الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'éditeur
دار المسيرة
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
سيكولوجية الإبداع وأساليب تنميته / ممدوح عبد المنعم الكناني
Titre : سيكولوجية الإبداع وأساليب تنميته Type de document : texte imprimé Auteurs : ممدوح عبد المنعم الكناني, Auteur Mention d'édition : ط1-ط2 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2005-2015 Importance : 472ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإبداع الإبتكارية القدرات العقلية الشخصية الرعاية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يشمل هذا الكتاب إحدى عشر فصلا، الفصل الأول اشتمل أهمية الإبتكار والإبداع ومفاهيمها، الفصل الثاني تناول نظريات تفسير الإبتكار والإبداع، الفصل الثالث تحدث عن القدرات العقلية المكونة للإبتكارية والإبداع، الفصل الرابع اشتمل الإبتكارية والإبداعية كعملية عقلية، الفصل الخامس تناول دوافع وسمات الشخصية الإبتكارية، الفصل السادس تحدث عن أساليب قياس الإبداع والإبتكار، الفصل السابع تناول دور الأسرة في تنمية ابتكارية الأبناء، الفصل الثامن تناول الرعاية النفسية والتربوية للمبتكرين بالفصل الدراسي؛ الفصل التاسع تطرق الى بعض طرق واساليب تنمية الابتكارية، الفصل العاشر والأخير تناول رعاية الابتكارية في الجماعات والمجتمعات. سيكولوجية الإبداع وأساليب تنميته [texte imprimé] / ممدوح عبد المنعم الكناني, Auteur . - ط1-ط2 . - عمان : دار المسيرة, 2005-2015 . - 472ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإبداع الإبتكارية القدرات العقلية الشخصية الرعاية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يشمل هذا الكتاب إحدى عشر فصلا، الفصل الأول اشتمل أهمية الإبتكار والإبداع ومفاهيمها، الفصل الثاني تناول نظريات تفسير الإبتكار والإبداع، الفصل الثالث تحدث عن القدرات العقلية المكونة للإبتكارية والإبداع، الفصل الرابع اشتمل الإبتكارية والإبداعية كعملية عقلية، الفصل الخامس تناول دوافع وسمات الشخصية الإبتكارية، الفصل السادس تحدث عن أساليب قياس الإبداع والإبتكار، الفصل السابع تناول دور الأسرة في تنمية ابتكارية الأبناء، الفصل الثامن تناول الرعاية النفسية والتربوية للمبتكرين بالفصل الدراسي؛ الفصل التاسع تطرق الى بعض طرق واساليب تنمية الابتكارية، الفصل العاشر والأخير تناول رعاية الابتكارية في الجماعات والمجتمعات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/26508 155/106.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/26509 155/106.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/26510 155/106.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/26511 155/106.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/26512 155/106.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم نفس اللعب / محمد أحمد صوالحة
Titre : علم نفس اللعب Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أحمد صوالحة, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2007 Importance : 240ص Présentation : صور Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-247-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللعب الألعاب تعليم الألعاب التربوية علم نفس اللعب Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : إشتمل الكتاب على ثماني وحدات: كانت الوحدة الأولى بعنوان مفهوم اللعب، وتضمنت الوحدة الاولى عرضا لسلوك اللعب لدى الإنسان والحيوان ، وتعريفا للعب واهداف اللعب، وسماته، مظاهره، والقيمة التربوية للعب. اما الوحدة الثانية فقد كانت بعنوان نظريات تفسير ظاهرة اللعب، وتضمنت عرضا لنظريات علم النفس الحديث، والعلاقة بين نظريات علم النفس الحديثة، ومشروعية اللعب في الإسلام. أما الوحدة الثالثة فقد كانت بعنوان مراحل تطور اللعب لدى الأطفال، وتضمنت عرضا للعب الطفل في مرحلة المهد- طبيعته وسماته، ولعب الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة- طبيعته وسماته، ولهب الطفل في مرحلة الطفولة المتوسطة- طبيعته وسماته ولعب الطفل في مرحلة الطفولة المتأخرة- طبيعته وسماته. أما الوحدة الرابعة فقد كانت بعنوان أنواع اللعب وأشكاله، وقد تضمنت عرضا لأنواع الألعاب من حيث عدد الأفراد الذين يمارسون اللعب، وأنواع الألعاب من حيث طبيعة مهمات اللعب، وأنواع الألعاب من حيث الإلتزام وتنظيم لسلوك اللعب، وألعاب الدمى والعرائس، وألعاب الكمبيوتر والأنترنت. أما الوحدة الخامسة فقد كانت بعنوان اللعب ومجالات النمو الإنساني، وتضمنت عرضا للعب والنمو الجسمي والحركي، واللعب والنمو الإنفعالي، واللعب والنمو الإجتماعي، واللعب والنمو العقلي المعرفي، واللعب والنمو الأخلاقي واللعب والنمو اللغوي.أما الوحدة السادسة فقد كانت بعنوان اللعب وبعض سمات الشخصية، وتضمنت عرضا للعلاقة بين اللعب والثقة بالنفس، واللعب ومفهوم الذات، واللعب والتفكير الإبداعي، اللعب والتفكير الناقد، واللعب والقلق والخجل.أما الوحدة السابعة فقد كانت بعنوان العوامل المؤثرة في اللعب وتضمنت عرضا للمعطيات الوراثية، والحالة الجسمية والصحية والمستوى الإجتماعي الإقتصادي والمستوى الثقافي والفكري، والإتجاهات الوالدية، الجنس، والمثيرات والخبرات المبكرة. أما الوحدة الثامنة فقد كانت بعنوان الإرشاد باللعب، وتضمنت عرضا للتشخيص والعلاج باللعب والألعاب العلاجية والتوجيه والإرشاد المهني.وأخيرا الوحدة التاسعة بعنوان التعليم باللعب وتضمنت عرضا للتعليم باللعب، والألعاب التربوية والأسس العامة لتنظيم اللعب وتطبيقاته، توجيهات وإرشادات لتفعيل اللعب ونماذج وتطبيقات في الألعاب. علم نفس اللعب [texte imprimé] / محمد أحمد صوالحة, Auteur . - عمان : دار المسيرة, 2007 . - 240ص : صور ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-06-247-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللعب الألعاب تعليم الألعاب التربوية علم نفس اللعب Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : إشتمل الكتاب على ثماني وحدات: كانت الوحدة الأولى بعنوان مفهوم اللعب، وتضمنت الوحدة الاولى عرضا لسلوك اللعب لدى الإنسان والحيوان ، وتعريفا للعب واهداف اللعب، وسماته، مظاهره، والقيمة التربوية للعب. اما الوحدة الثانية فقد كانت بعنوان نظريات تفسير ظاهرة اللعب، وتضمنت عرضا لنظريات علم النفس الحديث، والعلاقة بين نظريات علم النفس الحديثة، ومشروعية اللعب في الإسلام. أما الوحدة الثالثة فقد كانت بعنوان مراحل تطور اللعب لدى الأطفال، وتضمنت عرضا للعب الطفل في مرحلة المهد- طبيعته وسماته، ولعب الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة- طبيعته وسماته، ولهب الطفل في مرحلة الطفولة المتوسطة- طبيعته وسماته ولعب الطفل في مرحلة الطفولة المتأخرة- طبيعته وسماته. أما الوحدة الرابعة فقد كانت بعنوان أنواع اللعب وأشكاله، وقد تضمنت عرضا لأنواع الألعاب من حيث عدد الأفراد الذين يمارسون اللعب، وأنواع الألعاب من حيث طبيعة مهمات اللعب، وأنواع الألعاب من حيث الإلتزام وتنظيم لسلوك اللعب، وألعاب الدمى والعرائس، وألعاب الكمبيوتر والأنترنت. أما الوحدة الخامسة فقد كانت بعنوان اللعب ومجالات النمو الإنساني، وتضمنت عرضا للعب والنمو الجسمي والحركي، واللعب والنمو الإنفعالي، واللعب والنمو الإجتماعي، واللعب والنمو العقلي المعرفي، واللعب والنمو الأخلاقي واللعب والنمو اللغوي.أما الوحدة السادسة فقد كانت بعنوان اللعب وبعض سمات الشخصية، وتضمنت عرضا للعلاقة بين اللعب والثقة بالنفس، واللعب ومفهوم الذات، واللعب والتفكير الإبداعي، اللعب والتفكير الناقد، واللعب والقلق والخجل.أما الوحدة السابعة فقد كانت بعنوان العوامل المؤثرة في اللعب وتضمنت عرضا للمعطيات الوراثية، والحالة الجسمية والصحية والمستوى الإجتماعي الإقتصادي والمستوى الثقافي والفكري، والإتجاهات الوالدية، الجنس، والمثيرات والخبرات المبكرة. أما الوحدة الثامنة فقد كانت بعنوان الإرشاد باللعب، وتضمنت عرضا للتشخيص والعلاج باللعب والألعاب العلاجية والتوجيه والإرشاد المهني.وأخيرا الوحدة التاسعة بعنوان التعليم باللعب وتضمنت عرضا للتعليم باللعب، والألعاب التربوية والأسس العامة لتنظيم اللعب وتطبيقاته، توجيهات وإرشادات لتفعيل اللعب ونماذج وتطبيقات في الألعاب. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/14944 155/67.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/14945 155/67.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/14946 155/67.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/14947 155/67.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/14948 155/67.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18904 155/67.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18905 155/67.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible