الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
1 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الكوارث الطبيعية'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
طرق تدريس العلوم / عادل أبو العز سلامة
Titre : طرق تدريس العلوم : معالجة تطبيقية معاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : عادل أبو العز سلامة, Auteur Editeur : عمان : دار الثقافة Année de publication : 2009 Importance : 480ص. Présentation : جداول-رسومات Format : 17×24سم. ISBN/ISSN/EAN : 9957-16-456-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس التفكير الإبداعي العلوم العلم الوسائل التعليمية النشاط التعليمي البيئة الإنسان الكوارث الطبيعية Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : توزعت مواضيع هذا الكتاب على ثلاثة عشر فصلا تناولت كيفية تدريس العلوم والتفكير الغبداعي ومن ثم تطور هذه المناهج في العالم ودورها في تنمية التفكير الإبداعي، بالإضافة الى تقديم نموذج منهج التفكير الناقد والأنشطة العملية لذلك وبيان وسائل تعليم العلوم والنشاط التعليمي ومسؤولية معلم العلوم. بعد ذلك عرض الكتاب لعلاقة تدريس العلوم بالبيئة منتقلا الى تفصيل اهداف التربية البيئية وتحليل عناصرها مقدما وحدة مقترحة في التربية البيئية عن الانسان والبيئة ويستمر الكتاب في الحديث عن البيئة من خلال التطرق الى الانسان والبيئة المحلية والتغير والتوازن في البيئة، وكذلك التوقف عند موضوع البيئة والكوارث الطبيعية، وجاء الفصل الأخير من هذا الكتاب ليقدم مجموعة قيمة من التطبيقات التربوية في مجال تدريس العلوم، والتي تم رفدها بثلاثة ملاحق من إعداد المؤلف، اشتملت على مقياس اتجاه حول الكوارث الطبيعية، ومقياس اتجاهات الطلبة نحو البيئة بالاضافة الى اختبار في فهم واستيعاب المفاهيم البيئية . طرق تدريس العلوم : معالجة تطبيقية معاصرة [texte imprimé] / عادل أبو العز سلامة, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الثقافة, 2009 . - 480ص. : جداول-رسومات ; 17×24سم.
ISSN : 9957-16-456-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس التفكير الإبداعي العلوم العلم الوسائل التعليمية النشاط التعليمي البيئة الإنسان الكوارث الطبيعية Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : توزعت مواضيع هذا الكتاب على ثلاثة عشر فصلا تناولت كيفية تدريس العلوم والتفكير الغبداعي ومن ثم تطور هذه المناهج في العالم ودورها في تنمية التفكير الإبداعي، بالإضافة الى تقديم نموذج منهج التفكير الناقد والأنشطة العملية لذلك وبيان وسائل تعليم العلوم والنشاط التعليمي ومسؤولية معلم العلوم. بعد ذلك عرض الكتاب لعلاقة تدريس العلوم بالبيئة منتقلا الى تفصيل اهداف التربية البيئية وتحليل عناصرها مقدما وحدة مقترحة في التربية البيئية عن الانسان والبيئة ويستمر الكتاب في الحديث عن البيئة من خلال التطرق الى الانسان والبيئة المحلية والتغير والتوازن في البيئة، وكذلك التوقف عند موضوع البيئة والكوارث الطبيعية، وجاء الفصل الأخير من هذا الكتاب ليقدم مجموعة قيمة من التطبيقات التربوية في مجال تدريس العلوم، والتي تم رفدها بثلاثة ملاحق من إعداد المؤلف، اشتملت على مقياس اتجاه حول الكوارث الطبيعية، ومقياس اتجاهات الطلبة نحو البيئة بالاضافة الى اختبار في فهم واستيعاب المفاهيم البيئية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/15873 372/144.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/15874 372/144.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/15875 372/144.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/15876 372/144.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/15877 372/144.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible