الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
1 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة / سهير كامل أحمد
Titre : سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : سهير كامل أحمد, Auteur Mention d'édition : ط2. Editeur : الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2002 Importance : 386ص Présentation : رسومات ;ملاحق Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-5682-23-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة التخلف العقلي التفوق العقلي Résumé : هذا الكتاب طبعة الثانية لموضوع سيكولوجية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، تناولت ثمانية فصول: الفصل الأول الشخصية وتفرد السلوك وعرض فيه مشكلة قياس الفروق الفردية النفسية والفروق الفردية ومداها وكذلك العوامل المؤثر في الفروق الفردية وتفرد السلوك ومعاييره، أما الفصل الثاني استعرض الشخصية بين السواء واللاسواء مبرزا معنى الصحة النفسية ونسبتها ومعاييرها والصحة النفسية والتوافق وابعاد التوافق والأسرة والصحة النفسية وفي الفصل الثالث تطرق إلى تعاريف احتياجات الطفولة عامة ومفهوم الأطفال دوي الاحتياجات الخاصة ومفهوم التعلم وأنواعه وكذلك التعليم التفريدي وتعريف الذكاء، وخصص الفصل الرابع لماهية التخلف العقلي، وتحدث في الفصل الخامس عن الأطفال المعوقين عقليا وكيفية تعامل معهم ومساعدة المعلميهم وتناول البرامج التربوية الفردية والتطور التربوي لرعاية المعوقين وأهداف ومقومات البرمج التربوية التأهيلية، أما الفصل السادس استعرض نموذج ارشادي للوالدين وأطفالهم المعاقين عقليا، وقدم في الفصل السابع أنواع من الإعاقات، الفصل الصرعي، برنامج تدريبي لكيفية التعامل مع الطفل الصرعي،الأطفال دوي الإعاقة السمعية، برنامج سيكودرامي لتدريب الأطفال الصم على المهارات الاجتماعية،الأطفال دوي صعوبات التعلم، البرامج، الأطفال ذوي العاهات الجسمية، تدريب طفل على التواصل، المشكلات السلوكية في مرحلة الطفولة، وفي الأخير الفصل الثامن ماهية التفوق العقلي تعريفه،خصائصه، مشكلة التوافق لدى الأطفال المتفوقين عقليا،برامج خاصة بالأطفال المتفوقين عقليا، التجربة المصرية في مجال رعاية الموهوبين والمتفوقين سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة [texte imprimé] / سهير كامل أحمد, Auteur . - ط2. . - [S.l.] : الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب, 2002 . - 386ص : رسومات ;ملاحق ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-5682-23-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة التخلف العقلي التفوق العقلي Résumé : هذا الكتاب طبعة الثانية لموضوع سيكولوجية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، تناولت ثمانية فصول: الفصل الأول الشخصية وتفرد السلوك وعرض فيه مشكلة قياس الفروق الفردية النفسية والفروق الفردية ومداها وكذلك العوامل المؤثر في الفروق الفردية وتفرد السلوك ومعاييره، أما الفصل الثاني استعرض الشخصية بين السواء واللاسواء مبرزا معنى الصحة النفسية ونسبتها ومعاييرها والصحة النفسية والتوافق وابعاد التوافق والأسرة والصحة النفسية وفي الفصل الثالث تطرق إلى تعاريف احتياجات الطفولة عامة ومفهوم الأطفال دوي الاحتياجات الخاصة ومفهوم التعلم وأنواعه وكذلك التعليم التفريدي وتعريف الذكاء، وخصص الفصل الرابع لماهية التخلف العقلي، وتحدث في الفصل الخامس عن الأطفال المعوقين عقليا وكيفية تعامل معهم ومساعدة المعلميهم وتناول البرامج التربوية الفردية والتطور التربوي لرعاية المعوقين وأهداف ومقومات البرمج التربوية التأهيلية، أما الفصل السادس استعرض نموذج ارشادي للوالدين وأطفالهم المعاقين عقليا، وقدم في الفصل السابع أنواع من الإعاقات، الفصل الصرعي، برنامج تدريبي لكيفية التعامل مع الطفل الصرعي،الأطفال دوي الإعاقة السمعية، برنامج سيكودرامي لتدريب الأطفال الصم على المهارات الاجتماعية،الأطفال دوي صعوبات التعلم، البرامج، الأطفال ذوي العاهات الجسمية، تدريب طفل على التواصل، المشكلات السلوكية في مرحلة الطفولة، وفي الأخير الفصل الثامن ماهية التفوق العقلي تعريفه،خصائصه، مشكلة التوافق لدى الأطفال المتفوقين عقليا،برامج خاصة بالأطفال المتفوقين عقليا، التجربة المصرية في مجال رعاية الموهوبين والمتفوقين Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSE/1959 376/27.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt EPSE/1960 376/27.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/1961 376/27.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/1813 376/27.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/1814 376/27.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible