الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
3 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'مقاييس العلاقة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
القياس والتقويم في التربية والتعليم / قاسم علي الصراف
Titre : القياس والتقويم في التربية والتعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : قاسم علي الصراف, Auteur Editeur : القاهرة : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2002 Importance : 397ص Présentation : جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-015-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القياس التقويم مقاييس التشتت مقاييس النزعة مقاييس العلاقة الإمتحانات المدرسية الإختبارات المقالية الإختبارات الموضوعية التحصيل الدراسي قياس الذكاء التقويم التربوي التعليم Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : ذا الكتاب: (من تقديم المؤلف):
أهمية الكتاب:
• يهدف هذا الكتاب إلى مساعدة الطالب والقارئ والمدرس .. الذين يهمهم أمر التربية والتعليم ؛ كي يصبحوا ماهرين ويزداد ثقتهم في استخدام القياس التربوي وأدوات التقويم بصورة أكثر كفاءة في حياتهم العلمية والمهنية.
• إن القياس والتقويم التربوي أصبحا أدوات هذا العصر في التأثير في تحسين العملية التربوية ، وزيادة التحدي في السيطرة على ما يحتويه هذا الحقل.
ومن مميزات الكتاب:
• تكرار بعض المفاهيم والمصطلحات وتبسيط فصول الكتاب.
• تكرار في التفسير والشرح.
• إعطاء أمثلة كافية ، والإكثار من أمثلة التطبيق كي يبسط المؤلف الأمور على الطلبة.
• إعطاء نماذج من الاختبارات التي ستطبق على طلبة القياس والتقويم للاستفادة منها في الاستذكار والمراجعة.
• تقليل عدد صفحات الفصول لإعطائك صورة عامة لما سوف تستوعبه وتتعلمه من الكتاب.
النقاط الرئيسية وأهم المحاور التي يتناولها الكتاب بالشرح والتحليل:
1- أساس القياس والتقويم: (الفصل الأول):
1-1- مقدمة.
1-2- عصر ظهور التكنولوجيا والنمو المفاهيمي.
1-3- تعريف القياس والتقويم.
1-4- الفرق بين القياس والتقويم.
1-5- أنواع التقويم.
1-6- العلاقة بين القياس والتقويم.
1-7- أنواع المقاييس.
1-8- الاختبارات المدرسية وأنواعها.
1-9- امتحانات المستوى العامة.
2- تفسير نتائج أدوات القياس: (الفصل الثاني):
2-1- مقاييس النزعة المركزية.
2-2- مقاييس التشتت.
2-3- مقاييس العلاقة.
3- الامتحانات المدرسية: (الفصل الثالث):
3-1- المقدمة.
3-2- أنواع الامتحانات المدرسية من حيث الإجراء.
3-3- أنواع الامتحانات المدرسية من حيث البنود.
3-4- محتوى الاختبارات المدرسية.
3-5- كيفية التخطيط للامتحانات المدرسية.
4- الاختبارات المقالية: (الفصل الرابع):
4-1- مقدمة.
4-2- العلاقة بين اختبار المقال والتعلم.
4-3- معايير كتابة اختبار المقال الجيد.
4-4- كيفية كتابة أسئلة اختبار المقال.
4-5- طرق تصحيح اختبار المقال.
5- الاختبارات الموضوعية: (الفصل الخامس):
5-1- أقسام الاختبارات الموضوعية.
5-2- مبادئ عامة لتصميم الاختبارات الموضوعية.
5-3- كيفية إعداد اختبار أي الإجابات القصيرة.
5-4- مزايا وقصور الاختبار ذي الإجابة القصيرة.
5-5- اقتراحات لتصميم بنود اختبار ذي الإجابة القصيرة.
5-6- الاختبار الموضوعي من نوع اختيار الإجابة.
5-7- اختبارات الصح والخطأ.
5-8- اختبارات الاختيار من متعدد.
5-9- تصحيح اختبار من متعدد.
5-10- اختبارات المزاوحة.
5-11- معايير بنود الاختبارات الموضوعية.
5-12- تعليمات عامة لاختبار الاختيار من متعدد.
6- تحليل بنود الاختبار: (الفصل السادس):
6-1- إجراءات تحليل بنود الاختبار.
6-2- تفسير بيانات تحليل بنود الاختبار.
6-3- تجانس محتوى البنود.
6-4- بنوك أسئلة الاختبارات.
7- الخصائص السيكومترية للاختبار: (الفصل السابع):
7-1- الثبات.
7-2- طرق تعيين ثبات الاختبار.
7-3- العوامل المؤثرة في ثبات الاختبار.
7-4- الصدق.
7-5- أنواع الصدق.
8- قياس التحصيل الدراسي: (الفصل الثامن):
8-1- مفهوم التحصيل الدراسي.
8-2- التطور التاريخي لقياس التحصيل.
8-3- أغراض اختبارات التحصيل.
8-4- وظيفة اختبارات التحصيل.
8-5- تفسير واستخدام درجات اختبارات التحصيل.
8-6- الاختبارات التحصيلية المقننة.
8-7- خطوات بناء الاختبار التحصيلي المقنن.
9- نتائج الاختبار التحصيلي: (الفصل التاسع):
9-1- طرق تفسير درجات الاختبار.
9-2- تفسير اختبار معياري المرجع.
9-3- تفسير اختبار محكي المرجع.
10- قياس الذكاء: (ألفصل العاشر):
10-1- معنى الذكاء.
10-2- بنية الذكاء.
10-3- البيئة والوراثة وأثرهما في الذكاء.
10-4- معايير اختبار الذكاء.
10-5- نماذج لبعض اختبارات الذكاء.
11- التقويم التربوي: (الفصل الحادي عشر):
11-1- مقدمة.
11-2- تاريخ التقويم التربوي.
11-3- أهداف التقويم.
11-4- التقويم البديل.
11-5- التخطيط للتقويم.
11-6- تقييم الآراء.
12- تقويم التقدم الدراسي للطالب: (الفصل الثاني عشر):
12-1- معايير كتابة التقارير المدرسية.
12-2- طرق إرسال التقارير عن تقدم الطالب الدراسي.
12-3- استخدامات أنظمة التقارير المدرسية.
13- الاستخدامات الحديثة في التقويم: (الفصل الثالث عشر):
13-1- حقائب التقييم.
13-2- صحائف المتعلم.
13-3- مقاييس التقدير.
13-4- استمارات المشاركين للمقرر الدراسي.
13-5- تقييم الأقران.
14- المؤشرات التربوية كأدوات للتقويم: (الفصل الرابع عشر):
14-1- تعريف المؤشرات التربوية.
14-2- نمو المؤشرات التربوية.
14-3- تاريخ المؤشرات التربوية.
14-4- الطبيعة القياسية للمؤشرات.
14-5- تفعيل المؤشرات التربوية.
14-6- المؤشرات كمقاييس تقويمية.
15- المراجع.
16- الملاحق
سجل
Note de contenu : حتوى الكتاب على أربعة عشر فصلا: 1- أساس القياس والتقويم-2- تفسير نتائج أدوات القياس-3- الإمتحانات المدرسية-4- الإختبارات المقالية-5- الإختبارات الموضوعية-6- تحليل بوند الإختبار-7- الخصائص السيكومترية للإختبار-8- قياس التحصيل الدراسي-9- نتائج الإختبار التحصيلي-10- قياس الذكاء-11- التقويم التربوي-12- تقويم التقدم الدراسي للطالب-13- الإستخدامات الحديثة في التقويم-14- المؤشرات التربوية كأدوات للتقويم. القياس والتقويم في التربية والتعليم [texte imprimé] / قاسم علي الصراف, Auteur . - [S.l.] : القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2002 . - 397ص : جداول ; 24×17سم.
ISSN : 978-977-350-015-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القياس التقويم مقاييس التشتت مقاييس النزعة مقاييس العلاقة الإمتحانات المدرسية الإختبارات المقالية الإختبارات الموضوعية التحصيل الدراسي قياس الذكاء التقويم التربوي التعليم Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : ذا الكتاب: (من تقديم المؤلف):
أهمية الكتاب:
• يهدف هذا الكتاب إلى مساعدة الطالب والقارئ والمدرس .. الذين يهمهم أمر التربية والتعليم ؛ كي يصبحوا ماهرين ويزداد ثقتهم في استخدام القياس التربوي وأدوات التقويم بصورة أكثر كفاءة في حياتهم العلمية والمهنية.
• إن القياس والتقويم التربوي أصبحا أدوات هذا العصر في التأثير في تحسين العملية التربوية ، وزيادة التحدي في السيطرة على ما يحتويه هذا الحقل.
ومن مميزات الكتاب:
• تكرار بعض المفاهيم والمصطلحات وتبسيط فصول الكتاب.
• تكرار في التفسير والشرح.
• إعطاء أمثلة كافية ، والإكثار من أمثلة التطبيق كي يبسط المؤلف الأمور على الطلبة.
• إعطاء نماذج من الاختبارات التي ستطبق على طلبة القياس والتقويم للاستفادة منها في الاستذكار والمراجعة.
• تقليل عدد صفحات الفصول لإعطائك صورة عامة لما سوف تستوعبه وتتعلمه من الكتاب.
النقاط الرئيسية وأهم المحاور التي يتناولها الكتاب بالشرح والتحليل:
1- أساس القياس والتقويم: (الفصل الأول):
1-1- مقدمة.
1-2- عصر ظهور التكنولوجيا والنمو المفاهيمي.
1-3- تعريف القياس والتقويم.
1-4- الفرق بين القياس والتقويم.
1-5- أنواع التقويم.
1-6- العلاقة بين القياس والتقويم.
1-7- أنواع المقاييس.
1-8- الاختبارات المدرسية وأنواعها.
1-9- امتحانات المستوى العامة.
2- تفسير نتائج أدوات القياس: (الفصل الثاني):
2-1- مقاييس النزعة المركزية.
2-2- مقاييس التشتت.
2-3- مقاييس العلاقة.
3- الامتحانات المدرسية: (الفصل الثالث):
3-1- المقدمة.
3-2- أنواع الامتحانات المدرسية من حيث الإجراء.
3-3- أنواع الامتحانات المدرسية من حيث البنود.
3-4- محتوى الاختبارات المدرسية.
3-5- كيفية التخطيط للامتحانات المدرسية.
4- الاختبارات المقالية: (الفصل الرابع):
4-1- مقدمة.
4-2- العلاقة بين اختبار المقال والتعلم.
4-3- معايير كتابة اختبار المقال الجيد.
4-4- كيفية كتابة أسئلة اختبار المقال.
4-5- طرق تصحيح اختبار المقال.
5- الاختبارات الموضوعية: (الفصل الخامس):
5-1- أقسام الاختبارات الموضوعية.
5-2- مبادئ عامة لتصميم الاختبارات الموضوعية.
5-3- كيفية إعداد اختبار أي الإجابات القصيرة.
5-4- مزايا وقصور الاختبار ذي الإجابة القصيرة.
5-5- اقتراحات لتصميم بنود اختبار ذي الإجابة القصيرة.
5-6- الاختبار الموضوعي من نوع اختيار الإجابة.
5-7- اختبارات الصح والخطأ.
5-8- اختبارات الاختيار من متعدد.
5-9- تصحيح اختبار من متعدد.
5-10- اختبارات المزاوحة.
5-11- معايير بنود الاختبارات الموضوعية.
5-12- تعليمات عامة لاختبار الاختيار من متعدد.
6- تحليل بنود الاختبار: (الفصل السادس):
6-1- إجراءات تحليل بنود الاختبار.
6-2- تفسير بيانات تحليل بنود الاختبار.
6-3- تجانس محتوى البنود.
6-4- بنوك أسئلة الاختبارات.
7- الخصائص السيكومترية للاختبار: (الفصل السابع):
7-1- الثبات.
7-2- طرق تعيين ثبات الاختبار.
7-3- العوامل المؤثرة في ثبات الاختبار.
7-4- الصدق.
7-5- أنواع الصدق.
8- قياس التحصيل الدراسي: (الفصل الثامن):
8-1- مفهوم التحصيل الدراسي.
8-2- التطور التاريخي لقياس التحصيل.
8-3- أغراض اختبارات التحصيل.
8-4- وظيفة اختبارات التحصيل.
8-5- تفسير واستخدام درجات اختبارات التحصيل.
8-6- الاختبارات التحصيلية المقننة.
8-7- خطوات بناء الاختبار التحصيلي المقنن.
9- نتائج الاختبار التحصيلي: (الفصل التاسع):
9-1- طرق تفسير درجات الاختبار.
9-2- تفسير اختبار معياري المرجع.
9-3- تفسير اختبار محكي المرجع.
10- قياس الذكاء: (ألفصل العاشر):
10-1- معنى الذكاء.
10-2- بنية الذكاء.
10-3- البيئة والوراثة وأثرهما في الذكاء.
10-4- معايير اختبار الذكاء.
10-5- نماذج لبعض اختبارات الذكاء.
11- التقويم التربوي: (الفصل الحادي عشر):
11-1- مقدمة.
11-2- تاريخ التقويم التربوي.
11-3- أهداف التقويم.
11-4- التقويم البديل.
11-5- التخطيط للتقويم.
11-6- تقييم الآراء.
12- تقويم التقدم الدراسي للطالب: (الفصل الثاني عشر):
12-1- معايير كتابة التقارير المدرسية.
12-2- طرق إرسال التقارير عن تقدم الطالب الدراسي.
12-3- استخدامات أنظمة التقارير المدرسية.
13- الاستخدامات الحديثة في التقويم: (الفصل الثالث عشر):
13-1- حقائب التقييم.
13-2- صحائف المتعلم.
13-3- مقاييس التقدير.
13-4- استمارات المشاركين للمقرر الدراسي.
13-5- تقييم الأقران.
14- المؤشرات التربوية كأدوات للتقويم: (الفصل الرابع عشر):
14-1- تعريف المؤشرات التربوية.
14-2- نمو المؤشرات التربوية.
14-3- تاريخ المؤشرات التربوية.
14-4- الطبيعة القياسية للمؤشرات.
14-5- تفعيل المؤشرات التربوية.
14-6- المؤشرات كمقاييس تقويمية.
15- المراجع.
16- الملاحق
سجل
Note de contenu : حتوى الكتاب على أربعة عشر فصلا: 1- أساس القياس والتقويم-2- تفسير نتائج أدوات القياس-3- الإمتحانات المدرسية-4- الإختبارات المقالية-5- الإختبارات الموضوعية-6- تحليل بوند الإختبار-7- الخصائص السيكومترية للإختبار-8- قياس التحصيل الدراسي-9- نتائج الإختبار التحصيلي-10- قياس الذكاء-11- التقويم التربوي-12- تقويم التقدم الدراسي للطالب-13- الإستخدامات الحديثة في التقويم-14- المؤشرات التربوية كأدوات للتقويم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12518 796.2/34.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/12519 796.2/34.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12520 796.2/34.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12521 796.2/34.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12522 796.2/34.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12523 796.2/34.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible الموسوعة الإحصائية و التطبيقات الحاسوبية في بحوث التربية البدنية و الرياضة / وديع ياسين التكريتى
Titre : الموسوعة الإحصائية و التطبيقات الحاسوبية في بحوث التربية البدنية و الرياضة Type de document : texte imprimé Auteurs : وديع ياسين التكريتى, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار الوفاء Année de publication : 2011 Importance : 666ص Présentation : بيانات- جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-327-879-6- Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإحصاء المجتمع العينة البيانات النزعة المركزية الوسيط المنوال التشتت حدود الثقة مقاييس العلاقة الإنحدار الحاسوب Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : ضم الكتاب 19 بابا عالجت في مجملها العمليات و التمارين الإحصائية المطبقة في مجال علوم التربية البدنية و الرياضية و أهم الإختبارات و التحاليل التقييمية المتبعة في معرفة درجات الصدق و الثبات و الموضوعية لمتغيرات البحث في بعض الرياضات و الممارسات التقنية و الفنية و البيولوجية المصاحبة.وهي كالتالي:1- الإحصاء.2- المجتمع والعينة.3- طرائق عرض البيانات.4- التوزيع التكراري.5- مقاييس النزعة المركزية.6- مقاييس التشتت.7- المقاييس النسبية للتشتت.8- التوزيعات الطبيعية.9- الدرجات المعيارية.10- حدود الثقة.11- مقاييس العلاقة.12- الإنحدار.13- إختبار دلالة الفروق بين المتوسطات.14- الإحتمالية.15- التوزيعات الإجتماعية.16- المعالجات الإحصائية بإستخدام الحاسوب.17- التحليل العاملي بإستخدام الحاسوب.18- إستخدامات الحاسوب الآلي.19- إستخدامات الجداول الإحصائية. الموسوعة الإحصائية و التطبيقات الحاسوبية في بحوث التربية البدنية و الرياضة [texte imprimé] / وديع ياسين التكريتى, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الوفاء, 2011 . - 666ص : بيانات- جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-327-879-6-
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإحصاء المجتمع العينة البيانات النزعة المركزية الوسيط المنوال التشتت حدود الثقة مقاييس العلاقة الإنحدار الحاسوب Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : ضم الكتاب 19 بابا عالجت في مجملها العمليات و التمارين الإحصائية المطبقة في مجال علوم التربية البدنية و الرياضية و أهم الإختبارات و التحاليل التقييمية المتبعة في معرفة درجات الصدق و الثبات و الموضوعية لمتغيرات البحث في بعض الرياضات و الممارسات التقنية و الفنية و البيولوجية المصاحبة.وهي كالتالي:1- الإحصاء.2- المجتمع والعينة.3- طرائق عرض البيانات.4- التوزيع التكراري.5- مقاييس النزعة المركزية.6- مقاييس التشتت.7- المقاييس النسبية للتشتت.8- التوزيعات الطبيعية.9- الدرجات المعيارية.10- حدود الثقة.11- مقاييس العلاقة.12- الإنحدار.13- إختبار دلالة الفروق بين المتوسطات.14- الإحتمالية.15- التوزيعات الإجتماعية.16- المعالجات الإحصائية بإستخدام الحاسوب.17- التحليل العاملي بإستخدام الحاسوب.18- إستخدامات الحاسوب الآلي.19- إستخدامات الجداول الإحصائية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (17)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/21932 796.2/121.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/21933 796.2/121.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/21934 796.2/121.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/21935 796.2/121.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/21936 796.2/121.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/21033 796.2/121.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/21034 796.2/121.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/19678 796.2/121.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/19679 796.2/121.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/19680 796.2/121.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/19681 796.2/121.11 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/19682 796.2/121.12 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/24636 796.2/121.13 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/24637 796.2/121.14 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/24638 796.2/121.15 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/24639 796.2/121.16 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/24640 796.2/121.17 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible الإختبارات و المقاييس التربوية و النفسية / صلاح الدين محمود علام
Titre : الإختبارات و المقاييس التربوية و النفسية Type de document : texte imprimé Auteurs : صلاح الدين محمود علام, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2006 Importance : 263ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-437-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإختبارات المقاييس القياس البيانات الوسيط المنوال المتوسط المدى مقاييس العلاقة معايير الإختبارات الإختبار التحصيلي الشخصية Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتناول الكتاب تسعة فصول، الفصل الأول اشتمل على مفاهيم ومبادئ القياس النفسي والتربوي، الفصل الثاني تناول الإحصاء في القياس النفسي والتربوي، الفصل الثالث تحدث عن الدرجات المحولة، ومعايير الإختبارات، الفصل الرابع تطرق الى الخصائص الأساسية للاختبارات والمقاييس، الفصل الخامس تناول الاختبارات التحصيلية، الفصل السادس تناول اختبارات الذكاء العام، الفصل السابع تناول اختبارات الاستعدادات الخاصة، الفصل الثامن تناول اختبارات ومقاييس الشخصية، الفصل التاسع والاخير اشتمل اختيار تقييم الاختبارات والمقاييس. الإختبارات و المقاييس التربوية و النفسية [texte imprimé] / صلاح الدين محمود علام, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الفكر, 2006 . - 263ص : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-07-437-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإختبارات المقاييس القياس البيانات الوسيط المنوال المتوسط المدى مقاييس العلاقة معايير الإختبارات الإختبار التحصيلي الشخصية Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتناول الكتاب تسعة فصول، الفصل الأول اشتمل على مفاهيم ومبادئ القياس النفسي والتربوي، الفصل الثاني تناول الإحصاء في القياس النفسي والتربوي، الفصل الثالث تحدث عن الدرجات المحولة، ومعايير الإختبارات، الفصل الرابع تطرق الى الخصائص الأساسية للاختبارات والمقاييس، الفصل الخامس تناول الاختبارات التحصيلية، الفصل السادس تناول اختبارات الذكاء العام، الفصل السابع تناول اختبارات الاستعدادات الخاصة، الفصل الثامن تناول اختبارات ومقاييس الشخصية، الفصل التاسع والاخير اشتمل اختيار تقييم الاختبارات والمقاييس. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16480 372/181.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/16481 372/181.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/16482 372/181.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/16483 372/181.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/16484 372/181.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible