الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
2 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'ماوراء المعرفة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
علم النفس العصبي المعرفي / سليمان عبد الواحد يوسف
Titre : علم النفس العصبي المعرفي : رؤية نيوروسيكولوجية للعمليات العقلية المعرفية Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمان عبد الواحد يوسف, Auteur Editeur : القاهرة : أيتراك للطباعة والنشر Année de publication : 2010 Importance : 657ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-383-185-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس علم النفس العصبي علم النفس المعرفي المعلومات الإنتباه الإدراك الذاكرة اللغة التفكير حل المشكلات التصور العقلي ماوراء المعرفة المعرفة الأساليب المعرفية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : هذا الكتاب جاء ليتضمن بين دفتيه ثلاثة عشر فصلا، تمثلت في الفصل الأول والذي يعد مدخلا لعلم النفس العصبي، والفصل الثاني الذي يعد مدخلا لعلم النفس المعرفي، وجاء الفصل الثالث ليتناول نظرية تجهيز ومعالجة المعلومات، بينما ألقى الفصل الرابع بظلاله على عملية الإنتباه في حين تعرض الفصل الخامس الى عملية الإدراك، أما الفصل السادس فتعلق بالذاكرة الإنسانية، وتعلق الفصل السابع باللغة والتفكير، والفصل الثامن بحل المشكلات، والفصل التاسع بالتصور(التخيل) العقلي، والفصل العاشر بما وراء المعرفة، والفصل الحادي عشر بما وراء الذاكرة وجاء الفصل الثاني عشر ليتناول استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم، وأخيرا جاء في الفصل الثالث عشر ليلقي بظلاله على الأساليب المعرفية علم النفس العصبي المعرفي : رؤية نيوروسيكولوجية للعمليات العقلية المعرفية [texte imprimé] / سليمان عبد الواحد يوسف, Auteur . - القاهرة : أيتراك للطباعة والنشر, 2010 . - 657ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-383-185-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس علم النفس العصبي علم النفس المعرفي المعلومات الإنتباه الإدراك الذاكرة اللغة التفكير حل المشكلات التصور العقلي ماوراء المعرفة المعرفة الأساليب المعرفية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : هذا الكتاب جاء ليتضمن بين دفتيه ثلاثة عشر فصلا، تمثلت في الفصل الأول والذي يعد مدخلا لعلم النفس العصبي، والفصل الثاني الذي يعد مدخلا لعلم النفس المعرفي، وجاء الفصل الثالث ليتناول نظرية تجهيز ومعالجة المعلومات، بينما ألقى الفصل الرابع بظلاله على عملية الإنتباه في حين تعرض الفصل الخامس الى عملية الإدراك، أما الفصل السادس فتعلق بالذاكرة الإنسانية، وتعلق الفصل السابع باللغة والتفكير، والفصل الثامن بحل المشكلات، والفصل التاسع بالتصور(التخيل) العقلي، والفصل العاشر بما وراء المعرفة، والفصل الحادي عشر بما وراء الذاكرة وجاء الفصل الثاني عشر ليتناول استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم، وأخيرا جاء في الفصل الثالث عشر ليلقي بظلاله على الأساليب المعرفية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18223 155/177.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/18224 155/177.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18225 155/177.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم النفس التربوي / صلاح الدين محمود علام
Titre : علم النفس التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : صلاح الدين محمود علام, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر -ناشرون Année de publication : 2010 Importance : 1315ص Présentation : صور Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-732-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي تدريس التعلم التكيف التنظيم التوازن الملائمة النمو النمو المعرفي اللعب؛ المراهقة النمو الإنفعالي النمو الشخصي الذكاء الفروق الفردية الثقافة التنوع الموهوبين الدافعية التذكر النسيان الإنتباه الذاكرة ماوراء المعرفة التعلم المعرفي الإبتكارية الأسرة المجتمع المحلي التخطيط الإختبارات الرسوب Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : إحتوى هذا الكتاب على خمسة عشر فصلا وهي كالتالي:1- المعلمون والتدريس وعلم النفس التربوي.2- النمو المعرفي واللغة.3- النمو الشخصي، الإجتماعي، والإنفعالي.4- الفروق بين المتعلمين وحاجات التعلم.5- الثقافة والتنوع.6- وجهات نظر سلوكية للتعلم.7- وجهات نظر معرفية للتعلم.8- العمليات المعرفية المعقدة.9- وجهات النظر الإجتماعية المعرفية والبنائية للتعلم.10- الدافعية في التعلم والتدريس.11- التعلم المنغمس: التعاون والمجتمع المحلي.12- خلق بيئات تعلم.13- التدريس من اجل التعلم.14- الإختبارات المقننة.15- التقييم التقييم الصفي ووضع التقديرات . علم النفس التربوي [texte imprimé] / صلاح الدين محمود علام, Auteur . - عمان : دار الفكر -ناشرون, 2010 . - 1315ص : صور ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-07-732-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي تدريس التعلم التكيف التنظيم التوازن الملائمة النمو النمو المعرفي اللعب؛ المراهقة النمو الإنفعالي النمو الشخصي الذكاء الفروق الفردية الثقافة التنوع الموهوبين الدافعية التذكر النسيان الإنتباه الذاكرة ماوراء المعرفة التعلم المعرفي الإبتكارية الأسرة المجتمع المحلي التخطيط الإختبارات الرسوب Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : إحتوى هذا الكتاب على خمسة عشر فصلا وهي كالتالي:1- المعلمون والتدريس وعلم النفس التربوي.2- النمو المعرفي واللغة.3- النمو الشخصي، الإجتماعي، والإنفعالي.4- الفروق بين المتعلمين وحاجات التعلم.5- الثقافة والتنوع.6- وجهات نظر سلوكية للتعلم.7- وجهات نظر معرفية للتعلم.8- العمليات المعرفية المعقدة.9- وجهات النظر الإجتماعية المعرفية والبنائية للتعلم.10- الدافعية في التعلم والتدريس.11- التعلم المنغمس: التعاون والمجتمع المحلي.12- خلق بيئات تعلم.13- التدريس من اجل التعلم.14- الإختبارات المقننة.15- التقييم التقييم الصفي ووضع التقديرات . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16455 155/173.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/16456 155/173.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16457 155/173.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16458 155/173.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16459 155/173.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible