الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
3 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الدرجات المعيارية'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
أساسيات القياس في العلوم السلوكية / موسى النبهان
Titre : أساسيات القياس في العلوم السلوكية Type de document : texte imprimé Auteurs : موسى النبهان, Auteur Editeur : عمان : دار الشروق للنشر والتوزيع Année de publication : 2004 Importance : 465ص Présentation : جداول Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القياس العلوم السلوكية الإختبار الثبات الصدق الخصائص السيكومترية الدرجات المعيارية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : عد هذا الكتاب حصيلة تدريس مواد تتعلق بالموضوع لأكثر من خمسة عشر عاماً،وثمرة الإطلاع على عدد ليس بقليل من المصادر والمراجع الحديثة في مجال القياس والتقويم والتقييم .حيث يتطرق الكاتب في الفصل الأول لمفهوم القياس ومبادئه في العلوم السلوكية، ويقدم في الفصل الثاني عرضاً لآلية بناء وتطوير أدوات القياس عموماًوالاختبارات بوجه خاص، أما الفصل الثالث فقد استعرض علاقة إعطاء الدرجات والتقييم المستمر، وبين طرق تصحيح وتقدير الدرجات للطلبة المفحوصين، وتعلق الفصل الرابع بتحليل أداء الأفراد على أداة القياس ككل وعلى الفقرات المكونة لها بشكل مفصل، وتحدث المؤلف عن الخصائص السيكومترية للإختبار من خلال معالجة الفصلين الخامس والسادس لموضوعي الثبات والصدق، وفسر مستوى أداء الفرد معياريا ومحكيا عبر الفصل السابع الذي جاء بعنوان المعايير والدرجات المعيارية، واختتم الكتاب بالفصل الثامن الذي يستعرض بشمولية واسعة أدوات القياس في المجالات الإنسانية الثلاث المعرفية والوجدانية والمهارية أساسيات القياس في العلوم السلوكية [texte imprimé] / موسى النبهان, Auteur . - عمان : دار الشروق للنشر والتوزيع, 2004 . - 465ص : جداول ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القياس العلوم السلوكية الإختبار الثبات الصدق الخصائص السيكومترية الدرجات المعيارية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : عد هذا الكتاب حصيلة تدريس مواد تتعلق بالموضوع لأكثر من خمسة عشر عاماً،وثمرة الإطلاع على عدد ليس بقليل من المصادر والمراجع الحديثة في مجال القياس والتقويم والتقييم .حيث يتطرق الكاتب في الفصل الأول لمفهوم القياس ومبادئه في العلوم السلوكية، ويقدم في الفصل الثاني عرضاً لآلية بناء وتطوير أدوات القياس عموماًوالاختبارات بوجه خاص، أما الفصل الثالث فقد استعرض علاقة إعطاء الدرجات والتقييم المستمر، وبين طرق تصحيح وتقدير الدرجات للطلبة المفحوصين، وتعلق الفصل الرابع بتحليل أداء الأفراد على أداة القياس ككل وعلى الفقرات المكونة لها بشكل مفصل، وتحدث المؤلف عن الخصائص السيكومترية للإختبار من خلال معالجة الفصلين الخامس والسادس لموضوعي الثبات والصدق، وفسر مستوى أداء الفرد معياريا ومحكيا عبر الفصل السابع الذي جاء بعنوان المعايير والدرجات المعيارية، واختتم الكتاب بالفصل الثامن الذي يستعرض بشمولية واسعة أدوات القياس في المجالات الإنسانية الثلاث المعرفية والوجدانية والمهارية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12077 155/33.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12078 155/33.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12079 155/33.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12080 155/33.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12081 155/33.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible الإحصاء الوصفي في علوم التربية البدنية و الرياضية / محمد نصر الدين رضوان
Titre : الإحصاء الوصفي في علوم التربية البدنية و الرياضية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد نصر الدين رضوان, Auteur Mention d'édition : ط3.م.م. Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2016 Importance : 432ص Présentation : مخططات بيانية Format : 17x25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-3170-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإحصاء الوصفي القياس الثوابت المتغيرات التوزيعات التغاير مقاييس التشتت النزعة المركزية المنحنيات الدرجات المعيارية الإرتباط البارومترية اللابارومترية Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : يضم هذا الكتاب ثمانية فصول تتناول بشرح الأساليب الفنية للإحصاء الوصفي في علوم التربية البدنية والرياضية مبتدئا بمدخل عن المفاهيم والمصطلحات الرئيسية المتصلة بمستويات القياس وعلم الإحصاء وأهميته وأقسامه ووظائفه والإختبارات الإحصائية وخصائصها المختلفة. كما يقدم الكتاب شرحا وافيا لأساليب الإحصاء الوصفي التي تستهدف فقط وصف العينات، حيث يوضح أنواع البيانات وطرق جمعها وأساليب تنظيمها وإختصارها، وعرضها بإستخدام الجداول والأشكال البيانية، كما يوضح بالتفصيل طرق حساب مقاييس النزعة المركزية والتشتت والدرجات المعيارية والمنحنيات القياسية لتوزيع البيانات وكيفية توظيفها في مجال القدرات البدنية والذكاء، وكذا مقاييس الإرتباط البارومترية واللابارومترية مع الإهتمام بإعطاء أمثلة وتطبيقات في المجال الرياضي. الإحصاء الوصفي في علوم التربية البدنية و الرياضية [texte imprimé] / محمد نصر الدين رضوان, Auteur . - ط3.م.م. . - [S.l.] : القاهرة : دار الفكر العربي, 2016 . - 432ص : مخططات بيانية ; 17x25سم.
ISBN : 978-977-10-3170-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإحصاء الوصفي القياس الثوابت المتغيرات التوزيعات التغاير مقاييس التشتت النزعة المركزية المنحنيات الدرجات المعيارية الإرتباط البارومترية اللابارومترية Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : يضم هذا الكتاب ثمانية فصول تتناول بشرح الأساليب الفنية للإحصاء الوصفي في علوم التربية البدنية والرياضية مبتدئا بمدخل عن المفاهيم والمصطلحات الرئيسية المتصلة بمستويات القياس وعلم الإحصاء وأهميته وأقسامه ووظائفه والإختبارات الإحصائية وخصائصها المختلفة. كما يقدم الكتاب شرحا وافيا لأساليب الإحصاء الوصفي التي تستهدف فقط وصف العينات، حيث يوضح أنواع البيانات وطرق جمعها وأساليب تنظيمها وإختصارها، وعرضها بإستخدام الجداول والأشكال البيانية، كما يوضح بالتفصيل طرق حساب مقاييس النزعة المركزية والتشتت والدرجات المعيارية والمنحنيات القياسية لتوزيع البيانات وكيفية توظيفها في مجال القدرات البدنية والذكاء، وكذا مقاييس الإرتباط البارومترية واللابارومترية مع الإهتمام بإعطاء أمثلة وتطبيقات في المجال الرياضي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/27532 796.2/115.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/27533 796.2/115.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible القياس في التربية الرياضية و علم النفس الرياضي / محمد حسن علاوي
Titre : القياس في التربية الرياضية و علم النفس الرياضي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد حسن علاوي, Auteur ; محمد نصر الدين رضوان, Auteur Editeur : القاهرة : دارالفكر العربي Année de publication : 2008 Importance : مخططات Présentation : 359ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-0291-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الرياضي القياس الإختبار التقويم التحصيل الدافعية الإنتقاء التصنيف مستويات القياس أخطاء القياس البيانات القدرة العضلية المقاييس الجسمية الإختبارات الوظيفية اللياقة البدنية التحمل العضلي مقاييس النزعة المركزية مقاييس النزعة المركزية مقاييس التشتت الدرجات المعيارية العينات مقاييس الدلالة الإختبارات الصدق الثبات طريقة كيودر Index. décimale : 159/ علم النفس الرياضي Résumé : هذا الكتاب يتضمن عرضا للمفاهيم الرئيسية والأسس العلمية النظرية التي يلزم الإلمام بها لفهم وتقويم وسائل القياس المختلفة، وإختيار المناسب منها للتطبيق وإجراء البحوث العلمية وكتابة التقارير للحصول على المعلومات المناسبة، مما يمكن المتخصصين وغيرهم من القيام بمسئولياتهم بكفاية. فهو يتعرض للمفاهيم والمصطلحات الأساسية المتعلقة بموضوع الإختبارات والمقاييس عامة، وأسس تصنيف الإختبارات والمقاييس في مجال التربية الرياضية، وعلم النفس الرياضي خاصة، كما يتضمن عرضا تاريخيا مختصرا للجهود التي بذلت في قياس بعض النواحي البدنية والحركية والنفسية الأساسية. كما يتضمن بعض الموضوعات الإحصائية الأساسية التي يمكن إستخدامها في مجال القياس في التربية الرياضية وعلم النفس الرياضي، مع التركيز بصفة خاصة على الأمثلة التطبيقية المختلفة وأنواع العينات وإختبارات الدلالة الخاصة ببعض الإجراءات البحثية الرئيسية. كما يشتمل على عرض واف لموضوعين هامين هما: معايير الإختبار الجيد وخطوات بناء الإختبار وشروط إعطائه.. وقد أستعين في ذلك بمجموعة كبيرة من المراجع العلمية المتخصصة في التربية الرياضية وعلم النفس، كما إستشهدنا بأحدث الآراء العلمية في هذه الناحية. القياس في التربية الرياضية و علم النفس الرياضي [texte imprimé] / محمد حسن علاوي, Auteur ; محمد نصر الدين رضوان, Auteur . - القاهرة : دارالفكر العربي, 2008 . - مخططات : 359ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-10-0291-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الرياضي القياس الإختبار التقويم التحصيل الدافعية الإنتقاء التصنيف مستويات القياس أخطاء القياس البيانات القدرة العضلية المقاييس الجسمية الإختبارات الوظيفية اللياقة البدنية التحمل العضلي مقاييس النزعة المركزية مقاييس النزعة المركزية مقاييس التشتت الدرجات المعيارية العينات مقاييس الدلالة الإختبارات الصدق الثبات طريقة كيودر Index. décimale : 159/ علم النفس الرياضي Résumé : هذا الكتاب يتضمن عرضا للمفاهيم الرئيسية والأسس العلمية النظرية التي يلزم الإلمام بها لفهم وتقويم وسائل القياس المختلفة، وإختيار المناسب منها للتطبيق وإجراء البحوث العلمية وكتابة التقارير للحصول على المعلومات المناسبة، مما يمكن المتخصصين وغيرهم من القيام بمسئولياتهم بكفاية. فهو يتعرض للمفاهيم والمصطلحات الأساسية المتعلقة بموضوع الإختبارات والمقاييس عامة، وأسس تصنيف الإختبارات والمقاييس في مجال التربية الرياضية، وعلم النفس الرياضي خاصة، كما يتضمن عرضا تاريخيا مختصرا للجهود التي بذلت في قياس بعض النواحي البدنية والحركية والنفسية الأساسية. كما يتضمن بعض الموضوعات الإحصائية الأساسية التي يمكن إستخدامها في مجال القياس في التربية الرياضية وعلم النفس الرياضي، مع التركيز بصفة خاصة على الأمثلة التطبيقية المختلفة وأنواع العينات وإختبارات الدلالة الخاصة ببعض الإجراءات البحثية الرئيسية. كما يشتمل على عرض واف لموضوعين هامين هما: معايير الإختبار الجيد وخطوات بناء الإختبار وشروط إعطائه.. وقد أستعين في ذلك بمجموعة كبيرة من المراجع العلمية المتخصصة في التربية الرياضية وعلم النفس، كما إستشهدنا بأحدث الآراء العلمية في هذه الناحية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (36)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/9874 159/48.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Exclu du prêt IEPS/9875 159/48.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/9876 159/48.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/9877 159/48.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/9878 159/48.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/9879 159/48.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/13167 159/48.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/13168 159/48.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/13169 159/48.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/13170 159/48.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/13171 159/48.11 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/13172 159/48.12 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/20156 159/48.13 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/20157 159/48.14 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/20158 159/48.15 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/20159 159/48.16 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/20160 159/48.17 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/12398 159/48.18 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/12399 159/48.19 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/12400 159/48.20 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/12401 159/48.21 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/12402 159/48.22 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/12403 159/48.23 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/19544 159/48.24 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSE/3099 159/48.25 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSE/3100 159/48.26 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSE/3101 159/48.27 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSE/7384 159/48.28 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSF/881 159/48.29 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSF/882 159/48.30 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSF/883 159/48.31 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSF/884 159/48.32 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSF/097 159/48.33 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSF/098 159/48.34 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSF/099 159/48.35 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSF/100 159/48.36 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible