الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
12 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'التواصل'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الإبداع والتأثير / بشير البرغوثي
Titre : الإبداع والتأثير Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير البرغوثي, Auteur Editeur : عمان : دار الخليج للصحافة والنشر Année de publication : 2016 Importance : 163ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-515-14-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإبداع التأثير النظرات التواصل لغة الجسم الأبراج العاجية القوى الخفية البؤرة التركيز العقل الإنفعالات Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يتحدث الكاتب عن الابداع والتاثير ،بحيث يتطرق الى تعريف الابداع ثم ينتقل الى الابداع والتاثير والنظرات ، ثم يتحدث عن التواصل اللفظي من البداية الى النهاية ، التواصل السمعي ، لغة الجسم ، الفرص والامكانات ، لغة الحركات ، والايماءات ، المساواة ، العقل ، الانفعالات ، صناعة الابداع ، الإبداع والتأثير [texte imprimé] / بشير البرغوثي, Auteur . - عمان : دار الخليج للصحافة والنشر, 2016 . - 163ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-515-14-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإبداع التأثير النظرات التواصل لغة الجسم الأبراج العاجية القوى الخفية البؤرة التركيز العقل الإنفعالات Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يتحدث الكاتب عن الابداع والتاثير ،بحيث يتطرق الى تعريف الابداع ثم ينتقل الى الابداع والتاثير والنظرات ، ثم يتحدث عن التواصل اللفظي من البداية الى النهاية ، التواصل السمعي ، لغة الجسم ، الفرص والامكانات ، لغة الحركات ، والايماءات ، المساواة ، العقل ، الانفعالات ، صناعة الابداع ، Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/27028 155/110.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/27029 155/110.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/27030 155/110.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/27031 155/110.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/27032 155/110.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible التحفيز ومهارات تطوير الذات. / فايز الناطور عبد الكريم
Titre : التحفيز ومهارات تطوير الذات. Type de document : texte imprimé Auteurs : فايز الناطور عبد الكريم, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة للنشر Année de publication : 2016 Importance : 248ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-358-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الذات الشخصية المقابلة القرار إتخاذ القرار الوقت الأزمات الكوارث التحفيز السلوك التواصل Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يحتوي الكتاب على إحدى عشر فصلا، الفصل الأول تناول إدارة الذات ومفهومها وطرائق تطويرها، الفصل الثاني تناول الثقة بالنفس وكيفية تنميتها لتطوير الذات، الفصل الثالث اشتمل فن التواصل مع الآخرين، الفصل الرابع تطرق الى السلوك الإنساني واساليب تعديله، الفصل الخامس تناول نماذج البشر وكيفية التعامل معهم، الفصل السادس تحدث عن مهارات التحفيز لتطوير الذات، الفصل السابع تناول الشخصية ودورها في بناء الذات، الفصل الثامن تناول ادارة الوقت ومبادئه، الفصل التاسع اشتمل ادارة الذات والوقت في الازمات والكوارث، الفصل العاشر تناول مهارات المقابلة وأخطاؤها الشائعة، الفصل الحادي عشر والأخير تناول مهارات إتخاذ القرارات. التحفيز ومهارات تطوير الذات. [texte imprimé] / فايز الناطور عبد الكريم, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار أسامة للنشر, 2016 . - 248ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-22-358-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الذات الشخصية المقابلة القرار إتخاذ القرار الوقت الأزمات الكوارث التحفيز السلوك التواصل Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يحتوي الكتاب على إحدى عشر فصلا، الفصل الأول تناول إدارة الذات ومفهومها وطرائق تطويرها، الفصل الثاني تناول الثقة بالنفس وكيفية تنميتها لتطوير الذات، الفصل الثالث اشتمل فن التواصل مع الآخرين، الفصل الرابع تطرق الى السلوك الإنساني واساليب تعديله، الفصل الخامس تناول نماذج البشر وكيفية التعامل معهم، الفصل السادس تحدث عن مهارات التحفيز لتطوير الذات، الفصل السابع تناول الشخصية ودورها في بناء الذات، الفصل الثامن تناول ادارة الوقت ومبادئه، الفصل التاسع اشتمل ادارة الذات والوقت في الازمات والكوارث، الفصل العاشر تناول مهارات المقابلة وأخطاؤها الشائعة، الفصل الحادي عشر والأخير تناول مهارات إتخاذ القرارات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/26983 155/97.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/26984 155/97.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/26985 155/97.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/26986 155/97.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/26987 155/97.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible التربية العملية و تطبيقاتها في إعداد معلم المستقبل / محسن علي عطية
Titre : التربية العملية و تطبيقاتها في إعداد معلم المستقبل Type de document : texte imprimé Auteurs : محسن علي عطية, Auteur ; الهاشمي عبد الرحمن, Auteur Editeur : عمان : دار المناهج للنشر Année de publication : 2008 Importance : 288ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-196-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس تربية المعلم تعليم العملية التعليمية التواصل تخطيط الإدارة التربية العملية المدرسة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول الكتاب خمسة فصول، الفصل الأول اشتمل المعلم وأخلاقيات التعليم، الفصل الثاني تناول التواصل ووسائله وإدارته في التدريس، الفصل الثالث تناول التخطيط للتدريس، الفصل الرابع تطرق الى التربية العملية ومراحلها في إعداد معلم المستقبل، الفصل الخامس والأخير تناول أطراف التربية العملية ومسؤولياتهم فيها. التربية العملية و تطبيقاتها في إعداد معلم المستقبل [texte imprimé] / محسن علي عطية, Auteur ; الهاشمي عبد الرحمن, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار المناهج للنشر, 2008 . - 288ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-18-196-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس تربية المعلم تعليم العملية التعليمية التواصل تخطيط الإدارة التربية العملية المدرسة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول الكتاب خمسة فصول، الفصل الأول اشتمل المعلم وأخلاقيات التعليم، الفصل الثاني تناول التواصل ووسائله وإدارته في التدريس، الفصل الثالث تناول التخطيط للتدريس، الفصل الرابع تطرق الى التربية العملية ومراحلها في إعداد معلم المستقبل، الفصل الخامس والأخير تناول أطراف التربية العملية ومسؤولياتهم فيها. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/17979 372/199.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/17980 372/199.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/17981 372/199.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/17982 372/199.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/17983 372/199.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible الطلاب ذوو اضطرابات طيف التوحد: ممارسات التدريس الفعالة / Juane Heflin
Titre : الطلاب ذوو اضطرابات طيف التوحد: ممارسات التدريس الفعالة Titre original : Students with autism spectrum disorders: effective instructional practices Type de document : texte imprimé Auteurs : Juane Heflin, Auteur ; نايف عابد الزارع, Auteur Editeur : عمان: دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2011 Importance : 466ص. Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-816-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الطلاب الأمراض النفسية الطب النفسي طيف التوحد الاضطرابات التدريس التكيف الحسي السلوك التواصل التشخيص؛ التعلم الإعاقة التفاعل الاجتماعي الإكتساب المهارات التوحد Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يتضمن الكتاب إحدى عشرة فصل:
1- التعرف على ذوي اضطرابات طيف التوحد وتوصيفهم
2- وجهات نظر تاريخية وأسباب اضطرابات طيف التوحد المحتملة
3- التعاون لتطوير برامج فعالة
4- ايجاد بيئات (سياقات) للتدريس
5- قضايا التكيف الحسي
6- استخدام تحليل السلوك التطبيقي / استراتيجيات تعليمية
7- برمجة السلوك المشكل
8- تشجيع التواصل والسلوك الفظي
9- تعزيز التفاعل الإجتماعيوالكفاية الاجتماعية
10- تعزيز اكتساب المهارات الأكاديمية
11- تنظيم الفرص التعليمية في البيئات غير الأكاديميةالطلاب ذوو اضطرابات طيف التوحد: ممارسات التدريس الفعالة = Students with autism spectrum disorders: effective instructional practices [texte imprimé] / Juane Heflin, Auteur ; نايف عابد الزارع, Auteur . - [S.l.] : عمان: دار الفكر ناشرون وموزعون, 2011 . - 466ص. ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-07-816-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الطلاب الأمراض النفسية الطب النفسي طيف التوحد الاضطرابات التدريس التكيف الحسي السلوك التواصل التشخيص؛ التعلم الإعاقة التفاعل الاجتماعي الإكتساب المهارات التوحد Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يتضمن الكتاب إحدى عشرة فصل:
1- التعرف على ذوي اضطرابات طيف التوحد وتوصيفهم
2- وجهات نظر تاريخية وأسباب اضطرابات طيف التوحد المحتملة
3- التعاون لتطوير برامج فعالة
4- ايجاد بيئات (سياقات) للتدريس
5- قضايا التكيف الحسي
6- استخدام تحليل السلوك التطبيقي / استراتيجيات تعليمية
7- برمجة السلوك المشكل
8- تشجيع التواصل والسلوك الفظي
9- تعزيز التفاعل الإجتماعيوالكفاية الاجتماعية
10- تعزيز اكتساب المهارات الأكاديمية
11- تنظيم الفرص التعليمية في البيئات غير الأكاديميةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18925 376/81.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/18926 376/81.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/18927 376/81.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/18928 376/81.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/18929 376/81.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible القياس النفسي والمرشد التعليمي للإعاقة السمعية / إيمان فؤاد كاشف
Titre : القياس النفسي والمرشد التعليمي للإعاقة السمعية : إكتشاف وتعليم المعاقين- دليل للأسرة والمعلمين Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان فؤاد كاشف, Auteur ; عطية عطية محمد, Auteur Editeur : القاهرة : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2008 Importance : 326ص. Présentation : رسومات Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-170-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصم القياس النفسي الإعاقة السمعية المرشد التعليم التواصل الأسرة Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يعالج الكتاب موضوع القياس النفسي والمرشد التعليمي للاعاقة السمعية ويعتبر دليل للأسرة والمعلمين وقد تمحولت فصوله على النحو التالي: الباب الاول تناول قضايا ومشكلات التعريف والتصنيف وتضمن ثلاثة فصول: الفصل الأول، مشكلات العريف والتصنيف والفصل الثانيالأطفال الصم وأما الفصل الثالث القياس النفسي والتعليمي للطفل الأصم، والفصل الرابع الأطفال ضعاف السمع؛ أما بالنسبة للباب الثاني عالج الاسرة والطفل المعوق سمعيا وتضمن أربعة فصول، الفصل الأول دعوة لنفهم الإعاقة السمعيةوالفصل الثاني نحو بيئة أسرية صحية، أما الفصل الثالث التواصل غير اللفضي والفصل الرابع أشكال التواصل القياس النفسي والمرشد التعليمي للإعاقة السمعية : إكتشاف وتعليم المعاقين- دليل للأسرة والمعلمين [texte imprimé] / إيمان فؤاد كاشف, Auteur ; عطية عطية محمد, Auteur . - [S.l.] : القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2008 . - 326ص. : رسومات ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-350-170-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصم القياس النفسي الإعاقة السمعية المرشد التعليم التواصل الأسرة Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يعالج الكتاب موضوع القياس النفسي والمرشد التعليمي للاعاقة السمعية ويعتبر دليل للأسرة والمعلمين وقد تمحولت فصوله على النحو التالي: الباب الاول تناول قضايا ومشكلات التعريف والتصنيف وتضمن ثلاثة فصول: الفصل الأول، مشكلات العريف والتصنيف والفصل الثانيالأطفال الصم وأما الفصل الثالث القياس النفسي والتعليمي للطفل الأصم، والفصل الرابع الأطفال ضعاف السمع؛ أما بالنسبة للباب الثاني عالج الاسرة والطفل المعوق سمعيا وتضمن أربعة فصول، الفصل الأول دعوة لنفهم الإعاقة السمعيةوالفصل الثاني نحو بيئة أسرية صحية، أما الفصل الثالث التواصل غير اللفضي والفصل الرابع أشكال التواصل Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12616 376/64.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12617 376/64.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12618 376/64.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12619 376/64.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12620 376/64.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12621 376/64.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible المنهاج المدرسي للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة / خير سليمان شواهين
Permalinkسلسلة الألعاب الرياضية للمعاقين, 23. الصم والبكم / ماهر حسن محمود محمد
Permalinkالتعلم النشط لدى المعاقين سمعيا / وليد السيد خليفة
Permalinkالمدخل إلى التربية الخاصة / جمال محمد الخطيب
Permalinkالمهارات الإرشادية / أحمد عبد الطيف أبوأسعد
Permalink