الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
6 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'التحصيل'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
التحصيل الدراسي / لمعان مصطفى الجلالي
Titre : التحصيل الدراسي Type de document : texte imprimé Auteurs : لمعان مصطفى الجلالي, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2011 Importance : 421ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-813-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس التحصيل الإختبارات التصنيف التفوق القلق البيئة المدرسة الذكاء الذاكرة الإنتباه نظريات الإستذكار الإكتئاب المعلم Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على 12 عشر فصلا، مفهوم التحصيل الدراسي، خصائص المتفوقين تحصيليا، التنبؤ بمستوى التحصيل الدراسي، الذكاء، الذاكرة، الإنتباه، الدافع الى الإنجاز الدراسي، عادات الإستذكار، التحصيل الدراسي وإضراب الإكتئاب، التحصيل الدراسي وإضطراب القلق، التحصيل الدراسي والبيئة الأسرية، وأخيرا التحصيل الدراسي والبيئة المدرسية. التحصيل الدراسي [texte imprimé] / لمعان مصطفى الجلالي, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2011 . - 421ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-06-813-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس التحصيل الإختبارات التصنيف التفوق القلق البيئة المدرسة الذكاء الذاكرة الإنتباه نظريات الإستذكار الإكتئاب المعلم Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على 12 عشر فصلا، مفهوم التحصيل الدراسي، خصائص المتفوقين تحصيليا، التنبؤ بمستوى التحصيل الدراسي، الذكاء، الذاكرة، الإنتباه، الدافع الى الإنجاز الدراسي، عادات الإستذكار، التحصيل الدراسي وإضراب الإكتئاب، التحصيل الدراسي وإضطراب القلق، التحصيل الدراسي والبيئة الأسرية، وأخيرا التحصيل الدراسي والبيئة المدرسية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/19566 372/237.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/19567 372/237.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible التعلم التأملي مفهومه تطبيقاته / خالد حسن الشريف
Titre : التعلم التأملي مفهومه تطبيقاته Type de document : texte imprimé Auteurs : خالد حسن الشريف, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة Année de publication : 2013 Importance : 233ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-328-980-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التأمل التعلم العمل التحصيل نماذج التفكير Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتكون الكتاب من بابين رئيسيين، الباب الاول ويتكون من أربعة فصول ، الفصل الاول خصص للتأمل مفهومه ومستوياته، الفصل الثاني نظرية التعلم التحولي وهي تمثل قمة الهرم التاملي، الفصل الثالث تناول التامل وأسلوب التعلم الذي يتمثل فيه مدخل المتعلم الى مادة التعلم، الفصل الرابع هو خطوة نحو خريطة التعلم التأملي، أما الباب الثاني فقد خصصه المؤلف لبحث التعلم التاملي وتطبيقاته حيث خصص الفصل الخامس لمبحث التعلم التاملي من الخبرة في ضوء نظرية كولب، والفصل السادس خصص للتعلم التأملي النظرية والتطبيق، أما الفصل السابع فخصص للتعليم التأملي من أجل التفكير والفصل الثامن خصص للتفكير التأملي مفهومه وتطبيقاته أما الفصل التاسع فقد خصصه الباحث لبعض تطبيقات التعلم التأملي وأهمها صحيفة التأمل والتعلم المتمحور حول المشكلات، واختتم المؤلف الكتاب بمستخلصات لمجموعة من الدراسات عن التأمل ومتغيراته. التعلم التأملي مفهومه تطبيقاته [texte imprimé] / خالد حسن الشريف, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة, 2013 . - 233ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-328-980-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التأمل التعلم العمل التحصيل نماذج التفكير Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتكون الكتاب من بابين رئيسيين، الباب الاول ويتكون من أربعة فصول ، الفصل الاول خصص للتأمل مفهومه ومستوياته، الفصل الثاني نظرية التعلم التحولي وهي تمثل قمة الهرم التاملي، الفصل الثالث تناول التامل وأسلوب التعلم الذي يتمثل فيه مدخل المتعلم الى مادة التعلم، الفصل الرابع هو خطوة نحو خريطة التعلم التأملي، أما الباب الثاني فقد خصصه المؤلف لبحث التعلم التاملي وتطبيقاته حيث خصص الفصل الخامس لمبحث التعلم التاملي من الخبرة في ضوء نظرية كولب، والفصل السادس خصص للتعلم التأملي النظرية والتطبيق، أما الفصل السابع فخصص للتعليم التأملي من أجل التفكير والفصل الثامن خصص للتفكير التأملي مفهومه وتطبيقاته أما الفصل التاسع فقد خصصه الباحث لبعض تطبيقات التعلم التأملي وأهمها صحيفة التأمل والتعلم المتمحور حول المشكلات، واختتم المؤلف الكتاب بمستخلصات لمجموعة من الدراسات عن التأمل ومتغيراته. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/19564 372/239.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/19565 372/239.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible القدرات العقلية بين الذكاء و الإبداع / ثائر غباري
Titre : القدرات العقلية بين الذكاء و الإبداع Type de document : texte imprimé Auteurs : ثائر غباري, Auteur ; خالد أبوشعيرة, Auteur Editeur : عمان : مكتبة المجتمع العربي Année de publication : 2008 Importance : 280ص Présentation : صور Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القدرات العقلية الذكاء نظريات الإبداع الذكاء العاطفي الذكاء الإجتماعي التفكير الإبداعي القدرة الإبتكارية التحصيل Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يبدأ هذا الكتاب بإستعراض ماهية الذكاء وتعريفه، ثم نعرض لأهم النظريات التي فسرت الذكاء، ويتضمن كذلك إستعراض لوجهات النظر حول وراثية أو بيئية الذكاء.عرض مواضيع هذا الكتاب المفاهيم المتعلقة بالقدرات العقلية، فقد قدم طرق قياس الذكاء مع تفصيل لأنواع المقاييس، ووضع نماذج من تلك المقاييس ليدرك القارئ حجم الجهود التي بذلها الباحثون لبناء مقاييس مقننة لقياس الذكاء، وقدمت كذلك وسائل تنمية الذكاء. عرض في هذا الكتاب أيضا أهم المفاهيم المتعلقة بالإبداع، من حيث طبيعته، نظرياته، وطرق قياسه، وكيفية تربيته، بحيث يستفيد الآباء والمعلمين من الوسائل التي عرضت فيه. القدرات العقلية بين الذكاء و الإبداع [texte imprimé] / ثائر غباري, Auteur ; خالد أبوشعيرة, Auteur . - [S.l.] : عمان : مكتبة المجتمع العربي, 2008 . - 280ص : صور ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القدرات العقلية الذكاء نظريات الإبداع الذكاء العاطفي الذكاء الإجتماعي التفكير الإبداعي القدرة الإبتكارية التحصيل Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يبدأ هذا الكتاب بإستعراض ماهية الذكاء وتعريفه، ثم نعرض لأهم النظريات التي فسرت الذكاء، ويتضمن كذلك إستعراض لوجهات النظر حول وراثية أو بيئية الذكاء.عرض مواضيع هذا الكتاب المفاهيم المتعلقة بالقدرات العقلية، فقد قدم طرق قياس الذكاء مع تفصيل لأنواع المقاييس، ووضع نماذج من تلك المقاييس ليدرك القارئ حجم الجهود التي بذلها الباحثون لبناء مقاييس مقننة لقياس الذكاء، وقدمت كذلك وسائل تنمية الذكاء. عرض في هذا الكتاب أيضا أهم المفاهيم المتعلقة بالإبداع، من حيث طبيعته، نظرياته، وطرق قياسه، وكيفية تربيته، بحيث يستفيد الآباء والمعلمين من الوسائل التي عرضت فيه. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/17524 155/85.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/17525 155/85.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17526 155/85.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17527 155/85.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17528 155/85.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17529 155/85.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible القياس في التربية الرياضية و علم النفس الرياضي / محمد حسن علاوي
Titre : القياس في التربية الرياضية و علم النفس الرياضي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد حسن علاوي, Auteur ; محمد نصر الدين رضوان, Auteur Editeur : القاهرة : دارالفكر العربي Année de publication : 2008 Importance : مخططات Présentation : 359ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-0291-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الرياضي القياس الإختبار التقويم التحصيل الدافعية الإنتقاء التصنيف مستويات القياس أخطاء القياس البيانات القدرة العضلية المقاييس الجسمية الإختبارات الوظيفية اللياقة البدنية التحمل العضلي مقاييس النزعة المركزية مقاييس النزعة المركزية مقاييس التشتت الدرجات المعيارية العينات مقاييس الدلالة الإختبارات الصدق الثبات طريقة كيودر Index. décimale : 159/ علم النفس الرياضي Résumé : هذا الكتاب يتضمن عرضا للمفاهيم الرئيسية والأسس العلمية النظرية التي يلزم الإلمام بها لفهم وتقويم وسائل القياس المختلفة، وإختيار المناسب منها للتطبيق وإجراء البحوث العلمية وكتابة التقارير للحصول على المعلومات المناسبة، مما يمكن المتخصصين وغيرهم من القيام بمسئولياتهم بكفاية. فهو يتعرض للمفاهيم والمصطلحات الأساسية المتعلقة بموضوع الإختبارات والمقاييس عامة، وأسس تصنيف الإختبارات والمقاييس في مجال التربية الرياضية، وعلم النفس الرياضي خاصة، كما يتضمن عرضا تاريخيا مختصرا للجهود التي بذلت في قياس بعض النواحي البدنية والحركية والنفسية الأساسية. كما يتضمن بعض الموضوعات الإحصائية الأساسية التي يمكن إستخدامها في مجال القياس في التربية الرياضية وعلم النفس الرياضي، مع التركيز بصفة خاصة على الأمثلة التطبيقية المختلفة وأنواع العينات وإختبارات الدلالة الخاصة ببعض الإجراءات البحثية الرئيسية. كما يشتمل على عرض واف لموضوعين هامين هما: معايير الإختبار الجيد وخطوات بناء الإختبار وشروط إعطائه.. وقد أستعين في ذلك بمجموعة كبيرة من المراجع العلمية المتخصصة في التربية الرياضية وعلم النفس، كما إستشهدنا بأحدث الآراء العلمية في هذه الناحية. القياس في التربية الرياضية و علم النفس الرياضي [texte imprimé] / محمد حسن علاوي, Auteur ; محمد نصر الدين رضوان, Auteur . - القاهرة : دارالفكر العربي, 2008 . - مخططات : 359ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-10-0291-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الرياضي القياس الإختبار التقويم التحصيل الدافعية الإنتقاء التصنيف مستويات القياس أخطاء القياس البيانات القدرة العضلية المقاييس الجسمية الإختبارات الوظيفية اللياقة البدنية التحمل العضلي مقاييس النزعة المركزية مقاييس النزعة المركزية مقاييس التشتت الدرجات المعيارية العينات مقاييس الدلالة الإختبارات الصدق الثبات طريقة كيودر Index. décimale : 159/ علم النفس الرياضي Résumé : هذا الكتاب يتضمن عرضا للمفاهيم الرئيسية والأسس العلمية النظرية التي يلزم الإلمام بها لفهم وتقويم وسائل القياس المختلفة، وإختيار المناسب منها للتطبيق وإجراء البحوث العلمية وكتابة التقارير للحصول على المعلومات المناسبة، مما يمكن المتخصصين وغيرهم من القيام بمسئولياتهم بكفاية. فهو يتعرض للمفاهيم والمصطلحات الأساسية المتعلقة بموضوع الإختبارات والمقاييس عامة، وأسس تصنيف الإختبارات والمقاييس في مجال التربية الرياضية، وعلم النفس الرياضي خاصة، كما يتضمن عرضا تاريخيا مختصرا للجهود التي بذلت في قياس بعض النواحي البدنية والحركية والنفسية الأساسية. كما يتضمن بعض الموضوعات الإحصائية الأساسية التي يمكن إستخدامها في مجال القياس في التربية الرياضية وعلم النفس الرياضي، مع التركيز بصفة خاصة على الأمثلة التطبيقية المختلفة وأنواع العينات وإختبارات الدلالة الخاصة ببعض الإجراءات البحثية الرئيسية. كما يشتمل على عرض واف لموضوعين هامين هما: معايير الإختبار الجيد وخطوات بناء الإختبار وشروط إعطائه.. وقد أستعين في ذلك بمجموعة كبيرة من المراجع العلمية المتخصصة في التربية الرياضية وعلم النفس، كما إستشهدنا بأحدث الآراء العلمية في هذه الناحية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (36)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/9874 159/48.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Exclu du prêt IEPS/9875 159/48.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/9876 159/48.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/9877 159/48.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/9878 159/48.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/9879 159/48.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/13167 159/48.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/13168 159/48.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/13169 159/48.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/13170 159/48.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/13171 159/48.11 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/13172 159/48.12 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/20156 159/48.13 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/20157 159/48.14 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/20158 159/48.15 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/20159 159/48.16 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/20160 159/48.17 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/12398 159/48.18 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/12399 159/48.19 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/12400 159/48.20 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/12401 159/48.21 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/12402 159/48.22 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/12403 159/48.23 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/19544 159/48.24 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSE/3099 159/48.25 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSE/3100 159/48.26 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSE/3101 159/48.27 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSE/7384 159/48.28 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSF/881 159/48.29 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSF/882 159/48.30 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSF/883 159/48.31 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSF/884 159/48.32 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSF/097 159/48.33 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSF/098 159/48.34 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSF/099 159/48.35 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSF/100 159/48.36 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible القياس و التقويم التربوي في العملية التدريسية / صلاح الدين محمود علام
Titre : القياس و التقويم التربوي في العملية التدريسية Type de document : texte imprimé Auteurs : صلاح الدين محمود علام, Auteur Mention d'édition : ط3. Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2010 Importance : 320ص. Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-380-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القياس التقويم الإختبارات تدريس تخطيط المعرفة الذكاء التحصيل المتوسط الحسابي التقويم الصفي التقويم البنائي Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على تسعة فصول، الفصل الأول تناول منظور عام للقياس والتقويم التربوي، الفصل الثاني اشتمل تخطيط عملية التقويم الصفي، الفصل الثالث تناول بناء أساليب وأدوات التقويم الصفي، الفصل الرابع تحدث عن بناء أساليب وأدوات التقويم الصفي، الفصل الخامس اشتمل تقويم الخصائص الوجدانية، الفصل السادس تناول تنظيم وتفسير درجات الاختبارات الصفية، الفصل السابع تناول الخصائص الأساسية للاختبارات الصفية، الفصل الثامن تناول تقرير نتائج التقويم الصفي، الفصل التاسع والأخير تناول التقويم البنائي المستمر. القياس و التقويم التربوي في العملية التدريسية [texte imprimé] / صلاح الدين محمود علام, Auteur . - ط3. . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2010 . - 320ص. : جداول ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-06-380-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القياس التقويم الإختبارات تدريس تخطيط المعرفة الذكاء التحصيل المتوسط الحسابي التقويم الصفي التقويم البنائي Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على تسعة فصول، الفصل الأول تناول منظور عام للقياس والتقويم التربوي، الفصل الثاني اشتمل تخطيط عملية التقويم الصفي، الفصل الثالث تناول بناء أساليب وأدوات التقويم الصفي، الفصل الرابع تحدث عن بناء أساليب وأدوات التقويم الصفي، الفصل الخامس اشتمل تقويم الخصائص الوجدانية، الفصل السادس تناول تنظيم وتفسير درجات الاختبارات الصفية، الفصل السابع تناول الخصائص الأساسية للاختبارات الصفية، الفصل الثامن تناول تقرير نتائج التقويم الصفي، الفصل التاسع والأخير تناول التقويم البنائي المستمر. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16804 372/168.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/16805 372/168.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/16806 372/168.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/16807 372/168.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/16808 372/168.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible مركز التحكم ونتائج المباريات في التايكوندو / هبة محمد نديم
Permalink