الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
15 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الإرشاد'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الإرشاد التربوي و النفسي و الإسلامي و نظرياته / صبري بردان علي الحياني
Titre : الإرشاد التربوي و النفسي و الإسلامي و نظرياته Type de document : texte imprimé Auteurs : صبري بردان علي الحياني, Auteur Editeur : عمان : داروائل Année de publication : 2011 Importance : 343ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-625-9 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإرشاد التربوي الإرشاد التوجيه الملاحظة العدوان الغضب التوجيه المهني نظريات الإرشاد المعلومات Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : تضمن الكتاب خمسة فصول الفصل الأول لبيان مدى الحاجة إلى الإرشاد والتوجيه ونبذة عن الإرشاد عند العلماء العرب المسلمين ومدى الإهتمام فيه من خلال ماورد ف القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ومن ثم تقديم نبذة عن التطور التاريخي للإرشاد في العصر الحديث ثم بيان الأسس الفلسفية والتربوية والمبررات والأهداف التي يسعى إليها الإرشاد وتضمن الفصل الثاني طرق وأساليب الإرشاد والأسس الأخلاقية التي يقوم عليها، ويشمل الفصل الثالث على الوسائل المستخدمة لجمع المعلومات في الإرشاد مع توضيح لبعض المشكلات التي يتصدى لها الإرشاد التربوي. وتضمن الفصل الرابع نبذة عن الإرشاد التربوي في جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية، إضافة الى التوجيه المهني والأسس التي يقوم عليها والعوامل المؤثرة فيه والمشكلات التي تواجهه. فيما تضمن الفصل الخامس بعض النظريات الإرشادية وأساليبها الإرشادية مع عقد مقارنة بين تلك النظريات وأساليبها وبيان مدى الإلتقاء أو عدمه مع وجهه نظر الإسلامية من خلال ماورد في القرآن الكريم وأراء العلماء العرب المسلمين بما يوضح للقارئ الكريم مدى السبق الذي توصل إليه العرب المسلمين في كثير من الأساليب الإرشادية التي ينادي بها علماء الغرب حاليا الإرشاد التربوي و النفسي و الإسلامي و نظرياته [texte imprimé] / صبري بردان علي الحياني, Auteur . - عمان : داروائل, 2011 . - 343ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-24-625-9
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإرشاد التربوي الإرشاد التوجيه الملاحظة العدوان الغضب التوجيه المهني نظريات الإرشاد المعلومات Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : تضمن الكتاب خمسة فصول الفصل الأول لبيان مدى الحاجة إلى الإرشاد والتوجيه ونبذة عن الإرشاد عند العلماء العرب المسلمين ومدى الإهتمام فيه من خلال ماورد ف القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ومن ثم تقديم نبذة عن التطور التاريخي للإرشاد في العصر الحديث ثم بيان الأسس الفلسفية والتربوية والمبررات والأهداف التي يسعى إليها الإرشاد وتضمن الفصل الثاني طرق وأساليب الإرشاد والأسس الأخلاقية التي يقوم عليها، ويشمل الفصل الثالث على الوسائل المستخدمة لجمع المعلومات في الإرشاد مع توضيح لبعض المشكلات التي يتصدى لها الإرشاد التربوي. وتضمن الفصل الرابع نبذة عن الإرشاد التربوي في جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية، إضافة الى التوجيه المهني والأسس التي يقوم عليها والعوامل المؤثرة فيه والمشكلات التي تواجهه. فيما تضمن الفصل الخامس بعض النظريات الإرشادية وأساليبها الإرشادية مع عقد مقارنة بين تلك النظريات وأساليبها وبيان مدى الإلتقاء أو عدمه مع وجهه نظر الإسلامية من خلال ماورد في القرآن الكريم وأراء العلماء العرب المسلمين بما يوضح للقارئ الكريم مدى السبق الذي توصل إليه العرب المسلمين في كثير من الأساليب الإرشادية التي ينادي بها علماء الغرب حاليا Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/17596 155/275.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt 155/275.02 155/275.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17598 155/275.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17599 155/275.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17600 155/275.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/19574 155/275.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible إرشاد الموهوبين و المتفوقين / ليندا سلفرمان كريقر
Titre : إرشاد الموهوبين و المتفوقين Type de document : texte imprimé Auteurs : ليندا سلفرمان كريقر, Auteur ; سعيد حسني العزة, Traducteur Mention d'édition : ط3 Editeur : عمان : دارالثقافة Année de publication : 2011 Importance : 273ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-667-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الموهبة العملية الإرشادية الإرشاد الفردي الإرشاد الأسري الإرشاد في المدارس الإرشاد التكيف الإجتماعي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : في هذا الكتاب تطرقت المؤلفة إلى أربعة عشرة موضوعا، إشتملت على فهم الموهبة والنزاع على معناها والموضوعات الإرشادية الخاصة بالأطفال والمراهقين الموهوبين والنموذج التطوري في إرشاد الموهوبين وإلى عملية الإرشاد والإرشاد الجماعي للموهوبين وإلى إرشاد الموهوبين من ذوي صعوبات التعلم والإرشاد الأسري للموهوبين والإرشاد في المدارس والإرشاد الأكاديمي والمهني للموهوبين وإلى تقييم أدوات للإرشاد وإلى موضوعات خاصة لها علاقة بالمخاطر التي تتهدد الموهوبين وإلى الإرشاد المتعدد الأوجه وإلى النمو الإجتماعي والجنسي عند الموهوبين.
إرشاد الموهوبين و المتفوقين [texte imprimé] / ليندا سلفرمان كريقر, Auteur ; سعيد حسني العزة, Traducteur . - ط3 . - عمان : دارالثقافة, 2011 . - 273ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-16-667-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الموهبة العملية الإرشادية الإرشاد الفردي الإرشاد الأسري الإرشاد في المدارس الإرشاد التكيف الإجتماعي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : في هذا الكتاب تطرقت المؤلفة إلى أربعة عشرة موضوعا، إشتملت على فهم الموهبة والنزاع على معناها والموضوعات الإرشادية الخاصة بالأطفال والمراهقين الموهوبين والنموذج التطوري في إرشاد الموهوبين وإلى عملية الإرشاد والإرشاد الجماعي للموهوبين وإلى إرشاد الموهوبين من ذوي صعوبات التعلم والإرشاد الأسري للموهوبين والإرشاد في المدارس والإرشاد الأكاديمي والمهني للموهوبين وإلى تقييم أدوات للإرشاد وإلى موضوعات خاصة لها علاقة بالمخاطر التي تتهدد الموهوبين وإلى الإرشاد المتعدد الأوجه وإلى النمو الإجتماعي والجنسي عند الموهوبين.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18884 155/291.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/18885 155/291.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18886 155/291.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18887 155/291.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18888 155/291.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible التوجيه و الإرشاد النفسي ونظرياته / حسن عمر منسي
Titre : التوجيه و الإرشاد النفسي ونظرياته Type de document : texte imprimé Auteurs : حسن عمر منسي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دارمكتبة الكندي للنشر والتوزيع Année de publication : 2014 Importance : 334ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-523-05-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي التوجيه الإرشاد النفسي نظريات الإرشاد النفسي الإرشاد كبار السن المعوقين Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : كتاب خاص بعلم النفس التربوي و أهم الأساليب الإرشادية و التوجيهية و النظريات سواء سلوكية كانت أو تحليلية و أهم نظريات العلاج المستخدمة حسب الفئات و الأعمار و الأجناس و تأثير العوامل النفسية و البيئية و الإجتماعية على العملية الإرشادية التربوية.
التوجيه و الإرشاد النفسي ونظرياته [texte imprimé] / حسن عمر منسي, Auteur . - ط1 . - عمان : دارمكتبة الكندي للنشر والتوزيع, 2014 . - 334ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-523-05-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي التوجيه الإرشاد النفسي نظريات الإرشاد النفسي الإرشاد كبار السن المعوقين Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : كتاب خاص بعلم النفس التربوي و أهم الأساليب الإرشادية و التوجيهية و النظريات سواء سلوكية كانت أو تحليلية و أهم نظريات العلاج المستخدمة حسب الفئات و الأعمار و الأجناس و تأثير العوامل النفسية و البيئية و الإجتماعية على العملية الإرشادية التربوية.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/24174 155/308.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/24175 155/308.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/24176 155/308.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/24177 155/308.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/24178 155/308.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible المهارات الإرشادية / أحمد عبد الطيف أبوأسعد
Titre : المهارات الإرشادية Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عبد الطيف أبوأسعد, Auteur Mention d'édition : ط2. Editeur : عمان : دارالمسيرة Année de publication : 2011 Importance : 294ص Présentation : جداول Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المهارات الإرشادية الإرشاد المهارة الإتصال التواصل مهارات مهنية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يأتي هذا الكتاب لإستعراض أبرز هذه المهارات التي هي مكملة للإطار النظري الذي يمتلكه المرشد، حيث إنها تعتبر موجها للمرشد ومساعدا له سواء في إدارة الجلسة الإرشادية أو في تطبيق البرامج العلاجية. لقد تميز هذا الكتاب بأمرين أساسيين و هما: الإهتمام بأكثر المهارات أهمية للمرشد والتطرق لها بأسلوب سهل وشيق بحيث يساعد المرشد على تعلمها وبسرعة، كما تميز بإضافة أمثلة عملية من حالات واقعية في المجتمع تطبق على هذه المهارات وبأسلوب يساعد القارئ على فهم المهارة والبدء بتعلمها. المهارات الإرشادية [texte imprimé] / أحمد عبد الطيف أبوأسعد, Auteur . - ط2. . - عمان : دارالمسيرة, 2011 . - 294ص : جداول ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المهارات الإرشادية الإرشاد المهارة الإتصال التواصل مهارات مهنية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يأتي هذا الكتاب لإستعراض أبرز هذه المهارات التي هي مكملة للإطار النظري الذي يمتلكه المرشد، حيث إنها تعتبر موجها للمرشد ومساعدا له سواء في إدارة الجلسة الإرشادية أو في تطبيق البرامج العلاجية. لقد تميز هذا الكتاب بأمرين أساسيين و هما: الإهتمام بأكثر المهارات أهمية للمرشد والتطرق لها بأسلوب سهل وشيق بحيث يساعد المرشد على تعلمها وبسرعة، كما تميز بإضافة أمثلة عملية من حالات واقعية في المجتمع تطبق على هذه المهارات وبأسلوب يساعد القارئ على فهم المهارة والبدء بتعلمها. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/22377 155/300.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/22378 155/300.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/22379 155/300.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/22380 155/300.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/22381 155/300.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible التوجيه والإرشاد النفسي في المجال الرياضي / محمد العربي شمعون
Titre : التوجيه والإرشاد النفسي في المجال الرياضي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد العربي شمعون, Auteur ; إسماعيل ماجدة محمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Année de publication : 2002 Importance : جداول Présentation : 320ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الرياضي التوجيه الإرشاد النفسي المعلومات جمع المعلومات الضغوط النفسية الممارسة الرياضية الإرشاد التقويم التقويم النفسي Index. décimale : 159/ علم النفس الرياضي Résumé : إشتمل الكتاب على عشرة فصول: 1- مدخل إلى التوجيه والإرشاد النفسي في
المجال الرياضي.2- أهداف ومبادئ التوجيه والإرشاد النفسي الرياضي.3- التوجيه
والإرشاد النفسي الرياضي كمهنة.4- الإرشاد النفسي الرياضي والمدرب.5- نظريات
ومجالات التوجيه والإرشاد النفسي الرياضي.6- جمع المعلومات في التوجيه والغرشاد
النفسي الرياضي.7- عملية الإرشاد النفسي الرياضي.8- مصادر ومظاهر الضغوط
النفسية للرياضيين.9- التطبيقات الغرشادية المرتبطة بالممارسة الرياضية.10-
التقويم في التوجيه والإرشاد النفسي.
التوجيه والإرشاد النفسي في المجال الرياضي [texte imprimé] / محمد العربي شمعون, Auteur ; إسماعيل ماجدة محمد, Auteur . - ط1 . - 2002 . - جداول : 320ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الرياضي التوجيه الإرشاد النفسي المعلومات جمع المعلومات الضغوط النفسية الممارسة الرياضية الإرشاد التقويم التقويم النفسي Index. décimale : 159/ علم النفس الرياضي Résumé : إشتمل الكتاب على عشرة فصول: 1- مدخل إلى التوجيه والإرشاد النفسي في
المجال الرياضي.2- أهداف ومبادئ التوجيه والإرشاد النفسي الرياضي.3- التوجيه
والإرشاد النفسي الرياضي كمهنة.4- الإرشاد النفسي الرياضي والمدرب.5- نظريات
ومجالات التوجيه والإرشاد النفسي الرياضي.6- جمع المعلومات في التوجيه والغرشاد
النفسي الرياضي.7- عملية الإرشاد النفسي الرياضي.8- مصادر ومظاهر الضغوط
النفسية للرياضيين.9- التطبيقات الغرشادية المرتبطة بالممارسة الرياضية.10-
التقويم في التوجيه والإرشاد النفسي.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/4464 159/35.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Exclu du prêt EPSF/4465 159/35.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSF/4466 159/35.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible EPSF/4467 159/35.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie du sport Disponible إرشاد الموهوبين و المتفوقين / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد
Permalinkإرشاد ذوي الحاجات الخاصة و أسرتهم / أحمد عبد الحليم عربيات
Permalinkالكشف عن الموهوبين في الأنشطة المدرسية / معيوف السبيعي
Permalinkالتربية العملية بين النظرية و التطبيق / محمد فتحي الكرداني
Permalinkالترويح وأهميته في التوافق النفسي و الإجتماعي / هدى حسن محمود محمد
Permalink