الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
2 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الإبتكارية'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
سيكولوجية الإبداع وأساليب تنميته / ممدوح عبد المنعم الكناني
Titre : سيكولوجية الإبداع وأساليب تنميته Type de document : texte imprimé Auteurs : ممدوح عبد المنعم الكناني, Auteur Mention d'édition : ط1-ط2 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2005-2015 Importance : 472ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإبداع الإبتكارية القدرات العقلية الشخصية الرعاية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يشمل هذا الكتاب إحدى عشر فصلا، الفصل الأول اشتمل أهمية الإبتكار والإبداع ومفاهيمها، الفصل الثاني تناول نظريات تفسير الإبتكار والإبداع، الفصل الثالث تحدث عن القدرات العقلية المكونة للإبتكارية والإبداع، الفصل الرابع اشتمل الإبتكارية والإبداعية كعملية عقلية، الفصل الخامس تناول دوافع وسمات الشخصية الإبتكارية، الفصل السادس تحدث عن أساليب قياس الإبداع والإبتكار، الفصل السابع تناول دور الأسرة في تنمية ابتكارية الأبناء، الفصل الثامن تناول الرعاية النفسية والتربوية للمبتكرين بالفصل الدراسي؛ الفصل التاسع تطرق الى بعض طرق واساليب تنمية الابتكارية، الفصل العاشر والأخير تناول رعاية الابتكارية في الجماعات والمجتمعات. سيكولوجية الإبداع وأساليب تنميته [texte imprimé] / ممدوح عبد المنعم الكناني, Auteur . - ط1-ط2 . - عمان : دار المسيرة, 2005-2015 . - 472ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإبداع الإبتكارية القدرات العقلية الشخصية الرعاية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يشمل هذا الكتاب إحدى عشر فصلا، الفصل الأول اشتمل أهمية الإبتكار والإبداع ومفاهيمها، الفصل الثاني تناول نظريات تفسير الإبتكار والإبداع، الفصل الثالث تحدث عن القدرات العقلية المكونة للإبتكارية والإبداع، الفصل الرابع اشتمل الإبتكارية والإبداعية كعملية عقلية، الفصل الخامس تناول دوافع وسمات الشخصية الإبتكارية، الفصل السادس تحدث عن أساليب قياس الإبداع والإبتكار، الفصل السابع تناول دور الأسرة في تنمية ابتكارية الأبناء، الفصل الثامن تناول الرعاية النفسية والتربوية للمبتكرين بالفصل الدراسي؛ الفصل التاسع تطرق الى بعض طرق واساليب تنمية الابتكارية، الفصل العاشر والأخير تناول رعاية الابتكارية في الجماعات والمجتمعات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/26508 155/106.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/26509 155/106.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/26510 155/106.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/26511 155/106.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/26512 155/106.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم النفس التربوي / صلاح الدين محمود علام
Titre : علم النفس التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : صلاح الدين محمود علام, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر -ناشرون Année de publication : 2010 Importance : 1315ص Présentation : صور Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-732-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي تدريس التعلم التكيف التنظيم التوازن الملائمة النمو النمو المعرفي اللعب؛ المراهقة النمو الإنفعالي النمو الشخصي الذكاء الفروق الفردية الثقافة التنوع الموهوبين الدافعية التذكر النسيان الإنتباه الذاكرة ماوراء المعرفة التعلم المعرفي الإبتكارية الأسرة المجتمع المحلي التخطيط الإختبارات الرسوب Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : إحتوى هذا الكتاب على خمسة عشر فصلا وهي كالتالي:1- المعلمون والتدريس وعلم النفس التربوي.2- النمو المعرفي واللغة.3- النمو الشخصي، الإجتماعي، والإنفعالي.4- الفروق بين المتعلمين وحاجات التعلم.5- الثقافة والتنوع.6- وجهات نظر سلوكية للتعلم.7- وجهات نظر معرفية للتعلم.8- العمليات المعرفية المعقدة.9- وجهات النظر الإجتماعية المعرفية والبنائية للتعلم.10- الدافعية في التعلم والتدريس.11- التعلم المنغمس: التعاون والمجتمع المحلي.12- خلق بيئات تعلم.13- التدريس من اجل التعلم.14- الإختبارات المقننة.15- التقييم التقييم الصفي ووضع التقديرات . علم النفس التربوي [texte imprimé] / صلاح الدين محمود علام, Auteur . - عمان : دار الفكر -ناشرون, 2010 . - 1315ص : صور ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-07-732-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي تدريس التعلم التكيف التنظيم التوازن الملائمة النمو النمو المعرفي اللعب؛ المراهقة النمو الإنفعالي النمو الشخصي الذكاء الفروق الفردية الثقافة التنوع الموهوبين الدافعية التذكر النسيان الإنتباه الذاكرة ماوراء المعرفة التعلم المعرفي الإبتكارية الأسرة المجتمع المحلي التخطيط الإختبارات الرسوب Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : إحتوى هذا الكتاب على خمسة عشر فصلا وهي كالتالي:1- المعلمون والتدريس وعلم النفس التربوي.2- النمو المعرفي واللغة.3- النمو الشخصي، الإجتماعي، والإنفعالي.4- الفروق بين المتعلمين وحاجات التعلم.5- الثقافة والتنوع.6- وجهات نظر سلوكية للتعلم.7- وجهات نظر معرفية للتعلم.8- العمليات المعرفية المعقدة.9- وجهات النظر الإجتماعية المعرفية والبنائية للتعلم.10- الدافعية في التعلم والتدريس.11- التعلم المنغمس: التعاون والمجتمع المحلي.12- خلق بيئات تعلم.13- التدريس من اجل التعلم.14- الإختبارات المقننة.15- التقييم التقييم الصفي ووضع التقديرات . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16455 155/173.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/16456 155/173.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16457 155/173.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16458 155/173.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16459 155/173.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible