الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur عطا الله أحمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أسس ومناهج البحث في علوم وتقنيات الأنشطة البدنية والرياضية / عطا الله أحمد
Titre : أسس ومناهج البحث في علوم وتقنيات الأنشطة البدنية والرياضية : كتاب منهجي لطلبة التدرج ومابعد التدرج Type de document : texte imprimé Auteurs : عطا الله أحمد, Auteur Editeur : الجزائر: ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : 2020 Importance : 319ص Présentation : بيانات Format : 22×15سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9961-0-2253-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البحث العلمي مناهج البحث الأنشطة البدنية والرياضية المعرفة العلم البيانات المتغيرات المصدر المرجع التغير التغيير الفرض الإفتراض إختيار الموضوع تحديد العنوان طرح المشكلة Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : هذا الكتاب يعتبر ثاني كتاب في مناهج البحث العلمي موجها لميدان وعلوم وتقنيات الأنشطة البدنية والرياضية، حاول المؤلف من خلاله التطرق للعناصر التي رأى أنها مهمة لكل باحث في الميدان. حيث أن الكتاب تناول تعريفات عامة للمعرفة والعلم وخصائص كل منهما بشكل مختصرعام، كما تناول كذلك تعريفات لأهم المصطلحات التي يصادفها الباحث في االبحث العلمي بشكل من التفصيل وهذا رفعا للبس وتوضيحات للمفاهيم التي كثيرا ما يجد الباحث صعوبة في تحديدها والوقوف عندها بشكل سليم كما يعتبرها محاولة منه في توضيح ولو بالقليل لبعض المصطلحات التي كثيرا مايدور حولها الجدل والنقاش الكبير. كما تناول في جزء آخر إختيار الموضوع والفرق بين الموضوعات والفرق بين الموضوع والعنوان معرجا على مشكلة البحث ومعايير إختيارها مع إعطاء أمثلة توضيحية في ميدان علوم وتقنيات الأنشطة البدنية والرياضية وقد وضع جداول يمكن للباحث أن يستعين بها في الحكم على موضوعه وعنوانه. كما خصص جزءا للتطرق للمتغيرات في البحث العلمي . إنتقل بعد ذلك للدراسات المشابهة، ثم إلى الفرضيات وكيفية صياغتها مع أمثلة توضيحية حول أشكالها وخصائصهاوطرق صياغتها بشكل مفصل، ثم إنتقل لجزء خاص بالمجتمع وعينة البحث وكيفية إختيار العينة وأنواعها، بعد ذلك عرج لأنواع البحوث بشكل مفصل منها البحث التاريخي والوصفي والتجريبي لينتقل المؤلف إلى أدوات جمع البيانات وأعطى أنواعها وطرق بنائها وتقنينها وأمثلة عن كل نوع ، بعد ذلك إنتقل الى الإقتباس وأنواعه والتوثيق . وليقترح المؤلف في الأخير دليل وخطة شاملة لإخراج البحوث العلمية ومذكرات التخرج وأطارح الدكتوراه حسب ما رآه مناسبا لهذا الميدان. أسس ومناهج البحث في علوم وتقنيات الأنشطة البدنية والرياضية : كتاب منهجي لطلبة التدرج ومابعد التدرج [texte imprimé] / عطا الله أحمد, Auteur . - [S.l.] : الجزائر: ديوان المطبوعات الجامعية, 2020 . - 319ص : بيانات ; 22×15سم.
ISBN : 978-9961-0-2253-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البحث العلمي مناهج البحث الأنشطة البدنية والرياضية المعرفة العلم البيانات المتغيرات المصدر المرجع التغير التغيير الفرض الإفتراض إختيار الموضوع تحديد العنوان طرح المشكلة Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : هذا الكتاب يعتبر ثاني كتاب في مناهج البحث العلمي موجها لميدان وعلوم وتقنيات الأنشطة البدنية والرياضية، حاول المؤلف من خلاله التطرق للعناصر التي رأى أنها مهمة لكل باحث في الميدان. حيث أن الكتاب تناول تعريفات عامة للمعرفة والعلم وخصائص كل منهما بشكل مختصرعام، كما تناول كذلك تعريفات لأهم المصطلحات التي يصادفها الباحث في االبحث العلمي بشكل من التفصيل وهذا رفعا للبس وتوضيحات للمفاهيم التي كثيرا ما يجد الباحث صعوبة في تحديدها والوقوف عندها بشكل سليم كما يعتبرها محاولة منه في توضيح ولو بالقليل لبعض المصطلحات التي كثيرا مايدور حولها الجدل والنقاش الكبير. كما تناول في جزء آخر إختيار الموضوع والفرق بين الموضوعات والفرق بين الموضوع والعنوان معرجا على مشكلة البحث ومعايير إختيارها مع إعطاء أمثلة توضيحية في ميدان علوم وتقنيات الأنشطة البدنية والرياضية وقد وضع جداول يمكن للباحث أن يستعين بها في الحكم على موضوعه وعنوانه. كما خصص جزءا للتطرق للمتغيرات في البحث العلمي . إنتقل بعد ذلك للدراسات المشابهة، ثم إلى الفرضيات وكيفية صياغتها مع أمثلة توضيحية حول أشكالها وخصائصهاوطرق صياغتها بشكل مفصل، ثم إنتقل لجزء خاص بالمجتمع وعينة البحث وكيفية إختيار العينة وأنواعها، بعد ذلك عرج لأنواع البحوث بشكل مفصل منها البحث التاريخي والوصفي والتجريبي لينتقل المؤلف إلى أدوات جمع البيانات وأعطى أنواعها وطرق بنائها وتقنينها وأمثلة عن كل نوع ، بعد ذلك إنتقل الى الإقتباس وأنواعه والتوثيق . وليقترح المؤلف في الأخير دليل وخطة شاملة لإخراج البحوث العلمية ومذكرات التخرج وأطارح الدكتوراه حسب ما رآه مناسبا لهذا الميدان. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/28772 796.1/36.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/28773 796.1/36.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible القياس والتقويم وبناء الإختبارات في العلوم الإنسانية وعلوم وتقنيات الأنشطة البدنية والرياضة / عطا الله أحمد
Titre : القياس والتقويم وبناء الإختبارات في العلوم الإنسانية وعلوم وتقنيات الأنشطة البدنية والرياضة Type de document : texte imprimé Auteurs : عطا الله أحمد, Auteur ; بشلاغم يحي, Auteur ; عادل عبد الحليم إبراهيم حيدر, Auteur Editeur : الجزائر: الدار الجزائرية ومؤسسة الوراق Année de publication : 2020 Importance : 192ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-33-743-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القياس التقويم الإختبارات الأنشطة البدنية العلوم الإنسانية التصميم البناء الإختبار المعيار Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : جاء في الكتاب أربعة فصول رئيسية وهي كالتالي: الفصل الأول تناول القياس والإختبار والتقويم، الفصل الثاني تطرق الى تصميم وبناء الإختبار، الفصل الثالث تحدث عن المعاملات العلمية، الفصل الرابع والأخير تطرق الى نموذج لبناء مقياس لقياس المهارات الحياتية عند الطالب الجامعي القياس والتقويم وبناء الإختبارات في العلوم الإنسانية وعلوم وتقنيات الأنشطة البدنية والرياضة [texte imprimé] / عطا الله أحمد, Auteur ; بشلاغم يحي, Auteur ; عادل عبد الحليم إبراهيم حيدر, Auteur . - [S.l.] : الجزائر: الدار الجزائرية ومؤسسة الوراق, 2020 . - 192ص : جداول ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-33-743-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القياس التقويم الإختبارات الأنشطة البدنية العلوم الإنسانية التصميم البناء الإختبار المعيار Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : جاء في الكتاب أربعة فصول رئيسية وهي كالتالي: الفصل الأول تناول القياس والإختبار والتقويم، الفصل الثاني تطرق الى تصميم وبناء الإختبار، الفصل الثالث تحدث عن المعاملات العلمية، الفصل الرابع والأخير تطرق الى نموذج لبناء مقياس لقياس المهارات الحياتية عند الطالب الجامعي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (9)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/28672 796.2/122.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/28673 796.2/122.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/28674 796.2/122.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/28675 796.2/122.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/28676 796.2/122.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/28677 796.2/122.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/28678 796.2/122.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/28679 796.2/122.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/28768 796.2/122.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible المهارات الحياتية وأداة قياسها عند الطالب الجامعي / تواتي حياة
Titre : المهارات الحياتية وأداة قياسها عند الطالب الجامعي Type de document : texte imprimé Auteurs : تواتي حياة, Auteur ; عطا الله أحمد, Auteur ; بشلاغم يحي, Auteur Editeur : الجزائر : ألفا للوثائق للنشر والتوزيع Année de publication : 2023 Importance : 196ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-08-562-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس المهارة نظريات المهارات الحياتية المهارات الحياتية التخطيط إدارة الوقت التحكم في اللغات Résumé : جاء في هذا المؤلف اربع فصول وهي كالتالي: الفصل الاول تناول تعريف المهارات الحياتية وأهميتها، الفصل الثاني تحدث عن نظريات المهارات الحياتية، الفصل الثالث تطرق الى تصنيف المهارات الحياتية، وأخيرا الفصل الرابع والذي جاء فيه مقياس المهارات الحياتية عند الطالب الجامعي المهارات الحياتية وأداة قياسها عند الطالب الجامعي [texte imprimé] / تواتي حياة, Auteur ; عطا الله أحمد, Auteur ; بشلاغم يحي, Auteur . - [S.l.] : الجزائر : ألفا للوثائق للنشر والتوزيع, 2023 . - 196ص : جداول ; 17x24سم.
ISBN : 978-9931-08-562-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس المهارة نظريات المهارات الحياتية المهارات الحياتية التخطيط إدارة الوقت التحكم في اللغات Résumé : جاء في هذا المؤلف اربع فصول وهي كالتالي: الفصل الاول تناول تعريف المهارات الحياتية وأهميتها، الفصل الثاني تحدث عن نظريات المهارات الحياتية، الفصل الثالث تطرق الى تصنيف المهارات الحياتية، وأخيرا الفصل الرابع والذي جاء فيه مقياس المهارات الحياتية عند الطالب الجامعي Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/28775 372/369.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt تعلم المهارات الحركية في الأنشطة البدنية والرياضية / بن خالد الحاج
Titre : تعلم المهارات الحركية في الأنشطة البدنية والرياضية : كتاب منهجي لطلاب التدرج ليسانس- ماستر Type de document : texte imprimé Auteurs : بن خالد الحاج, Auteur ; عطا الله أحمد, Auteur Editeur : الجزائر : ألفا للوثائق للنشر والتوزيع Année de publication : 2023 Importance : 150ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-08-559-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس التعلم نظريات التعلم النظريات الإرتباطية النظريات المجالية التعلم الحركي المهارات الحركية معالجة المعلومات التغذية الراجعة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : في هذا الكتاب تطرق المؤلف الى نظريات التعلم والتعلم الحركي من خلال الفصلين الأول والثاني والثالث، وفي الفصل الرابع سلط الضوء على التعلم الحركي كأحد أهم أنواع التعلمات ونشأته وشروطه ومراحله، أما الفصلين الخامس والسادس فتم الخوض من خلالهما في كل ما يتعلق بالمهارات الحركية من تعاريف وتقسيمات وتصنيفات. أما الفصل السابع فؤكد من خلاله على معالجة المعلومات والتعلم الحركي، فجاء فيه توضيح المراحل الرئيسية لمعالجة المعلومات وركز في هذا الشأن على أهمية المستقبلات الحسية وكذا الغنتباه في العملية الإدراكية كأحد أهم هذه المراحل (المراحل الرئيسية لمعالجة المعلومات). وجاء توضيح كيف تتم المرحلتين المواليتين مرحلة إتخاذ القرار ومرحلة برمجة الإستجابة على التوالي وعرض نماذج مختلفة لمعالجة المعلومات مبرزين دور الذاكرة في هذه العملية أي معالجة المعلومات. أما الفصل الثامن جاء فيه طرائق تعليم المهارات الحركية وكيفية التعرف على الأنواع المختلفة للأخطاء والقواعد العامة لتصحيحها عن طريق إبراز لأهمية ووظائف التغذية الراجعة بأنواعها. تعلم المهارات الحركية في الأنشطة البدنية والرياضية : كتاب منهجي لطلاب التدرج ليسانس- ماستر [texte imprimé] / بن خالد الحاج, Auteur ; عطا الله أحمد, Auteur . - [S.l.] : الجزائر : ألفا للوثائق للنشر والتوزيع, 2023 . - 150ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9931-08-559-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس التعلم نظريات التعلم النظريات الإرتباطية النظريات المجالية التعلم الحركي المهارات الحركية معالجة المعلومات التغذية الراجعة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : في هذا الكتاب تطرق المؤلف الى نظريات التعلم والتعلم الحركي من خلال الفصلين الأول والثاني والثالث، وفي الفصل الرابع سلط الضوء على التعلم الحركي كأحد أهم أنواع التعلمات ونشأته وشروطه ومراحله، أما الفصلين الخامس والسادس فتم الخوض من خلالهما في كل ما يتعلق بالمهارات الحركية من تعاريف وتقسيمات وتصنيفات. أما الفصل السابع فؤكد من خلاله على معالجة المعلومات والتعلم الحركي، فجاء فيه توضيح المراحل الرئيسية لمعالجة المعلومات وركز في هذا الشأن على أهمية المستقبلات الحسية وكذا الغنتباه في العملية الإدراكية كأحد أهم هذه المراحل (المراحل الرئيسية لمعالجة المعلومات). وجاء توضيح كيف تتم المرحلتين المواليتين مرحلة إتخاذ القرار ومرحلة برمجة الإستجابة على التوالي وعرض نماذج مختلفة لمعالجة المعلومات مبرزين دور الذاكرة في هذه العملية أي معالجة المعلومات. أما الفصل الثامن جاء فيه طرائق تعليم المهارات الحركية وكيفية التعرف على الأنواع المختلفة للأخطاء والقواعد العامة لتصحيحها عن طريق إبراز لأهمية ووظائف التغذية الراجعة بأنواعها. Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/28776 372/370.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt