الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'éditeur
مكتبة المجتمع العربي للنشر
|
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
الإبداع في تربية الطفل |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عمر محمد خطاب, Auteur |
Editeur : |
عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر |
Année de publication : |
2010 |
Importance : |
326ص |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الإبداع الطفل تربية تربية الطفل الأسرة |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
في هذا الكتاب سيجد القارئ الطرق السليمة لتربية الأبناء بل الإبداع في تربيتهم التربية السليمة القائمة على ركائز الدين والعلم والإيمان لينشؤوا تنشئة سليمة. وصنف هذا الكتاب في ثمانية عشر فصلا وإنفرد كل فصل في موضوع معين وبحث فيه. |
الإبداع في تربية الطفل [texte imprimé] / عمر محمد خطاب, Auteur . - عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر, 2010 . - 326ص ; 17x24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الإبداع الطفل تربية تربية الطفل الأسرة |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
في هذا الكتاب سيجد القارئ الطرق السليمة لتربية الأبناء بل الإبداع في تربيتهم التربية السليمة القائمة على ركائز الدين والعلم والإيمان لينشؤوا تنشئة سليمة. وصنف هذا الكتاب في ثمانية عشر فصلا وإنفرد كل فصل في موضوع معين وبحث فيه. |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/17969 | 155/91.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/17970 | 155/91.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17971 | 155/91.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17972 | 155/91.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17973 | 155/91.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Titre : |
التقويم النفسي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
صلاح فؤاد سليم, Auteur |
Editeur : |
عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
215ص |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التقويم النفسي القياس الذكاء الشخصية إختبارات القدرة المتخصصة |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
ضم الكتاب ستة وحدات وهي كالتالي: الوحدة الأولى تناول مبادئ القياس النفسي، الوحدة الثانية تحدث عن إختبارات الذكاء العام، الوحدة الثالثة تحدث عن إختبارات القدرة المتخصصة، الوحدة الرابعة تناول قياس الشخصية ، الوحدة الخامسة تحدث عن قياس الشخصية(وسائل التقرير الذاتي)، وأخيرا الوحدة السادسة عالج فيها إختبارات التحصيل. |
التقويم النفسي [texte imprimé] / صلاح فؤاد سليم, Auteur . - عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر, 2011 . - 215ص ; 17x24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التقويم النفسي القياس الذكاء الشخصية إختبارات القدرة المتخصصة |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
ضم الكتاب ستة وحدات وهي كالتالي: الوحدة الأولى تناول مبادئ القياس النفسي، الوحدة الثانية تحدث عن إختبارات الذكاء العام، الوحدة الثالثة تحدث عن إختبارات القدرة المتخصصة، الوحدة الرابعة تناول قياس الشخصية ، الوحدة الخامسة تحدث عن قياس الشخصية(وسائل التقرير الذاتي)، وأخيرا الوحدة السادسة عالج فيها إختبارات التحصيل. |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/17859 | 155/90.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/17860 | 155/90.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17861 | 155/90.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17862 | 155/90.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17863 | 155/90.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Titre : |
المنطلقات و المفاهيم الأساسية في السباحة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عبد الله محمود ربابعه, Auteur |
Editeur : |
عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر |
Année de publication : |
2013 |
Importance : |
336ص |
Présentation : |
صور |
Format : |
17x24 سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-83-085-4 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
السباحة الإنقاد الغطس كرة الماء العلاج المعاقين اللياقة التدريب التكنولوجيا السرعة التغذية التحكيم الصحة |
Index. décimale : |
797/ السباحة |
Résumé : |
كتاب شامل يعالج موضوع السباحة و تطورها التاريخي و أنواعها المتعارف عليها عالميا و مبادئها العامة و قوانينها و شروط ممارستها الصحية و التقنية و الوظيفية و الحركية و الفسيولوجية و أهم الأمراض و الأخطار و الحوادث و طرق الوقاية و العلاج و شروط السلامة و الصحة التي يجب توفرها في المسابح و أماكن الغطس.
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (11)
|
IEPS/22336 | 797/56.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Natation/Sport aquatique et nautique | Exclu du prêt |
IEPS/22337 | 797/56.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Natation/Sport aquatique et nautique | Disponible |
IEPS/22338 | 797/56.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Natation/Sport aquatique et nautique | Disponible |
IEPS/22339 | 797/56.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Natation/Sport aquatique et nautique | Disponible |
IEPS/22340 | 797/56.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Natation/Sport aquatique et nautique | Disponible |
IEPS/22341 | 797/56.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Natation/Sport aquatique et nautique | Disponible |
IEPS/23666 | 797/56.07 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Natation/Sport aquatique et nautique | Disponible |
IEPS/23667 | 797/56.08 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Natation/Sport aquatique et nautique | Disponible |
IEPS/23668 | 797/56.09 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Natation/Sport aquatique et nautique | Disponible |
IEPS/23669 | 797/56.10 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Natation/Sport aquatique et nautique | Disponible |
IEPS/23670 | 797/56.11 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Natation/Sport aquatique et nautique | Disponible |

Titre : |
النمو اللغوي والمعرفي للطفل |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
أديب عبد الله النوايسة, Auteur ; إيمان طه القطاونه, Auteur |
Mention d'édition : |
ط2 |
Editeur : |
عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر |
Année de publication : |
2010 |
Importance : |
229ص |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
اللغة إضطرابات الكلام النمو النمو المعرفي النظريات المعرفية النظريات المجالية معالجة المعلومات النمو اللغوي التعلم ذوي الإحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
الفصول التي إشتمل عليها هذا المطبوع فهي موزعة على عشرة فصول كمايلي: الفصل الأول: مدخلا لدراسة اللغة، حيث اشتمل على مفهوم اللغة، مكوناتها، خصائصها، بالإضافة إلى وظائف وأشكال اللغة ثم عرض لعلم وظائف الأصوات اللغوية، وفي نهاية الفصل الأول تم عرض موجز بسيط لعلاقة اللغة بالتفكير، الفصل الثاني: تناول نظريات إكتساب اللغة ومنها: النظرية السلوكية، والمدرسة الإدراكية أو المعرفية والنظرية والطبيعية، والنظرية الوظيفية، وتم إضافة عرض لوجهة نظر كل سكينر، وتشومسكي، بياجيه، وبرونر، مع عرض لمرحل تطور النطق عند الطفل والعوامل المؤثرة في النمو اللغوي. الفصل الثالث عرض فيه إضطرابات النمو الكلامي واللغوي والمتمثلة بإخراج الكلام، والتعبير اللغوي، وإضطراب فهم اللغة، وإضطرابات المهارات الأكاديمية، إضطرابات اللغة والنطق. الفصل الرابع خصص للتحدث عن المفاهيم التي تحدث عنها بياجيه في نظريته، الفصل الخامس يبحث في نظريات النمو المعرفي مع الإشارة الى العوامل المؤثرة فيه. الفصل السادس يوضح النظريات المعرفية المتمثلة بنظرية التعلم بالعلامات الوظيفية لتولمان، نظرية التعلم بالإستبصار، نظرية ليفين ومعالجة المعلومات. الفصل السابع تناول مظاهر وأهداف النمو اللغوي والمعرفي. الفصل الثامن خصص للتحدث عن وحدة الجهاز العصبي والعمليات العقلية والأنماط المعرفية مع توضيح العلاقة بين اللغة وآليات التفكير القرائي.الفصل التاسع يختص بنظريات التعلم، السلوكية، المعرفية والغنسانية. الفصل العاشر يبين هذا الفصل الخصائص اللغوية لذوي الحاجات الخاصة وطرق الإتصال والتواصل مع المعاقين سمعيا، بالإضافة الى توضيح أثر الإعاقة السمعية على النمو اللغوي والقدرات العقلية مع الإشارة الى الخصائص اللغوية للمتخلفين عقليا، المعينات السمعية. |
النمو اللغوي والمعرفي للطفل [texte imprimé] / أديب عبد الله النوايسة, Auteur ; إيمان طه القطاونه, Auteur . - ط2 . - عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر, 2010 . - 229ص ; 17x24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
اللغة إضطرابات الكلام النمو النمو المعرفي النظريات المعرفية النظريات المجالية معالجة المعلومات النمو اللغوي التعلم ذوي الإحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
الفصول التي إشتمل عليها هذا المطبوع فهي موزعة على عشرة فصول كمايلي: الفصل الأول: مدخلا لدراسة اللغة، حيث اشتمل على مفهوم اللغة، مكوناتها، خصائصها، بالإضافة إلى وظائف وأشكال اللغة ثم عرض لعلم وظائف الأصوات اللغوية، وفي نهاية الفصل الأول تم عرض موجز بسيط لعلاقة اللغة بالتفكير، الفصل الثاني: تناول نظريات إكتساب اللغة ومنها: النظرية السلوكية، والمدرسة الإدراكية أو المعرفية والنظرية والطبيعية، والنظرية الوظيفية، وتم إضافة عرض لوجهة نظر كل سكينر، وتشومسكي، بياجيه، وبرونر، مع عرض لمرحل تطور النطق عند الطفل والعوامل المؤثرة في النمو اللغوي. الفصل الثالث عرض فيه إضطرابات النمو الكلامي واللغوي والمتمثلة بإخراج الكلام، والتعبير اللغوي، وإضطراب فهم اللغة، وإضطرابات المهارات الأكاديمية، إضطرابات اللغة والنطق. الفصل الرابع خصص للتحدث عن المفاهيم التي تحدث عنها بياجيه في نظريته، الفصل الخامس يبحث في نظريات النمو المعرفي مع الإشارة الى العوامل المؤثرة فيه. الفصل السادس يوضح النظريات المعرفية المتمثلة بنظرية التعلم بالعلامات الوظيفية لتولمان، نظرية التعلم بالإستبصار، نظرية ليفين ومعالجة المعلومات. الفصل السابع تناول مظاهر وأهداف النمو اللغوي والمعرفي. الفصل الثامن خصص للتحدث عن وحدة الجهاز العصبي والعمليات العقلية والأنماط المعرفية مع توضيح العلاقة بين اللغة وآليات التفكير القرائي.الفصل التاسع يختص بنظريات التعلم، السلوكية، المعرفية والغنسانية. الفصل العاشر يبين هذا الفصل الخصائص اللغوية لذوي الحاجات الخاصة وطرق الإتصال والتواصل مع المعاقين سمعيا، بالإضافة الى توضيح أثر الإعاقة السمعية على النمو اللغوي والقدرات العقلية مع الإشارة الى الخصائص اللغوية للمتخلفين عقليا، المعينات السمعية. |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/17984 | 155/92.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/17985 | 155/92.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17986 | 155/92.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17987 | 155/92.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17988 | 155/92.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Titre : |
تمرينات متقدمة في الجمناستك تأثير أسلوب الإكتشاف الموجه في إكتساب بعض المهارات |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
منيب صبحي شهاب, Auteur |
Editeur : |
عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر |
Année de publication : |
2015 |
Importance : |
144ص |
Présentation : |
جداول |
Format : |
17×24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-83-465-4 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
جمناستك تمرينات الإكتشاف الموجه. |
Index. décimale : |
796.4/ ألعاب القوى/اللياقة البدنية |
Résumé : |
الكتاب عبارة عن دراسة أو بحث موجه للمهتمين أو المتخصصين في رياضة
الجمناستك و أهم التمرينات المرتبطة باكتساب المهارات الحركية و العقلية . و قد
دعم الكتاب بدراسات نظرية مشابهة و استنتاجات و توصيات.
|
تمرينات متقدمة في الجمناستك تأثير أسلوب الإكتشاف الموجه في إكتساب بعض المهارات [texte imprimé] / منيب صبحي شهاب, Auteur . - عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر, 2015 . - 144ص : جداول ; 17×24سم. ISBN : 978-9957-83-465-4 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
جمناستك تمرينات الإكتشاف الموجه. |
Index. décimale : |
796.4/ ألعاب القوى/اللياقة البدنية |
Résumé : |
الكتاب عبارة عن دراسة أو بحث موجه للمهتمين أو المتخصصين في رياضة
الجمناستك و أهم التمرينات المرتبطة باكتساب المهارات الحركية و العقلية . و قد
دعم الكتاب بدراسات نظرية مشابهة و استنتاجات و توصيات.
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
IEPS/25819 | 796.4/117.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Athlétisme/Gymnastique | Exclu du prêt |
IEPS/25820 | 796.4/117.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Athlétisme/Gymnastique | Disponible |
IEPS/25821 | 796.4/117.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Athlétisme/Gymnastique | Disponible |
IEPS/25822 | 796.4/117.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Athlétisme/Gymnastique | Disponible |
IEPS/25823 | 796.4/117.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Athlétisme/Gymnastique | Disponible |
IEPS/25824 | 796.4/117.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Athlétisme/Gymnastique | Disponible |

Permalink
Permalink
Permalink