الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
7 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الذكاءات المتعددة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الذكاءات المتعددة والفهم / جابر عبد الحميد جابر
Titre : الذكاءات المتعددة والفهم : تنمية وتعميق Type de document : texte imprimé Auteurs : جابر عبد الحميد جابر, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2003 Importance : 544ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1731-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الذكاء الذكاءات المتعددة تدريس ذوي الحاجات الخاصة الفهم المعرفة التفكير Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في هذا الكتاب مايلي: الباب الأول: الذكاءات المتعددة يساعدك على:-فحص ذكائاتك المتعددة- تعليم الطلاب الذكاءات السبعة-إعداد دروس تنمي هذه الذكاءات- تقويم أداء التلميذ المدرسي على أساسها-تطوير المنهج التعليمي- إدارة حجرة الدراسة وتحسين بيئتها-إنشاء مدرسة الذكاءات المتعددة- تطوير رعاية ذوي الحاجات الخاصة.الباب الثاني: تحقيق الفهم عن طريق التخطيط والتصميم- تعميق الفرق بين الفهم والمعرفة- تحقيق الفهم بمظاهره الستة- تخطيط وتصميم مقررات دراسية ووحدات- تعليمية لتأكيد الفهم والإبانة بدلا من الحشو- التفكير كالقائم بالتقييم- توضيح مضامين الفهم في تنظيم المنهج- تجلية مضامين الفهم في التدريس. الذكاءات المتعددة والفهم : تنمية وتعميق [texte imprimé] / جابر عبد الحميد جابر, Auteur . - ط1 . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2003 . - 544ص : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-10-1731-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الذكاء الذكاءات المتعددة تدريس ذوي الحاجات الخاصة الفهم المعرفة التفكير Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في هذا الكتاب مايلي: الباب الأول: الذكاءات المتعددة يساعدك على:-فحص ذكائاتك المتعددة- تعليم الطلاب الذكاءات السبعة-إعداد دروس تنمي هذه الذكاءات- تقويم أداء التلميذ المدرسي على أساسها-تطوير المنهج التعليمي- إدارة حجرة الدراسة وتحسين بيئتها-إنشاء مدرسة الذكاءات المتعددة- تطوير رعاية ذوي الحاجات الخاصة.الباب الثاني: تحقيق الفهم عن طريق التخطيط والتصميم- تعميق الفرق بين الفهم والمعرفة- تحقيق الفهم بمظاهره الستة- تخطيط وتصميم مقررات دراسية ووحدات- تعليمية لتأكيد الفهم والإبانة بدلا من الحشو- التفكير كالقائم بالتقييم- توضيح مضامين الفهم في تنظيم المنهج- تجلية مضامين الفهم في التدريس. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/13119 155/65.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/13120 155/65.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/13121 155/65.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/13122 155/65.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/13123 155/65.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/13124 155/65.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible بناء مقياس الذكاءات المتعددة للاعبي المستويات الرياضية العالية / إبراهيم علي إبراهيم يوسف
Titre : بناء مقياس الذكاءات المتعددة للاعبي المستويات الرياضية العالية Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم علي إبراهيم يوسف, Auteur Editeur : الاسكندرية : مؤسسة عالم الرياضة ودار الوفاء Année de publication : 2017 Importance : 327ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-469-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مقياس الذكاءات الذكاءات المتعددة Index. décimale : 159/ علم النفس الرياضي Résumé : يهدف البحث الموجود في الكتاب لبناء مقياس للذكاءات المتعددة للاعبي المستويات الرياضية العالمية بليبيا.
بناء مقياس الذكاءات المتعددة للاعبي المستويات الرياضية العالية [texte imprimé] / إبراهيم علي إبراهيم يوسف, Auteur . - الاسكندرية : مؤسسة عالم الرياضة ودار الوفاء, 2017 . - 327ص : جداول ; 17x24سم.
ISBN : 978-977-735-469-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مقياس الذكاءات الذكاءات المتعددة Index. décimale : 159/ علم النفس الرياضي Résumé : يهدف البحث الموجود في الكتاب لبناء مقياس للذكاءات المتعددة للاعبي المستويات الرياضية العالمية بليبيا.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/27805 159/116.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Exclu du prêt IEPS/27806 159/116.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/27807 159/116.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/27808 159/116.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/27809 159/116.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible IEPS/27810 159/116.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible التدريس الصفي بالذكاءات المتعددة / عزو إسماعيل عفانة
Titre : التدريس الصفي بالذكاءات المتعددة Type de document : texte imprimé Auteurs : عزو إسماعيل عفانة, Auteur ; نائلة نجيب الخزندار, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2009 Importance : 263ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-323-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس الذكاء الذكاءات المتعددة التعلم التدريس الصفي المشكلات المنظم المتقدم الحاسوب نظريات قياس إختبار الجهاز العصبي المعرفة التخطيط إستراتيجية دراسات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول هذا الكتاب الموضوع في تسعة فصول: الفصل الأول تناول التدريس الصفي الفعال، تناول الفصل الثاني النظرة التقليدية للذكاء، الفصل الثالث اشتمل النظرة الحديثة للذكاء، الفصل الرابع تحدث عن قياس الذكاءات المتعددة، تطرق الفصل الخامس للذكاءات المتعددة والدماغ، الفصل السادس تناول الذكاءات المتعددة واستراتيجيات ماوراء المعرفة، الفصل السابع تناول تنمية الذكاءات المتعددة من خلال المنهاج المدرسي، الفصل الثامن خصص للتخطيط التدريسي لتنمية الذكاءات المتعددة، أما الفصل التاسع والأخير اشتمل على دراسات تتعلق بالذكاءات المتعددة. التدريس الصفي بالذكاءات المتعددة [texte imprimé] / عزو إسماعيل عفانة, Auteur ; نائلة نجيب الخزندار, Auteur . - ط2 . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2009 . - 263ص : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-06-323-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس الذكاء الذكاءات المتعددة التعلم التدريس الصفي المشكلات المنظم المتقدم الحاسوب نظريات قياس إختبار الجهاز العصبي المعرفة التخطيط إستراتيجية دراسات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول هذا الكتاب الموضوع في تسعة فصول: الفصل الأول تناول التدريس الصفي الفعال، تناول الفصل الثاني النظرة التقليدية للذكاء، الفصل الثالث اشتمل النظرة الحديثة للذكاء، الفصل الرابع تحدث عن قياس الذكاءات المتعددة، تطرق الفصل الخامس للذكاءات المتعددة والدماغ، الفصل السادس تناول الذكاءات المتعددة واستراتيجيات ماوراء المعرفة، الفصل السابع تناول تنمية الذكاءات المتعددة من خلال المنهاج المدرسي، الفصل الثامن خصص للتخطيط التدريسي لتنمية الذكاءات المتعددة، أما الفصل التاسع والأخير اشتمل على دراسات تتعلق بالذكاءات المتعددة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/19722 372/246.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/19723 372/246.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/19724 372/246.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/19725 372/246.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/19726 372/246.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible دراسات معاصرة في علم النفس المعرفي / عبد المنعم أحمد الدردير
Titre : دراسات معاصرة في علم النفس المعرفي : الجزء الأول Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد المنعم أحمد الدردير, Auteur Editeur : القاهرة : عالم الكتب Année de publication : 2004 Importance : 395 ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-232-380-x Mots-clés : علم النفس المعرفي الذكاءات المتعددة التفكير الإبتكاري؛ التفكير الناقد التفكير التعلم الإبداع Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب ثلاثة دراسات وهي كالتالي: الدراسة الأول جاءت تحت عنوان الذكاء الوجداني لدى طلاب الجامعة وعلاقته ببعض المتغيرات المعرفية(الذكاءات المتعددة، التفكير الإبتكاري، التفكير الناقد) والمزاجية، الدراسة الثانية تناولت أساليب التفكير لستيرنبرج لدى طلاب الجامعة وعلاقتها بأساليب التعلم لبيجر وبعض خصائص الشخصية، الدراسة الثالثة تحدث فيها عن بعض الإتجاهات المعاصرة في دراسة الإبداع. دراسات معاصرة في علم النفس المعرفي : الجزء الأول [texte imprimé] / عبد المنعم أحمد الدردير, Auteur . - [S.l.] : القاهرة : عالم الكتب, 2004 . - 395 ص : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 977-232-380-x
Mots-clés : علم النفس المعرفي الذكاءات المتعددة التفكير الإبتكاري؛ التفكير الناقد التفكير التعلم الإبداع Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب ثلاثة دراسات وهي كالتالي: الدراسة الأول جاءت تحت عنوان الذكاء الوجداني لدى طلاب الجامعة وعلاقته ببعض المتغيرات المعرفية(الذكاءات المتعددة، التفكير الإبتكاري، التفكير الناقد) والمزاجية، الدراسة الثانية تناولت أساليب التفكير لستيرنبرج لدى طلاب الجامعة وعلاقتها بأساليب التعلم لبيجر وبعض خصائص الشخصية، الدراسة الثالثة تحدث فيها عن بعض الإتجاهات المعاصرة في دراسة الإبداع. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/6514 155/161.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt EPSF/6515 155/161.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6516 155/161.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6517 155/161.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6518 155/161.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم النفس المعرفي / حسام الدين أبو الحسن حسن
Titre : علم النفس المعرفي : نظريات معاصرة وتطبيقاتها التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : حسام الدين أبو الحسن حسن, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار الوفاء Année de publication : 2012 Importance : 303ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-327-890-9 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس المعرفي صعوبات التعلم الذكاء الذاكرة الذكاءات المتعددة التفكير الإبتكاري التفكير Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب ستة فصول وهي كالتالي: الفصل الأول جاء تحت عنوان الذكاء، الفصل الثاني تطرق الى الذكاءات المتعددة، الفصل الثالث عالج موضوع التفكير، أما الفصل الرابع فبدوره تحدث عن التفكير الإبتكاري، الفصل الخامس تحدث عن الذاكرة وأخيرا الفصل السادس تناول صعوبات التعلم علم النفس المعرفي : نظريات معاصرة وتطبيقاتها التربوية [texte imprimé] / حسام الدين أبو الحسن حسن, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الوفاء, 2012 . - 303ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-327-890-9
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس المعرفي صعوبات التعلم الذكاء الذاكرة الذكاءات المتعددة التفكير الإبتكاري التفكير Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب ستة فصول وهي كالتالي: الفصل الأول جاء تحت عنوان الذكاء، الفصل الثاني تطرق الى الذكاءات المتعددة، الفصل الثالث عالج موضوع التفكير، أما الفصل الرابع فبدوره تحدث عن التفكير الإبتكاري، الفصل الخامس تحدث عن الذاكرة وأخيرا الفصل السادس تناول صعوبات التعلم Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/20255 155/184.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/20256 155/184.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/20257 155/184.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/20258 155/184.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/20259 155/184.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible المناهج / فتحي يونس
Permalinkصعوبات التعلم / عبد الرحمن علي بديوي
Permalink