الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
18 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الموهوبين'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
إرشاد الموهوبين و المتفوقين / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد
Titre : إرشاد الموهوبين و المتفوقين Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عبد اللطيف أبو أسعد, Auteur Editeur : عمان : دارالمسيرة Année de publication : 2011 Importance : 400ص Présentation : جداول Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الموهبة الإرشاد التوجيه الأسرة المدرسة الموهوبين الذكاء صعوبات التعلم Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé :
يأتي هذا الكتاب المتضمن عشرة فصول متنوعة تبدأ بالحديث عن نشأة الموهبة وتعريف الموهوب، ثم يأتي الفصل الثاني ليتحدث عن مفهوم الإرشاد والتوجيه ومناهج الإرشاد وأهدافه، ثم ينتقل الفصل الثالث ليقدم لمحة موجزة عن آلية الكشف عن الموهوبين والمتفوقين حيث يساعد هذا الفصل كل من ولي الأمر والمعلم في الكشف الأولي. أما الفصل الرابع فيتضمن صفات الطلبة الموهوبين المختلفة حيث يتم الحديث عن تلك الخصائص بتوسع كذلك لا يغفل هذا الفصل التطرق إلى أبرز حاجاتهم ومشكلاتهم.أما الفصل الخامس فيتطرق إلى دور فريق العمل عند العمل مع الموهوبين حيث يتم التركيز على دور كل من الأسرة والمدرسة، ويتحدث الفصل السادس عن مشكلة من مشكلات الطلبة الموهوبين وهم الطلبة الموهوبون ذوي صعوبات التعلم ويتم التركيز في هذا الفصل على معالجة مكلات مشكلات بارزة هنا وهي النشاط الزائد، تدني مفهوم الذات وضعف الدافعية.وينتقل الفصل السابع لمجالات الإرشاد المقدمة لهم حيث يركز الكتاب على الإرشاد الفردي والجماعي والوقائي والأسري.أما الفصل الثامن فيتحدث عن الضغوطات التي يعاني منها الموهوبون ودور المرشد في التعامل مع تلك الضغوط. أمنا الفصل التاسع فيتطرق لبناء وتطبيق البرامج الإرشادية للموهوبين ويتحدث الفصل العاشر عن أبرز البرامج التي يمكن إستخدامها مع الطلبة الموهوبين.إرشاد الموهوبين و المتفوقين [texte imprimé] / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد, Auteur . - عمان : دارالمسيرة, 2011 . - 400ص : جداول ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الموهبة الإرشاد التوجيه الأسرة المدرسة الموهوبين الذكاء صعوبات التعلم Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé :
يأتي هذا الكتاب المتضمن عشرة فصول متنوعة تبدأ بالحديث عن نشأة الموهبة وتعريف الموهوب، ثم يأتي الفصل الثاني ليتحدث عن مفهوم الإرشاد والتوجيه ومناهج الإرشاد وأهدافه، ثم ينتقل الفصل الثالث ليقدم لمحة موجزة عن آلية الكشف عن الموهوبين والمتفوقين حيث يساعد هذا الفصل كل من ولي الأمر والمعلم في الكشف الأولي. أما الفصل الرابع فيتضمن صفات الطلبة الموهوبين المختلفة حيث يتم الحديث عن تلك الخصائص بتوسع كذلك لا يغفل هذا الفصل التطرق إلى أبرز حاجاتهم ومشكلاتهم.أما الفصل الخامس فيتطرق إلى دور فريق العمل عند العمل مع الموهوبين حيث يتم التركيز على دور كل من الأسرة والمدرسة، ويتحدث الفصل السادس عن مشكلة من مشكلات الطلبة الموهوبين وهم الطلبة الموهوبون ذوي صعوبات التعلم ويتم التركيز في هذا الفصل على معالجة مكلات مشكلات بارزة هنا وهي النشاط الزائد، تدني مفهوم الذات وضعف الدافعية.وينتقل الفصل السابع لمجالات الإرشاد المقدمة لهم حيث يركز الكتاب على الإرشاد الفردي والجماعي والوقائي والأسري.أما الفصل الثامن فيتحدث عن الضغوطات التي يعاني منها الموهوبون ودور المرشد في التعامل مع تلك الضغوط. أمنا الفصل التاسع فيتطرق لبناء وتطبيق البرامج الإرشادية للموهوبين ويتحدث الفصل العاشر عن أبرز البرامج التي يمكن إستخدامها مع الطلبة الموهوبين.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/17635 155/277.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/17636 155/277.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17637 155/277.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17638 155/277.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17639 155/277.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible إستكشاف الموهوبين رياضيا / ريتشارد فيشر
Titre : إستكشاف الموهوبين رياضيا Type de document : texte imprimé Auteurs : ريتشارد فيشر, Auteur ; بورمز جان, Auteur ; أمين أنور الخولى, Traducteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 1998 Importance : 99ص Présentation : صور Format : 24×17سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1097-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Français (fre) Mots-clés : الرياضة إنتقاء الموهوبين Index. décimale : 796.7/ التدريب الرياضي Résumé : يعالج الكتاب أهم الاساليب والاليات التي استخدمت في سبيل إنتقاء واختيار وتوجيه ورعاية الموهبين بالإضافة إلى الاسس الاجتماعية والنفسية إستكشاف الموهوبين رياضيا [texte imprimé] / ريتشارد فيشر, Auteur ; بورمز جان, Auteur ; أمين أنور الخولى, Traducteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 1998 . - 99ص : صور ; 24×17سم.
ISSN : 978-977-10-1097-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Français (fre)
Mots-clés : الرياضة إنتقاء الموهوبين Index. décimale : 796.7/ التدريب الرياضي Résumé : يعالج الكتاب أهم الاساليب والاليات التي استخدمت في سبيل إنتقاء واختيار وتوجيه ورعاية الموهبين بالإضافة إلى الاسس الاجتماعية والنفسية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/473 796.7/71.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt EPSF/474 796.7/71.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/475 796.7/71.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/476 796.7/71.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/3296 796.7/71.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/3297 796.7/71.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/3298 796.7/71.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/3299 796.7/71.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible التنظيم الإداري لمدارس الموهوبين في رياضة السباحة بالأندية الرياضية / زريان غريب رشيد الطالباني
Titre : التنظيم الإداري لمدارس الموهوبين في رياضة السباحة بالأندية الرياضية Type de document : texte imprimé Auteurs : زريان غريب رشيد الطالباني, Auteur Editeur : الاسكندرية : مؤسسة عالم الرياضة ودار الوفاء Année de publication : 2017 Importance : 190ص Présentation : جداول Format : 17x24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-540-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : السباحة الموهوبين التنظيم الإداري مدارس الموهوبين المدرسة الأندية الرياضية Index. décimale : 797/ السباحة Résumé : يهدف البحث في الكتاب إلى وضع تنظيم إداري مقترح لمدارس الموهوبين في رياضة السباحة بالأندية الرياضية بإقليم كردستان العراق من خلال: 1- تحديد أهداف الأندية ومدى إرتباطها بأهداف مدارس الموهوبين في رياضة السباحة.2- تحديد الوظائف المقترحة بالهيكل التنظيمي.3- تحديد الإختصاصات والمسؤوليات للعاملين بهذه المدارس.4- تحديد التوصيف الوظيفي للعاملين بمدارس الموهوبين.
التنظيم الإداري لمدارس الموهوبين في رياضة السباحة بالأندية الرياضية [texte imprimé] / زريان غريب رشيد الطالباني, Auteur . - الاسكندرية : مؤسسة عالم الرياضة ودار الوفاء, 2017 . - 190ص : جداول ; 17x24 سم.
ISBN : 978-977-735-540-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : السباحة الموهوبين التنظيم الإداري مدارس الموهوبين المدرسة الأندية الرياضية Index. décimale : 797/ السباحة Résumé : يهدف البحث في الكتاب إلى وضع تنظيم إداري مقترح لمدارس الموهوبين في رياضة السباحة بالأندية الرياضية بإقليم كردستان العراق من خلال: 1- تحديد أهداف الأندية ومدى إرتباطها بأهداف مدارس الموهوبين في رياضة السباحة.2- تحديد الوظائف المقترحة بالهيكل التنظيمي.3- تحديد الإختصاصات والمسؤوليات للعاملين بهذه المدارس.4- تحديد التوصيف الوظيفي للعاملين بمدارس الموهوبين.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/27526 797/39.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Natation/Sport aquatique et nautique Exclu du prêt IEPS/27527 797/39.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Natation/Sport aquatique et nautique Disponible الكشف عن الموهوبين في الأنشطة المدرسية / معيوف السبيعي
Titre : الكشف عن الموهوبين في الأنشطة المدرسية Type de document : texte imprimé Auteurs : معيوف السبيعي, Auteur Editeur : عمان : دار اليازوري Année de publication : 2009 Importance : 232ص. Présentation : جداول Format : 24×17سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-189-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس الموهوبين الأنشطة الموهبة التفوق الإرشاد الإبداع التفكير المدرسة المشروع Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : الهدف من هذا الكتاب: إبراز دور الأنشطة المدرسية في الكشف عن الموهوبين والمتفوقين، تقديم الأنشطة المدرسية كبديل لرعاية الموهوبين والمتفوقين، تعريف القارئ بخصائص الطلبة الموهوبين والمتفوقين، تسليط الضوء على واقع الأنشطة المدرسية، والإهتمام بالأنشطة المدرسية، ابراز دور الإرشاد والتوجيه للطلبة الموهوبين والمتفوقين وتعريف المعلمين بالمشكلات الخاصة للموهوبين، التأكيد على رعاية الموهوبين والمتفوقين بما يناسب واقعنا التعليمي يتلائم مع بيئتنا التربوية، بعيدا عن البرامج الجاهزة والنظريات المكلفة للجهد والمال. الكشف عن الموهوبين في الأنشطة المدرسية [texte imprimé] / معيوف السبيعي, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار اليازوري, 2009 . - 232ص. : جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-12-189-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس الموهوبين الأنشطة الموهبة التفوق الإرشاد الإبداع التفكير المدرسة المشروع Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : الهدف من هذا الكتاب: إبراز دور الأنشطة المدرسية في الكشف عن الموهوبين والمتفوقين، تقديم الأنشطة المدرسية كبديل لرعاية الموهوبين والمتفوقين، تعريف القارئ بخصائص الطلبة الموهوبين والمتفوقين، تسليط الضوء على واقع الأنشطة المدرسية، والإهتمام بالأنشطة المدرسية، ابراز دور الإرشاد والتوجيه للطلبة الموهوبين والمتفوقين وتعريف المعلمين بالمشكلات الخاصة للموهوبين، التأكيد على رعاية الموهوبين والمتفوقين بما يناسب واقعنا التعليمي يتلائم مع بيئتنا التربوية، بعيدا عن البرامج الجاهزة والنظريات المكلفة للجهد والمال. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12674 372/113.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/12675 372/113.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12676 372/113.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12677 372/113.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12678 372/113.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12679 372/113.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible رعاية الموهوبين والمبدعين / رمضان محمد القدافي
Titre : رعاية الموهوبين والمبدعين Type de document : texte imprimé Auteurs : رمضان محمد القدافي, Auteur Editeur : الإسكندرية : المكتب الجامعى الحديث Année de publication : 1996 Importance : 224ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية الخاصة الموهوبين المبدعين الرعاية Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : جاء هذا الكتاب في ستة فصول، يحتوي الفصل الاول على مفاهيم علمية وتعريفات بالموضوع وعلاقة الذكاء بالابداع، وتناول الفصل الثاني طبيعة الابداع و يناقش علاقة المخ بالابداع ونظرة التحليل النفسي الى الابداع وعلاقة موجات ألفا والتصور الذهني وعملية تصنيف المعلومات بالابداع كما تعرض للعلاقة القائمة بين كل من التفكير التلازمي والتفكير التباعدي بعملية الابداع، أما الفصل الثالث فقد تناول الجانب النظري في عملية الابداع وقد عرض عدة آراء عن النظريات المعروفة وبرز في الفصل الرابع سمات الموهوبين والمبذعين معتمدين على الدراسات السابقة للموضوع وتناول الفصل الخامس مقاييس الابداع المختلفة ومحتواها وكيفية استخدامها ومميزاتها وأوجه القصور فيها، أما الفصل السادس والاخير فعرض أساليب التدريب على التفكير والابتكار وطرق رعاية الموهوبين والمبدعين رعاية الموهوبين والمبدعين [texte imprimé] / رمضان محمد القدافي, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : المكتب الجامعى الحديث, 1996 . - 224ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية الخاصة الموهوبين المبدعين الرعاية Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : جاء هذا الكتاب في ستة فصول، يحتوي الفصل الاول على مفاهيم علمية وتعريفات بالموضوع وعلاقة الذكاء بالابداع، وتناول الفصل الثاني طبيعة الابداع و يناقش علاقة المخ بالابداع ونظرة التحليل النفسي الى الابداع وعلاقة موجات ألفا والتصور الذهني وعملية تصنيف المعلومات بالابداع كما تعرض للعلاقة القائمة بين كل من التفكير التلازمي والتفكير التباعدي بعملية الابداع، أما الفصل الثالث فقد تناول الجانب النظري في عملية الابداع وقد عرض عدة آراء عن النظريات المعروفة وبرز في الفصل الرابع سمات الموهوبين والمبذعين معتمدين على الدراسات السابقة للموضوع وتناول الفصل الخامس مقاييس الابداع المختلفة ومحتواها وكيفية استخدامها ومميزاتها وأوجه القصور فيها، أما الفصل السادس والاخير فعرض أساليب التدريب على التفكير والابتكار وطرق رعاية الموهوبين والمبدعين Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSE/008 376/25.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt EPSE/009 376/25.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/010 376/25.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/011 376/25.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible سيكولوجية الموهوبين و المتفوقين / ماجدة السيد عبيد
Permalinkمحددات إنتقاء الموهوبين في الألعاب الرياضية / محمد نصر الدين رضوان
Permalinkمناهج و أساليب تدريس الموهوبين و المتفوقين / نايفة قطامي
Permalinkمناهج و برامج الموهوبين / فايز الجهني
Permalinkإسهامات علم النفس الرياضي في الأنشطة الرياضية / وفاء درويش
Permalink