الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
2 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'التدريس الصفي'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
التدريس الصفي بالذكاءات المتعددة / عزو إسماعيل عفانة
Titre : التدريس الصفي بالذكاءات المتعددة Type de document : texte imprimé Auteurs : عزو إسماعيل عفانة, Auteur ; نائلة نجيب الخزندار, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2009 Importance : 263ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-323-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس الذكاء الذكاءات المتعددة التعلم التدريس الصفي المشكلات المنظم المتقدم الحاسوب نظريات قياس إختبار الجهاز العصبي المعرفة التخطيط إستراتيجية دراسات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول هذا الكتاب الموضوع في تسعة فصول: الفصل الأول تناول التدريس الصفي الفعال، تناول الفصل الثاني النظرة التقليدية للذكاء، الفصل الثالث اشتمل النظرة الحديثة للذكاء، الفصل الرابع تحدث عن قياس الذكاءات المتعددة، تطرق الفصل الخامس للذكاءات المتعددة والدماغ، الفصل السادس تناول الذكاءات المتعددة واستراتيجيات ماوراء المعرفة، الفصل السابع تناول تنمية الذكاءات المتعددة من خلال المنهاج المدرسي، الفصل الثامن خصص للتخطيط التدريسي لتنمية الذكاءات المتعددة، أما الفصل التاسع والأخير اشتمل على دراسات تتعلق بالذكاءات المتعددة. التدريس الصفي بالذكاءات المتعددة [texte imprimé] / عزو إسماعيل عفانة, Auteur ; نائلة نجيب الخزندار, Auteur . - ط2 . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2009 . - 263ص : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-06-323-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس الذكاء الذكاءات المتعددة التعلم التدريس الصفي المشكلات المنظم المتقدم الحاسوب نظريات قياس إختبار الجهاز العصبي المعرفة التخطيط إستراتيجية دراسات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول هذا الكتاب الموضوع في تسعة فصول: الفصل الأول تناول التدريس الصفي الفعال، تناول الفصل الثاني النظرة التقليدية للذكاء، الفصل الثالث اشتمل النظرة الحديثة للذكاء، الفصل الرابع تحدث عن قياس الذكاءات المتعددة، تطرق الفصل الخامس للذكاءات المتعددة والدماغ، الفصل السادس تناول الذكاءات المتعددة واستراتيجيات ماوراء المعرفة، الفصل السابع تناول تنمية الذكاءات المتعددة من خلال المنهاج المدرسي، الفصل الثامن خصص للتخطيط التدريسي لتنمية الذكاءات المتعددة، أما الفصل التاسع والأخير اشتمل على دراسات تتعلق بالذكاءات المتعددة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/19722 372/246.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/19723 372/246.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/19724 372/246.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/19725 372/246.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/19726 372/246.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible علم النفس التربوي و تطبيقاته الصفية / ثائر غباري
Titre : علم النفس التربوي و تطبيقاته الصفية Type de document : texte imprimé Auteurs : ثائر غباري, Auteur ; خالد أبو شعيرة, Auteur Editeur : عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر Année de publication : 2009 Importance : 445ص Présentation : صور- بيانات Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي علم النفس الأهداف علم نفس النمو المجال المعرفي الأهداف التعليمية التعلم نظرية التعلم الإجتماعي الذاكرة التدريس الصفي التعليم الفعال التدريس الفعال المعلم تدريس الإدارة الصفية الذكاء نظريات الذكاء التفكير الإبداعي الإبداع الدافعية القلق التغذية الراجعة التقويم الإختبارات التحصيلية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يحتوي هذا الكتاب على إثني عشر فصلا، كل فصل يحتوي على معلومات نظرية وتطبيقية تفيد المعلم في صفه. فيحتوي الفصل الاول على مقدمة في علم النفس التربوي وتاريخه عبر العصور، ويحتوي الفصل الثاني على معلومات مفصلة عن الاهداف السلوكية وتصنيفاتها وامثلة عليها. ويشمل الفصل الثالث بيانات هامة حول النمو الإنساني. اما الفصل الرابع فيعتبر أهم فصل لانه يتحدث عن نظريات التعلم وتطبيقاتها التربوية. ويحتوي الفصل الخامس عن كيفية عمل الذاكرة وإستخدامها في التعلم ويحتوي الفصل السادس عن معلومات مفصلة حول طرق التدريس التي يمكن أن يستخدمها المعلم داخل غرفة الصف. في حين يشمل الفصل السابع عن مميزات التدريس الفعال والمعلم الناجح وكيفية إدارة الصف. ويتضمن الفصل الثامن تفاصيل حول القدرات العقلية مثل الذكاء والإبداع. ويتحدث الفصل التاسع عن طريق إثارة الدافعية. أما الفصل العاشر فيتحدث عن تعريف التفكير وطرق تنميته. ويتحدث الفصل الحادي عشر عن أساليب إستخدام التغذية الراجعة. واخيرا يتحدث الفصل الثاني عشر عن أساليب التقويم التي يمكن أن يستخدمها المعلم لقياس تعلم صفه علم النفس التربوي و تطبيقاته الصفية [texte imprimé] / ثائر غباري, Auteur ; خالد أبو شعيرة, Auteur . - عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر, 2009 . - 445ص : صور- بيانات ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي علم النفس الأهداف علم نفس النمو المجال المعرفي الأهداف التعليمية التعلم نظرية التعلم الإجتماعي الذاكرة التدريس الصفي التعليم الفعال التدريس الفعال المعلم تدريس الإدارة الصفية الذكاء نظريات الذكاء التفكير الإبداعي الإبداع الدافعية القلق التغذية الراجعة التقويم الإختبارات التحصيلية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يحتوي هذا الكتاب على إثني عشر فصلا، كل فصل يحتوي على معلومات نظرية وتطبيقية تفيد المعلم في صفه. فيحتوي الفصل الاول على مقدمة في علم النفس التربوي وتاريخه عبر العصور، ويحتوي الفصل الثاني على معلومات مفصلة عن الاهداف السلوكية وتصنيفاتها وامثلة عليها. ويشمل الفصل الثالث بيانات هامة حول النمو الإنساني. اما الفصل الرابع فيعتبر أهم فصل لانه يتحدث عن نظريات التعلم وتطبيقاتها التربوية. ويحتوي الفصل الخامس عن كيفية عمل الذاكرة وإستخدامها في التعلم ويحتوي الفصل السادس عن معلومات مفصلة حول طرق التدريس التي يمكن أن يستخدمها المعلم داخل غرفة الصف. في حين يشمل الفصل السابع عن مميزات التدريس الفعال والمعلم الناجح وكيفية إدارة الصف. ويتضمن الفصل الثامن تفاصيل حول القدرات العقلية مثل الذكاء والإبداع. ويتحدث الفصل التاسع عن طريق إثارة الدافعية. أما الفصل العاشر فيتحدث عن تعريف التفكير وطرق تنميته. ويتحدث الفصل الحادي عشر عن أساليب إستخدام التغذية الراجعة. واخيرا يتحدث الفصل الثاني عشر عن أساليب التقويم التي يمكن أن يستخدمها المعلم لقياس تعلم صفه Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18727 155/179.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/18728 155/179.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18729 155/179.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18730 155/179.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18731 155/179.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible