الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
12 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'نظريات التعلم'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
Titre : النمو البدني و التعلم الحركي Type de document : texte imprimé Auteurs : مروان عبد المجيد إبراهيم, Auteur Editeur : عمان : الدار العلمية ودار الثقافة Année de publication : 2002 Importance : 274ص Présentation : بيانات Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : النمو البدني التعلم الحركي التعلم نظريات التعلم التغذية المرتدة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب خمسة فصول رئيسية وهي كالتالي: الفصل الأول جاء تحت عنوان النمو البدني، الفصل الثاني تطرق الى التعلم والتعلم الحركي، الفصل الثالث عالج موضوع مراحل التعلم الحركي، الفصل الرابع تناول نظريات التعلم، أما الفصل الخامس والأخير تحدث عن التغذية المرتدة. En ligne : https://www.mediafire.com/file/m96p7cl6g25ldht/%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2586%25 [...] النمو البدني و التعلم الحركي [texte imprimé] / مروان عبد المجيد إبراهيم, Auteur . - [S.l.] : عمان : الدار العلمية ودار الثقافة, 2002 . - 274ص : بيانات ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : النمو البدني التعلم الحركي التعلم نظريات التعلم التغذية المرتدة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب خمسة فصول رئيسية وهي كالتالي: الفصل الأول جاء تحت عنوان النمو البدني، الفصل الثاني تطرق الى التعلم والتعلم الحركي، الفصل الثالث عالج موضوع مراحل التعلم الحركي، الفصل الرابع تناول نظريات التعلم، أما الفصل الخامس والأخير تحدث عن التغذية المرتدة. En ligne : https://www.mediafire.com/file/m96p7cl6g25ldht/%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2586%25 [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/10238 155/24.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/10239 155/24.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/10240 155/24.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/10241 155/24.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/10242 155/24.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/10243 155/24.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible الترويح وأهميته في التوافق النفسي و الإجتماعي / هدى حسن محمود محمد
Titre : الترويح وأهميته في التوافق النفسي و الإجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : هدى حسن محمود محمد, Auteur ; ماهر حسن محمود محمد, Auteur Editeur : الإسكندرية: دار الوفاء لدنيا الطباعة و النشر Année de publication : 2009 Importance : 171ص. Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الترويح التوافق النفسي التوافق الاجتماعي الإعاقة الذهنية تصنيف الإعاقة التشخيص البيئة النفسية نظريات التعلم التعليم اللعب الإرشاد التقويم Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يعالج الكتاب موضوع لا يقل أهمية عن الموضيع المتعلقة بالتربية الخاصة والذي يتمثل في موضوع التريح و أهميته في التوافق النفسي والاجتماعي لمتحدي الإعاقة الذهنية وجاءت فصوله على النحو التالي:
1- ماهية وأسباب الإعاقة.
2- خصائص وتصنيف وتشخيص الإعاقة الذهنية
3- علاقة البيئة النفسية و الاجتماعية بالغعاقة الذهنية.
4- تطبيق نظريات التعلم في مجال متحدي الإعاقة الذهنية.
5- أهمية البرامج الترويحية في حياة متحدي الإعاقة الذهنية.
6- الترويح والتعلم عن طريق اللعب.
7- توجيهات وإرشادات خاصة لإدارة معهد التربية الفكرية.الترويح وأهميته في التوافق النفسي و الإجتماعي [texte imprimé] / هدى حسن محمود محمد, Auteur ; ماهر حسن محمود محمد, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية: دار الوفاء لدنيا الطباعة و النشر, 2009 . - 171ص. ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الترويح التوافق النفسي التوافق الاجتماعي الإعاقة الذهنية تصنيف الإعاقة التشخيص البيئة النفسية نظريات التعلم التعليم اللعب الإرشاد التقويم Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يعالج الكتاب موضوع لا يقل أهمية عن الموضيع المتعلقة بالتربية الخاصة والذي يتمثل في موضوع التريح و أهميته في التوافق النفسي والاجتماعي لمتحدي الإعاقة الذهنية وجاءت فصوله على النحو التالي:
1- ماهية وأسباب الإعاقة.
2- خصائص وتصنيف وتشخيص الإعاقة الذهنية
3- علاقة البيئة النفسية و الاجتماعية بالغعاقة الذهنية.
4- تطبيق نظريات التعلم في مجال متحدي الإعاقة الذهنية.
5- أهمية البرامج الترويحية في حياة متحدي الإعاقة الذهنية.
6- الترويح والتعلم عن طريق اللعب.
7- توجيهات وإرشادات خاصة لإدارة معهد التربية الفكرية.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/21128 376/91.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/21129 376/91.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21130 376/91.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21131 376/91.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21132 376/91.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible الوجيز في علم النفس العام و القدرات العقلية / عبد الرحمن محمد العيسوي
Titre : الوجيز في علم النفس العام و القدرات العقلية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحمن محمد العيسوي, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2004 Importance : 375ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التعلم نظريات نظريات التعلم الذكاء التدريب الإدراك الحسي التحصيل الدراسي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب ثمانية عشر فصلا وهي كالتالي: 1- تعريف علم النفس.2- أهمية علم النفس وآفاقه.3- تفسير السلوك الإنساني.4- الإتجاهات المعاصرة في علم النفس.5- تعريف التعلم والتعليم.6- ماهو التعلم -أمثلة التعلم- أهمية التعلم.7- نظريات التعلم.8- تكامل هذه النظريات.9- شروط التعلم الجيد وتطبيقها في التحصيل الدراسي 10- العمليات العقلية التي تسبق عملية التعلم.11- إنتقال أثر التدريب.12- طبيعة الذكاء وتعاريفه.13- العلاقة بين الذكاء والإبداع والتحصيل.14- عملية الإدراك الحسي.15- القدرات وقياسها.16- إضطرابات الذاكرة وعلاجها.17- أساليب التوجيه التربوي المستخدمة في الوقت الحاضر.18- أساليب التحصيل الأكاديمي الجيد، دراسة تجريبية مقارنة. الوجيز في علم النفس العام و القدرات العقلية [texte imprimé] / عبد الرحمن محمد العيسوي, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2004 . - 375ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التعلم نظريات نظريات التعلم الذكاء التدريب الإدراك الحسي التحصيل الدراسي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب ثمانية عشر فصلا وهي كالتالي: 1- تعريف علم النفس.2- أهمية علم النفس وآفاقه.3- تفسير السلوك الإنساني.4- الإتجاهات المعاصرة في علم النفس.5- تعريف التعلم والتعليم.6- ماهو التعلم -أمثلة التعلم- أهمية التعلم.7- نظريات التعلم.8- تكامل هذه النظريات.9- شروط التعلم الجيد وتطبيقها في التحصيل الدراسي 10- العمليات العقلية التي تسبق عملية التعلم.11- إنتقال أثر التدريب.12- طبيعة الذكاء وتعاريفه.13- العلاقة بين الذكاء والإبداع والتحصيل.14- عملية الإدراك الحسي.15- القدرات وقياسها.16- إضطرابات الذاكرة وعلاجها.17- أساليب التوجيه التربوي المستخدمة في الوقت الحاضر.18- أساليب التحصيل الأكاديمي الجيد، دراسة تجريبية مقارنة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18534 155/153.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/18535 155/153.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18536 155/153.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18537 155/153.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18538 155/153.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6388 155/153.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6389 155/153.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6390 155/153.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6391 155/153.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6392 155/153.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible تعلم المهارات الحركية في الأنشطة البدنية والرياضية / بن خالد الحاج
Titre : تعلم المهارات الحركية في الأنشطة البدنية والرياضية : كتاب منهجي لطلاب التدرج ليسانس- ماستر Type de document : texte imprimé Auteurs : بن خالد الحاج, Auteur ; عطا الله أحمد, Auteur Editeur : الجزائر : ألفا للوثائق للنشر والتوزيع Année de publication : 2023 Importance : 150ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-08-559-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس التعلم نظريات التعلم النظريات الإرتباطية النظريات المجالية التعلم الحركي المهارات الحركية معالجة المعلومات التغذية الراجعة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : في هذا الكتاب تطرق المؤلف الى نظريات التعلم والتعلم الحركي من خلال الفصلين الأول والثاني والثالث، وفي الفصل الرابع سلط الضوء على التعلم الحركي كأحد أهم أنواع التعلمات ونشأته وشروطه ومراحله، أما الفصلين الخامس والسادس فتم الخوض من خلالهما في كل ما يتعلق بالمهارات الحركية من تعاريف وتقسيمات وتصنيفات. أما الفصل السابع فؤكد من خلاله على معالجة المعلومات والتعلم الحركي، فجاء فيه توضيح المراحل الرئيسية لمعالجة المعلومات وركز في هذا الشأن على أهمية المستقبلات الحسية وكذا الغنتباه في العملية الإدراكية كأحد أهم هذه المراحل (المراحل الرئيسية لمعالجة المعلومات). وجاء توضيح كيف تتم المرحلتين المواليتين مرحلة إتخاذ القرار ومرحلة برمجة الإستجابة على التوالي وعرض نماذج مختلفة لمعالجة المعلومات مبرزين دور الذاكرة في هذه العملية أي معالجة المعلومات. أما الفصل الثامن جاء فيه طرائق تعليم المهارات الحركية وكيفية التعرف على الأنواع المختلفة للأخطاء والقواعد العامة لتصحيحها عن طريق إبراز لأهمية ووظائف التغذية الراجعة بأنواعها. تعلم المهارات الحركية في الأنشطة البدنية والرياضية : كتاب منهجي لطلاب التدرج ليسانس- ماستر [texte imprimé] / بن خالد الحاج, Auteur ; عطا الله أحمد, Auteur . - [S.l.] : الجزائر : ألفا للوثائق للنشر والتوزيع, 2023 . - 150ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9931-08-559-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس التعلم نظريات التعلم النظريات الإرتباطية النظريات المجالية التعلم الحركي المهارات الحركية معالجة المعلومات التغذية الراجعة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : في هذا الكتاب تطرق المؤلف الى نظريات التعلم والتعلم الحركي من خلال الفصلين الأول والثاني والثالث، وفي الفصل الرابع سلط الضوء على التعلم الحركي كأحد أهم أنواع التعلمات ونشأته وشروطه ومراحله، أما الفصلين الخامس والسادس فتم الخوض من خلالهما في كل ما يتعلق بالمهارات الحركية من تعاريف وتقسيمات وتصنيفات. أما الفصل السابع فؤكد من خلاله على معالجة المعلومات والتعلم الحركي، فجاء فيه توضيح المراحل الرئيسية لمعالجة المعلومات وركز في هذا الشأن على أهمية المستقبلات الحسية وكذا الغنتباه في العملية الإدراكية كأحد أهم هذه المراحل (المراحل الرئيسية لمعالجة المعلومات). وجاء توضيح كيف تتم المرحلتين المواليتين مرحلة إتخاذ القرار ومرحلة برمجة الإستجابة على التوالي وعرض نماذج مختلفة لمعالجة المعلومات مبرزين دور الذاكرة في هذه العملية أي معالجة المعلومات. أما الفصل الثامن جاء فيه طرائق تعليم المهارات الحركية وكيفية التعرف على الأنواع المختلفة للأخطاء والقواعد العامة لتصحيحها عن طريق إبراز لأهمية ووظائف التغذية الراجعة بأنواعها. Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/28776 372/370.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt علم النفس التربوي وتطبيقاته / محمد جاسم العبيدي
Titre : علم النفس التربوي وتطبيقاته Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد جاسم العبيدي, Auteur Editeur : عمان : دار الثقا فة للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 559ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-16-419-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي النمو التعلم نظريات التعلم نظرية سكنر العمليات العقلية الإدراك التفكير التذكر الذاكرة الإنجاز التحصيل الدراسي التدعيم التعزيز المعلم المدرسة تدريس النشاط المدرسي التقويم القياس التربوي التوجيه الإرشاد المدرسي الذكاء Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب خمسة عشر فصلا وهي كالتالي: 1-ماهية علم النفس التربوي.2- أهمية مرحلة النمو.3- التعلم.4- السايكولوجية التعليمية- مفهوم التعلم.5- نظريات التعلم.6- نظرية سكنر.7- العمليات العقلية.8- التفكير والتذكر وعلاقتهما بالتعلم.9- الإنجاز والتحصيل الدراسي.10- أثر إستخدام التدعيم المعنوي على تعلم الطلبة.11- المعلم ومسئوليته في المدرسة الحديثة والنشاط المدرسي.12- التقويم والقياس التربوي.13- التوجيه التربوي الفني.14- التفكير والتذكر والنسيان وعلاقته بالتعلم.15- الذكاء والتعلم علم النفس التربوي وتطبيقاته [texte imprimé] / محمد جاسم العبيدي, Auteur . - عمان : دار الثقا فة للنشر والتوزيع, 2009 . - 559ص ; 17x24سم.
ISSN : 9957-16-419-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي النمو التعلم نظريات التعلم نظرية سكنر العمليات العقلية الإدراك التفكير التذكر الذاكرة الإنجاز التحصيل الدراسي التدعيم التعزيز المعلم المدرسة تدريس النشاط المدرسي التقويم القياس التربوي التوجيه الإرشاد المدرسي الذكاء Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب خمسة عشر فصلا وهي كالتالي: 1-ماهية علم النفس التربوي.2- أهمية مرحلة النمو.3- التعلم.4- السايكولوجية التعليمية- مفهوم التعلم.5- نظريات التعلم.6- نظرية سكنر.7- العمليات العقلية.8- التفكير والتذكر وعلاقتهما بالتعلم.9- الإنجاز والتحصيل الدراسي.10- أثر إستخدام التدعيم المعنوي على تعلم الطلبة.11- المعلم ومسئوليته في المدرسة الحديثة والنشاط المدرسي.12- التقويم والقياس التربوي.13- التوجيه التربوي الفني.14- التفكير والتذكر والنسيان وعلاقته بالتعلم.15- الذكاء والتعلم Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12334 155/167.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12335 155/167.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12336 155/167.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12337 155/167.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12338 155/167.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12339 155/167.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible مبادئ علم النفس / صابر خليفة
Permalinkمبادئ علم النفس الرياضي / نزار طالب
Permalinkمحاضرات في تعديل السلوك / عصام النمر
Permalinkدراسات في السلوك الإنساني / عبد الرحمن محمد العيسوي
Permalinkأصول علم النفس / أحمد عزت رابح
Permalink