الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
15 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'صعوبات التعلم'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
صعوبات التعلم الأكاديمية / محمد علي كامل
Titre : صعوبات التعلم الأكاديمية : بين الفهم والمواجهة Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد علي كامل, Auteur Editeur : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2005 Importance : 160 ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم صعوبات التعلم صعوبات الحاسب الآلي الكتابة القراءة الخلل الوظيفي الأطفال تدريس Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على سبعة فصول، الفصل الأول تعرض لصعوبات التعلم(المفهوم والتفسير)، الفصل الثاني تناول صعوبات الكتابة، الفصل الثالث اشتمل صعوبات القراءة، الفصل الرابع تناول الخلل الوظيفي البسيط بالمخ وصعوبات التعلم، الفصل الخامس تطرق الى بناء وتصميم الخطط التربوية والتعليمية للأطفال ذوي صعوبات التعلم، الفصل السادس تطرق الى نظم التدريس للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم، الفصل السابع تناول الحاسب الآلي ومواجهة صعوبات التعلم. صعوبات التعلم الأكاديمية : بين الفهم والمواجهة [texte imprimé] / محمد علي كامل, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب, 2005 . - 160 ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم صعوبات التعلم صعوبات الحاسب الآلي الكتابة القراءة الخلل الوظيفي الأطفال تدريس Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على سبعة فصول، الفصل الأول تعرض لصعوبات التعلم(المفهوم والتفسير)، الفصل الثاني تناول صعوبات الكتابة، الفصل الثالث اشتمل صعوبات القراءة، الفصل الرابع تناول الخلل الوظيفي البسيط بالمخ وصعوبات التعلم، الفصل الخامس تطرق الى بناء وتصميم الخطط التربوية والتعليمية للأطفال ذوي صعوبات التعلم، الفصل السادس تطرق الى نظم التدريس للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم، الفصل السابع تناول الحاسب الآلي ومواجهة صعوبات التعلم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (11)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/5744 372/38.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt EPSF/5745 372/38.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/5923 372/38.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/5924 372/38.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/5925 372/38.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/5926 372/38.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12491 372/38.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12492 372/38.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12493 372/38.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12494 372/38.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12495 372/38.11 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible صعوبات التعلم / أسامة محمد البطاينة
Titre : صعوبات التعلم : النظرية والممارسة Type de document : texte imprimé Auteurs : أسامة محمد البطاينة, Auteur ; مالك أحمد الرشدان, Auteur ; عبيد عبد الكريم السبايلة, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2009 Importance : 301ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-124-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس؛ تعليم الأطفال صعوبات التعلم الخلل الوظيفي التوجيه التربوي الذاكرة الإنتباه الإدراك الإدراك السمعي اللغة القراءة الكتابة الرياضيات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول هذا الكتاب مفهوم صعوبات التعلم من منظور علم النفس العصبي ووظيفة الجهاز العصبي المركزي الفيزيولوجية منها والنفسية والتربوية وأهم الخصائص التي تميز الأطفال ذوي صعوبات التعلم عن غيرهم سواء في المجال المعرفي، التفكير او في المجال اللغوي او الإجتماعي او الحركي.تحدث الكتاب عن اهم انواع صعوبات التعلم النمائية منها كالإنتباه والذاكرة والإدراك والتفكير واللغة والصعوبات الاكاديمية القراءة والكتابة والتهجئة والتعبير الكتابي والشفوي والرياضيات، ولم يقف الكتاب عن هذا الحد بل تحدث عن طرق الكشف عن هذه الصعوبات التعليمية عند الاطفال عبر المراحل المختلفة بدأ بمرحلة ماقبل المدرسة مرورا بالمرحلة الإبتدائية والاساسية العليا وانتهاءا بالمرحلة الثانوية وطرق تقييمها وتشخيصها كما قدم الكتاب عرضا للاستراتيجيات التعليمية التي يمكن استخدامها للتغلب على صعوبات هؤلاء الأطفال التعليمية في مجالات القراءة والكتابة واللغة والرياضيات والذاكرة والإنتباه والتفكير ، كما عرض الكتاب التقنيات الخاصة التي يمكن استخدامها من قبل المعلم للتغلب على صعوبات الطالب التعليمية إضافة الى الخدمات التربوية الهامة والتي يمكن تقديمها لهؤلاء الأطفال. صعوبات التعلم : النظرية والممارسة [texte imprimé] / أسامة محمد البطاينة, Auteur ; مالك أحمد الرشدان, Auteur ; عبيد عبد الكريم السبايلة, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2009 . - 301ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-06-124-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس؛ تعليم الأطفال صعوبات التعلم الخلل الوظيفي التوجيه التربوي الذاكرة الإنتباه الإدراك الإدراك السمعي اللغة القراءة الكتابة الرياضيات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول هذا الكتاب مفهوم صعوبات التعلم من منظور علم النفس العصبي ووظيفة الجهاز العصبي المركزي الفيزيولوجية منها والنفسية والتربوية وأهم الخصائص التي تميز الأطفال ذوي صعوبات التعلم عن غيرهم سواء في المجال المعرفي، التفكير او في المجال اللغوي او الإجتماعي او الحركي.تحدث الكتاب عن اهم انواع صعوبات التعلم النمائية منها كالإنتباه والذاكرة والإدراك والتفكير واللغة والصعوبات الاكاديمية القراءة والكتابة والتهجئة والتعبير الكتابي والشفوي والرياضيات، ولم يقف الكتاب عن هذا الحد بل تحدث عن طرق الكشف عن هذه الصعوبات التعليمية عند الاطفال عبر المراحل المختلفة بدأ بمرحلة ماقبل المدرسة مرورا بالمرحلة الإبتدائية والاساسية العليا وانتهاءا بالمرحلة الثانوية وطرق تقييمها وتشخيصها كما قدم الكتاب عرضا للاستراتيجيات التعليمية التي يمكن استخدامها للتغلب على صعوبات هؤلاء الأطفال التعليمية في مجالات القراءة والكتابة واللغة والرياضيات والذاكرة والإنتباه والتفكير ، كما عرض الكتاب التقنيات الخاصة التي يمكن استخدامها من قبل المعلم للتغلب على صعوبات الطالب التعليمية إضافة الى الخدمات التربوية الهامة والتي يمكن تقديمها لهؤلاء الأطفال. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12147 372/91.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/12148 372/91.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12149 372/91.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12150 372/91.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12151 372/91.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/20131 372/91.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/20132 372/91.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/20133 372/91.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/20134 372/91.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/20135 372/91.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible صعوبات التعلم / عبد الرحمن علي بديوي
Titre : صعوبات التعلم : دراسة ميدانية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحمن علي بديوي, Auteur Editeur : الإسكندرية : العلم والإيمان Année de publication : 2009 Importance : 332ص Présentation : جداول Format : 17x25سم ISBN/ISSN/EAN : 977-308-189-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم صعوبات التعلم دراسة مهارات الذكاءات المتعددة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول الكتاب موضوع صعوبات التعلم والذي جاء في عدة دراسات ميدانية تنصب حول هذا الموضوع المهم صعوبات التعلم : دراسة ميدانية [texte imprimé] / عبد الرحمن علي بديوي, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : العلم والإيمان, 2009 . - 332ص : جداول ; 17x25سم.
ISSN : 977-308-189-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم صعوبات التعلم دراسة مهارات الذكاءات المتعددة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول الكتاب موضوع صعوبات التعلم والذي جاء في عدة دراسات ميدانية تنصب حول هذا الموضوع المهم Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12664 372/109.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/12665 372/109.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12666 372/109.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12667 372/109.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12668 372/109.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible الفروق الفردية و صعوبات التعلم / يحيى محمد نبهان
Titre : الفروق الفردية و صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : يحيى محمد نبهان, Auteur Editeur : عمان : دارالبازوري Année de publication : 2008 Importance : 279ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : صعوبات التعلم تدريس طرق التدريس نمو الجنين الفروق الفردية التفكير المعلم الإبداع الذكاء الفروق الفئوية الفروق العرقية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé :
جاء في الكتاب ثلاثة عشر فصلا وهي كالتالي:1-كيفية التعرف على من لديه صعوبات التعلم.2- حالات صعوبات التعلم.3- معلمي أطفال صعوبات التعلم.4- طرق التدريس.5- مظاهر صعوبات التعلم.6- عيوب في نمو مخ الجنين.7- الطرائق المستخدمة لتدريس ذوي صعوبات التعلم.8- كيف أعرف أن طفلي لديه صعوبة في التعلم.9- الفروق الفردية.10- أنواع المخاوف.11- المعلم ورعاية الإبداع.12- الذكاء.13- كيف تساعد طفلك على التعلم
الفروق الفردية و صعوبات التعلم [texte imprimé] / يحيى محمد نبهان, Auteur . - عمان : دارالبازوري, 2008 . - 279ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : صعوبات التعلم تدريس طرق التدريس نمو الجنين الفروق الفردية التفكير المعلم الإبداع الذكاء الفروق الفئوية الفروق العرقية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé :
جاء في الكتاب ثلاثة عشر فصلا وهي كالتالي:1-كيفية التعرف على من لديه صعوبات التعلم.2- حالات صعوبات التعلم.3- معلمي أطفال صعوبات التعلم.4- طرق التدريس.5- مظاهر صعوبات التعلم.6- عيوب في نمو مخ الجنين.7- الطرائق المستخدمة لتدريس ذوي صعوبات التعلم.8- كيف أعرف أن طفلي لديه صعوبة في التعلم.9- الفروق الفردية.10- أنواع المخاوف.11- المعلم ورعاية الإبداع.12- الذكاء.13- كيف تساعد طفلك على التعلم
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/10520 155/223.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/10521 155/223.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12173 155/223.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12174 155/223.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12175 155/223.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12176 155/223.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12177 155/223.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible تربية تعليم ذوي صعوبات التعلم / سعيد كمال العزالى
Titre : تربية تعليم ذوي صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : سعيد كمال العزالى, Auteur Editeur : عمان: دار المسيرة Année de publication : 2011 Importance : 207ص. Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم صعوبات التعلم التربية الخاصة التدريس النضج برامج التربية التشخيص التقييم التدريب السلوك الإرشاد الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة الأسرة العلاج. Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : تتجلى أهمية الكتاب في موضوع الذي تناوله وهو تربية وتعليم ذوي صعوبات التعلم و تضمن خمسة فصولوهي على النحو التالي:
1- لمحة عامة عن التربية الخاصة
2- تناول مدخل إلى صعوبات التعلم بصفة خاصة.
3- تناول تقييم وتشخيص ذوي صعوبات التعلم.
4- تناول تربية وتعليم ذوي صعوبات التعلم.
5- تناول التعليم العلاجي لذوي صعوبات التعلم.تربية تعليم ذوي صعوبات التعلم [texte imprimé] / سعيد كمال العزالى, Auteur . - [S.l.] : عمان: دار المسيرة, 2011 . - 207ص. ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم صعوبات التعلم التربية الخاصة التدريس النضج برامج التربية التشخيص التقييم التدريب السلوك الإرشاد الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة الأسرة العلاج. Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : تتجلى أهمية الكتاب في موضوع الذي تناوله وهو تربية وتعليم ذوي صعوبات التعلم و تضمن خمسة فصولوهي على النحو التالي:
1- لمحة عامة عن التربية الخاصة
2- تناول مدخل إلى صعوبات التعلم بصفة خاصة.
3- تناول تقييم وتشخيص ذوي صعوبات التعلم.
4- تناول تربية وتعليم ذوي صعوبات التعلم.
5- تناول التعليم العلاجي لذوي صعوبات التعلم.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/19757 376/87.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/19758 376/87.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/19759 376/87.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/19760 376/87.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/19761 376/87.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible تنمية مهارات ذوي صعوبات التعلم / إدوارد هالوويل
Permalinkالإرشاد النفسي التربوى لذوي صعوبات التعليم / سليمان عبد الواحد يوسف
Permalinkإرشاد الموهوبين و المتفوقين / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد
Permalinkالصحة النفسية و الإرشاد النفسي / سيد محمود الطواب
Permalinkالصعوبات التعليمية / محمود أحمد عبد الكريم الحاج
Permalink