الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
4 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الألعاب التربوية'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الألعاب التربوية و تقنيات إنتاجها / محمد محمود الحيلة
Titre : الألعاب التربوية و تقنيات إنتاجها Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد محمود الحيلة, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2007 Importance : 404ص. Présentation : جداول- رسومات Format : 24×17سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-160-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الألعاب التربوية الألعاب اللعب الأهداف التعليمية تعليم المعلم علم نفس اللعب الأطفال البيئة الأنماط التعليمية لعبة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : عالج الكتاب عدة مواضيع، عالج الموضوع الأول الألعاب التربوية من حيث تطورها التاريخي ومفاهيمها، في حين حاول الموضوع الثاني الإجابة على السؤال لماذا الألعاب التربوية؟. أما الموضوع الثالث فقد بين موقع اللعب في نظريات علم النفس، وتطرق الموضوع الخامس من هذا الكتاب الى مبادئ اللعب وأسسه، وجاء الموضوع السادس معرفا بدور المعلم في تعزيز بيئة اللعب، وعالج الموضوع السابع كفايات الألعاب التربوية، أما الموضع الثامن فقد تطرق الى مجالات استخدام الألعاب التربوية، في حين عرض الموضوع التاسع نماذج لتصميم الألعاب التربوية، وتطرق الموضوع العاشر الى الألعاب التربوية وعلاقتها بالمناهج الحديثة. وجاء الموضوع الحادي عشر لتوضيح اللعب في مرحلة الحضانة والروضة، أما اللعب في المرحلة الأساسية الأولى فقد عالجها الموضوع الثاني عشر، أما الموضوع الثالث عشر فيمثل الجانب العملي من هذا الكتاب حيث عرض تقنيات إنتاج مجموعة من الألعاب التربوية بلغ عددها 91 لعبة، وجاء الموضوع الرابع عشر ليختتم هذا الكتاب بالألعاب الشعبية. الألعاب التربوية و تقنيات إنتاجها [texte imprimé] / محمد محمود الحيلة, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2007 . - 404ص. : جداول- رسومات ; 24×17سم.
ISSN : 978-9957-06-160-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الألعاب التربوية الألعاب اللعب الأهداف التعليمية تعليم المعلم علم نفس اللعب الأطفال البيئة الأنماط التعليمية لعبة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : عالج الكتاب عدة مواضيع، عالج الموضوع الأول الألعاب التربوية من حيث تطورها التاريخي ومفاهيمها، في حين حاول الموضوع الثاني الإجابة على السؤال لماذا الألعاب التربوية؟. أما الموضوع الثالث فقد بين موقع اللعب في نظريات علم النفس، وتطرق الموضوع الخامس من هذا الكتاب الى مبادئ اللعب وأسسه، وجاء الموضوع السادس معرفا بدور المعلم في تعزيز بيئة اللعب، وعالج الموضوع السابع كفايات الألعاب التربوية، أما الموضع الثامن فقد تطرق الى مجالات استخدام الألعاب التربوية، في حين عرض الموضوع التاسع نماذج لتصميم الألعاب التربوية، وتطرق الموضوع العاشر الى الألعاب التربوية وعلاقتها بالمناهج الحديثة. وجاء الموضوع الحادي عشر لتوضيح اللعب في مرحلة الحضانة والروضة، أما اللعب في المرحلة الأساسية الأولى فقد عالجها الموضوع الثاني عشر، أما الموضوع الثالث عشر فيمثل الجانب العملي من هذا الكتاب حيث عرض تقنيات إنتاج مجموعة من الألعاب التربوية بلغ عددها 91 لعبة، وجاء الموضوع الرابع عشر ليختتم هذا الكتاب بالألعاب الشعبية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/14908 372/125.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/14909 372/125.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/14910 372/125.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/14911 372/125.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/14912 372/125.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/28093 372/125.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible علم نفس اللعب / محمد أحمد صوالحة
Titre : علم نفس اللعب Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أحمد صوالحة, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2007 Importance : 240ص Présentation : صور Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-247-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللعب الألعاب تعليم الألعاب التربوية علم نفس اللعب Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : إشتمل الكتاب على ثماني وحدات: كانت الوحدة الأولى بعنوان مفهوم اللعب، وتضمنت الوحدة الاولى عرضا لسلوك اللعب لدى الإنسان والحيوان ، وتعريفا للعب واهداف اللعب، وسماته، مظاهره، والقيمة التربوية للعب. اما الوحدة الثانية فقد كانت بعنوان نظريات تفسير ظاهرة اللعب، وتضمنت عرضا لنظريات علم النفس الحديث، والعلاقة بين نظريات علم النفس الحديثة، ومشروعية اللعب في الإسلام. أما الوحدة الثالثة فقد كانت بعنوان مراحل تطور اللعب لدى الأطفال، وتضمنت عرضا للعب الطفل في مرحلة المهد- طبيعته وسماته، ولعب الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة- طبيعته وسماته، ولهب الطفل في مرحلة الطفولة المتوسطة- طبيعته وسماته ولعب الطفل في مرحلة الطفولة المتأخرة- طبيعته وسماته. أما الوحدة الرابعة فقد كانت بعنوان أنواع اللعب وأشكاله، وقد تضمنت عرضا لأنواع الألعاب من حيث عدد الأفراد الذين يمارسون اللعب، وأنواع الألعاب من حيث طبيعة مهمات اللعب، وأنواع الألعاب من حيث الإلتزام وتنظيم لسلوك اللعب، وألعاب الدمى والعرائس، وألعاب الكمبيوتر والأنترنت. أما الوحدة الخامسة فقد كانت بعنوان اللعب ومجالات النمو الإنساني، وتضمنت عرضا للعب والنمو الجسمي والحركي، واللعب والنمو الإنفعالي، واللعب والنمو الإجتماعي، واللعب والنمو العقلي المعرفي، واللعب والنمو الأخلاقي واللعب والنمو اللغوي.أما الوحدة السادسة فقد كانت بعنوان اللعب وبعض سمات الشخصية، وتضمنت عرضا للعلاقة بين اللعب والثقة بالنفس، واللعب ومفهوم الذات، واللعب والتفكير الإبداعي، اللعب والتفكير الناقد، واللعب والقلق والخجل.أما الوحدة السابعة فقد كانت بعنوان العوامل المؤثرة في اللعب وتضمنت عرضا للمعطيات الوراثية، والحالة الجسمية والصحية والمستوى الإجتماعي الإقتصادي والمستوى الثقافي والفكري، والإتجاهات الوالدية، الجنس، والمثيرات والخبرات المبكرة. أما الوحدة الثامنة فقد كانت بعنوان الإرشاد باللعب، وتضمنت عرضا للتشخيص والعلاج باللعب والألعاب العلاجية والتوجيه والإرشاد المهني.وأخيرا الوحدة التاسعة بعنوان التعليم باللعب وتضمنت عرضا للتعليم باللعب، والألعاب التربوية والأسس العامة لتنظيم اللعب وتطبيقاته، توجيهات وإرشادات لتفعيل اللعب ونماذج وتطبيقات في الألعاب. علم نفس اللعب [texte imprimé] / محمد أحمد صوالحة, Auteur . - عمان : دار المسيرة, 2007 . - 240ص : صور ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-06-247-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللعب الألعاب تعليم الألعاب التربوية علم نفس اللعب Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : إشتمل الكتاب على ثماني وحدات: كانت الوحدة الأولى بعنوان مفهوم اللعب، وتضمنت الوحدة الاولى عرضا لسلوك اللعب لدى الإنسان والحيوان ، وتعريفا للعب واهداف اللعب، وسماته، مظاهره، والقيمة التربوية للعب. اما الوحدة الثانية فقد كانت بعنوان نظريات تفسير ظاهرة اللعب، وتضمنت عرضا لنظريات علم النفس الحديث، والعلاقة بين نظريات علم النفس الحديثة، ومشروعية اللعب في الإسلام. أما الوحدة الثالثة فقد كانت بعنوان مراحل تطور اللعب لدى الأطفال، وتضمنت عرضا للعب الطفل في مرحلة المهد- طبيعته وسماته، ولعب الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة- طبيعته وسماته، ولهب الطفل في مرحلة الطفولة المتوسطة- طبيعته وسماته ولعب الطفل في مرحلة الطفولة المتأخرة- طبيعته وسماته. أما الوحدة الرابعة فقد كانت بعنوان أنواع اللعب وأشكاله، وقد تضمنت عرضا لأنواع الألعاب من حيث عدد الأفراد الذين يمارسون اللعب، وأنواع الألعاب من حيث طبيعة مهمات اللعب، وأنواع الألعاب من حيث الإلتزام وتنظيم لسلوك اللعب، وألعاب الدمى والعرائس، وألعاب الكمبيوتر والأنترنت. أما الوحدة الخامسة فقد كانت بعنوان اللعب ومجالات النمو الإنساني، وتضمنت عرضا للعب والنمو الجسمي والحركي، واللعب والنمو الإنفعالي، واللعب والنمو الإجتماعي، واللعب والنمو العقلي المعرفي، واللعب والنمو الأخلاقي واللعب والنمو اللغوي.أما الوحدة السادسة فقد كانت بعنوان اللعب وبعض سمات الشخصية، وتضمنت عرضا للعلاقة بين اللعب والثقة بالنفس، واللعب ومفهوم الذات، واللعب والتفكير الإبداعي، اللعب والتفكير الناقد، واللعب والقلق والخجل.أما الوحدة السابعة فقد كانت بعنوان العوامل المؤثرة في اللعب وتضمنت عرضا للمعطيات الوراثية، والحالة الجسمية والصحية والمستوى الإجتماعي الإقتصادي والمستوى الثقافي والفكري، والإتجاهات الوالدية، الجنس، والمثيرات والخبرات المبكرة. أما الوحدة الثامنة فقد كانت بعنوان الإرشاد باللعب، وتضمنت عرضا للتشخيص والعلاج باللعب والألعاب العلاجية والتوجيه والإرشاد المهني.وأخيرا الوحدة التاسعة بعنوان التعليم باللعب وتضمنت عرضا للتعليم باللعب، والألعاب التربوية والأسس العامة لتنظيم اللعب وتطبيقاته، توجيهات وإرشادات لتفعيل اللعب ونماذج وتطبيقات في الألعاب. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/14944 155/67.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/14945 155/67.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/14946 155/67.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/14947 155/67.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/14948 155/67.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18904 155/67.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18905 155/67.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible اللعب و تربية الطفل / احمد نايل الغرير
Titre : اللعب و تربية الطفل : للمعلمات في الروضة والأباء والأمهات في المنزل Type de document : texte imprimé Auteurs : احمد نايل الغرير, Auteur ; أديب النوايسة, Auteur Editeur : عمان : دار إثراء للنشر والتوزيع Année de publication : 2010 Importance : 190ص Présentation : صور Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-78-042-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تربية اللعب رياض الأطفال التعلم الألعاب التربوية الأسرة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتناول هذا لكتاب المدخل الى مفهوم اللعب، العوامل المؤثرة في لعب الأطفال، مفهوم وأهداف رياض الأطفال والمشكلات التي تواجهه، الدور التربوي للروضة، اللعب والتعلم في رياض الأطفال، بالإضافة الى النظريات المختلفة في تفسير اللعب، اللعب ومراحل الطفولة ، القيمة العلاجية للعب، القيمة التربوية للعب، دور الأسرة في اللعب، اللعب الشعبي عند الأطفال مع ذكر بعض النماذج للألعاب الشعبية. اللعب و تربية الطفل : للمعلمات في الروضة والأباء والأمهات في المنزل [texte imprimé] / احمد نايل الغرير, Auteur ; أديب النوايسة, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار إثراء للنشر والتوزيع, 2010 . - 190ص : صور ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-78-042-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تربية اللعب رياض الأطفال التعلم الألعاب التربوية الأسرة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتناول هذا لكتاب المدخل الى مفهوم اللعب، العوامل المؤثرة في لعب الأطفال، مفهوم وأهداف رياض الأطفال والمشكلات التي تواجهه، الدور التربوي للروضة، اللعب والتعلم في رياض الأطفال، بالإضافة الى النظريات المختلفة في تفسير اللعب، اللعب ومراحل الطفولة ، القيمة العلاجية للعب، القيمة التربوية للعب، دور الأسرة في اللعب، اللعب الشعبي عند الأطفال مع ذكر بعض النماذج للألعاب الشعبية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/17655 372/189.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/17656 372/189.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/17657 372/189.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/17658 372/189.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/17659 372/189.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible إستراتيجيات التعليم والتعلم في سياق ثقافة الجودة / وليم عبيد
Titre : إستراتيجيات التعليم والتعلم في سياق ثقافة الجودة : أطر مفاهيمية ونماذج تطبيقية Type de document : texte imprimé Auteurs : وليم عبيد, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2009 Importance : 284ص. Présentation : رسومات Format : 17x25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-461-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تعليم تعلم تكنولوجيا الإبداع الهدف السلوكي مشروع الصف التفاوض الألعاب التربوية التعلم الإلكتروني Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على أربعة عشر فصلا، الفصل الأول جاء فيه ثقافة الجودة، الفصل الثاني تناول النظرية السلوكية ومنطق"بما أن...إذن" ، الفصل الثالث اشتمل استراتيجيات سلوكية للتعلم، الفصل الرابع تطرق الى حركة الأهداف السلوكية، الفصل الخامس تناول استراتيجيات تعليم وتعلم في معية النظرية السلوكية، الفصل السادس تناول ديناميكية استراتيجيات التعليم والتعلم-النظرية المعرفية والنظرية البنائية، الفصل السابع اشتمل أبعاد عملية التعلم وانعكاساتها على استراتيجيات التعليم، الفصل الثامن تناول تعليم وتعلم لتنمية الإبداع، الفصل التاسع اشتمل استراتيجيات إدارة العملية التعليمية داخل الصف، الفصل العاشر اشتمل استراتيجيات نوعية، الفصل الحادي عشر تناول استراتيجيات تنموية عامة، الفصل الثاني عشر تطرق الى استراتيجيات ماوراء المعرفة، الفصل الثالث عشر جاء فيه التعليم والتعلم والتكنولوجيا، الفصل الرابع عشر والأخير اشتمل استراتيجيات التعلم الإلكتروني. إستراتيجيات التعليم والتعلم في سياق ثقافة الجودة : أطر مفاهيمية ونماذج تطبيقية [texte imprimé] / وليم عبيد, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2009 . - 284ص. : رسومات ; 17x25سم.
ISBN : 978-9957-06-461-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تعليم تعلم تكنولوجيا الإبداع الهدف السلوكي مشروع الصف التفاوض الألعاب التربوية التعلم الإلكتروني Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على أربعة عشر فصلا، الفصل الأول جاء فيه ثقافة الجودة، الفصل الثاني تناول النظرية السلوكية ومنطق"بما أن...إذن" ، الفصل الثالث اشتمل استراتيجيات سلوكية للتعلم، الفصل الرابع تطرق الى حركة الأهداف السلوكية، الفصل الخامس تناول استراتيجيات تعليم وتعلم في معية النظرية السلوكية، الفصل السادس تناول ديناميكية استراتيجيات التعليم والتعلم-النظرية المعرفية والنظرية البنائية، الفصل السابع اشتمل أبعاد عملية التعلم وانعكاساتها على استراتيجيات التعليم، الفصل الثامن تناول تعليم وتعلم لتنمية الإبداع، الفصل التاسع اشتمل استراتيجيات إدارة العملية التعليمية داخل الصف، الفصل العاشر اشتمل استراتيجيات نوعية، الفصل الحادي عشر تناول استراتيجيات تنموية عامة، الفصل الثاني عشر تطرق الى استراتيجيات ماوراء المعرفة، الفصل الثالث عشر جاء فيه التعليم والتعلم والتكنولوجيا، الفصل الرابع عشر والأخير اشتمل استراتيجيات التعلم الإلكتروني. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12905 372/114.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/12906 372/114.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12907 372/114.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12908 372/114.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12909 372/114.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/18441 372/114.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/18442 372/114.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/18443 372/114.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/18444 372/114.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/18445 372/114.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible