الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
2 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'إضطرابات الكلام'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الإضطرابات النفسية في الطفولة و المراهقة / عبد المعطي حسن مصطفى
Titre : الإضطرابات النفسية في الطفولة و المراهقة : الأسباب - التشخيص- العلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد المعطي حسن مصطفى, Auteur Editeur : القاهرة : مكتبة القاهرة للكتاب Année de publication : 2001 Importance : 659 ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-314-108-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإضطرابات النفسية إضطرابات التغذية التغذية إضطرابات النوم إضطرابات الكلام إضطرابات التعلم التعلم القلق إضطرابات القلق السلوك الفصام الإضطرابات المزاجية الإضطرابات الحركية الإضطرابات العصبية الطفولة المراهقة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : تناول الكتاب ثلاثة عشر فصلا وهي كالتالي: 1- إضطرابات ومشكلات الطفولة.2- إضطرابات التغذية.3- إضطرابات الإخراج.4- إضطرابات النوم.5- إضطرابات الكلام.6- إضطرابات التعلم.7- إضطرابات عجز الإنتباه والنشاط الزائد.8- إضطرابات القلق في الطفولة.9- الإضطرابات الجسمية النفسية(السيكوسوماتية).10- إضطرابات السلوك.11- الفصام والإضطرابات المزاجية.12- إضطرابات النمو السائدة.13- الإضطرابات الحركية والعصبية الإضطرابات النفسية في الطفولة و المراهقة : الأسباب - التشخيص- العلاج [texte imprimé] / عبد المعطي حسن مصطفى, Auteur . - [S.l.] : القاهرة : مكتبة القاهرة للكتاب, 2001 . - 659 ص ; 17x24سم.
ISSN : 977-314-108-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإضطرابات النفسية إضطرابات التغذية التغذية إضطرابات النوم إضطرابات الكلام إضطرابات التعلم التعلم القلق إضطرابات القلق السلوك الفصام الإضطرابات المزاجية الإضطرابات الحركية الإضطرابات العصبية الطفولة المراهقة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : تناول الكتاب ثلاثة عشر فصلا وهي كالتالي: 1- إضطرابات ومشكلات الطفولة.2- إضطرابات التغذية.3- إضطرابات الإخراج.4- إضطرابات النوم.5- إضطرابات الكلام.6- إضطرابات التعلم.7- إضطرابات عجز الإنتباه والنشاط الزائد.8- إضطرابات القلق في الطفولة.9- الإضطرابات الجسمية النفسية(السيكوسوماتية).10- إضطرابات السلوك.11- الفصام والإضطرابات المزاجية.12- إضطرابات النمو السائدة.13- الإضطرابات الحركية والعصبية Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/6131 155/241.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt النمو اللغوي والمعرفي للطفل / أديب عبد الله النوايسة
Titre : النمو اللغوي والمعرفي للطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : أديب عبد الله النوايسة, Auteur ; إيمان طه القطاونه, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر Année de publication : 2010 Importance : 229ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة إضطرابات الكلام النمو النمو المعرفي النظريات المعرفية النظريات المجالية معالجة المعلومات النمو اللغوي التعلم ذوي الإحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : الفصول التي إشتمل عليها هذا المطبوع فهي موزعة على عشرة فصول كمايلي: الفصل الأول: مدخلا لدراسة اللغة، حيث اشتمل على مفهوم اللغة، مكوناتها، خصائصها، بالإضافة إلى وظائف وأشكال اللغة ثم عرض لعلم وظائف الأصوات اللغوية، وفي نهاية الفصل الأول تم عرض موجز بسيط لعلاقة اللغة بالتفكير، الفصل الثاني: تناول نظريات إكتساب اللغة ومنها: النظرية السلوكية، والمدرسة الإدراكية أو المعرفية والنظرية والطبيعية، والنظرية الوظيفية، وتم إضافة عرض لوجهة نظر كل سكينر، وتشومسكي، بياجيه، وبرونر، مع عرض لمرحل تطور النطق عند الطفل والعوامل المؤثرة في النمو اللغوي. الفصل الثالث عرض فيه إضطرابات النمو الكلامي واللغوي والمتمثلة بإخراج الكلام، والتعبير اللغوي، وإضطراب فهم اللغة، وإضطرابات المهارات الأكاديمية، إضطرابات اللغة والنطق. الفصل الرابع خصص للتحدث عن المفاهيم التي تحدث عنها بياجيه في نظريته، الفصل الخامس يبحث في نظريات النمو المعرفي مع الإشارة الى العوامل المؤثرة فيه. الفصل السادس يوضح النظريات المعرفية المتمثلة بنظرية التعلم بالعلامات الوظيفية لتولمان، نظرية التعلم بالإستبصار، نظرية ليفين ومعالجة المعلومات. الفصل السابع تناول مظاهر وأهداف النمو اللغوي والمعرفي. الفصل الثامن خصص للتحدث عن وحدة الجهاز العصبي والعمليات العقلية والأنماط المعرفية مع توضيح العلاقة بين اللغة وآليات التفكير القرائي.الفصل التاسع يختص بنظريات التعلم، السلوكية، المعرفية والغنسانية. الفصل العاشر يبين هذا الفصل الخصائص اللغوية لذوي الحاجات الخاصة وطرق الإتصال والتواصل مع المعاقين سمعيا، بالإضافة الى توضيح أثر الإعاقة السمعية على النمو اللغوي والقدرات العقلية مع الإشارة الى الخصائص اللغوية للمتخلفين عقليا، المعينات السمعية. النمو اللغوي والمعرفي للطفل [texte imprimé] / أديب عبد الله النوايسة, Auteur ; إيمان طه القطاونه, Auteur . - ط2 . - عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر, 2010 . - 229ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة إضطرابات الكلام النمو النمو المعرفي النظريات المعرفية النظريات المجالية معالجة المعلومات النمو اللغوي التعلم ذوي الإحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : الفصول التي إشتمل عليها هذا المطبوع فهي موزعة على عشرة فصول كمايلي: الفصل الأول: مدخلا لدراسة اللغة، حيث اشتمل على مفهوم اللغة، مكوناتها، خصائصها، بالإضافة إلى وظائف وأشكال اللغة ثم عرض لعلم وظائف الأصوات اللغوية، وفي نهاية الفصل الأول تم عرض موجز بسيط لعلاقة اللغة بالتفكير، الفصل الثاني: تناول نظريات إكتساب اللغة ومنها: النظرية السلوكية، والمدرسة الإدراكية أو المعرفية والنظرية والطبيعية، والنظرية الوظيفية، وتم إضافة عرض لوجهة نظر كل سكينر، وتشومسكي، بياجيه، وبرونر، مع عرض لمرحل تطور النطق عند الطفل والعوامل المؤثرة في النمو اللغوي. الفصل الثالث عرض فيه إضطرابات النمو الكلامي واللغوي والمتمثلة بإخراج الكلام، والتعبير اللغوي، وإضطراب فهم اللغة، وإضطرابات المهارات الأكاديمية، إضطرابات اللغة والنطق. الفصل الرابع خصص للتحدث عن المفاهيم التي تحدث عنها بياجيه في نظريته، الفصل الخامس يبحث في نظريات النمو المعرفي مع الإشارة الى العوامل المؤثرة فيه. الفصل السادس يوضح النظريات المعرفية المتمثلة بنظرية التعلم بالعلامات الوظيفية لتولمان، نظرية التعلم بالإستبصار، نظرية ليفين ومعالجة المعلومات. الفصل السابع تناول مظاهر وأهداف النمو اللغوي والمعرفي. الفصل الثامن خصص للتحدث عن وحدة الجهاز العصبي والعمليات العقلية والأنماط المعرفية مع توضيح العلاقة بين اللغة وآليات التفكير القرائي.الفصل التاسع يختص بنظريات التعلم، السلوكية، المعرفية والغنسانية. الفصل العاشر يبين هذا الفصل الخصائص اللغوية لذوي الحاجات الخاصة وطرق الإتصال والتواصل مع المعاقين سمعيا، بالإضافة الى توضيح أثر الإعاقة السمعية على النمو اللغوي والقدرات العقلية مع الإشارة الى الخصائص اللغوية للمتخلفين عقليا، المعينات السمعية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/17984 155/92.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/17985 155/92.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17986 155/92.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17987 155/92.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17988 155/92.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible