الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
7 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'مقاييس النزعة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الإحصاء العام / جابر أحمد بسيوني
Titre : الإحصاء العام Type de document : texte imprimé Auteurs : جابر أحمد بسيوني, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار الوفاء Année de publication : 2014 Importance : 324ص Présentation : جداول - أشكال - منحنيات بيانية Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-082-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإحصاء العام الإحصاء مقاييس مقاييس النزعة مقاييس التشتت الإرتباط الإنحدار الإحتمالات الأرقام القياسية Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : قسمت الموضوعات المختلفة التي يضمها هذا الكتاب إلى ثمانية فصول، تناول الفصل الأول التعريف بعلم الإحصاء و علاقته بالعلوم الأخرى وتناول الثاني مراحل البحث الإحصائي في حين تناول الثالث و الرابع مقاييس النزعة المركزية و مقاييس التشتت على الترتيب بينما تناول الفصل الخامس تحليل الإرتباط و تناول السادس تحليل الإنحدار بينما اختص السابع بمبادئ الإحتمالات و تناول الثامن الأرقام القياسية. الإحصاء العام [texte imprimé] / جابر أحمد بسيوني, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الوفاء, 2014 . - 324ص : جداول - أشكال - منحنيات بيانية ; 17x24سم.
ISBN : 978-977-735-082-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإحصاء العام الإحصاء مقاييس مقاييس النزعة مقاييس التشتت الإرتباط الإنحدار الإحتمالات الأرقام القياسية Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : قسمت الموضوعات المختلفة التي يضمها هذا الكتاب إلى ثمانية فصول، تناول الفصل الأول التعريف بعلم الإحصاء و علاقته بالعلوم الأخرى وتناول الثاني مراحل البحث الإحصائي في حين تناول الثالث و الرابع مقاييس النزعة المركزية و مقاييس التشتت على الترتيب بينما تناول الفصل الخامس تحليل الإرتباط و تناول السادس تحليل الإنحدار بينما اختص السابع بمبادئ الإحتمالات و تناول الثامن الأرقام القياسية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/24671 796.2/107.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/24672 796.2/107.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/24673 796.2/107.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/24674 796.2/107.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/24675 796.2/107.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/24676 796.2/107.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible الإحصاء المتقدم في العلوم التربوية و التربية البدنية مع تطببيقات spss / محمد عبد العال النعيمي
Titre : الإحصاء المتقدم في العلوم التربوية و التربية البدنية مع تطببيقات spss Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد العال النعيمي, Auteur ; حسين البياتي, Auteur Editeur : عمان : الوراق للنشرو التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 380ص Présentation : جداول- رسومات Format : 17x25سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-33-073 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإحصاء الإحصاء الوصفي مقاييس مقاييس النزعة مقاييس التشتت الإحصاء الإستدلالي تحليل التباين الإرتباط الإنحدار مربع كاي التحليل الحاملي الإختبارات؛ spss Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : جاء الكتاب في تسعة فصول مرتبة كالآتي: 1- الإحصاء الوصفي و بياناته و توزيعاته التكرارية 2- مقاييس النزعة المركزية 3- مقاييس التشتت 4- الإحصاء الإستدلالي (إختبارات الفروض) و مختلف القوانين 5- تحليل التباين 6- الإرتباط الخطي و القوانين و الإختبارات المتعلقة به 7-إختبار مربع كاي لجودة المطابقة 8- الإنحدار الخطي و تحليله 9- التحليل العاملي و الإختبارات و التطبيقات المصاحبة . الإحصاء المتقدم في العلوم التربوية و التربية البدنية مع تطببيقات spss [texte imprimé] / محمد عبد العال النعيمي, Auteur ; حسين البياتي, Auteur . - [S.l.] : عمان : الوراق للنشرو التوزيع, 2006 . - 380ص : جداول- رسومات ; 17x25سم.
ISSN : 9957-33-073
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإحصاء الإحصاء الوصفي مقاييس مقاييس النزعة مقاييس التشتت الإحصاء الإستدلالي تحليل التباين الإرتباط الإنحدار مربع كاي التحليل الحاملي الإختبارات؛ spss Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : جاء الكتاب في تسعة فصول مرتبة كالآتي: 1- الإحصاء الوصفي و بياناته و توزيعاته التكرارية 2- مقاييس النزعة المركزية 3- مقاييس التشتت 4- الإحصاء الإستدلالي (إختبارات الفروض) و مختلف القوانين 5- تحليل التباين 6- الإرتباط الخطي و القوانين و الإختبارات المتعلقة به 7-إختبار مربع كاي لجودة المطابقة 8- الإنحدار الخطي و تحليله 9- التحليل العاملي و الإختبارات و التطبيقات المصاحبة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (11)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/21743 796.2/96.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/21744 796.2/96.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/21745 796.2/96.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/21746 796.2/96.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/21747 796.2/96.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/21748 796.2/96.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/23551 796.2/96.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/23552 796.2/96.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/23553 796.2/96.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/23554 796.2/96.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/23555 796.2/96.11 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible الإحصاء في التربية / وائل أبو مغلي
Titre : الإحصاء في التربية Type de document : texte imprimé Auteurs : وائل أبو مغلي, Auteur Editeur : عمان : دار اليازوري Année de publication : 2007 Importance : 214ص Présentation : جداول Format : 18×25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-023-9 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإحصاء البيانات مقاييس النزعة مقاييس التشتت الوسيط الإرتباط الإنحدار التوزيعات معالم المجتمع Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : قسم الكتاب الى ستة وحدات: الوحدة الأولى خصصت في مقدمة لدراسة الإحصاء في التربية، الوحدة الثانية جاءت فيها تمثيل البيانات في جداول وتوزيع تكراري وتمثيلها بيانيا، الوحدة الثالثة تطرقت الى مقاييس النزعة المركزية ومقاييس التشتت، الوحدة الرابعة تناولت الإرتباط والإنحدار، الوحدة الخامسة خصصت للتوزيعات المجتمعية الإحتمالية والتوزيعات العينية، الوحدة السادسة والأخيرة تطرقت الى تقدير معالم المجتمع بإستخدام عينة واحدة الإحصاء في التربية [texte imprimé] / وائل أبو مغلي, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار اليازوري, 2007 . - 214ص : جداول ; 18×25سم.
ISSN : 978-9957-12-023-9
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإحصاء البيانات مقاييس النزعة مقاييس التشتت الوسيط الإرتباط الإنحدار التوزيعات معالم المجتمع Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : قسم الكتاب الى ستة وحدات: الوحدة الأولى خصصت في مقدمة لدراسة الإحصاء في التربية، الوحدة الثانية جاءت فيها تمثيل البيانات في جداول وتوزيع تكراري وتمثيلها بيانيا، الوحدة الثالثة تطرقت الى مقاييس النزعة المركزية ومقاييس التشتت، الوحدة الرابعة تناولت الإرتباط والإنحدار، الوحدة الخامسة خصصت للتوزيعات المجتمعية الإحتمالية والتوزيعات العينية، الوحدة السادسة والأخيرة تطرقت الى تقدير معالم المجتمع بإستخدام عينة واحدة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16929 796.2/53.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/16930 796.2/53.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16931 796.2/53.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16932 796.2/53.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16933 796.2/53.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible القياس والتقويم في التربية والتعليم / قاسم علي الصراف
Titre : القياس والتقويم في التربية والتعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : قاسم علي الصراف, Auteur Editeur : القاهرة : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2002 Importance : 397ص Présentation : جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-015-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القياس التقويم مقاييس التشتت مقاييس النزعة مقاييس العلاقة الإمتحانات المدرسية الإختبارات المقالية الإختبارات الموضوعية التحصيل الدراسي قياس الذكاء التقويم التربوي التعليم Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : ذا الكتاب: (من تقديم المؤلف):
أهمية الكتاب:
• يهدف هذا الكتاب إلى مساعدة الطالب والقارئ والمدرس .. الذين يهمهم أمر التربية والتعليم ؛ كي يصبحوا ماهرين ويزداد ثقتهم في استخدام القياس التربوي وأدوات التقويم بصورة أكثر كفاءة في حياتهم العلمية والمهنية.
• إن القياس والتقويم التربوي أصبحا أدوات هذا العصر في التأثير في تحسين العملية التربوية ، وزيادة التحدي في السيطرة على ما يحتويه هذا الحقل.
ومن مميزات الكتاب:
• تكرار بعض المفاهيم والمصطلحات وتبسيط فصول الكتاب.
• تكرار في التفسير والشرح.
• إعطاء أمثلة كافية ، والإكثار من أمثلة التطبيق كي يبسط المؤلف الأمور على الطلبة.
• إعطاء نماذج من الاختبارات التي ستطبق على طلبة القياس والتقويم للاستفادة منها في الاستذكار والمراجعة.
• تقليل عدد صفحات الفصول لإعطائك صورة عامة لما سوف تستوعبه وتتعلمه من الكتاب.
النقاط الرئيسية وأهم المحاور التي يتناولها الكتاب بالشرح والتحليل:
1- أساس القياس والتقويم: (الفصل الأول):
1-1- مقدمة.
1-2- عصر ظهور التكنولوجيا والنمو المفاهيمي.
1-3- تعريف القياس والتقويم.
1-4- الفرق بين القياس والتقويم.
1-5- أنواع التقويم.
1-6- العلاقة بين القياس والتقويم.
1-7- أنواع المقاييس.
1-8- الاختبارات المدرسية وأنواعها.
1-9- امتحانات المستوى العامة.
2- تفسير نتائج أدوات القياس: (الفصل الثاني):
2-1- مقاييس النزعة المركزية.
2-2- مقاييس التشتت.
2-3- مقاييس العلاقة.
3- الامتحانات المدرسية: (الفصل الثالث):
3-1- المقدمة.
3-2- أنواع الامتحانات المدرسية من حيث الإجراء.
3-3- أنواع الامتحانات المدرسية من حيث البنود.
3-4- محتوى الاختبارات المدرسية.
3-5- كيفية التخطيط للامتحانات المدرسية.
4- الاختبارات المقالية: (الفصل الرابع):
4-1- مقدمة.
4-2- العلاقة بين اختبار المقال والتعلم.
4-3- معايير كتابة اختبار المقال الجيد.
4-4- كيفية كتابة أسئلة اختبار المقال.
4-5- طرق تصحيح اختبار المقال.
5- الاختبارات الموضوعية: (الفصل الخامس):
5-1- أقسام الاختبارات الموضوعية.
5-2- مبادئ عامة لتصميم الاختبارات الموضوعية.
5-3- كيفية إعداد اختبار أي الإجابات القصيرة.
5-4- مزايا وقصور الاختبار ذي الإجابة القصيرة.
5-5- اقتراحات لتصميم بنود اختبار ذي الإجابة القصيرة.
5-6- الاختبار الموضوعي من نوع اختيار الإجابة.
5-7- اختبارات الصح والخطأ.
5-8- اختبارات الاختيار من متعدد.
5-9- تصحيح اختبار من متعدد.
5-10- اختبارات المزاوحة.
5-11- معايير بنود الاختبارات الموضوعية.
5-12- تعليمات عامة لاختبار الاختيار من متعدد.
6- تحليل بنود الاختبار: (الفصل السادس):
6-1- إجراءات تحليل بنود الاختبار.
6-2- تفسير بيانات تحليل بنود الاختبار.
6-3- تجانس محتوى البنود.
6-4- بنوك أسئلة الاختبارات.
7- الخصائص السيكومترية للاختبار: (الفصل السابع):
7-1- الثبات.
7-2- طرق تعيين ثبات الاختبار.
7-3- العوامل المؤثرة في ثبات الاختبار.
7-4- الصدق.
7-5- أنواع الصدق.
8- قياس التحصيل الدراسي: (الفصل الثامن):
8-1- مفهوم التحصيل الدراسي.
8-2- التطور التاريخي لقياس التحصيل.
8-3- أغراض اختبارات التحصيل.
8-4- وظيفة اختبارات التحصيل.
8-5- تفسير واستخدام درجات اختبارات التحصيل.
8-6- الاختبارات التحصيلية المقننة.
8-7- خطوات بناء الاختبار التحصيلي المقنن.
9- نتائج الاختبار التحصيلي: (الفصل التاسع):
9-1- طرق تفسير درجات الاختبار.
9-2- تفسير اختبار معياري المرجع.
9-3- تفسير اختبار محكي المرجع.
10- قياس الذكاء: (ألفصل العاشر):
10-1- معنى الذكاء.
10-2- بنية الذكاء.
10-3- البيئة والوراثة وأثرهما في الذكاء.
10-4- معايير اختبار الذكاء.
10-5- نماذج لبعض اختبارات الذكاء.
11- التقويم التربوي: (الفصل الحادي عشر):
11-1- مقدمة.
11-2- تاريخ التقويم التربوي.
11-3- أهداف التقويم.
11-4- التقويم البديل.
11-5- التخطيط للتقويم.
11-6- تقييم الآراء.
12- تقويم التقدم الدراسي للطالب: (الفصل الثاني عشر):
12-1- معايير كتابة التقارير المدرسية.
12-2- طرق إرسال التقارير عن تقدم الطالب الدراسي.
12-3- استخدامات أنظمة التقارير المدرسية.
13- الاستخدامات الحديثة في التقويم: (الفصل الثالث عشر):
13-1- حقائب التقييم.
13-2- صحائف المتعلم.
13-3- مقاييس التقدير.
13-4- استمارات المشاركين للمقرر الدراسي.
13-5- تقييم الأقران.
14- المؤشرات التربوية كأدوات للتقويم: (الفصل الرابع عشر):
14-1- تعريف المؤشرات التربوية.
14-2- نمو المؤشرات التربوية.
14-3- تاريخ المؤشرات التربوية.
14-4- الطبيعة القياسية للمؤشرات.
14-5- تفعيل المؤشرات التربوية.
14-6- المؤشرات كمقاييس تقويمية.
15- المراجع.
16- الملاحق
سجل
Note de contenu : حتوى الكتاب على أربعة عشر فصلا: 1- أساس القياس والتقويم-2- تفسير نتائج أدوات القياس-3- الإمتحانات المدرسية-4- الإختبارات المقالية-5- الإختبارات الموضوعية-6- تحليل بوند الإختبار-7- الخصائص السيكومترية للإختبار-8- قياس التحصيل الدراسي-9- نتائج الإختبار التحصيلي-10- قياس الذكاء-11- التقويم التربوي-12- تقويم التقدم الدراسي للطالب-13- الإستخدامات الحديثة في التقويم-14- المؤشرات التربوية كأدوات للتقويم. القياس والتقويم في التربية والتعليم [texte imprimé] / قاسم علي الصراف, Auteur . - [S.l.] : القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2002 . - 397ص : جداول ; 24×17سم.
ISSN : 978-977-350-015-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القياس التقويم مقاييس التشتت مقاييس النزعة مقاييس العلاقة الإمتحانات المدرسية الإختبارات المقالية الإختبارات الموضوعية التحصيل الدراسي قياس الذكاء التقويم التربوي التعليم Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : ذا الكتاب: (من تقديم المؤلف):
أهمية الكتاب:
• يهدف هذا الكتاب إلى مساعدة الطالب والقارئ والمدرس .. الذين يهمهم أمر التربية والتعليم ؛ كي يصبحوا ماهرين ويزداد ثقتهم في استخدام القياس التربوي وأدوات التقويم بصورة أكثر كفاءة في حياتهم العلمية والمهنية.
• إن القياس والتقويم التربوي أصبحا أدوات هذا العصر في التأثير في تحسين العملية التربوية ، وزيادة التحدي في السيطرة على ما يحتويه هذا الحقل.
ومن مميزات الكتاب:
• تكرار بعض المفاهيم والمصطلحات وتبسيط فصول الكتاب.
• تكرار في التفسير والشرح.
• إعطاء أمثلة كافية ، والإكثار من أمثلة التطبيق كي يبسط المؤلف الأمور على الطلبة.
• إعطاء نماذج من الاختبارات التي ستطبق على طلبة القياس والتقويم للاستفادة منها في الاستذكار والمراجعة.
• تقليل عدد صفحات الفصول لإعطائك صورة عامة لما سوف تستوعبه وتتعلمه من الكتاب.
النقاط الرئيسية وأهم المحاور التي يتناولها الكتاب بالشرح والتحليل:
1- أساس القياس والتقويم: (الفصل الأول):
1-1- مقدمة.
1-2- عصر ظهور التكنولوجيا والنمو المفاهيمي.
1-3- تعريف القياس والتقويم.
1-4- الفرق بين القياس والتقويم.
1-5- أنواع التقويم.
1-6- العلاقة بين القياس والتقويم.
1-7- أنواع المقاييس.
1-8- الاختبارات المدرسية وأنواعها.
1-9- امتحانات المستوى العامة.
2- تفسير نتائج أدوات القياس: (الفصل الثاني):
2-1- مقاييس النزعة المركزية.
2-2- مقاييس التشتت.
2-3- مقاييس العلاقة.
3- الامتحانات المدرسية: (الفصل الثالث):
3-1- المقدمة.
3-2- أنواع الامتحانات المدرسية من حيث الإجراء.
3-3- أنواع الامتحانات المدرسية من حيث البنود.
3-4- محتوى الاختبارات المدرسية.
3-5- كيفية التخطيط للامتحانات المدرسية.
4- الاختبارات المقالية: (الفصل الرابع):
4-1- مقدمة.
4-2- العلاقة بين اختبار المقال والتعلم.
4-3- معايير كتابة اختبار المقال الجيد.
4-4- كيفية كتابة أسئلة اختبار المقال.
4-5- طرق تصحيح اختبار المقال.
5- الاختبارات الموضوعية: (الفصل الخامس):
5-1- أقسام الاختبارات الموضوعية.
5-2- مبادئ عامة لتصميم الاختبارات الموضوعية.
5-3- كيفية إعداد اختبار أي الإجابات القصيرة.
5-4- مزايا وقصور الاختبار ذي الإجابة القصيرة.
5-5- اقتراحات لتصميم بنود اختبار ذي الإجابة القصيرة.
5-6- الاختبار الموضوعي من نوع اختيار الإجابة.
5-7- اختبارات الصح والخطأ.
5-8- اختبارات الاختيار من متعدد.
5-9- تصحيح اختبار من متعدد.
5-10- اختبارات المزاوحة.
5-11- معايير بنود الاختبارات الموضوعية.
5-12- تعليمات عامة لاختبار الاختيار من متعدد.
6- تحليل بنود الاختبار: (الفصل السادس):
6-1- إجراءات تحليل بنود الاختبار.
6-2- تفسير بيانات تحليل بنود الاختبار.
6-3- تجانس محتوى البنود.
6-4- بنوك أسئلة الاختبارات.
7- الخصائص السيكومترية للاختبار: (الفصل السابع):
7-1- الثبات.
7-2- طرق تعيين ثبات الاختبار.
7-3- العوامل المؤثرة في ثبات الاختبار.
7-4- الصدق.
7-5- أنواع الصدق.
8- قياس التحصيل الدراسي: (الفصل الثامن):
8-1- مفهوم التحصيل الدراسي.
8-2- التطور التاريخي لقياس التحصيل.
8-3- أغراض اختبارات التحصيل.
8-4- وظيفة اختبارات التحصيل.
8-5- تفسير واستخدام درجات اختبارات التحصيل.
8-6- الاختبارات التحصيلية المقننة.
8-7- خطوات بناء الاختبار التحصيلي المقنن.
9- نتائج الاختبار التحصيلي: (الفصل التاسع):
9-1- طرق تفسير درجات الاختبار.
9-2- تفسير اختبار معياري المرجع.
9-3- تفسير اختبار محكي المرجع.
10- قياس الذكاء: (ألفصل العاشر):
10-1- معنى الذكاء.
10-2- بنية الذكاء.
10-3- البيئة والوراثة وأثرهما في الذكاء.
10-4- معايير اختبار الذكاء.
10-5- نماذج لبعض اختبارات الذكاء.
11- التقويم التربوي: (الفصل الحادي عشر):
11-1- مقدمة.
11-2- تاريخ التقويم التربوي.
11-3- أهداف التقويم.
11-4- التقويم البديل.
11-5- التخطيط للتقويم.
11-6- تقييم الآراء.
12- تقويم التقدم الدراسي للطالب: (الفصل الثاني عشر):
12-1- معايير كتابة التقارير المدرسية.
12-2- طرق إرسال التقارير عن تقدم الطالب الدراسي.
12-3- استخدامات أنظمة التقارير المدرسية.
13- الاستخدامات الحديثة في التقويم: (الفصل الثالث عشر):
13-1- حقائب التقييم.
13-2- صحائف المتعلم.
13-3- مقاييس التقدير.
13-4- استمارات المشاركين للمقرر الدراسي.
13-5- تقييم الأقران.
14- المؤشرات التربوية كأدوات للتقويم: (الفصل الرابع عشر):
14-1- تعريف المؤشرات التربوية.
14-2- نمو المؤشرات التربوية.
14-3- تاريخ المؤشرات التربوية.
14-4- الطبيعة القياسية للمؤشرات.
14-5- تفعيل المؤشرات التربوية.
14-6- المؤشرات كمقاييس تقويمية.
15- المراجع.
16- الملاحق
سجل
Note de contenu : حتوى الكتاب على أربعة عشر فصلا: 1- أساس القياس والتقويم-2- تفسير نتائج أدوات القياس-3- الإمتحانات المدرسية-4- الإختبارات المقالية-5- الإختبارات الموضوعية-6- تحليل بوند الإختبار-7- الخصائص السيكومترية للإختبار-8- قياس التحصيل الدراسي-9- نتائج الإختبار التحصيلي-10- قياس الذكاء-11- التقويم التربوي-12- تقويم التقدم الدراسي للطالب-13- الإستخدامات الحديثة في التقويم-14- المؤشرات التربوية كأدوات للتقويم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12518 796.2/34.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/12519 796.2/34.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12520 796.2/34.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12521 796.2/34.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12522 796.2/34.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12523 796.2/34.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible مقدمة في الإحصاء / محمد صبحى أبو صالح
Titre : مقدمة في الإحصاء : مبادئ و تحليل بإستخدام SPSS Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد صبحى أبو صالح, Auteur ; عدنان محمد عوض, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2004 Importance : 475ص Présentation : جداول- بيانات- cd Format : 25×18سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-243-9 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإحصاء البيانات الإحتمال مقاييس النزعة المتغيرات إختبار الفرضيات التوزيعات التقدير الإرتباط الإنحدار كاي تربيع التباين تمارين السلاسل spss Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على عشرة فصول، الفصل الأول تناول عرض البيانات الإحصائية ووصفها، الفصل الثاني تحدث عن مقاييس النزعة المركزية والتشتت، الفصل الثالث تناول موضوع الإحتمال، الفصل الرابع تناول المتغيرات العشوائية والتوزيعات الإحتمالية وتوزيعات المعاينة، الفصل الخامس اشتمل التقدير وإختبار الفرضيات، الفصل السادس تناول الإرتباط والإنحدار، الفصل السابع تطرق الى إختبارات كاي تربيع، الفصل الثامن عن تحليل التباين، الفصل التاسع تحدث عن طرق غير معلمية، الفصل العاشر والأخير تناول السلاسل الزمنية. مقدمة في الإحصاء : مبادئ و تحليل بإستخدام SPSS [texte imprimé] / محمد صبحى أبو صالح, Auteur ; عدنان محمد عوض, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2004 . - 475ص : جداول- بيانات- cd ; 25×18سم.
ISBN : 978-9957-06-243-9
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإحصاء البيانات الإحتمال مقاييس النزعة المتغيرات إختبار الفرضيات التوزيعات التقدير الإرتباط الإنحدار كاي تربيع التباين تمارين السلاسل spss Index. décimale : 796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على عشرة فصول، الفصل الأول تناول عرض البيانات الإحصائية ووصفها، الفصل الثاني تحدث عن مقاييس النزعة المركزية والتشتت، الفصل الثالث تناول موضوع الإحتمال، الفصل الرابع تناول المتغيرات العشوائية والتوزيعات الإحتمالية وتوزيعات المعاينة، الفصل الخامس اشتمل التقدير وإختبار الفرضيات، الفصل السادس تناول الإرتباط والإنحدار، الفصل السابع تطرق الى إختبارات كاي تربيع، الفصل الثامن عن تحليل التباين، الفصل التاسع تحدث عن طرق غير معلمية، الفصل العاشر والأخير تناول السلاسل الزمنية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (15)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/20802 796.2/82.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/20803 796.2/82.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/20804 796.2/82.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/20805 796.2/82.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/20806 796.2/82.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/20807 796.2/82.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/20808 796.2/82.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/20809 796.2/82.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/20810 796.2/82.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/20811 796.2/82.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/26978 796.2/82.11 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/26979 796.2/82.12 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/26980 796.2/82.13 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/26981 796.2/82.14 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/26982 796.2/82.15 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible القياس و التقويم في التربية و علم النفس / سامي محمد ملحم
Permalinkمقدمة في مبادئ علم الإحصاء / كمال سلطان محمد سالم
Permalink