الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
8 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الإحساس'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
علم النفس في التربية البدنية والعلوم الرياضية / عماد طعمة راضي
Titre : علم النفس في التربية البدنية والعلوم الرياضية Type de document : texte imprimé Auteurs : عماد طعمة راضي, Auteur ; سكينة شاكر حسن, Auteur Editeur : عمان: دار دجلة للنشر والتوزيع Année de publication : 2017 Présentation : 1902ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-71-675-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية البدنية الأسس النفسية الشخصية السمات الموهوب الإعداد النفسي الإنتقاء التحمل النفسي التدريب العقلي الأحتراق النفسي الإحساس التكيف النفسي النضوج العقلي؛ القياس النفسي الصلابة العقلية الأمن النفسي Index. décimale : 159/ علم النفس الرياضي Résumé : إحتوى الكتاب على أحد عشرة فصل: 1- الأسس النفسية للتربية البدنية
والرياضية.2- الإعداد النفسي في التربية الرياضية.3- الإنتقاء الرياضي.4-
التحمل النفسي.5- التدريب العقلي.6- الأحتراق النفسي.7- الإحساس في مجال علم
النفس العام والرياضي.8- التكيف النفسي والنضوج العقلي.9- القياس النفسي في
المجال الرياضي.10- الصلابة العقلية.11- الأمن النفسي.
علم النفس في التربية البدنية والعلوم الرياضية [texte imprimé] / عماد طعمة راضي, Auteur ; سكينة شاكر حسن, Auteur . - [S.l.] : عمان: دار دجلة للنشر والتوزيع, 2017 . - : 1902ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-71-675-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية البدنية الأسس النفسية الشخصية السمات الموهوب الإعداد النفسي الإنتقاء التحمل النفسي التدريب العقلي الأحتراق النفسي الإحساس التكيف النفسي النضوج العقلي؛ القياس النفسي الصلابة العقلية الأمن النفسي Index. décimale : 159/ علم النفس الرياضي Résumé : إحتوى الكتاب على أحد عشرة فصل: 1- الأسس النفسية للتربية البدنية
والرياضية.2- الإعداد النفسي في التربية الرياضية.3- الإنتقاء الرياضي.4-
التحمل النفسي.5- التدريب العقلي.6- الأحتراق النفسي.7- الإحساس في مجال علم
النفس العام والرياضي.8- التكيف النفسي والنضوج العقلي.9- القياس النفسي في
المجال الرياضي.10- الصلابة العقلية.11- الأمن النفسي.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/27491 159/14.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Exclu du prêt IEPS/27492 159/14.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/27493 159/14.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/27494 159/14.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/27495 159/14.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/27496 159/14.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible مقدمة في علم النفس الإرتقائي / فادية علوان
Titre : مقدمة في علم النفس الإرتقائي Type de document : texte imprimé Auteurs : فادية علوان, Auteur Editeur : القاهرة : مكتبة الدار العربية للكتاب Année de publication : 2003 Importance : 342ص Présentation : صور Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-293-212-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الإرتقائي النمو علم نفس النمو الطفل رياض الأطفال المدرسة تدريس التنشئة الإجتماعية نظريات النمو المعرفي النمو الإجتماعي النمو الإنفعالي اللغة النمو اللغوي الإحساس الإدراك النمو الجسمي النمو الحركي الأسرة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب ثمانية فصول رئيسية وهي: 1- أساسيات علم النفس الإرتقائي.2- محددات النمو.3- النمو الجسمي الحركي.4- إرتقاء الإحساس والإدراك.5- النمو اللغوي.6- النمو المعرفي.7- النمو الإجتماعي واللإنفعالي.8- نظريات النمو والإرتقاء مقدمة في علم النفس الإرتقائي [texte imprimé] / فادية علوان, Auteur . - القاهرة : مكتبة الدار العربية للكتاب, 2003 . - 342ص : صور ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-293-212-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الإرتقائي النمو علم نفس النمو الطفل رياض الأطفال المدرسة تدريس التنشئة الإجتماعية نظريات النمو المعرفي النمو الإجتماعي النمو الإنفعالي اللغة النمو اللغوي الإحساس الإدراك النمو الجسمي النمو الحركي الأسرة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب ثمانية فصول رئيسية وهي: 1- أساسيات علم النفس الإرتقائي.2- محددات النمو.3- النمو الجسمي الحركي.4- إرتقاء الإحساس والإدراك.5- النمو اللغوي.6- النمو المعرفي.7- النمو الإجتماعي واللإنفعالي.8- نظريات النمو والإرتقاء Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/6704 155/20.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt EPSF/6705 155/20.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6706 155/20.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6707 155/20.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6708 155/20.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible النمو والتطور النفس الحركي للأطفال / عبد العزيز بن عبد الكريم المصطفى
Titre : النمو والتطور النفس الحركي للأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد العزيز بن عبد الكريم المصطفى, Auteur Editeur : السعودية : جامعة الدمام مركز النشر العلمي Année de publication : 2013 Importance : 261ص Présentation : صور- بيانات- جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-603-8081-13-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : النمو علم نفس النمو الطفل النمو الحس الحركي الإحساس الإدراك السمعي اللعب الذكاء الفروق الفردية القدرة ملاعب الأطفال Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : علم النمو والتطور النفس الحركي يدرس مراحل نمو الإنسان، في ضوء مفهوم علم النفس بتخصصاته المختلفة، والكنسيالوجي، وتربية الأطفال أي دراسة تغير وتطور السلوك النفس الحركي للطفل من الميلاد حتى الوفاة، حيث يشمل محتوى الكتاب عددا من الفصول بهدف توضيح مفهوم النمو والتطور النفس الحركي للأطفال وتطبيقاته في العملية التعليمية. النمو والتطور النفس الحركي للأطفال [texte imprimé] / عبد العزيز بن عبد الكريم المصطفى, Auteur . - [S.l.] : السعودية : جامعة الدمام مركز النشر العلمي, 2013 . - 261ص : صور- بيانات- جداول ; 17x24سم.
ISBN : 978-603-8081-13-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : النمو علم نفس النمو الطفل النمو الحس الحركي الإحساس الإدراك السمعي اللعب الذكاء الفروق الفردية القدرة ملاعب الأطفال Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : علم النمو والتطور النفس الحركي يدرس مراحل نمو الإنسان، في ضوء مفهوم علم النفس بتخصصاته المختلفة، والكنسيالوجي، وتربية الأطفال أي دراسة تغير وتطور السلوك النفس الحركي للطفل من الميلاد حتى الوفاة، حيث يشمل محتوى الكتاب عددا من الفصول بهدف توضيح مفهوم النمو والتطور النفس الحركي للأطفال وتطبيقاته في العملية التعليمية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/28781 155/327.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/28782 155/327.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/28783 155/327.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible سيكولوجية التطور الإنساني من الطفولة إلى الرشد / شفيق فلاح علاونة
Titre : سيكولوجية التطور الإنساني من الطفولة إلى الرشد Type de document : texte imprimé Auteurs : شفيق فلاح علاونة, Auteur Mention d'édition : ط3. Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2010 Importance : 352ص Présentation : صور Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الطفل التطور غير الطبيعي الطفل المهوب صعوبات التعلم التوحد التطور النفسي العدوان التطور اللغوي التطور الخلقي الذكاء القوة العقلية التطور المعرفي التطور الحركي الطفل الوليد الإحساس الإدراك التطور الوراثة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب إثني عشر فصلا وهي:1- 1- المفاهيم والمبادئ الأساسية.2- عوامل التطور.3- خصائص الطفل الوليد.4- التطور الجسمي.5- التطور الحركي.6- التطور الحسي والإدراكي.7- القوة العقلية(الذكاء).8- التطور المعرفي.9- التطور اللغوي.10- التطور النفسي- الإجتماعي.11- التطور الخلقي.12- التطور غير الطبيعي سيكولوجية التطور الإنساني من الطفولة إلى الرشد [texte imprimé] / شفيق فلاح علاونة, Auteur . - ط3. . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2010 . - 352ص : صور ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الطفل التطور غير الطبيعي الطفل المهوب صعوبات التعلم التوحد التطور النفسي العدوان التطور اللغوي التطور الخلقي الذكاء القوة العقلية التطور المعرفي التطور الحركي الطفل الوليد الإحساس الإدراك التطور الوراثة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب إثني عشر فصلا وهي:1- 1- المفاهيم والمبادئ الأساسية.2- عوامل التطور.3- خصائص الطفل الوليد.4- التطور الجسمي.5- التطور الحركي.6- التطور الحسي والإدراكي.7- القوة العقلية(الذكاء).8- التطور المعرفي.9- التطور اللغوي.10- التطور النفسي- الإجتماعي.11- التطور الخلقي.12- التطور غير الطبيعي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18849 155/100.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18850 155/100.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18851 155/100.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18852 155/100.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18853 155/100.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم النفس التربوي / أحمد يعقوب النور
Titre : علم النفس التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد يعقوب النور, Auteur Editeur : عمان : دارالجنادرية Année de publication : 2008 Importance : 352ص Présentation : صور- بيانات Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-501-01-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي الأهداف التربوية التعلم الذكاء الإبداع الإحساس الإدراك التفكير الذاكرة التفاعل الإجتماعي التقويم القياس الإختبار التقويم التربوي الإختبارات التحصيلية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : لقد جاء الكتاب في ثمانية فصول، إشتمل الفصل الاول على الاسس العامة لعلم النفس التربوي من حيث التعريف به، وعلاقته بفروع علم النفس الأخرى، وجالات إهتمامه وفوائده للعاملين في الميدان التربوي. ولأهمية الأهداف التربوية والتعليمية في العمل التربوي فقد تناولها الفصل الثاني بشيئ من التفصيل. وإهتم الفصل الثالث بموضوع التعلم والعوامل المؤثرة فيه، حيث إشتمل الفصل على تعريف التعلم، والفرق بين التعلم والتعليم ، إضافة الى العوامل المؤثرة فيه. إشتمل الفصل الرابع على الّإتجاه السلوكي في تفسير التعلم حيث تناول نظرية الإشراط الإجرائي، ونظرية التعلم الإجتماعي. اما الفصل الخامس فإهتم بالإتجاه المعرفي في تفسير التعلم وتناول عدة نظريات معرفية من بينها الجشطالت، والمجال المعرفي، ونظرية جان بياجيه المعرفية والتعلم بالغستكشاف. وتم تخصيص الفصل السادس للعمليات العقلية ذات الصلة بالتعلم كالذكاء ، والغبداع، والتفكير، والغدراك والذاكرة. كما إهتم الفصل السابع بالتفاعل الإجتماعي داخل المدرسة، حيث تطرق الفصل للعلاقة بين المعلم والطالب، والتعلم التعاوني. وختم الكتاب بالفصل الثامن الذي اشتمل على التقويم التربوي وأساليب بناء الإختبارات التحصيلية. علم النفس التربوي [texte imprimé] / أحمد يعقوب النور, Auteur . - عمان : دارالجنادرية, 2008 . - 352ص : صور- بيانات ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-501-01-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي الأهداف التربوية التعلم الذكاء الإبداع الإحساس الإدراك التفكير الذاكرة التفاعل الإجتماعي التقويم القياس الإختبار التقويم التربوي الإختبارات التحصيلية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : لقد جاء الكتاب في ثمانية فصول، إشتمل الفصل الاول على الاسس العامة لعلم النفس التربوي من حيث التعريف به، وعلاقته بفروع علم النفس الأخرى، وجالات إهتمامه وفوائده للعاملين في الميدان التربوي. ولأهمية الأهداف التربوية والتعليمية في العمل التربوي فقد تناولها الفصل الثاني بشيئ من التفصيل. وإهتم الفصل الثالث بموضوع التعلم والعوامل المؤثرة فيه، حيث إشتمل الفصل على تعريف التعلم، والفرق بين التعلم والتعليم ، إضافة الى العوامل المؤثرة فيه. إشتمل الفصل الرابع على الّإتجاه السلوكي في تفسير التعلم حيث تناول نظرية الإشراط الإجرائي، ونظرية التعلم الإجتماعي. اما الفصل الخامس فإهتم بالإتجاه المعرفي في تفسير التعلم وتناول عدة نظريات معرفية من بينها الجشطالت، والمجال المعرفي، ونظرية جان بياجيه المعرفية والتعلم بالغستكشاف. وتم تخصيص الفصل السادس للعمليات العقلية ذات الصلة بالتعلم كالذكاء ، والغبداع، والتفكير، والغدراك والذاكرة. كما إهتم الفصل السابع بالتفاعل الإجتماعي داخل المدرسة، حيث تطرق الفصل للعلاقة بين المعلم والطالب، والتعلم التعاوني. وختم الكتاب بالفصل الثامن الذي اشتمل على التقويم التربوي وأساليب بناء الإختبارات التحصيلية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18737 155/178.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/18738 155/178.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18739 155/178.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18740 155/178.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18741 155/178.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible مبادئ علم النفس / صابر خليفة
Permalinkمبادئ علم النفس / محمد بني يونس
Permalinkمدخل إلى علم النفس / عماد الزغول
Permalink