الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
59 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'المدرسة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
برامج وطرق تربية الطفل المعوق قبل المدرسة / سميرة أبو زيد نجدي
Titre : برامج وطرق تربية الطفل المعوق قبل المدرسة Type de document : texte imprimé Auteurs : سميرة أبو زيد نجدي, Auteur Editeur : القاهرة: مكتبة زهراء الشرق Année de publication : 2001 Importance : 260ص. Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-314-018-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأطفال المدرسة الإعاقة Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : شمل الكتاب في مجمله على تسعة موضوعات بحثية محورها الطفل المعوق وهدفها إعادة تأهيل والحد من الإعاقة لدى الأطفال في المجتمع العربي بصفة عامة والمجتمع المصري خاصة ، حيث تناول الفصل الأول برنامج مقترح لتنمية حواس الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة والفصل الثاني برنامج مقترح لتربية الطفل المعوق بمرحلة ما قبل المدرسة للحد من الاعاقة وعرض في الفصل الثالث برنامج مقترح لرياضة الأطفال المكفوفين ، أما الفصل الرابع تصور مقترح لتربية الطفل المعوق مع الطفل العادي في مرحلة رياضة الأطفال وتناول الفصل الخامس العلاقات التبادلية بين الأسرة والمؤسسات التربوية والاجتماعية والصحية في تربية الطفل المعوق ، واستعرض الفصل السادس بعض التضمينات النفسية حول قرى الأطفال إس.أو.إس وتطبيقاتها في مصر ، وعالج الفصل السابع المشكلات النفسية لأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية وتناول الفصل الثامن التكامل بين الأسرة والحضانة في تربية طفل ما قبل المدرسة وختم في الفصل التاسع بالمتحف كوسيلة تعليمية وتثقيفية للمعوقين برامج وطرق تربية الطفل المعوق قبل المدرسة [texte imprimé] / سميرة أبو زيد نجدي, Auteur . - [S.l.] : القاهرة: مكتبة زهراء الشرق, 2001 . - 260ص. ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-314-018-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأطفال المدرسة الإعاقة Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : شمل الكتاب في مجمله على تسعة موضوعات بحثية محورها الطفل المعوق وهدفها إعادة تأهيل والحد من الإعاقة لدى الأطفال في المجتمع العربي بصفة عامة والمجتمع المصري خاصة ، حيث تناول الفصل الأول برنامج مقترح لتنمية حواس الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة والفصل الثاني برنامج مقترح لتربية الطفل المعوق بمرحلة ما قبل المدرسة للحد من الاعاقة وعرض في الفصل الثالث برنامج مقترح لرياضة الأطفال المكفوفين ، أما الفصل الرابع تصور مقترح لتربية الطفل المعوق مع الطفل العادي في مرحلة رياضة الأطفال وتناول الفصل الخامس العلاقات التبادلية بين الأسرة والمؤسسات التربوية والاجتماعية والصحية في تربية الطفل المعوق ، واستعرض الفصل السادس بعض التضمينات النفسية حول قرى الأطفال إس.أو.إس وتطبيقاتها في مصر ، وعالج الفصل السابع المشكلات النفسية لأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية وتناول الفصل الثامن التكامل بين الأسرة والحضانة في تربية طفل ما قبل المدرسة وختم في الفصل التاسع بالمتحف كوسيلة تعليمية وتثقيفية للمعوقين Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/5740 376/17.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt EPSF/5741 376/17.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/5742 376/17.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/5743 376/17.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/1581 376/17.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/1583 376/17.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/1278 376/17.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/1281 376/17.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible تربية الطفل قبل المدرسة / سعد مرسي أحمد
Titre : تربية الطفل قبل المدرسة Type de document : texte imprimé Auteurs : سعد مرسي أحمد, Auteur ; - كوثر حسين كوجك, Auteur Mention d'édition : ط2. Editeur : القاهرة: عالم الكتب Année de publication : 1987 Importance : 352ص Présentation : رسومات Format : 17x24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-373-023-9 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تربية الطفل المدرسة Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يضم هذا الكتاب موضوع بالغ الأهمية والذي يتمثل في تربية الطفل قبل المدرسة بحيث قسم إلى قسمين، القسم الأول تحدث عن تربية الاعماق لانشاء مجتع أفضل وفصل تربية الطفل عند الشعوب العربية؛ أما القسم الثاني فاستعرض السيرة الذاتية لبعض المفكرين وآرائهم حول موضوع تربية الطفل قبل المدرسة تربية الطفل قبل المدرسة [texte imprimé] / سعد مرسي أحمد, Auteur ; - كوثر حسين كوجك, Auteur . - ط2. . - [S.l.] : القاهرة: عالم الكتب, 1987 . - 352ص : رسومات ; 17x24 سم.
ISBN : 978-977-373-023-9
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تربية الطفل المدرسة Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يضم هذا الكتاب موضوع بالغ الأهمية والذي يتمثل في تربية الطفل قبل المدرسة بحيث قسم إلى قسمين، القسم الأول تحدث عن تربية الاعماق لانشاء مجتع أفضل وفصل تربية الطفل عند الشعوب العربية؛ أما القسم الثاني فاستعرض السيرة الذاتية لبعض المفكرين وآرائهم حول موضوع تربية الطفل قبل المدرسة Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSE/23867 376/12.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt علم الإجتماع التربوي / رمزي احمد عبد الحي
Titre : علم الإجتماع التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : رمزي احمد عبد الحي, Auteur Editeur : عمان: مؤسسة الوراق للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 267ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-33-232-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم الإجتماع نظريات علم الإجتماع مناهج علم الإجتماع علم الإجتماع التربوي التربية التنشئة الإجتماعية الثقافة المدرسة Index. décimale : 300/ علم الاجتماع و الانحراف الاجتماعي Note de contenu : تضمن الكتاب الفصول التالية: 01- مفهوم علم الاجتماع وتطوره. 02- فروع علم الاجتماع وميادينه ومناهج البحث فيه. 03- نشأة وتطور علم الاجتماع التربوي. 04- أهداف علم الاجتماع التربوي ونظرياته. 05- موضوع علم الاجتماع التربوي ومجالاته وأعراضه. 06- علم الاجتماع التربوي وعلاقته بالعلوم الأخرى. 07- التربية والمجتمع. 08- التربية والتغير الثقافي. 09- المدرسة والمجتمع. 10- مناهج وأدوات البحث في علم الاجتماع التربوي علم الإجتماع التربوي [texte imprimé] / رمزي احمد عبد الحي, Auteur . - [S.l.] : عمان: مؤسسة الوراق للنشر والتوزيع, 2011 . - 267ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-33-232-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الإجتماع نظريات علم الإجتماع مناهج علم الإجتماع علم الإجتماع التربوي التربية التنشئة الإجتماعية الثقافة المدرسة Index. décimale : 300/ علم الاجتماع و الانحراف الاجتماعي Note de contenu : تضمن الكتاب الفصول التالية: 01- مفهوم علم الاجتماع وتطوره. 02- فروع علم الاجتماع وميادينه ومناهج البحث فيه. 03- نشأة وتطور علم الاجتماع التربوي. 04- أهداف علم الاجتماع التربوي ونظرياته. 05- موضوع علم الاجتماع التربوي ومجالاته وأعراضه. 06- علم الاجتماع التربوي وعلاقته بالعلوم الأخرى. 07- التربية والمجتمع. 08- التربية والتغير الثقافي. 09- المدرسة والمجتمع. 10- مناهج وأدوات البحث في علم الاجتماع التربوي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/17712 300/11.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Généralités/Divers Exclu du prêt IEPS/17713 300/11.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Généralités/Divers Disponible IEPS/17714 300/11.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Généralités/Divers Disponible IEPS/17715 300/11.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Généralités/Divers Disponible IEPS/17716 300/11.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Généralités/Divers Disponible إدارة الصف وتنظيمه / محمد الحاج خليل
Titre : إدارة الصف وتنظيمه Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد الحاج خليل, Auteur ; أحمد الكحلوت, Auteur ; صابر أبوطالب, Auteur Editeur : القاهرة : الشركة العربية المتحدة للتسويق والتوريدات بالتعاون مع جامعة القدس Année de publication : 2008 Importance : 425ص Présentation : بيانات Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-6274-64-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإدارة الصف المعلم المدرسة المدرسة السلوكية Index. décimale : 798.9/ الادارة والتسويق والاعلام الرياضي Résumé : هذا الكتاب يتناول مفهوم الإدارة، ومفاهيم أساسية في إدارة الصف وتنظيمه، ومنهج العلاقات الإنسانية والإجتماعية في إدارة الصف، ومنهج المدرسة السلوكية الإجتماعية في إدارة الصف، وواجبات ومسئوليات المعلم في إدارة الصف، وإستراتيجيات إدارة النظام في الصف، وضبط مواجهة مشكلات الطلبة. إدارة الصف وتنظيمه [texte imprimé] / محمد الحاج خليل, Auteur ; أحمد الكحلوت, Auteur ; صابر أبوطالب, Auteur . - [S.l.] : القاهرة : الشركة العربية المتحدة للتسويق والتوريدات بالتعاون مع جامعة القدس, 2008 . - 425ص : بيانات ; 17x24سم.
ISBN : 978-977-6274-64-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإدارة الصف المعلم المدرسة المدرسة السلوكية Index. décimale : 798.9/ الادارة والتسويق والاعلام الرياضي Résumé : هذا الكتاب يتناول مفهوم الإدارة، ومفاهيم أساسية في إدارة الصف وتنظيمه، ومنهج العلاقات الإنسانية والإجتماعية في إدارة الصف، ومنهج المدرسة السلوكية الإجتماعية في إدارة الصف، وواجبات ومسئوليات المعلم في إدارة الصف، وإستراتيجيات إدارة النظام في الصف، وضبط مواجهة مشكلات الطلبة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12486 798.9/62.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Administration/Economie et Droit du sport Exclu du prêt IEPS/12487 798.9/62.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Administration/Economie et Droit du sport Disponible IEPS/12488 798.9/62.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Administration/Economie et Droit du sport Disponible IEPS/12489 798.9/62.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Administration/Economie et Droit du sport Disponible IEPS/12490 798.9/62.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Administration/Economie et Droit du sport Disponible سايكولوجية الطفولة والمراهقة وحقائقها الأساسية / عبد العلي الجسماني
Titre : سايكولوجية الطفولة والمراهقة وحقائقها الأساسية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد العلي الجسماني, Auteur Editeur : بيروت : الدار العربية للعلوم Année de publication : 1994 Importance : 363ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-2-84409-862-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الطفولة المبادئ النمو الذات الطفل المدرسة الإبتدائية التفكير المراهق الجنوح الأسرة المدرسة التأخر الدراسي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب ثلاثة وعشرون فصلا وهي: 1- مراحل تطور الطفولة وبعض نظرياتها.2- تأكيد الذات والنمو النفسي عند الطفل.3- الحياة الإنفعالية عند الطفل.4- تطور التفكير عند الطفل.5- بعض مشكلات الطفولة.6- طفل ماقبل المدرسة الإبتدائية.7- النمو الإجتماعي والخلقي والديني عند الطفل.8- بعض مشكلات الطفل في المدرسة.9- الأطفال والتلفزيون ووسائل الإعلام.10- المراهقة قسم(1) معناها- طبيعتها- بعض خصائصها.11- المراهقة(2) معناها- مستهلها- خصائصها العامة.12- نمو الذات عند المراهق.13- الحياة الإنفعالية عند المراهقين وتكوين الإتجاهات.14- علاقة المراهق بأسرته.15- المراهق والحياة المدرسية.46- العلاقة بين البيت والمدرسة وأثرها على الطالب المراهق.17- المراهق والمجتمع.18- المراهق والجنوح.19- التأخر الدراسي-أسبابه وعلاجه.20- دراسة ميدانية لبعض مشكلات المراهق في الوطن العربي القسم(1).21- دراسة ميدانية لبعض مشكلات المراهق في الوطن العربي القسم(2)تكملة.22- بالتفاعل مع المراهقين يتم إجتذابهم ويسهل إرشادهم.23- إقتراحات وتوجيهات تربوية ونفسية تتصل بإرشاد المراهقين. سايكولوجية الطفولة والمراهقة وحقائقها الأساسية [texte imprimé] / عبد العلي الجسماني, Auteur . - بيروت : الدار العربية للعلوم, 1994 . - 363ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-2-84409-862-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الطفولة المبادئ النمو الذات الطفل المدرسة الإبتدائية التفكير المراهق الجنوح الأسرة المدرسة التأخر الدراسي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب ثلاثة وعشرون فصلا وهي: 1- مراحل تطور الطفولة وبعض نظرياتها.2- تأكيد الذات والنمو النفسي عند الطفل.3- الحياة الإنفعالية عند الطفل.4- تطور التفكير عند الطفل.5- بعض مشكلات الطفولة.6- طفل ماقبل المدرسة الإبتدائية.7- النمو الإجتماعي والخلقي والديني عند الطفل.8- بعض مشكلات الطفل في المدرسة.9- الأطفال والتلفزيون ووسائل الإعلام.10- المراهقة قسم(1) معناها- طبيعتها- بعض خصائصها.11- المراهقة(2) معناها- مستهلها- خصائصها العامة.12- نمو الذات عند المراهق.13- الحياة الإنفعالية عند المراهقين وتكوين الإتجاهات.14- علاقة المراهق بأسرته.15- المراهق والحياة المدرسية.46- العلاقة بين البيت والمدرسة وأثرها على الطالب المراهق.17- المراهق والمجتمع.18- المراهق والجنوح.19- التأخر الدراسي-أسبابه وعلاجه.20- دراسة ميدانية لبعض مشكلات المراهق في الوطن العربي القسم(1).21- دراسة ميدانية لبعض مشكلات المراهق في الوطن العربي القسم(2)تكملة.22- بالتفاعل مع المراهقين يتم إجتذابهم ويسهل إرشادهم.23- إقتراحات وتوجيهات تربوية ونفسية تتصل بإرشاد المراهقين. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12319 155/43.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12320 155/43.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12321 155/43.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12322 155/43.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12323 155/43.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible أساسيات علم الإجتماع المدرسي / طارق السيد
Permalinkالإدارة المدرسية / دياب إسماعيل محمد
Permalinkالبرامج الرياضية لرياض الأطفال / خيرية إبراهيم السكري
Permalinkالتربية الرياضية في المدارس العراقية القسم الأول المرحلة الأولية والإبتدائية / السهروردي نجم الدين
Permalinkالتربية العملية بين النظرية و التطبيق / محمد فتحي الكرداني
Permalink