الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
3 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'التفوق العقلي'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
مقدمة في الموهبة و التفوق العقلي / مصطفي نوري القمش
Titre : مقدمة في الموهبة و التفوق العقلي Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفي نوري القمش, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2011 Importance : 462ص Présentation : بيانات Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإبداع الموهبة الموهوبين صعوبات التعلم التفوق العقلي الطفل Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : من هنا تأتي أهمية هذا الكتاب، حيث يغطي بفصوله التسع جميع المفاهيم والبرامج والقضايا الملحة التي ينبغي على المهتمين بهذه الفئة من الأفراد معرفتها والإلمام بها سواء أكانو طلبة جامعيين في المراحل الجامعية المختلفة أو أسر أو باحثين ومهتمين، وقد جاءت فصول هذا الكتاب على النحو التالي:1- لمحة تاريخية ومفاهيم أساسية.2- خصائص الأطفال الموهوبين والمتفوقين.3- أساليب الكشف عن الموهوبين والمتفوقين.4- البرامج التربوية الخاصة بالطلبة الموهوبين والمتفوقين.5- بناء وتطوير البرامج والمناهج الخاصة بالطلبة الموهوبين والمتفوقين.6- الإبداع.7- الموهوبون ذوو صعوبات التعلم.8- الحاجات النفسية والإجتماعية للطلبة الموهوبين والمتفوقين.9- برامج تربية الموهوبين والمتفوقين في العالم والبلاد العربية. مقدمة في الموهبة و التفوق العقلي [texte imprimé] / مصطفي نوري القمش, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2011 . - 462ص : بيانات ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإبداع الموهبة الموهوبين صعوبات التعلم التفوق العقلي الطفل Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : من هنا تأتي أهمية هذا الكتاب، حيث يغطي بفصوله التسع جميع المفاهيم والبرامج والقضايا الملحة التي ينبغي على المهتمين بهذه الفئة من الأفراد معرفتها والإلمام بها سواء أكانو طلبة جامعيين في المراحل الجامعية المختلفة أو أسر أو باحثين ومهتمين، وقد جاءت فصول هذا الكتاب على النحو التالي:1- لمحة تاريخية ومفاهيم أساسية.2- خصائص الأطفال الموهوبين والمتفوقين.3- أساليب الكشف عن الموهوبين والمتفوقين.4- البرامج التربوية الخاصة بالطلبة الموهوبين والمتفوقين.5- بناء وتطوير البرامج والمناهج الخاصة بالطلبة الموهوبين والمتفوقين.6- الإبداع.7- الموهوبون ذوو صعوبات التعلم.8- الحاجات النفسية والإجتماعية للطلبة الموهوبين والمتفوقين.9- برامج تربية الموهوبين والمتفوقين في العالم والبلاد العربية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (11)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/17629 155/89.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/17630 155/89.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17631 155/89.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17632 155/89.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17633 155/89.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17634 155/89.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18331 155/89.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18332 155/89.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18333 155/89.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18334 155/89.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18335 155/89.11 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة / سهير كامل أحمد
Titre : سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : سهير كامل أحمد, Auteur Mention d'édition : ط2. Editeur : الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2002 Importance : 386ص Présentation : رسومات ;ملاحق Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-5682-23-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة التخلف العقلي التفوق العقلي Résumé : هذا الكتاب طبعة الثانية لموضوع سيكولوجية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، تناولت ثمانية فصول: الفصل الأول الشخصية وتفرد السلوك وعرض فيه مشكلة قياس الفروق الفردية النفسية والفروق الفردية ومداها وكذلك العوامل المؤثر في الفروق الفردية وتفرد السلوك ومعاييره، أما الفصل الثاني استعرض الشخصية بين السواء واللاسواء مبرزا معنى الصحة النفسية ونسبتها ومعاييرها والصحة النفسية والتوافق وابعاد التوافق والأسرة والصحة النفسية وفي الفصل الثالث تطرق إلى تعاريف احتياجات الطفولة عامة ومفهوم الأطفال دوي الاحتياجات الخاصة ومفهوم التعلم وأنواعه وكذلك التعليم التفريدي وتعريف الذكاء، وخصص الفصل الرابع لماهية التخلف العقلي، وتحدث في الفصل الخامس عن الأطفال المعوقين عقليا وكيفية تعامل معهم ومساعدة المعلميهم وتناول البرامج التربوية الفردية والتطور التربوي لرعاية المعوقين وأهداف ومقومات البرمج التربوية التأهيلية، أما الفصل السادس استعرض نموذج ارشادي للوالدين وأطفالهم المعاقين عقليا، وقدم في الفصل السابع أنواع من الإعاقات، الفصل الصرعي، برنامج تدريبي لكيفية التعامل مع الطفل الصرعي،الأطفال دوي الإعاقة السمعية، برنامج سيكودرامي لتدريب الأطفال الصم على المهارات الاجتماعية،الأطفال دوي صعوبات التعلم، البرامج، الأطفال ذوي العاهات الجسمية، تدريب طفل على التواصل، المشكلات السلوكية في مرحلة الطفولة، وفي الأخير الفصل الثامن ماهية التفوق العقلي تعريفه،خصائصه، مشكلة التوافق لدى الأطفال المتفوقين عقليا،برامج خاصة بالأطفال المتفوقين عقليا، التجربة المصرية في مجال رعاية الموهوبين والمتفوقين سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة [texte imprimé] / سهير كامل أحمد, Auteur . - ط2. . - [S.l.] : الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب, 2002 . - 386ص : رسومات ;ملاحق ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-5682-23-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة التخلف العقلي التفوق العقلي Résumé : هذا الكتاب طبعة الثانية لموضوع سيكولوجية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، تناولت ثمانية فصول: الفصل الأول الشخصية وتفرد السلوك وعرض فيه مشكلة قياس الفروق الفردية النفسية والفروق الفردية ومداها وكذلك العوامل المؤثر في الفروق الفردية وتفرد السلوك ومعاييره، أما الفصل الثاني استعرض الشخصية بين السواء واللاسواء مبرزا معنى الصحة النفسية ونسبتها ومعاييرها والصحة النفسية والتوافق وابعاد التوافق والأسرة والصحة النفسية وفي الفصل الثالث تطرق إلى تعاريف احتياجات الطفولة عامة ومفهوم الأطفال دوي الاحتياجات الخاصة ومفهوم التعلم وأنواعه وكذلك التعليم التفريدي وتعريف الذكاء، وخصص الفصل الرابع لماهية التخلف العقلي، وتحدث في الفصل الخامس عن الأطفال المعوقين عقليا وكيفية تعامل معهم ومساعدة المعلميهم وتناول البرامج التربوية الفردية والتطور التربوي لرعاية المعوقين وأهداف ومقومات البرمج التربوية التأهيلية، أما الفصل السادس استعرض نموذج ارشادي للوالدين وأطفالهم المعاقين عقليا، وقدم في الفصل السابع أنواع من الإعاقات، الفصل الصرعي، برنامج تدريبي لكيفية التعامل مع الطفل الصرعي،الأطفال دوي الإعاقة السمعية، برنامج سيكودرامي لتدريب الأطفال الصم على المهارات الاجتماعية،الأطفال دوي صعوبات التعلم، البرامج، الأطفال ذوي العاهات الجسمية، تدريب طفل على التواصل، المشكلات السلوكية في مرحلة الطفولة، وفي الأخير الفصل الثامن ماهية التفوق العقلي تعريفه،خصائصه، مشكلة التوافق لدى الأطفال المتفوقين عقليا،برامج خاصة بالأطفال المتفوقين عقليا، التجربة المصرية في مجال رعاية الموهوبين والمتفوقين Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSE/1959 376/27.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt EPSE/1960 376/27.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/1961 376/27.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/1813 376/27.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/1814 376/27.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible القياس النفسي و الإختبارات / محمد جاسم العبيدي
Titre : القياس النفسي و الإختبارات Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد جاسم العبيدي, Auteur Editeur : عمان : دار الثقا فة للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 432ص Présentation : بيانات Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-151-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القياس النفسي القياس التربوي القياس المتغيرات البيانات الفروق الفردية النمو العقلي التفوق العقلي العينة المقاييس علم النفس المهني الطريقة التجريبية التجريب الإحصاء الوصفي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في هذا الكتاب عشرة فصول وهي كالتالي:1- القياس النفسي والتربوي.2- المتغيرات والقياس.3- طرق عرض وتنظيم البيانات.4- القياس والفروق الفردية.5- حالات القياس النفسي.6- قياس معيار الفروق الشخصية.7- أنواع المقاييس وعلاقتها بالتقويم التربوي.8- المقاييس والإختبارات في علم النفس المهني.9- القياس والتجريب في البحث.10- القياس بالأساليب الإحصائية. القياس النفسي و الإختبارات [texte imprimé] / محمد جاسم العبيدي, Auteur . - عمان : دار الثقا فة للنشر والتوزيع, 2011 . - 432ص : بيانات ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-16-151-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القياس النفسي القياس التربوي القياس المتغيرات البيانات الفروق الفردية النمو العقلي التفوق العقلي العينة المقاييس علم النفس المهني الطريقة التجريبية التجريب الإحصاء الوصفي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في هذا الكتاب عشرة فصول وهي كالتالي:1- القياس النفسي والتربوي.2- المتغيرات والقياس.3- طرق عرض وتنظيم البيانات.4- القياس والفروق الفردية.5- حالات القياس النفسي.6- قياس معيار الفروق الشخصية.7- أنواع المقاييس وعلاقتها بالتقويم التربوي.8- المقاييس والإختبارات في علم النفس المهني.9- القياس والتجريب في البحث.10- القياس بالأساليب الإحصائية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (15)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/21263 155/95.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/21264 155/95.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/21265 155/95.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/21266 155/95.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/21267 155/95.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/21268 155/95.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/21269 155/95.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/21270 155/95.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/21271 155/95.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/21272 155/95.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18361 155/95.11 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18362 155/95.12 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18363 155/95.13 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18364 155/95.14 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18365 155/95.15 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible