الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
علم النفس التربوي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
أحمد يعقوب النور, Auteur |
Editeur : |
عمان : دارالجنادرية |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
352ص |
Présentation : |
صور- بيانات |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-501-01-1 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم النفس التربوي الأهداف التربوية التعلم الذكاء الإبداع الإحساس الإدراك التفكير الذاكرة التفاعل الإجتماعي التقويم القياس الإختبار التقويم التربوي الإختبارات التحصيلية |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
لقد جاء الكتاب في ثمانية فصول، إشتمل الفصل الاول على الاسس العامة لعلم النفس التربوي من حيث التعريف به، وعلاقته بفروع علم النفس الأخرى، وجالات إهتمامه وفوائده للعاملين في الميدان التربوي. ولأهمية الأهداف التربوية والتعليمية في العمل التربوي فقد تناولها الفصل الثاني بشيئ من التفصيل. وإهتم الفصل الثالث بموضوع التعلم والعوامل المؤثرة فيه، حيث إشتمل الفصل على تعريف التعلم، والفرق بين التعلم والتعليم ، إضافة الى العوامل المؤثرة فيه. إشتمل الفصل الرابع على الّإتجاه السلوكي في تفسير التعلم حيث تناول نظرية الإشراط الإجرائي، ونظرية التعلم الإجتماعي. اما الفصل الخامس فإهتم بالإتجاه المعرفي في تفسير التعلم وتناول عدة نظريات معرفية من بينها الجشطالت، والمجال المعرفي، ونظرية جان بياجيه المعرفية والتعلم بالغستكشاف. وتم تخصيص الفصل السادس للعمليات العقلية ذات الصلة بالتعلم كالذكاء ، والغبداع، والتفكير، والغدراك والذاكرة. كما إهتم الفصل السابع بالتفاعل الإجتماعي داخل المدرسة، حيث تطرق الفصل للعلاقة بين المعلم والطالب، والتعلم التعاوني. وختم الكتاب بالفصل الثامن الذي اشتمل على التقويم التربوي وأساليب بناء الإختبارات التحصيلية. |
علم النفس التربوي [texte imprimé] / أحمد يعقوب النور, Auteur . - عمان : دارالجنادرية, 2008 . - 352ص : صور- بيانات ; 17x24سم. ISSN : 978-9957-501-01-1 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم النفس التربوي الأهداف التربوية التعلم الذكاء الإبداع الإحساس الإدراك التفكير الذاكرة التفاعل الإجتماعي التقويم القياس الإختبار التقويم التربوي الإختبارات التحصيلية |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
لقد جاء الكتاب في ثمانية فصول، إشتمل الفصل الاول على الاسس العامة لعلم النفس التربوي من حيث التعريف به، وعلاقته بفروع علم النفس الأخرى، وجالات إهتمامه وفوائده للعاملين في الميدان التربوي. ولأهمية الأهداف التربوية والتعليمية في العمل التربوي فقد تناولها الفصل الثاني بشيئ من التفصيل. وإهتم الفصل الثالث بموضوع التعلم والعوامل المؤثرة فيه، حيث إشتمل الفصل على تعريف التعلم، والفرق بين التعلم والتعليم ، إضافة الى العوامل المؤثرة فيه. إشتمل الفصل الرابع على الّإتجاه السلوكي في تفسير التعلم حيث تناول نظرية الإشراط الإجرائي، ونظرية التعلم الإجتماعي. اما الفصل الخامس فإهتم بالإتجاه المعرفي في تفسير التعلم وتناول عدة نظريات معرفية من بينها الجشطالت، والمجال المعرفي، ونظرية جان بياجيه المعرفية والتعلم بالغستكشاف. وتم تخصيص الفصل السادس للعمليات العقلية ذات الصلة بالتعلم كالذكاء ، والغبداع، والتفكير، والغدراك والذاكرة. كما إهتم الفصل السابع بالتفاعل الإجتماعي داخل المدرسة، حيث تطرق الفصل للعلاقة بين المعلم والطالب، والتعلم التعاوني. وختم الكتاب بالفصل الثامن الذي اشتمل على التقويم التربوي وأساليب بناء الإختبارات التحصيلية. |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/18737 | 155/178.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/18738 | 155/178.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18739 | 155/178.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18740 | 155/178.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18741 | 155/178.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |