الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
2 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'طيف التوحد'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الطلاب ذوو اضطرابات طيف التوحد: ممارسات التدريس الفعالة / Juane Heflin
Titre : الطلاب ذوو اضطرابات طيف التوحد: ممارسات التدريس الفعالة Titre original : Students with autism spectrum disorders: effective instructional practices Type de document : texte imprimé Auteurs : Juane Heflin, Auteur ; نايف عابد الزارع, Auteur Editeur : عمان: دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2011 Importance : 466ص. Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-816-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الطلاب الأمراض النفسية الطب النفسي طيف التوحد الاضطرابات التدريس التكيف الحسي السلوك التواصل التشخيص؛ التعلم الإعاقة التفاعل الاجتماعي الإكتساب المهارات التوحد Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يتضمن الكتاب إحدى عشرة فصل:
1- التعرف على ذوي اضطرابات طيف التوحد وتوصيفهم
2- وجهات نظر تاريخية وأسباب اضطرابات طيف التوحد المحتملة
3- التعاون لتطوير برامج فعالة
4- ايجاد بيئات (سياقات) للتدريس
5- قضايا التكيف الحسي
6- استخدام تحليل السلوك التطبيقي / استراتيجيات تعليمية
7- برمجة السلوك المشكل
8- تشجيع التواصل والسلوك الفظي
9- تعزيز التفاعل الإجتماعيوالكفاية الاجتماعية
10- تعزيز اكتساب المهارات الأكاديمية
11- تنظيم الفرص التعليمية في البيئات غير الأكاديميةالطلاب ذوو اضطرابات طيف التوحد: ممارسات التدريس الفعالة = Students with autism spectrum disorders: effective instructional practices [texte imprimé] / Juane Heflin, Auteur ; نايف عابد الزارع, Auteur . - [S.l.] : عمان: دار الفكر ناشرون وموزعون, 2011 . - 466ص. ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-07-816-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الطلاب الأمراض النفسية الطب النفسي طيف التوحد الاضطرابات التدريس التكيف الحسي السلوك التواصل التشخيص؛ التعلم الإعاقة التفاعل الاجتماعي الإكتساب المهارات التوحد Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يتضمن الكتاب إحدى عشرة فصل:
1- التعرف على ذوي اضطرابات طيف التوحد وتوصيفهم
2- وجهات نظر تاريخية وأسباب اضطرابات طيف التوحد المحتملة
3- التعاون لتطوير برامج فعالة
4- ايجاد بيئات (سياقات) للتدريس
5- قضايا التكيف الحسي
6- استخدام تحليل السلوك التطبيقي / استراتيجيات تعليمية
7- برمجة السلوك المشكل
8- تشجيع التواصل والسلوك الفظي
9- تعزيز التفاعل الإجتماعيوالكفاية الاجتماعية
10- تعزيز اكتساب المهارات الأكاديمية
11- تنظيم الفرص التعليمية في البيئات غير الأكاديميةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18925 376/81.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/18926 376/81.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/18927 376/81.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/18928 376/81.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/18929 376/81.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible قضايا وآراء في التربية الخاصة / محمد صالح الإمام
Titre : قضايا وآراء في التربية الخاصة Titre original : Issues and views in the special education Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد صالح الإمام, Auteur Editeur : عمان : دار الثقافة Année de publication : 2010 Importance : 304ص. Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-16-371-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية الخاصة الآراء القضايا ثقافة الإعاقة التقويم التعلم النمو الوجداني التدخل المبكر نظريات الإعاقة طيف التوحد صعوبات القراءة الجودة الشاملة التكنولوجيا Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يتناول الكتاب قضايا تساير عصر المعلومات، وذلك على أساس المعرفة النظرية والخبرة العلمية في مجال خدمات التربية الخاص، ويطرح قضايا والآراء من منظور هندسي كمنظومة شاملة مكونة من منظومات فرعية عدة قابلة للحوار والنقد والتفكير والتبديل والاتفاق والاخلاق ألا وهي:
- قواعد المنهج في تطوير التربية الخاصة، التربية الخاصة ...أسلوب الحياة، حقوق ذوي الإعاقات بين النظرية والتطبيق، وإشكالية العملية الإبداعية، إعداد معلم لذوي الإعاقة المتباينة، الإعاقة البصرية رؤية مستقبلية، التقويم، الأشخاص ذوي الإعاقة الخاصة بين الرجاء والإرتقاء، صعوبات التعلم بين الواقع والمأمول، النمو الوجداني عامل مهم في الإرتقاء بذوي صعوبات التعلم، الأستاذية الراعية والقلوب الواعية، العلاج بالقرآن الكريم نحو استراتيجية لتغيير المفاهيم، التربية الخاصة بين الرقي في التشريع والجوذة في تنفيذ، التدخل المبكر، النموذج المتكامل في تربية ذوي الاحتياجات الخاصة، تقويم برنامج الصور المستخدم مع الأطفال التوحد، التعليم اللطيف للأشخاص المعوقين، نظرية العقل وتطبيقاتها ، صعوبات التعلم، نظرية الذكاءت المتعدد والإعاقة السمعية، إضطربات طيف التوحد، اضطرب قصور الإنتباه وفرط الحركة،مهارة الوعي الصوتي وعلاقتها بالقراءة، مساعدات السمع التقنية، الجودة الشاملة في التربية الخاصة، التكنولوجيا والإعاقة.قضايا وآراء في التربية الخاصة = Issues and views in the special education [texte imprimé] / محمد صالح الإمام, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الثقافة, 2010 . - 304ص. ; 17x24سم.
ISSN : 9957-16-371-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية الخاصة الآراء القضايا ثقافة الإعاقة التقويم التعلم النمو الوجداني التدخل المبكر نظريات الإعاقة طيف التوحد صعوبات القراءة الجودة الشاملة التكنولوجيا Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يتناول الكتاب قضايا تساير عصر المعلومات، وذلك على أساس المعرفة النظرية والخبرة العلمية في مجال خدمات التربية الخاص، ويطرح قضايا والآراء من منظور هندسي كمنظومة شاملة مكونة من منظومات فرعية عدة قابلة للحوار والنقد والتفكير والتبديل والاتفاق والاخلاق ألا وهي:
- قواعد المنهج في تطوير التربية الخاصة، التربية الخاصة ...أسلوب الحياة، حقوق ذوي الإعاقات بين النظرية والتطبيق، وإشكالية العملية الإبداعية، إعداد معلم لذوي الإعاقة المتباينة، الإعاقة البصرية رؤية مستقبلية، التقويم، الأشخاص ذوي الإعاقة الخاصة بين الرجاء والإرتقاء، صعوبات التعلم بين الواقع والمأمول، النمو الوجداني عامل مهم في الإرتقاء بذوي صعوبات التعلم، الأستاذية الراعية والقلوب الواعية، العلاج بالقرآن الكريم نحو استراتيجية لتغيير المفاهيم، التربية الخاصة بين الرقي في التشريع والجوذة في تنفيذ، التدخل المبكر، النموذج المتكامل في تربية ذوي الاحتياجات الخاصة، تقويم برنامج الصور المستخدم مع الأطفال التوحد، التعليم اللطيف للأشخاص المعوقين، نظرية العقل وتطبيقاتها ، صعوبات التعلم، نظرية الذكاءت المتعدد والإعاقة السمعية، إضطربات طيف التوحد، اضطرب قصور الإنتباه وفرط الحركة،مهارة الوعي الصوتي وعلاقتها بالقراءة، مساعدات السمع التقنية، الجودة الشاملة في التربية الخاصة، التكنولوجيا والإعاقة.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18914 376/85.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/18915 376/85.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible