الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
2 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الخلل الوظيفي'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
صعوبات التعلم الأكاديمية / محمد علي كامل
Titre : صعوبات التعلم الأكاديمية : بين الفهم والمواجهة Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد علي كامل, Auteur Editeur : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2005 Importance : 160 ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم صعوبات التعلم صعوبات الحاسب الآلي الكتابة القراءة الخلل الوظيفي الأطفال تدريس Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على سبعة فصول، الفصل الأول تعرض لصعوبات التعلم(المفهوم والتفسير)، الفصل الثاني تناول صعوبات الكتابة، الفصل الثالث اشتمل صعوبات القراءة، الفصل الرابع تناول الخلل الوظيفي البسيط بالمخ وصعوبات التعلم، الفصل الخامس تطرق الى بناء وتصميم الخطط التربوية والتعليمية للأطفال ذوي صعوبات التعلم، الفصل السادس تطرق الى نظم التدريس للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم، الفصل السابع تناول الحاسب الآلي ومواجهة صعوبات التعلم. صعوبات التعلم الأكاديمية : بين الفهم والمواجهة [texte imprimé] / محمد علي كامل, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب, 2005 . - 160 ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم صعوبات التعلم صعوبات الحاسب الآلي الكتابة القراءة الخلل الوظيفي الأطفال تدريس Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على سبعة فصول، الفصل الأول تعرض لصعوبات التعلم(المفهوم والتفسير)، الفصل الثاني تناول صعوبات الكتابة، الفصل الثالث اشتمل صعوبات القراءة، الفصل الرابع تناول الخلل الوظيفي البسيط بالمخ وصعوبات التعلم، الفصل الخامس تطرق الى بناء وتصميم الخطط التربوية والتعليمية للأطفال ذوي صعوبات التعلم، الفصل السادس تطرق الى نظم التدريس للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم، الفصل السابع تناول الحاسب الآلي ومواجهة صعوبات التعلم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (11)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/5744 372/38.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt EPSF/5745 372/38.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/5923 372/38.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/5924 372/38.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/5925 372/38.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/5926 372/38.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12491 372/38.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12492 372/38.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12493 372/38.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12494 372/38.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12495 372/38.11 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible صعوبات التعلم / أسامة محمد البطاينة
Titre : صعوبات التعلم : النظرية والممارسة Type de document : texte imprimé Auteurs : أسامة محمد البطاينة, Auteur ; مالك أحمد الرشدان, Auteur ; عبيد عبد الكريم السبايلة, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2009 Importance : 301ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-124-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس؛ تعليم الأطفال صعوبات التعلم الخلل الوظيفي التوجيه التربوي الذاكرة الإنتباه الإدراك الإدراك السمعي اللغة القراءة الكتابة الرياضيات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول هذا الكتاب مفهوم صعوبات التعلم من منظور علم النفس العصبي ووظيفة الجهاز العصبي المركزي الفيزيولوجية منها والنفسية والتربوية وأهم الخصائص التي تميز الأطفال ذوي صعوبات التعلم عن غيرهم سواء في المجال المعرفي، التفكير او في المجال اللغوي او الإجتماعي او الحركي.تحدث الكتاب عن اهم انواع صعوبات التعلم النمائية منها كالإنتباه والذاكرة والإدراك والتفكير واللغة والصعوبات الاكاديمية القراءة والكتابة والتهجئة والتعبير الكتابي والشفوي والرياضيات، ولم يقف الكتاب عن هذا الحد بل تحدث عن طرق الكشف عن هذه الصعوبات التعليمية عند الاطفال عبر المراحل المختلفة بدأ بمرحلة ماقبل المدرسة مرورا بالمرحلة الإبتدائية والاساسية العليا وانتهاءا بالمرحلة الثانوية وطرق تقييمها وتشخيصها كما قدم الكتاب عرضا للاستراتيجيات التعليمية التي يمكن استخدامها للتغلب على صعوبات هؤلاء الأطفال التعليمية في مجالات القراءة والكتابة واللغة والرياضيات والذاكرة والإنتباه والتفكير ، كما عرض الكتاب التقنيات الخاصة التي يمكن استخدامها من قبل المعلم للتغلب على صعوبات الطالب التعليمية إضافة الى الخدمات التربوية الهامة والتي يمكن تقديمها لهؤلاء الأطفال. صعوبات التعلم : النظرية والممارسة [texte imprimé] / أسامة محمد البطاينة, Auteur ; مالك أحمد الرشدان, Auteur ; عبيد عبد الكريم السبايلة, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2009 . - 301ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-06-124-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس؛ تعليم الأطفال صعوبات التعلم الخلل الوظيفي التوجيه التربوي الذاكرة الإنتباه الإدراك الإدراك السمعي اللغة القراءة الكتابة الرياضيات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول هذا الكتاب مفهوم صعوبات التعلم من منظور علم النفس العصبي ووظيفة الجهاز العصبي المركزي الفيزيولوجية منها والنفسية والتربوية وأهم الخصائص التي تميز الأطفال ذوي صعوبات التعلم عن غيرهم سواء في المجال المعرفي، التفكير او في المجال اللغوي او الإجتماعي او الحركي.تحدث الكتاب عن اهم انواع صعوبات التعلم النمائية منها كالإنتباه والذاكرة والإدراك والتفكير واللغة والصعوبات الاكاديمية القراءة والكتابة والتهجئة والتعبير الكتابي والشفوي والرياضيات، ولم يقف الكتاب عن هذا الحد بل تحدث عن طرق الكشف عن هذه الصعوبات التعليمية عند الاطفال عبر المراحل المختلفة بدأ بمرحلة ماقبل المدرسة مرورا بالمرحلة الإبتدائية والاساسية العليا وانتهاءا بالمرحلة الثانوية وطرق تقييمها وتشخيصها كما قدم الكتاب عرضا للاستراتيجيات التعليمية التي يمكن استخدامها للتغلب على صعوبات هؤلاء الأطفال التعليمية في مجالات القراءة والكتابة واللغة والرياضيات والذاكرة والإنتباه والتفكير ، كما عرض الكتاب التقنيات الخاصة التي يمكن استخدامها من قبل المعلم للتغلب على صعوبات الطالب التعليمية إضافة الى الخدمات التربوية الهامة والتي يمكن تقديمها لهؤلاء الأطفال. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12147 372/91.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/12148 372/91.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12149 372/91.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12150 372/91.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12151 372/91.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/20131 372/91.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/20132 372/91.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/20133 372/91.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/20134 372/91.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/20135 372/91.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible