الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
7 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'التفكير الإبداعي'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
التفكير وأنماطه / رعد مهدي رزوقي
Titre : التفكير وأنماطه : التفكير الإستدلالي- التفكير الإبداعي- التفكير المنظومي- التفكير البصري. الجزء الثاني Type de document : texte imprimé Auteurs : رعد مهدي رزوقي, Auteur ; سهى إبراهيم عبد الكريم, Auteur Editeur : عمان : دارالمسيرة Année de publication : 2015 Importance : 470ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-026-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التفكير التفكير الإستدلالي التفكير الإبداعي التفكير المنظومي التفكير البصري Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : عندما يكتسب الطالب مهارة التفكير فإنه يصبح قادرا على تحقيق المنفعة الذاتية و الإجتماعية و امتلاك أساليب التحليل و النقد و الإستدلال و الإستنتاج و ذلك بالإستناد إلى دليل علمي أو واقعي و هذا ما يصبو إليه المؤلفان في هذا الكتاب و هو جعل قدرة التفكير هدفا تربويا لتنمية مهارات الأداء المعرفي و التفكير المنطقي و العلمي في أشكاله المختلفة. التفكير وأنماطه : التفكير الإستدلالي- التفكير الإبداعي- التفكير المنظومي- التفكير البصري. الجزء الثاني [texte imprimé] / رعد مهدي رزوقي, Auteur ; سهى إبراهيم عبد الكريم, Auteur . - عمان : دارالمسيرة, 2015 . - 470ص : جداول ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-97-026-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التفكير التفكير الإستدلالي التفكير الإبداعي التفكير المنظومي التفكير البصري Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : عندما يكتسب الطالب مهارة التفكير فإنه يصبح قادرا على تحقيق المنفعة الذاتية و الإجتماعية و امتلاك أساليب التحليل و النقد و الإستدلال و الإستنتاج و ذلك بالإستناد إلى دليل علمي أو واقعي و هذا ما يصبو إليه المؤلفان في هذا الكتاب و هو جعل قدرة التفكير هدفا تربويا لتنمية مهارات الأداء المعرفي و التفكير المنطقي و العلمي في أشكاله المختلفة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/24755 155/189.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/24756 155/189.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/24757 155/189.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/24758 155/189.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/24759 155/189.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible تنمية مهارات التفكير الإبداعي وإتجاهات الطلبة نحو العلوم / وليد عبد الكريم صوافطة
Titre : تنمية مهارات التفكير الإبداعي وإتجاهات الطلبة نحو العلوم Type de document : texte imprimé Auteurs : وليد عبد الكريم صوافطة, Auteur Editeur : عمان : دار الثقا فة للنشر والتوزيع Année de publication : 2008 Importance : 219ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-272-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التفكير التفكير الإبداعي الوحدة الدراسية تدريس تدريس العلوم Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : هدفت هذه الدراسة في هذا الكتاب إلى إستقصاء أثر تدريس العلوم بطريقتي حل المشكلات والخرائط المفاهيمية في إكتساب الطلبة للمفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير الإبداعي والإتجاهات العلمية لديهم تنمية مهارات التفكير الإبداعي وإتجاهات الطلبة نحو العلوم [texte imprimé] / وليد عبد الكريم صوافطة, Auteur . - عمان : دار الثقا فة للنشر والتوزيع, 2008 . - 219ص : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-16-272-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التفكير التفكير الإبداعي الوحدة الدراسية تدريس تدريس العلوم Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : هدفت هذه الدراسة في هذا الكتاب إلى إستقصاء أثر تدريس العلوم بطريقتي حل المشكلات والخرائط المفاهيمية في إكتساب الطلبة للمفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير الإبداعي والإتجاهات العلمية لديهم Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/10522 155/218.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/10523 155/218.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم النفس في المجال التربوي / عبد الرحمن العيسوي
Titre : علم النفس في المجال التربوي : التربية الحديتة و تنمية التفكير العلمي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحمن العيسوي, Auteur Editeur : لبنان : دار النهضة العربية Année de publication : 2008 Importance : 400ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-488-79-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس علم النفس التربوي التربية التفكير الإبداع سيكولوجية الإبداع التربية الحديثة الأصول الإسلامية الذكاء التفكير الإبداعي سيكولوجية الخرافة سيكولوجية السحر التنمية النفسية التنمية الخلقية التنمية الروحية العلم التعلم تعديل السلوك Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب عشر فصول رئيسية وهي:1-سيكولوجية الإبداع.2- الإبداع والتربية الحديثة.3- الأصول الإسلامية للإبداع والتنمية الفكرية والعلمية.4- التنمية النفسية والروحية والخلقية.5- الذكاء والتفكير الإبداعي.6- سيكولوجية الخرافة والسحر.7- دراسة ميدانية عن الخرافة في البيئة البيروتية.8- دراسة ميدانية عن الخرافة في المجتمعات العربية.9- دراسة ميدانية الإتجاه نحو العلم وسماته.10- التعلم ودوره في تعديل السلوك. علم النفس في المجال التربوي : التربية الحديتة و تنمية التفكير العلمي [texte imprimé] / عبد الرحمن العيسوي, Auteur . - [S.l.] : لبنان : دار النهضة العربية, 2008 . - 400ص : جداول ; 17x24سم.
ISBN : 978-9953-488-79-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس علم النفس التربوي التربية التفكير الإبداع سيكولوجية الإبداع التربية الحديثة الأصول الإسلامية الذكاء التفكير الإبداعي سيكولوجية الخرافة سيكولوجية السحر التنمية النفسية التنمية الخلقية التنمية الروحية العلم التعلم تعديل السلوك Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب عشر فصول رئيسية وهي:1-سيكولوجية الإبداع.2- الإبداع والتربية الحديثة.3- الأصول الإسلامية للإبداع والتنمية الفكرية والعلمية.4- التنمية النفسية والروحية والخلقية.5- الذكاء والتفكير الإبداعي.6- سيكولوجية الخرافة والسحر.7- دراسة ميدانية عن الخرافة في البيئة البيروتية.8- دراسة ميدانية عن الخرافة في المجتمعات العربية.9- دراسة ميدانية الإتجاه نحو العلم وسماته.10- التعلم ودوره في تعديل السلوك. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/15202 155/174.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/15203 155/174.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/15204 155/174.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/15205 155/174.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/15206 155/174.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/15207 155/174.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible بين الخرافة و الإبداع / عبد الرحمن العيسوي
Titre : بين الخرافة و الإبداع Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحمن العيسوي, Auteur Editeur : بيروت : دارالراتب الجامعية Année de publication : 2004 Importance : 342ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-30-143-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الإبداع التنمية النفسية الخرافة التفكير التفكير الإبداعي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé :
جاء في الكتاب إثنين وعشرون فصلا وهي كالتالي:1- أهمية البحث في سيكولوجية الإبداع.2- تعريف الإبداع وخصائصه وعناصره.3- طبيعة الذكاء وطرق التعرف عليه.4- الأصول الإسلامية للإبداع العلمي والفني.5- التنمية العقلية والفكرية.6- التنمية العلمية.7- التنمية النفسية.8- التنمية الروحية والخلقية.9 تنمية روح العمل.10- تعريف الخرافة.11- سيكولوجية السحر.12- التفكير الخرافي والتفكير العلمي.13- أنواع التفكير.14- التفكير العلمي.15- أنواع الخرافات.16- الخرافات في المجتمعات الحديثة.17- التفكير الإبداعي الإبتكاري ودور التربية في تنميته.18- القسم الميداني.19- خلاصة الدراسة وآفاق البحث المقبلة.20- الدراسة المصرية الميدانية.21- مقارنة بين العينة المصرية والعينة اللبنانية في الإستجابة الخرافية.22- دراسة الإتجاه نحو العلم وسماته دراسة حقلية.بين الخرافة و الإبداع [texte imprimé] / عبد الرحمن العيسوي, Auteur . - بيروت : دارالراتب الجامعية, 2004 . - 342ص : جداول ; 17x24سم.
ISBN : 978-9953-30-143-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الإبداع التنمية النفسية الخرافة التفكير التفكير الإبداعي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé :
جاء في الكتاب إثنين وعشرون فصلا وهي كالتالي:1- أهمية البحث في سيكولوجية الإبداع.2- تعريف الإبداع وخصائصه وعناصره.3- طبيعة الذكاء وطرق التعرف عليه.4- الأصول الإسلامية للإبداع العلمي والفني.5- التنمية العقلية والفكرية.6- التنمية العلمية.7- التنمية النفسية.8- التنمية الروحية والخلقية.9 تنمية روح العمل.10- تعريف الخرافة.11- سيكولوجية السحر.12- التفكير الخرافي والتفكير العلمي.13- أنواع التفكير.14- التفكير العلمي.15- أنواع الخرافات.16- الخرافات في المجتمعات الحديثة.17- التفكير الإبداعي الإبتكاري ودور التربية في تنميته.18- القسم الميداني.19- خلاصة الدراسة وآفاق البحث المقبلة.20- الدراسة المصرية الميدانية.21- مقارنة بين العينة المصرية والعينة اللبنانية في الإستجابة الخرافية.22- دراسة الإتجاه نحو العلم وسماته دراسة حقلية.Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/15571 155/137.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt طرق تدريس العلوم / عادل أبو العز سلامة
Titre : طرق تدريس العلوم : معالجة تطبيقية معاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : عادل أبو العز سلامة, Auteur Editeur : عمان : دار الثقافة Année de publication : 2009 Importance : 480ص. Présentation : جداول-رسومات Format : 17×24سم. ISBN/ISSN/EAN : 9957-16-456-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس التفكير الإبداعي العلوم العلم الوسائل التعليمية النشاط التعليمي البيئة الإنسان الكوارث الطبيعية Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : توزعت مواضيع هذا الكتاب على ثلاثة عشر فصلا تناولت كيفية تدريس العلوم والتفكير الغبداعي ومن ثم تطور هذه المناهج في العالم ودورها في تنمية التفكير الإبداعي، بالإضافة الى تقديم نموذج منهج التفكير الناقد والأنشطة العملية لذلك وبيان وسائل تعليم العلوم والنشاط التعليمي ومسؤولية معلم العلوم. بعد ذلك عرض الكتاب لعلاقة تدريس العلوم بالبيئة منتقلا الى تفصيل اهداف التربية البيئية وتحليل عناصرها مقدما وحدة مقترحة في التربية البيئية عن الانسان والبيئة ويستمر الكتاب في الحديث عن البيئة من خلال التطرق الى الانسان والبيئة المحلية والتغير والتوازن في البيئة، وكذلك التوقف عند موضوع البيئة والكوارث الطبيعية، وجاء الفصل الأخير من هذا الكتاب ليقدم مجموعة قيمة من التطبيقات التربوية في مجال تدريس العلوم، والتي تم رفدها بثلاثة ملاحق من إعداد المؤلف، اشتملت على مقياس اتجاه حول الكوارث الطبيعية، ومقياس اتجاهات الطلبة نحو البيئة بالاضافة الى اختبار في فهم واستيعاب المفاهيم البيئية . طرق تدريس العلوم : معالجة تطبيقية معاصرة [texte imprimé] / عادل أبو العز سلامة, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الثقافة, 2009 . - 480ص. : جداول-رسومات ; 17×24سم.
ISSN : 9957-16-456-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس التفكير الإبداعي العلوم العلم الوسائل التعليمية النشاط التعليمي البيئة الإنسان الكوارث الطبيعية Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : توزعت مواضيع هذا الكتاب على ثلاثة عشر فصلا تناولت كيفية تدريس العلوم والتفكير الغبداعي ومن ثم تطور هذه المناهج في العالم ودورها في تنمية التفكير الإبداعي، بالإضافة الى تقديم نموذج منهج التفكير الناقد والأنشطة العملية لذلك وبيان وسائل تعليم العلوم والنشاط التعليمي ومسؤولية معلم العلوم. بعد ذلك عرض الكتاب لعلاقة تدريس العلوم بالبيئة منتقلا الى تفصيل اهداف التربية البيئية وتحليل عناصرها مقدما وحدة مقترحة في التربية البيئية عن الانسان والبيئة ويستمر الكتاب في الحديث عن البيئة من خلال التطرق الى الانسان والبيئة المحلية والتغير والتوازن في البيئة، وكذلك التوقف عند موضوع البيئة والكوارث الطبيعية، وجاء الفصل الأخير من هذا الكتاب ليقدم مجموعة قيمة من التطبيقات التربوية في مجال تدريس العلوم، والتي تم رفدها بثلاثة ملاحق من إعداد المؤلف، اشتملت على مقياس اتجاه حول الكوارث الطبيعية، ومقياس اتجاهات الطلبة نحو البيئة بالاضافة الى اختبار في فهم واستيعاب المفاهيم البيئية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/15873 372/144.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/15874 372/144.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/15875 372/144.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/15876 372/144.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/15877 372/144.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible علم النفس التربوي و تطبيقاته الصفية / ثائر غباري
Permalinkالقدرات العقلية بين الذكاء و الإبداع / ثائر غباري
Permalink