الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
23 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'ذوي الإحتياجات الخاصة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
من ذوي الإحتياجات الخاصة / عبد المنعم عبد القادر الميلادي
Titre : من ذوي الإحتياجات الخاصة : المعاقون ذهنيا Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد المنعم عبد القادر الميلادي, Auteur Editeur : القاهرة: مؤسسة شباب الجامعة Année de publication : 2004 Importance : 161ص. Présentation : صور; رسومات Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التخلف العقلي ذوي الإحتياجات الخاصة المعاقون ذهنيا الطفل المنغولي Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يعالج الكتاب موضوع مهم يتمثل في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة و بالتحديد المعاقون ذهنيا مبرزا مجموعة من عناصر والتي تمثلت في:تاريخ الاعاقة، الأسباب البيولوجية للتخلف العقلي ودرجاته، هوية المتخلفين عقليا، ملف الطفل المنغولي، البحث عن طفل سليم، حكايات إنسانية، المعاق ذهنيا تحت سقف رعاية أسرية، في بيتنا طفل معاق عقليا، نحو علاج التخلف العقلي، المتخلفون عقليا بين الإساءة والإهمال، الذكاء، الأطفال التوحدين، إتحاد للمعوقين ..ومتحف الإعاقة، هل يتزوج المعق ذهنيا من ذوي الإحتياجات الخاصة : المعاقون ذهنيا [texte imprimé] / عبد المنعم عبد القادر الميلادي, Auteur . - [S.l.] : القاهرة: مؤسسة شباب الجامعة, 2004 . - 161ص. : صور; رسومات ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التخلف العقلي ذوي الإحتياجات الخاصة المعاقون ذهنيا الطفل المنغولي Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يعالج الكتاب موضوع مهم يتمثل في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة و بالتحديد المعاقون ذهنيا مبرزا مجموعة من عناصر والتي تمثلت في:تاريخ الاعاقة، الأسباب البيولوجية للتخلف العقلي ودرجاته، هوية المتخلفين عقليا، ملف الطفل المنغولي، البحث عن طفل سليم، حكايات إنسانية، المعاق ذهنيا تحت سقف رعاية أسرية، في بيتنا طفل معاق عقليا، نحو علاج التخلف العقلي، المتخلفون عقليا بين الإساءة والإهمال، الذكاء، الأطفال التوحدين، إتحاد للمعوقين ..ومتحف الإعاقة، هل يتزوج المعق ذهنيا Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/6113 376/45.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt EPSF/6114 376/45.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/6115 376/45.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/6116 376/45.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/6117 376/45.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/6118 376/45.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible طرق إعداد المناهج الدراسية / الخزامي عبد الحكيم
Titre : طرق إعداد المناهج الدراسية : لذوى الإحتياجات الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : الخزامي عبد الحكيم, Auteur Editeur : مصر: دار الأكادمية العلمية Année de publication : 2012 Importance : 255ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-6302-12-9 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المناهج ذوي الإحتياجات الخاصة التشخيص المدرس الإعاقة الأسرة التدريس المهارات التنمية المعرفية الإتصال تنمية المهارات القراءة تعليم السلوك Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يهدف الكتاب إلى تدعيم كل من يعنيهم أمر الطفل ذي الاحتياجات الخاصة ، و يركز على إثراء العمل التعاوني والإرشادي وحل المشكلات بين التربويين وأفراد خدمات الرعاية الآخرين في هيئات التعليم المبكر سواء في البيوت ومراكز أو حجر الدراسة التي تقدم الرعاية لهذة الفئة ، وتستند فصول الكتاب (احداعشرة فصلا) في تقديمها إلى التسلسل المنطقي وتحمل مجموعة من تساولات التي يمكن أن تراود كل متعاملين مع الذوي الاحتياجات الخاصة وتساؤلات اخرى خاصة بتطوير برامج وخطط التدخل المتفرد لكل أسرة على حدة Note de contenu : يشمل الكتاب على ملاحق : اتفاقية حقوق الطفل الأممية وملاحقاتها المتعلقة بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة طرق إعداد المناهج الدراسية : لذوى الإحتياجات الخاصة [texte imprimé] / الخزامي عبد الحكيم, Auteur . - [S.l.] : مصر: دار الأكادمية العلمية, 2012 . - 255ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-977-6302-12-9
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المناهج ذوي الإحتياجات الخاصة التشخيص المدرس الإعاقة الأسرة التدريس المهارات التنمية المعرفية الإتصال تنمية المهارات القراءة تعليم السلوك Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يهدف الكتاب إلى تدعيم كل من يعنيهم أمر الطفل ذي الاحتياجات الخاصة ، و يركز على إثراء العمل التعاوني والإرشادي وحل المشكلات بين التربويين وأفراد خدمات الرعاية الآخرين في هيئات التعليم المبكر سواء في البيوت ومراكز أو حجر الدراسة التي تقدم الرعاية لهذة الفئة ، وتستند فصول الكتاب (احداعشرة فصلا) في تقديمها إلى التسلسل المنطقي وتحمل مجموعة من تساولات التي يمكن أن تراود كل متعاملين مع الذوي الاحتياجات الخاصة وتساؤلات اخرى خاصة بتطوير برامج وخطط التدخل المتفرد لكل أسرة على حدة Note de contenu : يشمل الكتاب على ملاحق : اتفاقية حقوق الطفل الأممية وملاحقاتها المتعلقة بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/21273 376/92.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/21274 376/92.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21275 376/92.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21276 376/92.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21277 376/92.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21278 376/92.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21279 376/92.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21280 376/92.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21281 376/92.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21282 376/92.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible الاتجاهات الحديثة و التطبيقات الميدانية في رعاية الاحتياجات الخاصة / نصيف فهمي
Titre : الاتجاهات الحديثة و التطبيقات الميدانية في رعاية الاحتياجات الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : نصيف فهمي, Auteur Editeur : الإسكندرية: المكتب الجامعي الحديث Année de publication : 2011 Importance : 472ص. Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-438-203-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة التدخل المهني الخدمة الإجتماعية التسويق الإجتماعي الإتجاهات الحديثة التدخل المبكر السياسة القومية المشاركة الأسرية التأهيل الإجتماعي الدمج التعليم التدريب رياضة المعاقين التقييم Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يعرض الكتاب الاتجاهات الحديثة والتطبيقات الميدانية في رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة وتضمن أهم نقاط التالية:
- الاهتمام برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ، وجمع معضم الاتجاهات الحديثة في رعايتهم وتحقيق الحياة الأفضل عند التعامل معهم
- تضمن بعض الموجهات والخبرات التي قام المؤلف الكتاب بجمعها واكتساب المهارات اللازمة من الدورات التدريبية والمؤتمرات المتخصصة في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة
- تضمن الجوانب العلمية والعملية التي تتعلق برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة سواء في المؤسسات الاجتماعية أو الرعاية الأسريةالاتجاهات الحديثة و التطبيقات الميدانية في رعاية الاحتياجات الخاصة [texte imprimé] / نصيف فهمي, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية: المكتب الجامعي الحديث, 2011 . - 472ص. ; 17x24سم.
ISBN : 978-977-438-203-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة التدخل المهني الخدمة الإجتماعية التسويق الإجتماعي الإتجاهات الحديثة التدخل المبكر السياسة القومية المشاركة الأسرية التأهيل الإجتماعي الدمج التعليم التدريب رياضة المعاقين التقييم Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يعرض الكتاب الاتجاهات الحديثة والتطبيقات الميدانية في رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة وتضمن أهم نقاط التالية:
- الاهتمام برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ، وجمع معضم الاتجاهات الحديثة في رعايتهم وتحقيق الحياة الأفضل عند التعامل معهم
- تضمن بعض الموجهات والخبرات التي قام المؤلف الكتاب بجمعها واكتساب المهارات اللازمة من الدورات التدريبية والمؤتمرات المتخصصة في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة
- تضمن الجوانب العلمية والعملية التي تتعلق برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة سواء في المؤسسات الاجتماعية أو الرعاية الأسريةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18939 376/83.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/18940 376/83.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/18941 376/83.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/18942 376/83.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible التنمية الفكرية و الثقافية لذوي الإحتياجات الخاصة / إسماعيل عبد الفتاح
Titre : التنمية الفكرية و الثقافية لذوي الإحتياجات الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : إسماعيل عبد الفتاح, Auteur Editeur : القاهرة: الدار الثقافية للنشر Année de publication : 2004 Importance : 222ص. Présentation : رسومات Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-339-121-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الرعاية التربية خاصة ذوي الإحتياجات الخاصة التنمية الفكرية أدب الأطفال Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يضم الكتاب خمسة فصول حول الموضوع التي جاءت على النحو التالي:
مقدمة: أهمية التنمية الثقافية والفكرية لدوي الإحتياجات الخاصة
1-التمنية الفكرية والثقافية للأطفال من خلال أدب الأطفال
2- التعرف بذوي الاحتياجات الخاصة
3- مداخل التنمية الثقافية والعقلية لذوي الاحتياجات الخاصة
4- وسائل أدب الأطفال ودورها في تنمية فكر وثقافة وعقل ذوي الاحتياجات الخاصةالتنمية الفكرية و الثقافية لذوي الإحتياجات الخاصة [texte imprimé] / إسماعيل عبد الفتاح, Auteur . - [S.l.] : القاهرة: الدار الثقافية للنشر, 2004 . - 222ص. : رسومات ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-339-121-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الرعاية التربية خاصة ذوي الإحتياجات الخاصة التنمية الفكرية أدب الأطفال Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يضم الكتاب خمسة فصول حول الموضوع التي جاءت على النحو التالي:
مقدمة: أهمية التنمية الثقافية والفكرية لدوي الإحتياجات الخاصة
1-التمنية الفكرية والثقافية للأطفال من خلال أدب الأطفال
2- التعرف بذوي الاحتياجات الخاصة
3- مداخل التنمية الثقافية والعقلية لذوي الاحتياجات الخاصة
4- وسائل أدب الأطفال ودورها في تنمية فكر وثقافة وعقل ذوي الاحتياجات الخاصةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/6779 376/50.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt EPSF/6780 376/50.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/6781 376/50.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/6782 376/50.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/6783 376/50.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible المدخل إلى التربية الخاصة للأطفال ذوي الحاجات الخاصة / سعيد حسني العزة
Titre : المدخل إلى التربية الخاصة للأطفال ذوي الحاجات الخاصة : المفهوم- التشخيص- أساليب التدريس Type de document : texte imprimé Auteurs : سعيد حسني العزة, Auteur Editeur : عمان: الدر العلمية الدولية Année de publication : 2002 Importance : 210ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية الخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة التشخيص أساليب التدريس الموهوبين المعوقين الإضطرابات العقلية Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يعالج الكتاب موضوع التربية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وأعطى فكارا عن مفهوم ومظاهر والخصائص السلوكية والتعليمية وطرق قياس و تشخيص وأساليب تدريس وبرامج تعليم الأطفال الذين يحتاجون إلى تربية خاصة من ذوي الفئات التالية:الموهبين، الإعاقة العقلية والبصرية والسمعيو والحركية والاعاقة الانفعالية واعاقة صعوبة التعلم وذوي اضطربات النطق واللغة ؛ كما تطرق إلى مفهوم التربية الخاصة وأهدافها وتطور ميدانها وإلى التنظيم الهرمي لبرامجها المدخل إلى التربية الخاصة للأطفال ذوي الحاجات الخاصة : المفهوم- التشخيص- أساليب التدريس [texte imprimé] / سعيد حسني العزة, Auteur . - [S.l.] : عمان: الدر العلمية الدولية, 2002 . - 210ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية الخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة التشخيص أساليب التدريس الموهوبين المعوقين الإضطرابات العقلية Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يعالج الكتاب موضوع التربية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وأعطى فكارا عن مفهوم ومظاهر والخصائص السلوكية والتعليمية وطرق قياس و تشخيص وأساليب تدريس وبرامج تعليم الأطفال الذين يحتاجون إلى تربية خاصة من ذوي الفئات التالية:الموهبين، الإعاقة العقلية والبصرية والسمعيو والحركية والاعاقة الانفعالية واعاقة صعوبة التعلم وذوي اضطربات النطق واللغة ؛ كما تطرق إلى مفهوم التربية الخاصة وأهدافها وتطور ميدانها وإلى التنظيم الهرمي لبرامجها Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12114 376/60.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/12115 376/60.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12116 376/60.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12117 376/60.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12118 376/60.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12119 376/60.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible التربية البدنية و الرياضة لذوي الإحتياجات الخاصة / طه سعد علي
Permalinkدراسة الحالة لذوي الإحتياجات الخاصة / أحمد محمد ابوزيد
Permalinkسيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخا صة / خالد عبد الرزاق السيد
Permalinkسيكولوجية ذوي الحاجات الخاصة / عبد الرحمن سيد سليمان
Permalinkسيكولوجية ذوي الحاجات الخاصة / عبد الرحمن سيد سليمان
Permalink