الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
89 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الطفل'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الطفل من الحمل إلى الرشد / محمد عماد الدين إسماعيل
Titre : الطفل من الحمل إلى الرشد Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عماد الدين إسماعيل, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2010 Importance : 712ص Présentation : رسومات Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-07-730-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الطفل النمو مراحل النمو الحمل الرشد المراهقة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : قسم الكتاب الى جزئين رئيسيين. الجزء الأول ويشتمل على أربعة أبواب، يتناول الباب الأول منها الوضع النظري، أي المفاهيم والقضايا والمبادئ والنظريات التي تتعلق بعملية النمو، ثم الإطار النظري المشار إليه في الفقرة السابقة، أما الأبواب الثلاثة الأخرى فيتناول كل منها مرحلة من مراحل النمو التي تبدأ من قبل الميلاد وتنتهي عند سن السادسة. وبذلك يكون الجزء الأول قد تناول تلك المراحل من حياة الطفل التي يمكن أن نسميها بالمراحل التكوينية. أما الجزء الثاني من هذا الكتاب فيشتمل على بابين اثنين يتناول الأول منها مرحلة الطفولة المتأخرة أو طفل المدرسة الإبتدائية ويتناول الباب الثاني مرحلة المراهقة. وسوف يجد القارئ في بداية كل باب من أبواب هذا الكتاب مدخلا بعنوان "كيف نفهم طفل". كذلك سوف يجد القارئ أن فصول الباب بعد ذلك تتناول النواحي المختلفة للنمو في المرحلة موضوع البحث. وقد توخى المؤلف أن يفرد في كل مرحلة-أي في كل باب- فصلا خاصا لناحية معينة من النواحي التي تتميز بها هذه المرحلة أو تلك بالذات.ففي مرحلة المهد مثلا أطلنا الحديث عن النمو اللغوي بشكل خاص، وفي مرحلة ماقبل المدرسة أفضنا في الكلام عن اللعب. وفي مرحلة المدرسة الإبتدائية تناول المدرسة من حيث هي مجال إجتماعي هام في حياة الطفل. كما تناول كذلك الفروق الفردية بين الأطفال وأهميتها في هذه المرحلة.أما في مرحلة المراهقة فقد أفردنا فصلا خاصا عن نمو مفهوم الذات. ولم يغفل المؤلف رعاية الطفل في كل مرحلة من مراحل نموه. فقد جاء في نهاية كل باب فصل خاص عن الرعاية النفسية الإجتماعية للطفل في المرحلة التي يتعرض لها الباب. وقد توخى المؤلف أن يقيم التوصيات التي جاءت في هذا الصدد على أساس من طبيعة النمو في كل مرحلة متسقا بذلك مع الإطار النظري المتبني في هذا الكتاب وأخذا في الإعتبار في الوقت نفسه الظروف والمتغيرات الخاصة بالثقافة التي نعيش فيها.
الطفل من الحمل إلى الرشد [texte imprimé] / محمد عماد الدين إسماعيل, Auteur . - عمان : دار الفكر, 2010 . - 712ص : رسومات ; 17x24سم.
ISSN : 9957-07-730-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الطفل النمو مراحل النمو الحمل الرشد المراهقة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : قسم الكتاب الى جزئين رئيسيين. الجزء الأول ويشتمل على أربعة أبواب، يتناول الباب الأول منها الوضع النظري، أي المفاهيم والقضايا والمبادئ والنظريات التي تتعلق بعملية النمو، ثم الإطار النظري المشار إليه في الفقرة السابقة، أما الأبواب الثلاثة الأخرى فيتناول كل منها مرحلة من مراحل النمو التي تبدأ من قبل الميلاد وتنتهي عند سن السادسة. وبذلك يكون الجزء الأول قد تناول تلك المراحل من حياة الطفل التي يمكن أن نسميها بالمراحل التكوينية. أما الجزء الثاني من هذا الكتاب فيشتمل على بابين اثنين يتناول الأول منها مرحلة الطفولة المتأخرة أو طفل المدرسة الإبتدائية ويتناول الباب الثاني مرحلة المراهقة. وسوف يجد القارئ في بداية كل باب من أبواب هذا الكتاب مدخلا بعنوان "كيف نفهم طفل". كذلك سوف يجد القارئ أن فصول الباب بعد ذلك تتناول النواحي المختلفة للنمو في المرحلة موضوع البحث. وقد توخى المؤلف أن يفرد في كل مرحلة-أي في كل باب- فصلا خاصا لناحية معينة من النواحي التي تتميز بها هذه المرحلة أو تلك بالذات.ففي مرحلة المهد مثلا أطلنا الحديث عن النمو اللغوي بشكل خاص، وفي مرحلة ماقبل المدرسة أفضنا في الكلام عن اللعب. وفي مرحلة المدرسة الإبتدائية تناول المدرسة من حيث هي مجال إجتماعي هام في حياة الطفل. كما تناول كذلك الفروق الفردية بين الأطفال وأهميتها في هذه المرحلة.أما في مرحلة المراهقة فقد أفردنا فصلا خاصا عن نمو مفهوم الذات. ولم يغفل المؤلف رعاية الطفل في كل مرحلة من مراحل نموه. فقد جاء في نهاية كل باب فصل خاص عن الرعاية النفسية الإجتماعية للطفل في المرحلة التي يتعرض لها الباب. وقد توخى المؤلف أن يقيم التوصيات التي جاءت في هذا الصدد على أساس من طبيعة النمو في كل مرحلة متسقا بذلك مع الإطار النظري المتبني في هذا الكتاب وأخذا في الإعتبار في الوقت نفسه الظروف والمتغيرات الخاصة بالثقافة التي نعيش فيها.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16516 155/81.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/16517 155/81.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16518 155/81.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16519 155/81.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16520 155/81.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible أثر وسائل الإعلام على الطفل / صالح ذياب هندي
Titre : أثر وسائل الإعلام على الطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح ذياب هندي, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2008 Importance : 148ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام الطفل التلفزيون السينما الصحافة Index. décimale : 798.9/ الادارة والتسويق والاعلام الرياضي Résumé : جاء الكتاب ببحث هدفه الأساسي هو التعرف إلى أثر وسائل الإعلام على الطفل، وينطوي هذا الهدف على جملة من الأهداف وهي: التعرف إلى المؤسسات الإعلامية الهامة في المجتمع. الوقوف على اهمية وسائل الإعلام في تنمية شخصية الطفل. نقد وسائل الإعلام في الجوانب التي تؤثر على نمو الطفل اللغوي والفكري والأخلاقي والثقافي والإجتماعي. تحديد دور كل من الأسرة والمدسة والمجتمع في الإستفادة الإيجابية من وسائل الإعلام. تحديد الجوانب السلبية لوسائل الإعلام وضرورة حماية الطفل منها. الوقوف على أسس إختيار البرامج االإعلامية الموجهة إلى الطفل وسبل تطويرها وتدريب العاملين فيها. تنمية مدارك طلاب كليات المجتمع بصفتهم معلمي المستقبل بالدور التربوي الذي تمارسه المؤسسة الإعلامية بوسائلها وكيفية الإفادة منها من قبل الأسرة والمدرسة لضمان تربية أسلم للأطفال تتيح لهم النمو المتكامل. أثر وسائل الإعلام على الطفل [texte imprimé] / صالح ذياب هندي, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الفكر, 2008 . - 148ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام الطفل التلفزيون السينما الصحافة Index. décimale : 798.9/ الادارة والتسويق والاعلام الرياضي Résumé : جاء الكتاب ببحث هدفه الأساسي هو التعرف إلى أثر وسائل الإعلام على الطفل، وينطوي هذا الهدف على جملة من الأهداف وهي: التعرف إلى المؤسسات الإعلامية الهامة في المجتمع. الوقوف على اهمية وسائل الإعلام في تنمية شخصية الطفل. نقد وسائل الإعلام في الجوانب التي تؤثر على نمو الطفل اللغوي والفكري والأخلاقي والثقافي والإجتماعي. تحديد دور كل من الأسرة والمدسة والمجتمع في الإستفادة الإيجابية من وسائل الإعلام. تحديد الجوانب السلبية لوسائل الإعلام وضرورة حماية الطفل منها. الوقوف على أسس إختيار البرامج االإعلامية الموجهة إلى الطفل وسبل تطويرها وتدريب العاملين فيها. تنمية مدارك طلاب كليات المجتمع بصفتهم معلمي المستقبل بالدور التربوي الذي تمارسه المؤسسة الإعلامية بوسائلها وكيفية الإفادة منها من قبل الأسرة والمدرسة لضمان تربية أسلم للأطفال تتيح لهم النمو المتكامل. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12921 798.9/187.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Administration/Economie et Droit du sport Exclu du prêt IEPS/12922 798.9/187.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Administration/Economie et Droit du sport Disponible IEPS/12923 798.9/187.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Administration/Economie et Droit du sport Disponible IEPS/12924 798.9/187.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Administration/Economie et Droit du sport Disponible IEPS/12925 798.9/187.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Administration/Economie et Droit du sport Disponible الإبداع في تربية الطفل / عمر محمد خطاب
Titre : الإبداع في تربية الطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : عمر محمد خطاب, Auteur Editeur : عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر Année de publication : 2010 Importance : 326ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإبداع الطفل تربية تربية الطفل الأسرة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : في هذا الكتاب سيجد القارئ الطرق السليمة لتربية الأبناء بل الإبداع في تربيتهم التربية السليمة القائمة على ركائز الدين والعلم والإيمان لينشؤوا تنشئة سليمة. وصنف هذا الكتاب في ثمانية عشر فصلا وإنفرد كل فصل في موضوع معين وبحث فيه. الإبداع في تربية الطفل [texte imprimé] / عمر محمد خطاب, Auteur . - عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر, 2010 . - 326ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإبداع الطفل تربية تربية الطفل الأسرة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : في هذا الكتاب سيجد القارئ الطرق السليمة لتربية الأبناء بل الإبداع في تربيتهم التربية السليمة القائمة على ركائز الدين والعلم والإيمان لينشؤوا تنشئة سليمة. وصنف هذا الكتاب في ثمانية عشر فصلا وإنفرد كل فصل في موضوع معين وبحث فيه. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/17969 155/91.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/17970 155/91.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17971 155/91.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17972 155/91.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17973 155/91.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible الإتجاهات الحديثة في تربية الطفل / إبراهيم أنور حافظ
Titre : الإتجاهات الحديثة في تربية الطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم أنور حافظ, Auteur Editeur : الإسكندرية : مؤسسة شباب الجامعة Année de publication : 2005 Importance : 313ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الطفل الحمل الولادة تدريس تربية الطفل Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : كتاب الإتجاهات الحديثة في تربية الطفل كتاب قيم يتحدث عن تربية الطفل وعن الحمل والولادة وكيفية التعامل معها وعن تحدث أيضا عن المراحل التي يمر بها الطفل حتى الى غاية التمدرس، وجاء أيضا في الكتاب كيفية التعامل مع الأم الحامل وعن الأمومة والحضانة وغيرها الإتجاهات الحديثة في تربية الطفل [texte imprimé] / إبراهيم أنور حافظ, Auteur . - الإسكندرية : مؤسسة شباب الجامعة, 2005 . - 313ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الطفل الحمل الولادة تدريس تربية الطفل Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : كتاب الإتجاهات الحديثة في تربية الطفل كتاب قيم يتحدث عن تربية الطفل وعن الحمل والولادة وكيفية التعامل معها وعن تحدث أيضا عن المراحل التي يمر بها الطفل حتى الى غاية التمدرس، وجاء أيضا في الكتاب كيفية التعامل مع الأم الحامل وعن الأمومة والحضانة وغيرها Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/6644 155/160.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt EPSF/6645 155/160.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6646 155/160.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6647 155/160.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6648 155/160.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible الأساليب التربوية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل / يحيى محمد نبهان
Titre : الأساليب التربوية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : يحيى محمد نبهان, Auteur Editeur : عمان : دار اليازوري Année de publication : 2008 Importance : 202ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس تعليم الطفل تقيي التربية تنشئة الطفل الإسلام طرق العملية التعليمية المعلم إدارة الصف المناقشة الحاسوب الأنترنت الإكتشاف المشروع العصف الذهبي؛ الحاجيات العقاب العنف Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على سبعة عشر فصلا، الفصل الأول تناول التربية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل، الفصل الثاني اشتمل على أساليب الإرشاد- الإرشاد المتمركز حول المسترشد، الفصل الثالث تطرق الى موضوع الطفل في الفكر التربوي الإسلامي، الفصل الرابع تناول التدرج في تربية الطفل، الفصل الخامس تناول المناهج وطرق التدريس شامل جميع الوحدات، الفصل السادس تطرق الى طرق التدريس، الفصل السلبع تناول التعليم الفعال، الفصل الثامن اشتمل التخطيط للتدريس؛ الفصل التاسع اشتمل مبادئ إدارة الصف، الفصل العاشر تناول أهمية المناقشة وفوائدها في التعلم الزمري، الفصل الحادي عشر تناول التعليم التعاوني، الفصل الثاني عشر تناول حاجيات الطفل تحتاج الى مراعاة، الفصل الثالث عشر تطرق الى نماذج تقييم الدرس؛ الفصل الرابع عشر تطرق الى اختلاف وجهات النظر حول العقاب البدني، الفصل الخامس عشر تناول الضرب دليل فشل المعلم، الفصل السادس عشر تناول العقاب في القرآن الكريم، الفصل السابع عشر والأخير تناول أسباب ظاهرة العنف في المدارس. الأساليب التربوية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل [texte imprimé] / يحيى محمد نبهان, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار اليازوري, 2008 . - 202ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس تعليم الطفل تقيي التربية تنشئة الطفل الإسلام طرق العملية التعليمية المعلم إدارة الصف المناقشة الحاسوب الأنترنت الإكتشاف المشروع العصف الذهبي؛ الحاجيات العقاب العنف Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على سبعة عشر فصلا، الفصل الأول تناول التربية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل، الفصل الثاني اشتمل على أساليب الإرشاد- الإرشاد المتمركز حول المسترشد، الفصل الثالث تطرق الى موضوع الطفل في الفكر التربوي الإسلامي، الفصل الرابع تناول التدرج في تربية الطفل، الفصل الخامس تناول المناهج وطرق التدريس شامل جميع الوحدات، الفصل السادس تطرق الى طرق التدريس، الفصل السلبع تناول التعليم الفعال، الفصل الثامن اشتمل التخطيط للتدريس؛ الفصل التاسع اشتمل مبادئ إدارة الصف، الفصل العاشر تناول أهمية المناقشة وفوائدها في التعلم الزمري، الفصل الحادي عشر تناول التعليم التعاوني، الفصل الثاني عشر تناول حاجيات الطفل تحتاج الى مراعاة، الفصل الثالث عشر تطرق الى نماذج تقييم الدرس؛ الفصل الرابع عشر تطرق الى اختلاف وجهات النظر حول العقاب البدني، الفصل الخامس عشر تناول الضرب دليل فشل المعلم، الفصل السادس عشر تناول العقاب في القرآن الكريم، الفصل السابع عشر والأخير تناول أسباب ظاهرة العنف في المدارس. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12082 372/89.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/12083 372/89.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12084 372/89.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12085 372/89.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12086 372/89.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible الأسس النفسية لنمو الطفل / كريمان بدير
Permalinkالرياضات للجميع / مروان عبد المجيد إبراهيم
Permalinkتفكير وذكاء الطفل / نايفة قطامي
Permalinkحقوق الإنسان وقانون الطفل في التربية البدنية والرياضية / حسن أحمد الشافعي
Permalinkدليل الطفل الطبي مع صور إيضاحية / إميل خليل بيدس
Permalink