentation : جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-015-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القياس التقويم مقاييس التشتت مقاييس النزعة مقاييس العلاقة الإمتحانات المدرسية الإختبارات المقالية الإختبارات الموضوعية التحصيل الدراسي قياس الذكاء التقويم التربوي التعليم Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : ذا الكتاب: (من تقديم المؤلف):
أهمية الكتاب:
• يهدف هذا الكتاب إلى مساعدة الطالب والقارئ والمدرس .. الذين يهمهم أمر التربية والتعليم ؛ كي يصبحوا ماهرين ويزداد ثقتهم في استخدام القياس التربوي وأدوات التقويم بصورة أكثر كفاءة في حياتهم العلمية والمهنية.
• إن القياس والتقويم التربوي أصبحا أدوات هذا العصر في التأثير في تحسين العملية التربوية ، وزيادة التحدي في السيطرة على ما يحتويه هذا الحقل.
ومن مميزات الكتاب:
• تكرار بعض المفاهيم والمصطلحات وتبسيط فصول الكتاب.
• تكرار في التفسير والشرح.
• إعطاء أمثلة كافية ، والإكثار من أمثلة التطبيق كي يبسط المؤلف الأمور على الطلبة.
• إعطاء نماذج من الاختبارات التي ستطبق على طلبة القياس والتقويم للاستفادة منها في الاستذكار والمراجعة.
• تقليل عدد صفحات الفصول لإعطائك صورة عامة لما سوف تستوعبه وتتعلمه من الكتاب.
النقاط الرئيسية وأهم المحاور التي يتناولها الكتاب بالشرح والتحليل:
1- أساس القياس والتقويم: (الفصل الأول):
1-1- مقدمة.
1-2- عصر ظهور التكنولوجيا والنمو المفاهيمي.
1-3- تعريف القياس والتقويم.
1-4- الفرق بين القياس والتقويم.
1-5- أنواع التقويم.
1-6- العلاقة بين القياس والتقويم.
1-7- أنواع المقاييس.
1-8- الاختبارات المدرسية وأنواعها.
1-9- امتحانات المستوى العامة.
2- تفسير نتائج أدوات القياس: (الفصل الثاني):
2-1- مقاييس النزعة المركزية.
2-2- مقاييس التشتت.
2-3- مقاييس العلاقة.
3- الامتحانات المدرسية: (الفصل الثالث):
3-1- المقدمة.
3-2- أنواع الامتحانات المدرسية من حيث الإجراء.
3-3- أنواع الامتحانات المدرسية من حيث البنود.
3-4- محتوى الاختبارات المدرسية.
3-5- كيفية التخطيط للامتحانات المدرسية.
4- الاختبارات المقالية: (الفصل الرابع):
4-1- مقدمة.
4-2- العلاقة بين اختبار المقال والتعلم.
4-3- معايير كتابة اختبار المقال الجيد.
4-4- كيفية كتابة أسئلة اختبار المقال.
4-5- طرق تصحيح اختبار المقال.
5- الاختبارات الموضوعية: (الفصل الخامس):
5-1- أقسام الاختبارات الموضوعية.
5-2- مبادئ عامة لتصميم الاختبارات الموضوعية.
5-3- كيفية إعداد اختبار أي الإجابات القصيرة.
5-4- مزايا وقصور الاختبار ذي الإجابة القصيرة.
5-5- اقتراحات لتصميم بنود اختبار ذي الإجابة القصيرة.
5-6- الاختبار الموضوعي من نوع اختيار الإجابة.
5-7- اختبارات الصح والخطأ.
5-8- اختبارات الاختيار من متعدد.
5-9- تصحيح اختبار من متعدد.
5-10- اختبارات المزاوحة.
5-11- معايير بنود الاختبارات الموضوعية.
5-12- تعليمات عامة لاختبار الاختيار من متعدد.
6- تحليل بنود الاختبار: (الفصل السادس):
6-1- إجراءات تحليل بنود الاختبار.
6-2- تفسير بيانات تحليل بنود الاختبار.
6-3- تجانس محتوى البنود.
6-4- بنوك أسئلة الاختبارات.
7- الخصائص السيكومترية للاختبار: (الفصل السابع):
7-1- الثبات.
7-2- طرق تعيين ثبات الاختبار.
7-3- العوامل المؤثرة في ثبات الاختبار.
7-4- الصدق.
7-5- أنواع الصدق.
8- قياس التحصيل الدراسي: (الفصل الثامن):
8-1- مفهوم التحصيل الدراسي.
8-2- التطور التاريخي لقياس التحصيل.
8-3- أغراض اختبارات التحصيل.
8-4- وظيفة اختبارات التحصيل.
8-5- تفسير واستخدام درجات اختبارات التحصيل.
8-6- الاختبارات التحصيلية المقننة.
8-7- خطوات بناء الاختبار التحصيلي المقنن.
9- نتائج الاختبار التحصيلي: (الفصل التاسع):
9-1- طرق تفسير درجات الاختبار.
9-2- تفسير اختبار معياري المرجع.
9-3- تفسير اختبار محكي المرجع.
10- قياس الذكاء: (ألفصل العاشر):
10-1- معنى الذكاء.
10-2- بنية الذكاء.
10-3- البيئة والوراثة وأثرهما في الذكاء.
10-4- معايير اختبار الذكاء.
10-5- نماذج لبعض اختبارات الذكاء.
11- التقويم التربوي: (الفصل الحادي عشر):
11-1- مقدمة.
11-2- تاريخ التقويم التربوي.
11-3- أهداف التقويم.
11-4- التقويم البديل.
11-5- التخطيط للتقويم.
11-6- تقييم الآراء.
12- تقويم التقدم الدراسي للطالب: (الفصل الثاني عشر):
12-1- معايير كتابة التقارير المدرسية.
12-2- طرق إرسال التقارير عن تقدم الطالب الدراسي.
12-3- استخدامات أنظمة التقارير المدرسية.
13- الاستخدامات الحديثة في التقويم: (الفصل الثالث عشر):
13-1- حقائب التقييم.
13-2- صحائف المتعلم.
13-3- مقاييس التقدير.
13-4- استمارات المشاركين للمقرر الدراسي.
13-5- تقييم الأقران.
14- المؤشرات التربوية كأدوات للتقويم: (الفصل الرابع عشر):
14-1- تعريف المؤشرات التربوية.
14-2- نمو المؤشرات التربوية.
14-3- تاريخ المؤشرات التربوية.
14-4- الطبيعة القياسية للمؤشرات.
14-5- تفعيل المؤشرات التربوية.
14-6- المؤشرات كمقاييس تقويمية.
15- المراجع.
16- الملاحق
سجل
Note de contenu : حتوى الكتاب على أربعة عشر فصلا: 1- أساس القياس والتقويم-2- تفسير نتائج أدوات القياس-3- الإمتحانات المدرسية-4- الإختبارات المقالية-5- الإختبارات الموضوعية-6- تحليل بوند الإختبار-7- الخصائص السيكومترية للإختبار-8- قياس التحصيل الدراسي-9- نتائج الإختبار التحصيلي-10- قياس الذكاء-11- التقويم التربوي-12- تقويم التقدم الدراسي للطالب-13- الإستخدامات الحديثة في التقويم-14- المؤشرات التربوية كأدوات للتقويم. القياس والتقويم في التربية والتعليم [texte imprimé] / قاسم علي الصراف, Auteur . - [S.l.] : القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2002 . - 397ص : جداول ; 24×17سم.
ISSN : 978-977-350-015-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القياس التقويم مقاييس التشتت مقاييس النزعة مقاييس العلاقة الإمتحانات المدرسية الإختبارات المقالية الإختبارات الموضوعية التحصيل الدراسي قياس الذكاء التقويم التربوي التعليم Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : ذا الكتاب: (من تقديم المؤلف):
أهمية الكتاب:
• يهدف هذا الكتاب إلى مساعدة الطالب والقارئ والمدرس .. الذين يهمهم أمر التربية والتعليم ؛ كي يصبحوا ماهرين ويزداد ثقتهم في استخدام القياس التربوي وأدوات التقويم بصورة أكثر كفاءة في حياتهم العلمية والمهنية.
• إن القياس والتقويم التربوي أصبحا أدوات هذا العصر في التأثير في تحسين العملية التربوية ، وزيادة التحدي في السيطرة على ما يحتويه هذا الحقل.
ومن مميزات الكتاب:
• تكرار بعض المفاهيم والمصطلحات وتبسيط فصول الكتاب.
• تكرار في التفسير والشرح.
• إعطاء أمثلة كافية ، والإكثار من أمثلة التطبيق كي يبسط المؤلف الأمور على الطلبة.
• إعطاء نماذج من الاختبارات التي ستطبق على طلبة القياس والتقويم للاستفادة منها في الاستذكار والمراجعة.
• تقليل عدد صفحات الفصول لإعطائك صورة عامة لما سوف تستوعبه وتتعلمه من الكتاب.
النقاط الرئيسية وأهم المحاور التي يتناولها الكتاب بالشرح والتحليل:
1- أساس القياس والتقويم: (الفصل الأول):
1-1- مقدمة.
1-2- عصر ظهور التكنولوجيا والنمو المفاهيمي.
1-3- تعريف القياس والتقويم.
1-4- الفرق بين القياس والتقويم.
1-5- أنواع التقويم.
1-6- العلاقة بين القياس والتقويم.
1-7- أنواع المقاييس.
1-8- الاختبارات المدرسية وأنواعها.
1-9- امتحانات المستوى العامة.
2- تفسير نتائج أدوات القياس: (الفصل الثاني):
2-1- مقاييس النزعة المركزية.
2-2- مقاييس التشتت.
2-3- مقاييس العلاقة.
3- الامتحانات المدرسية: (الفصل الثالث):
3-1- المقدمة.
3-2- أنواع الامتحانات المدرسية من حيث الإجراء.
3-3- أنواع الامتحانات المدرسية من حيث البنود.
3-4- محتوى الاختبارات المدرسية.
3-5- كيفية التخطيط للامتحانات المدرسية.
4- الاختبارات المقالية: (الفصل الرابع):
4-1- مقدمة.
4-2- العلاقة بين اختبار المقال والتعلم.
4-3- معايير كتابة اختبار المقال الجيد.
4-4- كيفية كتابة أسئلة اختبار المقال.
4-5- طرق تصحيح اختبار المقال.
5- الاختبارات الموضوعية: (الفصل الخامس):
5-1- أقسام الاختبارات الموضوعية.
5-2- مبادئ عامة لتصميم الاختبارات الموضوعية.
5-3- كيفية إعداد اختبار أي الإجابات القصيرة.
5-4- مزايا وقصور الاختبار ذي الإجابة القصيرة.
5-5- اقتراحات لتصميم بنود اختبار ذي الإجابة القصيرة.
5-6- الاختبار الموضوعي من نوع اختيار الإجابة.
5-7- اختبارات الصح والخطأ.
5-8- اختبارات الاختيار من متعدد.
5-9- تصحيح اختبار من متعدد.
5-10- اختبارات المزاوحة.
5-11- معايير بنود الاختبارات الموضوعية.
5-12- تعليمات عامة لاختبار الاختيار من متعدد.
6- تحليل بنود الاختبار: (الفصل السادس):
6-1- إجراءات تحليل بنود الاختبار.
6-2- تفسير بيانات تحليل بنود الاختبار.
6-3- تجانس محتوى البنود.
6-4- بنوك أسئلة الاختبارات.
7- الخصائص السيكومترية للاختبار: (الفصل السابع):
7-1- الثبات.
7-2- طرق تعيين ثبات الاختبار.
7-3- العوامل المؤثرة في ثبات الاختبار.
7-4- الصدق.
7-5- أنواع الصدق.
8- قياس التحصيل الدراسي: (الفصل الثامن):
8-1- مفهوم التحصيل الدراسي.
8-2- التطور التاريخي لقياس التحصيل.
8-3- أغراض اختبارات التحصيل.
8-4- وظيفة اختبارات التحصيل.
8-5- تفسير واستخدام درجات اختبارات التحصيل.
8-6- الاختبارات التحصيلية المقننة.
8-7- خطوات بناء الاختبار التحصيلي المقنن.
9- نتائج الاختبار التحصيلي: (الفصل التاسع):
9-1- طرق تفسير درجات الاختبار.
9-2- تفسير اختبار معياري المرجع.
9-3- تفسير اختبار محكي المرجع.
10- قياس الذكاء: (ألفصل العاشر):
10-1- معنى الذكاء.
10-2- بنية الذكاء.
10-3- البيئة والوراثة وأثرهما في الذكاء.
10-4- معايير اختبار الذكاء.
10-5- نماذج لبعض اختبارات الذكاء.
11- التقويم التربوي: (الفصل الحادي عشر):
11-1- مقدمة.
11-2- تاريخ التقويم التربوي.
11-3- أهداف التقويم.
11-4- التقويم البديل.
11-5- التخطيط للتقويم.
11-6- تقييم الآراء.
12- تقويم التقدم الدراسي للطالب: (الفصل الثاني عشر):
12-1- معايير كتابة التقارير المدرسية.
12-2- طرق إرسال التقارير عن تقدم الطالب الدراسي.
12-3- استخدامات أنظمة التقارير المدرسية.
13- الاستخدامات الحديثة في التقويم: (الفصل الثالث عشر):
13-1- حقائب التقييم.
13-2- صحائف المتعلم.
13-3- مقاييس التقدير.
13-4- استمارات المشاركين للمقرر الدراسي.
13-5- تقييم الأقران.
14- المؤشرات التربوية كأدوات للتقويم: (الفصل الرابع عشر):
14-1- تعريف المؤشرات التربوية.
14-2- نمو المؤشرات التربوية.
14-3- تاريخ المؤشرات التربوية.
14-4- الطبيعة القياسية للمؤشرات.
14-5- تفعيل المؤشرات التربوية.
14-6- المؤشرات كمقاييس تقويمية.
15- المراجع.
16- الملاحق
سجل
Note de contenu : حتوى الكتاب على أربعة عشر فصلا: 1- أساس القياس والتقويم-2- تفسير نتائج أدوات القياس-3- الإمتحانات المدرسية-4- الإختبارات المقالية-5- الإختبارات الموضوعية-6- تحليل بوند الإختبار-7- الخصائص السيكومترية للإختبار-8- قياس التحصيل الدراسي-9- نتائج الإختبار التحصيلي-10- قياس الذكاء-11- التقويم التربوي-12- تقويم التقدم الدراسي للطالب-13- الإستخدامات الحديثة في التقويم-14- المؤشرات التربوية كأدوات للتقويم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12518 796.2/34.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/12519 796.2/34.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12520 796.2/34.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12521 796.2/34.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12522 796.2/34.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12523 796.2/34.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible الإختبارات النفسية التحصيلية والتقويم التربوي / نائلة أحمد الأجري
Titre : الإختبارات النفسية التحصيلية والتقويم التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : نائلة أحمد الأجري, Auteur Editeur : القاهرة : دارالكتاب الحديث Année de publication : 2009 Importance : 328ص Format : 16x23سم ISBN/ISSN/EAN : 977-350-259-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الإختبارات النفسية التقويم التربوي الإختبارات النفسية التحصيلية القياس النفسي الإختبارات التحصيلية مفردات الإختبار Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب خمسة عشر فصلا وهي:1-التقويم التربوي.2- المقاييس النفسية والتربوية كوسائل للتقويم.3- الإختبارات التحصيلية.4- واقع الإختبارات التحصيلية في المدرسة.5- مفردات الإختبار.6- تحليل مفردات الإختبار.7- شروط الإختبارات النفسية والتربوية.8- الإختبارات التحصيلية المرجعة إلى محك.9- تفسير نتائج القياس النفسي والتربوي.10- أوجه النقد التي توجه للإختبارات التحصيلية.11- أخلاقيات المشتغلين بالتقويم التربوي.12- تطبيق التقويم التكويني المستمر الموقف التعليمي.13- تقويم الأداء.14- إختبارات الإستعدادات.15- تطبيقات القياس النفسي والتربوي الإختبارات النفسية التحصيلية والتقويم التربوي [texte imprimé] / نائلة أحمد الأجري, Auteur . - القاهرة : دارالكتاب الحديث, 2009 . - 328ص ; 16x23سم.
ISSN : 977-350-259-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الإختبارات النفسية التقويم التربوي الإختبارات النفسية التحصيلية القياس النفسي الإختبارات التحصيلية مفردات الإختبار Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب خمسة عشر فصلا وهي:1-التقويم التربوي.2- المقاييس النفسية والتربوية كوسائل للتقويم.3- الإختبارات التحصيلية.4- واقع الإختبارات التحصيلية في المدرسة.5- مفردات الإختبار.6- تحليل مفردات الإختبار.7- شروط الإختبارات النفسية والتربوية.8- الإختبارات التحصيلية المرجعة إلى محك.9- تفسير نتائج القياس النفسي والتربوي.10- أوجه النقد التي توجه للإختبارات التحصيلية.11- أخلاقيات المشتغلين بالتقويم التربوي.12- تطبيق التقويم التكويني المستمر الموقف التعليمي.13- تقويم الأداء.14- إختبارات الإستعدادات.15- تطبيقات القياس النفسي والتربوي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12587 155/169.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12588 155/169.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12589 155/169.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12590 155/169.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12591 155/169.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12592 155/169.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible القياس النفسي و التربوي / محمود أحمد عمر
Permalinkالقياس و التقويم في التربية والتعليم / هادي مشعان ربيع
Permalinkعلم النفس التربوي / أحمد يعقوب النور
Permalinkالقياس و التقويم في التربية و علم النفس / سامي محمد ملحم
Permalinkالقياس والتقويم التربوي والنفسي / صلاح الدين محمود علام
Permalink