الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
6 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'التحصيل الدراسي'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
القياس والتقويم في التربية والتعليم / قاسم علي الصراف
Titre : القياس والتقويم في التربية والتعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : قاسم علي الصراف, Auteur Editeur : القاهرة : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2002 Importance : 397ص Présentation : جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-015-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القياس التقويم مقاييس التشتت مقاييس النزعة مقاييس العلاقة الإمتحانات المدرسية الإختبارات المقالية الإختبارات الموضوعية التحصيل الدراسي قياس الذكاء التقويم التربوي التعليم Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : ذا الكتاب: (من تقديم المؤلف):
أهمية الكتاب:
• يهدف هذا الكتاب إلى مساعدة الطالب والقارئ والمدرس .. الذين يهمهم أمر التربية والتعليم ؛ كي يصبحوا ماهرين ويزداد ثقتهم في استخدام القياس التربوي وأدوات التقويم بصورة أكثر كفاءة في حياتهم العلمية والمهنية.
• إن القياس والتقويم التربوي أصبحا أدوات هذا العصر في التأثير في تحسين العملية التربوية ، وزيادة التحدي في السيطرة على ما يحتويه هذا الحقل.
ومن مميزات الكتاب:
• تكرار بعض المفاهيم والمصطلحات وتبسيط فصول الكتاب.
• تكرار في التفسير والشرح.
• إعطاء أمثلة كافية ، والإكثار من أمثلة التطبيق كي يبسط المؤلف الأمور على الطلبة.
• إعطاء نماذج من الاختبارات التي ستطبق على طلبة القياس والتقويم للاستفادة منها في الاستذكار والمراجعة.
• تقليل عدد صفحات الفصول لإعطائك صورة عامة لما سوف تستوعبه وتتعلمه من الكتاب.
النقاط الرئيسية وأهم المحاور التي يتناولها الكتاب بالشرح والتحليل:
1- أساس القياس والتقويم: (الفصل الأول):
1-1- مقدمة.
1-2- عصر ظهور التكنولوجيا والنمو المفاهيمي.
1-3- تعريف القياس والتقويم.
1-4- الفرق بين القياس والتقويم.
1-5- أنواع التقويم.
1-6- العلاقة بين القياس والتقويم.
1-7- أنواع المقاييس.
1-8- الاختبارات المدرسية وأنواعها.
1-9- امتحانات المستوى العامة.
2- تفسير نتائج أدوات القياس: (الفصل الثاني):
2-1- مقاييس النزعة المركزية.
2-2- مقاييس التشتت.
2-3- مقاييس العلاقة.
3- الامتحانات المدرسية: (الفصل الثالث):
3-1- المقدمة.
3-2- أنواع الامتحانات المدرسية من حيث الإجراء.
3-3- أنواع الامتحانات المدرسية من حيث البنود.
3-4- محتوى الاختبارات المدرسية.
3-5- كيفية التخطيط للامتحانات المدرسية.
4- الاختبارات المقالية: (الفصل الرابع):
4-1- مقدمة.
4-2- العلاقة بين اختبار المقال والتعلم.
4-3- معايير كتابة اختبار المقال الجيد.
4-4- كيفية كتابة أسئلة اختبار المقال.
4-5- طرق تصحيح اختبار المقال.
5- الاختبارات الموضوعية: (الفصل الخامس):
5-1- أقسام الاختبارات الموضوعية.
5-2- مبادئ عامة لتصميم الاختبارات الموضوعية.
5-3- كيفية إعداد اختبار أي الإجابات القصيرة.
5-4- مزايا وقصور الاختبار ذي الإجابة القصيرة.
5-5- اقتراحات لتصميم بنود اختبار ذي الإجابة القصيرة.
5-6- الاختبار الموضوعي من نوع اختيار الإجابة.
5-7- اختبارات الصح والخطأ.
5-8- اختبارات الاختيار من متعدد.
5-9- تصحيح اختبار من متعدد.
5-10- اختبارات المزاوحة.
5-11- معايير بنود الاختبارات الموضوعية.
5-12- تعليمات عامة لاختبار الاختيار من متعدد.
6- تحليل بنود الاختبار: (الفصل السادس):
6-1- إجراءات تحليل بنود الاختبار.
6-2- تفسير بيانات تحليل بنود الاختبار.
6-3- تجانس محتوى البنود.
6-4- بنوك أسئلة الاختبارات.
7- الخصائص السيكومترية للاختبار: (الفصل السابع):
7-1- الثبات.
7-2- طرق تعيين ثبات الاختبار.
7-3- العوامل المؤثرة في ثبات الاختبار.
7-4- الصدق.
7-5- أنواع الصدق.
8- قياس التحصيل الدراسي: (الفصل الثامن):
8-1- مفهوم التحصيل الدراسي.
8-2- التطور التاريخي لقياس التحصيل.
8-3- أغراض اختبارات التحصيل.
8-4- وظيفة اختبارات التحصيل.
8-5- تفسير واستخدام درجات اختبارات التحصيل.
8-6- الاختبارات التحصيلية المقننة.
8-7- خطوات بناء الاختبار التحصيلي المقنن.
9- نتائج الاختبار التحصيلي: (الفصل التاسع):
9-1- طرق تفسير درجات الاختبار.
9-2- تفسير اختبار معياري المرجع.
9-3- تفسير اختبار محكي المرجع.
10- قياس الذكاء: (ألفصل العاشر):
10-1- معنى الذكاء.
10-2- بنية الذكاء.
10-3- البيئة والوراثة وأثرهما في الذكاء.
10-4- معايير اختبار الذكاء.
10-5- نماذج لبعض اختبارات الذكاء.
11- التقويم التربوي: (الفصل الحادي عشر):
11-1- مقدمة.
11-2- تاريخ التقويم التربوي.
11-3- أهداف التقويم.
11-4- التقويم البديل.
11-5- التخطيط للتقويم.
11-6- تقييم الآراء.
12- تقويم التقدم الدراسي للطالب: (الفصل الثاني عشر):
12-1- معايير كتابة التقارير المدرسية.
12-2- طرق إرسال التقارير عن تقدم الطالب الدراسي.
12-3- استخدامات أنظمة التقارير المدرسية.
13- الاستخدامات الحديثة في التقويم: (الفصل الثالث عشر):
13-1- حقائب التقييم.
13-2- صحائف المتعلم.
13-3- مقاييس التقدير.
13-4- استمارات المشاركين للمقرر الدراسي.
13-5- تقييم الأقران.
14- المؤشرات التربوية كأدوات للتقويم: (الفصل الرابع عشر):
14-1- تعريف المؤشرات التربوية.
14-2- نمو المؤشرات التربوية.
14-3- تاريخ المؤشرات التربوية.
14-4- الطبيعة القياسية للمؤشرات.
14-5- تفعيل المؤشرات التربوية.
14-6- المؤشرات كمقاييس تقويمية.
15- المراجع.
16- الملاحق
سجل
Note de contenu : حتوى الكتاب على أربعة عشر فصلا: 1- أساس القياس والتقويم-2- تفسير نتائج أدوات القياس-3- الإمتحانات المدرسية-4- الإختبارات المقالية-5- الإختبارات الموضوعية-6- تحليل بوند الإختبار-7- الخصائص السيكومترية للإختبار-8- قياس التحصيل الدراسي-9- نتائج الإختبار التحصيلي-10- قياس الذكاء-11- التقويم التربوي-12- تقويم التقدم الدراسي للطالب-13- الإستخدامات الحديثة في التقويم-14- المؤشرات التربوية كأدوات للتقويم. القياس والتقويم في التربية والتعليم [texte imprimé] / قاسم علي الصراف, Auteur . - [S.l.] : القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2002 . - 397ص : جداول ; 24×17سم.
ISSN : 978-977-350-015-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القياس التقويم مقاييس التشتت مقاييس النزعة مقاييس العلاقة الإمتحانات المدرسية الإختبارات المقالية الإختبارات الموضوعية التحصيل الدراسي قياس الذكاء التقويم التربوي التعليم Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : ذا الكتاب: (من تقديم المؤلف):
أهمية الكتاب:
• يهدف هذا الكتاب إلى مساعدة الطالب والقارئ والمدرس .. الذين يهمهم أمر التربية والتعليم ؛ كي يصبحوا ماهرين ويزداد ثقتهم في استخدام القياس التربوي وأدوات التقويم بصورة أكثر كفاءة في حياتهم العلمية والمهنية.
• إن القياس والتقويم التربوي أصبحا أدوات هذا العصر في التأثير في تحسين العملية التربوية ، وزيادة التحدي في السيطرة على ما يحتويه هذا الحقل.
ومن مميزات الكتاب:
• تكرار بعض المفاهيم والمصطلحات وتبسيط فصول الكتاب.
• تكرار في التفسير والشرح.
• إعطاء أمثلة كافية ، والإكثار من أمثلة التطبيق كي يبسط المؤلف الأمور على الطلبة.
• إعطاء نماذج من الاختبارات التي ستطبق على طلبة القياس والتقويم للاستفادة منها في الاستذكار والمراجعة.
• تقليل عدد صفحات الفصول لإعطائك صورة عامة لما سوف تستوعبه وتتعلمه من الكتاب.
النقاط الرئيسية وأهم المحاور التي يتناولها الكتاب بالشرح والتحليل:
1- أساس القياس والتقويم: (الفصل الأول):
1-1- مقدمة.
1-2- عصر ظهور التكنولوجيا والنمو المفاهيمي.
1-3- تعريف القياس والتقويم.
1-4- الفرق بين القياس والتقويم.
1-5- أنواع التقويم.
1-6- العلاقة بين القياس والتقويم.
1-7- أنواع المقاييس.
1-8- الاختبارات المدرسية وأنواعها.
1-9- امتحانات المستوى العامة.
2- تفسير نتائج أدوات القياس: (الفصل الثاني):
2-1- مقاييس النزعة المركزية.
2-2- مقاييس التشتت.
2-3- مقاييس العلاقة.
3- الامتحانات المدرسية: (الفصل الثالث):
3-1- المقدمة.
3-2- أنواع الامتحانات المدرسية من حيث الإجراء.
3-3- أنواع الامتحانات المدرسية من حيث البنود.
3-4- محتوى الاختبارات المدرسية.
3-5- كيفية التخطيط للامتحانات المدرسية.
4- الاختبارات المقالية: (الفصل الرابع):
4-1- مقدمة.
4-2- العلاقة بين اختبار المقال والتعلم.
4-3- معايير كتابة اختبار المقال الجيد.
4-4- كيفية كتابة أسئلة اختبار المقال.
4-5- طرق تصحيح اختبار المقال.
5- الاختبارات الموضوعية: (الفصل الخامس):
5-1- أقسام الاختبارات الموضوعية.
5-2- مبادئ عامة لتصميم الاختبارات الموضوعية.
5-3- كيفية إعداد اختبار أي الإجابات القصيرة.
5-4- مزايا وقصور الاختبار ذي الإجابة القصيرة.
5-5- اقتراحات لتصميم بنود اختبار ذي الإجابة القصيرة.
5-6- الاختبار الموضوعي من نوع اختيار الإجابة.
5-7- اختبارات الصح والخطأ.
5-8- اختبارات الاختيار من متعدد.
5-9- تصحيح اختبار من متعدد.
5-10- اختبارات المزاوحة.
5-11- معايير بنود الاختبارات الموضوعية.
5-12- تعليمات عامة لاختبار الاختيار من متعدد.
6- تحليل بنود الاختبار: (الفصل السادس):
6-1- إجراءات تحليل بنود الاختبار.
6-2- تفسير بيانات تحليل بنود الاختبار.
6-3- تجانس محتوى البنود.
6-4- بنوك أسئلة الاختبارات.
7- الخصائص السيكومترية للاختبار: (الفصل السابع):
7-1- الثبات.
7-2- طرق تعيين ثبات الاختبار.
7-3- العوامل المؤثرة في ثبات الاختبار.
7-4- الصدق.
7-5- أنواع الصدق.
8- قياس التحصيل الدراسي: (الفصل الثامن):
8-1- مفهوم التحصيل الدراسي.
8-2- التطور التاريخي لقياس التحصيل.
8-3- أغراض اختبارات التحصيل.
8-4- وظيفة اختبارات التحصيل.
8-5- تفسير واستخدام درجات اختبارات التحصيل.
8-6- الاختبارات التحصيلية المقننة.
8-7- خطوات بناء الاختبار التحصيلي المقنن.
9- نتائج الاختبار التحصيلي: (الفصل التاسع):
9-1- طرق تفسير درجات الاختبار.
9-2- تفسير اختبار معياري المرجع.
9-3- تفسير اختبار محكي المرجع.
10- قياس الذكاء: (ألفصل العاشر):
10-1- معنى الذكاء.
10-2- بنية الذكاء.
10-3- البيئة والوراثة وأثرهما في الذكاء.
10-4- معايير اختبار الذكاء.
10-5- نماذج لبعض اختبارات الذكاء.
11- التقويم التربوي: (الفصل الحادي عشر):
11-1- مقدمة.
11-2- تاريخ التقويم التربوي.
11-3- أهداف التقويم.
11-4- التقويم البديل.
11-5- التخطيط للتقويم.
11-6- تقييم الآراء.
12- تقويم التقدم الدراسي للطالب: (الفصل الثاني عشر):
12-1- معايير كتابة التقارير المدرسية.
12-2- طرق إرسال التقارير عن تقدم الطالب الدراسي.
12-3- استخدامات أنظمة التقارير المدرسية.
13- الاستخدامات الحديثة في التقويم: (الفصل الثالث عشر):
13-1- حقائب التقييم.
13-2- صحائف المتعلم.
13-3- مقاييس التقدير.
13-4- استمارات المشاركين للمقرر الدراسي.
13-5- تقييم الأقران.
14- المؤشرات التربوية كأدوات للتقويم: (الفصل الرابع عشر):
14-1- تعريف المؤشرات التربوية.
14-2- نمو المؤشرات التربوية.
14-3- تاريخ المؤشرات التربوية.
14-4- الطبيعة القياسية للمؤشرات.
14-5- تفعيل المؤشرات التربوية.
14-6- المؤشرات كمقاييس تقويمية.
15- المراجع.
16- الملاحق
سجل
Note de contenu : حتوى الكتاب على أربعة عشر فصلا: 1- أساس القياس والتقويم-2- تفسير نتائج أدوات القياس-3- الإمتحانات المدرسية-4- الإختبارات المقالية-5- الإختبارات الموضوعية-6- تحليل بوند الإختبار-7- الخصائص السيكومترية للإختبار-8- قياس التحصيل الدراسي-9- نتائج الإختبار التحصيلي-10- قياس الذكاء-11- التقويم التربوي-12- تقويم التقدم الدراسي للطالب-13- الإستخدامات الحديثة في التقويم-14- المؤشرات التربوية كأدوات للتقويم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12518 796.2/34.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/12519 796.2/34.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12520 796.2/34.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12521 796.2/34.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12522 796.2/34.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12523 796.2/34.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible الوجيز في علم النفس العام و القدرات العقلية / عبد الرحمن محمد العيسوي
Titre : الوجيز في علم النفس العام و القدرات العقلية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحمن محمد العيسوي, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2004 Importance : 375ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التعلم نظريات نظريات التعلم الذكاء التدريب الإدراك الحسي التحصيل الدراسي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب ثمانية عشر فصلا وهي كالتالي: 1- تعريف علم النفس.2- أهمية علم النفس وآفاقه.3- تفسير السلوك الإنساني.4- الإتجاهات المعاصرة في علم النفس.5- تعريف التعلم والتعليم.6- ماهو التعلم -أمثلة التعلم- أهمية التعلم.7- نظريات التعلم.8- تكامل هذه النظريات.9- شروط التعلم الجيد وتطبيقها في التحصيل الدراسي 10- العمليات العقلية التي تسبق عملية التعلم.11- إنتقال أثر التدريب.12- طبيعة الذكاء وتعاريفه.13- العلاقة بين الذكاء والإبداع والتحصيل.14- عملية الإدراك الحسي.15- القدرات وقياسها.16- إضطرابات الذاكرة وعلاجها.17- أساليب التوجيه التربوي المستخدمة في الوقت الحاضر.18- أساليب التحصيل الأكاديمي الجيد، دراسة تجريبية مقارنة. الوجيز في علم النفس العام و القدرات العقلية [texte imprimé] / عبد الرحمن محمد العيسوي, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2004 . - 375ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التعلم نظريات نظريات التعلم الذكاء التدريب الإدراك الحسي التحصيل الدراسي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب ثمانية عشر فصلا وهي كالتالي: 1- تعريف علم النفس.2- أهمية علم النفس وآفاقه.3- تفسير السلوك الإنساني.4- الإتجاهات المعاصرة في علم النفس.5- تعريف التعلم والتعليم.6- ماهو التعلم -أمثلة التعلم- أهمية التعلم.7- نظريات التعلم.8- تكامل هذه النظريات.9- شروط التعلم الجيد وتطبيقها في التحصيل الدراسي 10- العمليات العقلية التي تسبق عملية التعلم.11- إنتقال أثر التدريب.12- طبيعة الذكاء وتعاريفه.13- العلاقة بين الذكاء والإبداع والتحصيل.14- عملية الإدراك الحسي.15- القدرات وقياسها.16- إضطرابات الذاكرة وعلاجها.17- أساليب التوجيه التربوي المستخدمة في الوقت الحاضر.18- أساليب التحصيل الأكاديمي الجيد، دراسة تجريبية مقارنة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18534 155/153.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/18535 155/153.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18536 155/153.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18537 155/153.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18538 155/153.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6388 155/153.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6389 155/153.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6390 155/153.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6391 155/153.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6392 155/153.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible إدارة الوقت / محمد خليل الكسواني
Titre : إدارة الوقت Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد خليل الكسواني, Auteur Editeur : عمان : دار الإبتكار للنشر Année de publication : 2016 Importance : 245ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-562-12-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإدارة الرياضية الوقت التحصيل الدراسي الدراسة Index. décimale : 798.9/ الادارة والتسويق والاعلام الرياضي Résumé : يحتوي الكتاب على ثلاث فصول رئيسية، الفصل الأول تحدث عن إدارة الوقت، الفصل الثاني تناول المعوقات المؤثرة في استخدام الأساليب العلمية في إدارة الوقت، الفصل الثالث والأخير تناول تنمية مهارات إستثمار الوقت في التحصبل الدراسي. إدارة الوقت [texte imprimé] / محمد خليل الكسواني, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الإبتكار للنشر, 2016 . - 245ص : جداول ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-562-12-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإدارة الرياضية الوقت التحصيل الدراسي الدراسة Index. décimale : 798.9/ الادارة والتسويق والاعلام الرياضي Résumé : يحتوي الكتاب على ثلاث فصول رئيسية، الفصل الأول تحدث عن إدارة الوقت، الفصل الثاني تناول المعوقات المؤثرة في استخدام الأساليب العلمية في إدارة الوقت، الفصل الثالث والأخير تناول تنمية مهارات إستثمار الوقت في التحصبل الدراسي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/26453 798.9/105.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Administration/Economie et Droit du sport Exclu du prêt IEPS/26454 798.9/105.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Administration/Economie et Droit du sport Disponible IEPS/26455 798.9/105.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Administration/Economie et Droit du sport Disponible IEPS/26456 798.9/105.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Administration/Economie et Droit du sport Disponible IEPS/26457 798.9/105.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Administration/Economie et Droit du sport Disponible علم النفس التربوي وتطبيقاته / محمد جاسم العبيدي
Titre : علم النفس التربوي وتطبيقاته Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد جاسم العبيدي, Auteur Editeur : عمان : دار الثقا فة للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 559ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-16-419-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي النمو التعلم نظريات التعلم نظرية سكنر العمليات العقلية الإدراك التفكير التذكر الذاكرة الإنجاز التحصيل الدراسي التدعيم التعزيز المعلم المدرسة تدريس النشاط المدرسي التقويم القياس التربوي التوجيه الإرشاد المدرسي الذكاء Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب خمسة عشر فصلا وهي كالتالي: 1-ماهية علم النفس التربوي.2- أهمية مرحلة النمو.3- التعلم.4- السايكولوجية التعليمية- مفهوم التعلم.5- نظريات التعلم.6- نظرية سكنر.7- العمليات العقلية.8- التفكير والتذكر وعلاقتهما بالتعلم.9- الإنجاز والتحصيل الدراسي.10- أثر إستخدام التدعيم المعنوي على تعلم الطلبة.11- المعلم ومسئوليته في المدرسة الحديثة والنشاط المدرسي.12- التقويم والقياس التربوي.13- التوجيه التربوي الفني.14- التفكير والتذكر والنسيان وعلاقته بالتعلم.15- الذكاء والتعلم علم النفس التربوي وتطبيقاته [texte imprimé] / محمد جاسم العبيدي, Auteur . - عمان : دار الثقا فة للنشر والتوزيع, 2009 . - 559ص ; 17x24سم.
ISSN : 9957-16-419-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي النمو التعلم نظريات التعلم نظرية سكنر العمليات العقلية الإدراك التفكير التذكر الذاكرة الإنجاز التحصيل الدراسي التدعيم التعزيز المعلم المدرسة تدريس النشاط المدرسي التقويم القياس التربوي التوجيه الإرشاد المدرسي الذكاء Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب خمسة عشر فصلا وهي كالتالي: 1-ماهية علم النفس التربوي.2- أهمية مرحلة النمو.3- التعلم.4- السايكولوجية التعليمية- مفهوم التعلم.5- نظريات التعلم.6- نظرية سكنر.7- العمليات العقلية.8- التفكير والتذكر وعلاقتهما بالتعلم.9- الإنجاز والتحصيل الدراسي.10- أثر إستخدام التدعيم المعنوي على تعلم الطلبة.11- المعلم ومسئوليته في المدرسة الحديثة والنشاط المدرسي.12- التقويم والقياس التربوي.13- التوجيه التربوي الفني.14- التفكير والتذكر والنسيان وعلاقته بالتعلم.15- الذكاء والتعلم Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12334 155/167.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12335 155/167.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12336 155/167.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12337 155/167.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12338 155/167.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12339 155/167.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible المتغيرات النفسية المرتبطة بسلوك العدوانيين المراهقين وأثر الإرشاد النفسي في تعديله / عصام فريد عبد العزيز محمد
Titre : المتغيرات النفسية المرتبطة بسلوك العدوانيين المراهقين وأثر الإرشاد النفسي في تعديله Type de document : texte imprimé Auteurs : عصام فريد عبد العزيز محمد, Auteur Editeur : كفر الشيخ: دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 340ص Présentation : جداول Format : 17*24 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المتغيرات النفسية العدوان الذكاء التحصيل الدراسي الإرشاد النفسي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يهتم الكتاب بتوضيح مشاكل الإنحراف الإنفعالي في المراهقة كتمهيد لدراسة المتغيرين الرئسيين في الدراسة الحالي(السلوك العدواني- والغرشاد النفسي الجماعي وأثره في تقبل هذا السلوك) المتغيرات النفسية المرتبطة بسلوك العدوانيين المراهقين وأثر الإرشاد النفسي في تعديله [texte imprimé] / عصام فريد عبد العزيز محمد, Auteur . - [S.l.] : كفر الشيخ: دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع, 2009 . - 340ص : جداول ; 17*24.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المتغيرات النفسية العدوان الذكاء التحصيل الدراسي الإرشاد النفسي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يهتم الكتاب بتوضيح مشاكل الإنحراف الإنفعالي في المراهقة كتمهيد لدراسة المتغيرين الرئسيين في الدراسة الحالي(السلوك العدواني- والغرشاد النفسي الجماعي وأثره في تقبل هذا السلوك) Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12324 155/42.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12325 155/42.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12326 155/42.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12327 155/42.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12328 155/42.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible سيكولوجية الإدارة التعليمية و المدرسية وآفاق التطوير العام / محمد جاسم محمد
Permalink