الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
4 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'نماذج'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
المنهج المدرسي المعاصر / جودت أحمد سعادة
Titre : المنهج المدرسي المعاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : جودت أحمد سعادة, Auteur ; عبد الله محمد إبراهيم, Auteur Mention d'édition : ط 6 Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2011 Importance : 567ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-402-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس المنهج المنهج المدرسي المجتمع الثقافة التعلم الخبرات التعليمية التقويم المقابلة الإختبار الصدق الثبات الموضوعية الرسم البياني نماذج Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على عدة مواضيع رئيسية نذكر منها: تعريفات المنهج المدرسي، الأساس الفلسفي للمنهج المدرسي، الأساس الإجتماعي للمنهج المدرسي، الأساس النفسي للمنهج المدرسي، الأساس المعرفي للمنهج المدرسي، أهداف المنهج المدرسي، محتوى المنهج المدرسي، الخبرات أو الأنشطة التعليمية في المنهج المدرسي، تدريس المنهج المدرسي، تدريس المنهج المدرسي، تقويم ما تعلمه الطلاب من المنهج، نظرية المنهج المدرسي المعاصر، نماذج المنهج المدرسي المنبثقة عن نظرياته المختلفة، تخطيط المنهج المدرسي المعاصر، تطوير المنهج المدرسي المعاصر، المنهج المدرسي وتحديات المستقبل. المنهج المدرسي المعاصر [texte imprimé] / جودت أحمد سعادة, Auteur ; عبد الله محمد إبراهيم, Auteur . - ط 6 . - [S.l.] : عمان : دار الفكر, 2011 . - 567ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-07-402-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس المنهج المنهج المدرسي المجتمع الثقافة التعلم الخبرات التعليمية التقويم المقابلة الإختبار الصدق الثبات الموضوعية الرسم البياني نماذج Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على عدة مواضيع رئيسية نذكر منها: تعريفات المنهج المدرسي، الأساس الفلسفي للمنهج المدرسي، الأساس الإجتماعي للمنهج المدرسي، الأساس النفسي للمنهج المدرسي، الأساس المعرفي للمنهج المدرسي، أهداف المنهج المدرسي، محتوى المنهج المدرسي، الخبرات أو الأنشطة التعليمية في المنهج المدرسي، تدريس المنهج المدرسي، تدريس المنهج المدرسي، تقويم ما تعلمه الطلاب من المنهج، نظرية المنهج المدرسي المعاصر، نماذج المنهج المدرسي المنبثقة عن نظرياته المختلفة، تخطيط المنهج المدرسي المعاصر، تطوير المنهج المدرسي المعاصر، المنهج المدرسي وتحديات المستقبل. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18930 372/229.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/18931 372/229.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/18932 372/229.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/18933 372/229.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/18934 372/229.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible تصميم المناهج في التربية البدنية / عفاف عبد الكريم
Titre : تصميم المناهج في التربية البدنية Type de document : texte imprimé Auteurs : عفاف عبد الكريم, Auteur Editeur : الإسكندرية : منشأة المعارف Année de publication : 2005 Importance : 367 ص Présentation : جداول Format : 24×17سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-03-9634-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المنهج التحليل الحركي التربية الرياضية نماذج تصميم المناهج Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : يحتوي الكتاب على عشرة فصول نلخصها بالترتيب: المنهج ممارسة عملية، التوجيه القيمي لمنهج التربية البدنية، نماذج منهج التربية البدنية، نموذج التربية الرياضية، نموذج التربية للياقة البدنية، نموذج التحليل الحركي، المنهج التنموي، نموذج المعنى الشخصي، تقويم البرنامج، عمليات تجديد المنهج وتغييره تصميم المناهج في التربية البدنية [texte imprimé] / عفاف عبد الكريم, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : منشأة المعارف, 2005 . - 367 ص : جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-977-03-9634-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المنهج التحليل الحركي التربية الرياضية نماذج تصميم المناهج Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : يحتوي الكتاب على عشرة فصول نلخصها بالترتيب: المنهج ممارسة عملية، التوجيه القيمي لمنهج التربية البدنية، نماذج منهج التربية البدنية، نموذج التربية الرياضية، نموذج التربية للياقة البدنية، نموذج التحليل الحركي، المنهج التنموي، نموذج المعنى الشخصي، تقويم البرنامج، عمليات تجديد المنهج وتغييره Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (21)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/15145 796.1/22.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/15146 796.1/22.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/15147 796.1/22.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/15148 796.1/22.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/15149 796.1/22.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/19296 796.1/22.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/19297 796.1/22.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/19298 796.1/22.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/19299 796.1/22.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/19300 796.1/22.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/7602 796.1/22.11 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/7603 796.1/22.12 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/7604 796.1/22.13 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/7605 796.1/22.14 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/7606 796.1/22.15 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/7607 796.1/22.16 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/10058 796.1/22.17 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/10059 796.1/22.18 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/10060 796.1/22.19 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/10061 796.1/22.20 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/10062 796.1/22.21 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible التعلم التأملي مفهومه تطبيقاته / خالد حسن الشريف
Titre : التعلم التأملي مفهومه تطبيقاته Type de document : texte imprimé Auteurs : خالد حسن الشريف, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة Année de publication : 2013 Importance : 233ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-328-980-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التأمل التعلم العمل التحصيل نماذج التفكير Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتكون الكتاب من بابين رئيسيين، الباب الاول ويتكون من أربعة فصول ، الفصل الاول خصص للتأمل مفهومه ومستوياته، الفصل الثاني نظرية التعلم التحولي وهي تمثل قمة الهرم التاملي، الفصل الثالث تناول التامل وأسلوب التعلم الذي يتمثل فيه مدخل المتعلم الى مادة التعلم، الفصل الرابع هو خطوة نحو خريطة التعلم التأملي، أما الباب الثاني فقد خصصه المؤلف لبحث التعلم التاملي وتطبيقاته حيث خصص الفصل الخامس لمبحث التعلم التاملي من الخبرة في ضوء نظرية كولب، والفصل السادس خصص للتعلم التأملي النظرية والتطبيق، أما الفصل السابع فخصص للتعليم التأملي من أجل التفكير والفصل الثامن خصص للتفكير التأملي مفهومه وتطبيقاته أما الفصل التاسع فقد خصصه الباحث لبعض تطبيقات التعلم التأملي وأهمها صحيفة التأمل والتعلم المتمحور حول المشكلات، واختتم المؤلف الكتاب بمستخلصات لمجموعة من الدراسات عن التأمل ومتغيراته. التعلم التأملي مفهومه تطبيقاته [texte imprimé] / خالد حسن الشريف, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة, 2013 . - 233ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-328-980-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التأمل التعلم العمل التحصيل نماذج التفكير Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتكون الكتاب من بابين رئيسيين، الباب الاول ويتكون من أربعة فصول ، الفصل الاول خصص للتأمل مفهومه ومستوياته، الفصل الثاني نظرية التعلم التحولي وهي تمثل قمة الهرم التاملي، الفصل الثالث تناول التامل وأسلوب التعلم الذي يتمثل فيه مدخل المتعلم الى مادة التعلم، الفصل الرابع هو خطوة نحو خريطة التعلم التأملي، أما الباب الثاني فقد خصصه المؤلف لبحث التعلم التاملي وتطبيقاته حيث خصص الفصل الخامس لمبحث التعلم التاملي من الخبرة في ضوء نظرية كولب، والفصل السادس خصص للتعلم التأملي النظرية والتطبيق، أما الفصل السابع فخصص للتعليم التأملي من أجل التفكير والفصل الثامن خصص للتفكير التأملي مفهومه وتطبيقاته أما الفصل التاسع فقد خصصه الباحث لبعض تطبيقات التعلم التأملي وأهمها صحيفة التأمل والتعلم المتمحور حول المشكلات، واختتم المؤلف الكتاب بمستخلصات لمجموعة من الدراسات عن التأمل ومتغيراته. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/19564 372/239.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/19565 372/239.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible صناعة المناهج و تطويرها في ضوء النماذج / عبد اللطيف بن حسين فرج
Titre : صناعة المناهج و تطويرها في ضوء النماذج Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد اللطيف بن حسين فرج, Auteur Editeur : عمان : دار الثقافة Année de publication : 2007 Importance : 300ص. Présentation : جداول Format : 24×17سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-267-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المناهج المنهج نماذج هيلدا تابا ويلر هاموند ستيك أوليفا التعليم المشروع Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : قسم الكتاب الى عشرفصول: تطوير المنهج وتقويمه والنظرية والنموذج في مجال تطويره والتجريب الميداني له، نموذج تايلور، نموذج سوتو، نموذج هيلدا تابا، نموذج ويلر، نموذج كير، نموذج هاموند، نموذج ستيك، نموذج اوليفا، المشروع الشامل لتطوير مناهج التعليم. صناعة المناهج و تطويرها في ضوء النماذج [texte imprimé] / عبد اللطيف بن حسين فرج, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الثقافة, 2007 . - 300ص. : جداول ; 24×17سم.
ISSN : 978-9957-16-267-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المناهج المنهج نماذج هيلدا تابا ويلر هاموند ستيك أوليفا التعليم المشروع Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : قسم الكتاب الى عشرفصول: تطوير المنهج وتقويمه والنظرية والنموذج في مجال تطويره والتجريب الميداني له، نموذج تايلور، نموذج سوتو، نموذج هيلدا تابا، نموذج ويلر، نموذج كير، نموذج هاموند، نموذج ستيك، نموذج اوليفا، المشروع الشامل لتطوير مناهج التعليم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16587 796.1/97.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/16588 796.1/97.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16589 796.1/97.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16590 796.1/97.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16591 796.1/97.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible