الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
3 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'حل المشكلات'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
علم النفس المعرفي / فخري عبد الهادي
Titre : علم النفس المعرفي Type de document : texte imprimé Auteurs : فخري عبد الهادي, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2010 Importance : 277ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-280-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس المعرفي معالجة المعلومات العمليات المعرفية الماورائية الأساليب المعرفية الذكاء الإنتباه الإدراك الذاكرة التخيل التفكير اللغة النمو المعرفي المشكلة حل المشكلات إتخاذ القرار العلاج النفسي المعرفي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب ستتة عشر فصلا وهي كالتالي: 1- علم النفس المعرفي.2- نموذج معالجة المعلومات.3- العمليات المعرفية الماورائية.4- الأساليب المعرفية.5- الإنتباه.6- الإدراك.7- الذاكرة.8- أنواع الذاكرة.9- التخيل.10- التفكير.11- علم اللغة المعرفي.12-الذكاء والنمو المعرفي.13- الذكاءات.14- حل المشكلات.15- إتخاذ القرارات.16- العلاج النفسي المعرفي. علم النفس المعرفي [texte imprimé] / فخري عبد الهادي, Auteur . - عمان : دار أسامة للنشر والتوزيع, 2010 . - 277ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-22-280-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس المعرفي معالجة المعلومات العمليات المعرفية الماورائية الأساليب المعرفية الذكاء الإنتباه الإدراك الذاكرة التخيل التفكير اللغة النمو المعرفي المشكلة حل المشكلات إتخاذ القرار العلاج النفسي المعرفي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب ستتة عشر فصلا وهي كالتالي: 1- علم النفس المعرفي.2- نموذج معالجة المعلومات.3- العمليات المعرفية الماورائية.4- الأساليب المعرفية.5- الإنتباه.6- الإدراك.7- الذاكرة.8- أنواع الذاكرة.9- التخيل.10- التفكير.11- علم اللغة المعرفي.12-الذكاء والنمو المعرفي.13- الذكاءات.14- حل المشكلات.15- إتخاذ القرارات.16- العلاج النفسي المعرفي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18717 155/180.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/18718 155/180.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18719 155/180.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18720 155/180.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18721 155/180.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم النفس العصبي المعرفي / سليمان عبد الواحد يوسف
Titre : علم النفس العصبي المعرفي : رؤية نيوروسيكولوجية للعمليات العقلية المعرفية Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمان عبد الواحد يوسف, Auteur Editeur : القاهرة : أيتراك للطباعة والنشر Année de publication : 2010 Importance : 657ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-383-185-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس علم النفس العصبي علم النفس المعرفي المعلومات الإنتباه الإدراك الذاكرة اللغة التفكير حل المشكلات التصور العقلي ماوراء المعرفة المعرفة الأساليب المعرفية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : هذا الكتاب جاء ليتضمن بين دفتيه ثلاثة عشر فصلا، تمثلت في الفصل الأول والذي يعد مدخلا لعلم النفس العصبي، والفصل الثاني الذي يعد مدخلا لعلم النفس المعرفي، وجاء الفصل الثالث ليتناول نظرية تجهيز ومعالجة المعلومات، بينما ألقى الفصل الرابع بظلاله على عملية الإنتباه في حين تعرض الفصل الخامس الى عملية الإدراك، أما الفصل السادس فتعلق بالذاكرة الإنسانية، وتعلق الفصل السابع باللغة والتفكير، والفصل الثامن بحل المشكلات، والفصل التاسع بالتصور(التخيل) العقلي، والفصل العاشر بما وراء المعرفة، والفصل الحادي عشر بما وراء الذاكرة وجاء الفصل الثاني عشر ليتناول استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم، وأخيرا جاء في الفصل الثالث عشر ليلقي بظلاله على الأساليب المعرفية علم النفس العصبي المعرفي : رؤية نيوروسيكولوجية للعمليات العقلية المعرفية [texte imprimé] / سليمان عبد الواحد يوسف, Auteur . - القاهرة : أيتراك للطباعة والنشر, 2010 . - 657ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-383-185-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس علم النفس العصبي علم النفس المعرفي المعلومات الإنتباه الإدراك الذاكرة اللغة التفكير حل المشكلات التصور العقلي ماوراء المعرفة المعرفة الأساليب المعرفية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : هذا الكتاب جاء ليتضمن بين دفتيه ثلاثة عشر فصلا، تمثلت في الفصل الأول والذي يعد مدخلا لعلم النفس العصبي، والفصل الثاني الذي يعد مدخلا لعلم النفس المعرفي، وجاء الفصل الثالث ليتناول نظرية تجهيز ومعالجة المعلومات، بينما ألقى الفصل الرابع بظلاله على عملية الإنتباه في حين تعرض الفصل الخامس الى عملية الإدراك، أما الفصل السادس فتعلق بالذاكرة الإنسانية، وتعلق الفصل السابع باللغة والتفكير، والفصل الثامن بحل المشكلات، والفصل التاسع بالتصور(التخيل) العقلي، والفصل العاشر بما وراء المعرفة، والفصل الحادي عشر بما وراء الذاكرة وجاء الفصل الثاني عشر ليتناول استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم، وأخيرا جاء في الفصل الثالث عشر ليلقي بظلاله على الأساليب المعرفية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18223 155/177.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/18224 155/177.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18225 155/177.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible المناهج و طرائق التعليم و التعلم / إلهام عبد الحميد
Titre : المناهج و طرائق التعليم و التعلم : منظور ثقافي Type de document : texte imprimé Auteurs : إلهام عبد الحميد, Auteur Editeur : القاهرة : مركز المحروسة للنشر والخدمات الصحفية والمعلومات Année de publication : 2010 Importance : 208ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-313-345-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس المناهج الإبداع الفلسفة المقابلة الإستبانة الملاحظة التعليم النماذج الموهوبين التعلم المحاضرة المناقشة حل المشكلات المشروع التقويم Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : احتوى الكتاب على بابين رئيسيين وكل باب يحتوي على عدة فصول مع الشرح لكل باب، الباب الأول جاء تحت عنوان رؤية نقدية للمناهج الدراسية، أما الباب الثاني جاء تحت عنوان طرائق التعليم والتعلم للمواد الفلسفية والإجتماعية. المناهج و طرائق التعليم و التعلم : منظور ثقافي [texte imprimé] / إلهام عبد الحميد, Auteur . - [S.l.] : القاهرة : مركز المحروسة للنشر والخدمات الصحفية والمعلومات, 2010 . - 208ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-313-345-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس المناهج الإبداع الفلسفة المقابلة الإستبانة الملاحظة التعليم النماذج الموهوبين التعلم المحاضرة المناقشة حل المشكلات المشروع التقويم Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : احتوى الكتاب على بابين رئيسيين وكل باب يحتوي على عدة فصول مع الشرح لكل باب، الباب الأول جاء تحت عنوان رؤية نقدية للمناهج الدراسية، أما الباب الثاني جاء تحت عنوان طرائق التعليم والتعلم للمواد الفلسفية والإجتماعية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18185 372/212.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/18186 372/212.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible