الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
135 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'التعلم'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
أساليب التعلم / حسين طه
Titre : أساليب التعلم : الذاتي-الإلكتروني- التعاوني- رؤية تربوية معاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : حسين طه, Auteur ; خالد عمران, Auteur Editeur : دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 268ص. Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-264-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم التعلم الذاتي التعلم الإلكتروني التعلم التعاوني الوسائط Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتكون هذا الكتاب من مقدمة وأربعة فصول نوضحها كما يلي: الفصل الأول جاء تحت عنوان التعلم الذاتي ماهيته, أسسه، الحاجة إليه ، أشكاله. وقد تناول الفصل الثاني التعلم الإلكتروني ماله وما عليه. وتعرض في الفصل الثالث إلى الوسائط المتعددة ووضح مفهومها ومميزاتها وكيفية إستخدامها في التعليم والتعلم. وجاء في نهاية الكتاب الفصل الرابع التعلم التعاوني مفهومه ومهاراته ومكوناته وأشكاله المتعددة. أساليب التعلم : الذاتي-الإلكتروني- التعاوني- رؤية تربوية معاصرة [texte imprimé] / حسين طه, Auteur ; خالد عمران, Auteur . - [S.l.] : دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع, 2009 . - 268ص. ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-308-264-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم التعلم الذاتي التعلم الإلكتروني التعلم التعاوني الوسائط Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتكون هذا الكتاب من مقدمة وأربعة فصول نوضحها كما يلي: الفصل الأول جاء تحت عنوان التعلم الذاتي ماهيته, أسسه، الحاجة إليه ، أشكاله. وقد تناول الفصل الثاني التعلم الإلكتروني ماله وما عليه. وتعرض في الفصل الثالث إلى الوسائط المتعددة ووضح مفهومها ومميزاتها وكيفية إستخدامها في التعليم والتعلم. وجاء في نهاية الكتاب الفصل الرابع التعلم التعاوني مفهومه ومهاراته ومكوناته وأشكاله المتعددة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12680 372/112.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/12681 372/112.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12682 372/112.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12683 372/112.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12684 372/112.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible التعلم الحركي و النمو الإنساني / يوسف لازم كماش
Titre : التعلم الحركي و النمو الإنساني Type de document : texte imprimé Auteurs : يوسف لازم كماش, Auteur Editeur : عمان : دار زهران للنشر Année de publication : 2013 Importance : 436ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم الحركي العملية التعليمية الحركة التعلم الجهاز العصبي الفعل الحركي الإنتباه التصور التذكر التوافق الحركي التغذية المرتدة المهارة النمو الإنساني مراحل النمو مرحلة الطفولة مرحلة الحمل مرحلة الدراسة الإبتدائية مرحلة المراهقة اللياقة البدنية النمو البدني مرحلة الرجولة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء الكتاب في ثمانية أبواب و إثنان و عشرون فصلا تعالج في مجملها موضوع النمو و التطور الحركي للإنسان من خلال التدريب و إكتساب الخبرة و المهارة مع إكتشاف القوانين العلمية التي تحكم ظاهرة تغير سلوك الإنسان من الطفولة المبكرة حتى مرحلة الشيخوخة. التعلم الحركي و النمو الإنساني [texte imprimé] / يوسف لازم كماش, Auteur . - عمان : دار زهران للنشر, 2013 . - 436ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم الحركي العملية التعليمية الحركة التعلم الجهاز العصبي الفعل الحركي الإنتباه التصور التذكر التوافق الحركي التغذية المرتدة المهارة النمو الإنساني مراحل النمو مرحلة الطفولة مرحلة الحمل مرحلة الدراسة الإبتدائية مرحلة المراهقة اللياقة البدنية النمو البدني مرحلة الرجولة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء الكتاب في ثمانية أبواب و إثنان و عشرون فصلا تعالج في مجملها موضوع النمو و التطور الحركي للإنسان من خلال التدريب و إكتساب الخبرة و المهارة مع إكتشاف القوانين العلمية التي تحكم ظاهرة تغير سلوك الإنسان من الطفولة المبكرة حتى مرحلة الشيخوخة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (11)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/21198 155/105.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/21199 155/105.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/21200 155/105.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/21201 155/105.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/21202 155/105.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/23701 155/105.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/23702 155/105.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/23703 155/105.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/23704 155/105.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/23705 155/105.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/23706 155/105.11 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible التعلم الخليط و أثره على تنمية الأداء المهاري و تقبل الذات لدى المعاقين حركيا / محروس محمود محروس
Titre : التعلم الخليط و أثره على تنمية الأداء المهاري و تقبل الذات لدى المعاقين حركيا Type de document : texte imprimé Auteurs : محروس محمود محروس, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار الوفاء Année de publication : 2014 Importance : 304ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-070-9 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم التعلم الخليط المعاقين حركيا دراسة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتناول الكتاب موضوع التعلم الخليط و علاقته بالأداء المهاري و الممارسة لدى المعاقين حركيا وذلك من خلال دراسة ميدانية شاملة. التعلم الخليط و أثره على تنمية الأداء المهاري و تقبل الذات لدى المعاقين حركيا [texte imprimé] / محروس محمود محروس, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الوفاء, 2014 . - 304ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-977-735-070-9
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم التعلم الخليط المعاقين حركيا دراسة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتناول الكتاب موضوع التعلم الخليط و علاقته بالأداء المهاري و الممارسة لدى المعاقين حركيا وذلك من خلال دراسة ميدانية شاملة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/23058 372/278.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/23059 372/278.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/23060 372/278.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/24807 372/278.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/24808 372/278.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/24809 372/278.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/24810 372/278.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/24811 372/278.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible التعلم / إبراهيم وجيه محمود
Titre : التعلم : أسسه ونظرياته وتطبيقاته Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم وجيه محمود, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2005 Importance : 301 ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم نظريات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على ثلاثة أبواب وكل باب ينقسم الى فصول مع الشرح، الباب الأول تناول معنى التعلم، الباب الثاني اشتمل نظريات التعلم، الباب الثالث تطرق الى تطبيقات تربوية على التعلم التعلم : أسسه ونظرياته وتطبيقاته [texte imprimé] / إبراهيم وجيه محمود, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2005 . - 301 ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم نظريات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على ثلاثة أبواب وكل باب ينقسم الى فصول مع الشرح، الباب الأول تناول معنى التعلم، الباب الثاني اشتمل نظريات التعلم، الباب الثالث تطرق الى تطبيقات تربوية على التعلم Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/6634 372/52.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt EPSF/6635 372/52.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/6636 372/52.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/6637 372/52.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/6638 372/52.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible التعلم التأملي مفهومه تطبيقاته / خالد حسن الشريف
Titre : التعلم التأملي مفهومه تطبيقاته Type de document : texte imprimé Auteurs : خالد حسن الشريف, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة Année de publication : 2013 Importance : 233ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-328-980-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التأمل التعلم العمل التحصيل نماذج التفكير Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتكون الكتاب من بابين رئيسيين، الباب الاول ويتكون من أربعة فصول ، الفصل الاول خصص للتأمل مفهومه ومستوياته، الفصل الثاني نظرية التعلم التحولي وهي تمثل قمة الهرم التاملي، الفصل الثالث تناول التامل وأسلوب التعلم الذي يتمثل فيه مدخل المتعلم الى مادة التعلم، الفصل الرابع هو خطوة نحو خريطة التعلم التأملي، أما الباب الثاني فقد خصصه المؤلف لبحث التعلم التاملي وتطبيقاته حيث خصص الفصل الخامس لمبحث التعلم التاملي من الخبرة في ضوء نظرية كولب، والفصل السادس خصص للتعلم التأملي النظرية والتطبيق، أما الفصل السابع فخصص للتعليم التأملي من أجل التفكير والفصل الثامن خصص للتفكير التأملي مفهومه وتطبيقاته أما الفصل التاسع فقد خصصه الباحث لبعض تطبيقات التعلم التأملي وأهمها صحيفة التأمل والتعلم المتمحور حول المشكلات، واختتم المؤلف الكتاب بمستخلصات لمجموعة من الدراسات عن التأمل ومتغيراته. التعلم التأملي مفهومه تطبيقاته [texte imprimé] / خالد حسن الشريف, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة, 2013 . - 233ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-328-980-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التأمل التعلم العمل التحصيل نماذج التفكير Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتكون الكتاب من بابين رئيسيين، الباب الاول ويتكون من أربعة فصول ، الفصل الاول خصص للتأمل مفهومه ومستوياته، الفصل الثاني نظرية التعلم التحولي وهي تمثل قمة الهرم التاملي، الفصل الثالث تناول التامل وأسلوب التعلم الذي يتمثل فيه مدخل المتعلم الى مادة التعلم، الفصل الرابع هو خطوة نحو خريطة التعلم التأملي، أما الباب الثاني فقد خصصه المؤلف لبحث التعلم التاملي وتطبيقاته حيث خصص الفصل الخامس لمبحث التعلم التاملي من الخبرة في ضوء نظرية كولب، والفصل السادس خصص للتعلم التأملي النظرية والتطبيق، أما الفصل السابع فخصص للتعليم التأملي من أجل التفكير والفصل الثامن خصص للتفكير التأملي مفهومه وتطبيقاته أما الفصل التاسع فقد خصصه الباحث لبعض تطبيقات التعلم التأملي وأهمها صحيفة التأمل والتعلم المتمحور حول المشكلات، واختتم المؤلف الكتاب بمستخلصات لمجموعة من الدراسات عن التأمل ومتغيراته. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/19564 372/239.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/19565 372/239.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible إتجاهات وأساليب حديثة في التعلم والتعلم الحركي / يوسف لازم كماش
Permalinkالتمرينات وتطبيقاتها في التعلم الحركي / ناهدة عبد زيد الدليمي
Permalinkالسلوك الحركي من التعلم إلى الأداء / عبد الباسط مبارك عبد الحافظ
PermalinkPermalinkسيكولوجية التعلم / نور عصام
Permalink