الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
7 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'سيكولوجية'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
سيكولوجية الأطفال الغير عاديين إستراتيجية التربية الخاصة / فتحي السيد علي عبد الرحيم
Titre : سيكولوجية الأطفال الغير عاديين إستراتيجية التربية الخاصة : الجزء الثاني Type de document : texte imprimé Auteurs : فتحي السيد علي عبد الرحيم, Auteur Editeur : كويت: دار العلم Année de publication : 1982 Format : 17x24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : سيكولوجية الأطفال التربية الخاصة Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : في هذا الجزء الثاني من كتاب يواصل مؤلف مناقشة بعض الموضوعات ذات الصلة بالخصائص والمشكلات التي ترتبط بكل نوع من أنواع الانحرافات الجسمية و الوظيفية، ويقع هذا الجزء في ستة أبواب تضم ثمانية فصول.الباب الاول ناقس مشكلات المرتبطة بالتعلم والباب الثاني ناقش المشكلات ذات الصلة بالتوافق أما الباب الثالث فتناول فيه المشكلات المرتبطة بالحواس وجاء الباب الرابع من هذا الجزء من الكتاب خاصا لمناقشة الاضطربات التي تصيب بعض الأطفال وتؤدي الى قصور في قدراتهم على التواصل وفي الباب الخامس ناقش مشكلات الحركية ، أما الباب سلدس والأخير تم عرض للقضايا ذات الصلة بفئة من الاطفال غير عاديين سيكولوجية الأطفال الغير عاديين إستراتيجية التربية الخاصة : الجزء الثاني [texte imprimé] / فتحي السيد علي عبد الرحيم, Auteur . - [S.l.] : كويت: دار العلم, 1982 . - ; 17x24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : سيكولوجية الأطفال التربية الخاصة Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : في هذا الجزء الثاني من كتاب يواصل مؤلف مناقشة بعض الموضوعات ذات الصلة بالخصائص والمشكلات التي ترتبط بكل نوع من أنواع الانحرافات الجسمية و الوظيفية، ويقع هذا الجزء في ستة أبواب تضم ثمانية فصول.الباب الاول ناقس مشكلات المرتبطة بالتعلم والباب الثاني ناقش المشكلات ذات الصلة بالتوافق أما الباب الثالث فتناول فيه المشكلات المرتبطة بالحواس وجاء الباب الرابع من هذا الجزء من الكتاب خاصا لمناقشة الاضطربات التي تصيب بعض الأطفال وتؤدي الى قصور في قدراتهم على التواصل وفي الباب الخامس ناقش مشكلات الحركية ، أما الباب سلدس والأخير تم عرض للقضايا ذات الصلة بفئة من الاطفال غير عاديين Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSE/1047 376/10.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخا صة / خالد عبد الرزاق السيد
Titre : سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخا صة Type de document : texte imprimé Auteurs : خالد عبد الرزاق السيد, Auteur Editeur : الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2002 Importance : 419 ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يضم الكتاب ستة فصول: الفصل الأول سيكولوجية الأطفال المكفوفين والفصل الثاني سيكولوجية الأطفال المتخلفين عقليا ومتعددي الاعاقة وعرض في الفصل الثالث الطفل المبروكفي القرية المصرية، أما الفصل الرابع تناول السلوكية لدى أطفال الروضة وتناول في الفصل الخامس سيكولوجية الطفل المضروب وفي الأخير الفصل السادس الأداء الابتكار لأطفال الروضة سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخا صة [texte imprimé] / خالد عبد الرزاق السيد, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب, 2002 . - 419 ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يضم الكتاب ستة فصول: الفصل الأول سيكولوجية الأطفال المكفوفين والفصل الثاني سيكولوجية الأطفال المتخلفين عقليا ومتعددي الاعاقة وعرض في الفصل الثالث الطفل المبروكفي القرية المصرية، أما الفصل الرابع تناول السلوكية لدى أطفال الروضة وتناول في الفصل الخامس سيكولوجية الطفل المضروب وفي الأخير الفصل السادس الأداء الابتكار لأطفال الروضة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSE/1593 376/26.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt EPSE/1595 376/26.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/1596 376/26.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/1955 376/26.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/1956 376/26.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/1957 376/26.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/1762 376/26.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/1763 376/26.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/3595 376/26.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/3596 376/26.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة / سهير كامل أحمد
Titre : سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : سهير كامل أحمد, Auteur Mention d'édition : ط2. Editeur : الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2002 Importance : 386ص Présentation : رسومات ;ملاحق Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-5682-23-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة التخلف العقلي التفوق العقلي Résumé : هذا الكتاب طبعة الثانية لموضوع سيكولوجية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، تناولت ثمانية فصول: الفصل الأول الشخصية وتفرد السلوك وعرض فيه مشكلة قياس الفروق الفردية النفسية والفروق الفردية ومداها وكذلك العوامل المؤثر في الفروق الفردية وتفرد السلوك ومعاييره، أما الفصل الثاني استعرض الشخصية بين السواء واللاسواء مبرزا معنى الصحة النفسية ونسبتها ومعاييرها والصحة النفسية والتوافق وابعاد التوافق والأسرة والصحة النفسية وفي الفصل الثالث تطرق إلى تعاريف احتياجات الطفولة عامة ومفهوم الأطفال دوي الاحتياجات الخاصة ومفهوم التعلم وأنواعه وكذلك التعليم التفريدي وتعريف الذكاء، وخصص الفصل الرابع لماهية التخلف العقلي، وتحدث في الفصل الخامس عن الأطفال المعوقين عقليا وكيفية تعامل معهم ومساعدة المعلميهم وتناول البرامج التربوية الفردية والتطور التربوي لرعاية المعوقين وأهداف ومقومات البرمج التربوية التأهيلية، أما الفصل السادس استعرض نموذج ارشادي للوالدين وأطفالهم المعاقين عقليا، وقدم في الفصل السابع أنواع من الإعاقات، الفصل الصرعي، برنامج تدريبي لكيفية التعامل مع الطفل الصرعي،الأطفال دوي الإعاقة السمعية، برنامج سيكودرامي لتدريب الأطفال الصم على المهارات الاجتماعية،الأطفال دوي صعوبات التعلم، البرامج، الأطفال ذوي العاهات الجسمية، تدريب طفل على التواصل، المشكلات السلوكية في مرحلة الطفولة، وفي الأخير الفصل الثامن ماهية التفوق العقلي تعريفه،خصائصه، مشكلة التوافق لدى الأطفال المتفوقين عقليا،برامج خاصة بالأطفال المتفوقين عقليا، التجربة المصرية في مجال رعاية الموهوبين والمتفوقين سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة [texte imprimé] / سهير كامل أحمد, Auteur . - ط2. . - [S.l.] : الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب, 2002 . - 386ص : رسومات ;ملاحق ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-5682-23-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة التخلف العقلي التفوق العقلي Résumé : هذا الكتاب طبعة الثانية لموضوع سيكولوجية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، تناولت ثمانية فصول: الفصل الأول الشخصية وتفرد السلوك وعرض فيه مشكلة قياس الفروق الفردية النفسية والفروق الفردية ومداها وكذلك العوامل المؤثر في الفروق الفردية وتفرد السلوك ومعاييره، أما الفصل الثاني استعرض الشخصية بين السواء واللاسواء مبرزا معنى الصحة النفسية ونسبتها ومعاييرها والصحة النفسية والتوافق وابعاد التوافق والأسرة والصحة النفسية وفي الفصل الثالث تطرق إلى تعاريف احتياجات الطفولة عامة ومفهوم الأطفال دوي الاحتياجات الخاصة ومفهوم التعلم وأنواعه وكذلك التعليم التفريدي وتعريف الذكاء، وخصص الفصل الرابع لماهية التخلف العقلي، وتحدث في الفصل الخامس عن الأطفال المعوقين عقليا وكيفية تعامل معهم ومساعدة المعلميهم وتناول البرامج التربوية الفردية والتطور التربوي لرعاية المعوقين وأهداف ومقومات البرمج التربوية التأهيلية، أما الفصل السادس استعرض نموذج ارشادي للوالدين وأطفالهم المعاقين عقليا، وقدم في الفصل السابع أنواع من الإعاقات، الفصل الصرعي، برنامج تدريبي لكيفية التعامل مع الطفل الصرعي،الأطفال دوي الإعاقة السمعية، برنامج سيكودرامي لتدريب الأطفال الصم على المهارات الاجتماعية،الأطفال دوي صعوبات التعلم، البرامج، الأطفال ذوي العاهات الجسمية، تدريب طفل على التواصل، المشكلات السلوكية في مرحلة الطفولة، وفي الأخير الفصل الثامن ماهية التفوق العقلي تعريفه،خصائصه، مشكلة التوافق لدى الأطفال المتفوقين عقليا،برامج خاصة بالأطفال المتفوقين عقليا، التجربة المصرية في مجال رعاية الموهوبين والمتفوقين Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSE/1959 376/27.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt EPSE/1960 376/27.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/1961 376/27.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/1813 376/27.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/1814 376/27.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible سيكولوجية الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية / نور عصام
Titre : سيكولوجية الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية Type de document : texte imprimé Auteurs : نور عصام, Auteur Editeur : الإسكندرية: مؤسسة شباب الجامعة Année de publication : 2004 Importance : 142ص. Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التخلف العقلي الأمراض العقلية التربية الفكرية التفكير التذكر الذاكرة الإنتباه الإدراك الموهوبين تربية خاصة الرعاية الإجتماعية الأطفال سيكولوجية الإعاقة الذهنية Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يضم الكتاب سبعة فصول:
1- التخلف العقلي
2- الأمراض العقلية والنفسية
3- التربية الفكرية الخاصة وطرق التعامل مع الأطفال المعوقين عقليا
4- الباحث ودور الوالدين والمدرسة نحو الطفل المعوق عقليا
5- اضطربات العمليات العقلية والمعرفية المتمثلة في التفكير والتذكير والانتباه والادراك
6- إضطرابات الانتباه والحركة لدى الأطفال العادين
7- كيفية رعاية الموهبين والمبدعينسيكولوجية الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية [texte imprimé] / نور عصام, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية: مؤسسة شباب الجامعة, 2004 . - 142ص. ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التخلف العقلي الأمراض العقلية التربية الفكرية التفكير التذكر الذاكرة الإنتباه الإدراك الموهوبين تربية خاصة الرعاية الإجتماعية الأطفال سيكولوجية الإعاقة الذهنية Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يضم الكتاب سبعة فصول:
1- التخلف العقلي
2- الأمراض العقلية والنفسية
3- التربية الفكرية الخاصة وطرق التعامل مع الأطفال المعوقين عقليا
4- الباحث ودور الوالدين والمدرسة نحو الطفل المعوق عقليا
5- اضطربات العمليات العقلية والمعرفية المتمثلة في التفكير والتذكير والانتباه والادراك
6- إضطرابات الانتباه والحركة لدى الأطفال العادين
7- كيفية رعاية الموهبين والمبدعينRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/6101 376/43.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt EPSF/6102 376/43.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/6103 376/43.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/6104 376/43.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/6105 376/43.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/6106 376/43.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible سيكولوجية الفئات الخاصة / عبد الفاتح علي غزال
Titre : سيكولوجية الفئات الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الفاتح علي غزال, Auteur Editeur : الإسكندرية: ماهي للنشر و التوزيع و خدمات الكمبيوتر Année de publication : 2008 Importance : 463ص. Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-5862-61-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : سيكولوجية ذوي الإحتياجات الخاصة الإعاقة المعوقين الأطفال Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يضم الكتاب ستة فصول مرتبة على النحو التالي:
1- أهم المفاهيم الأساسية لذوي الاحتياجات
2- الطفل المعاق عقليا
3- االطفل التوحدي
4- الإعاقة السمعية
5- الإعاقة الحركية
6- الإعاقة البصريةسيكولوجية الفئات الخاصة [texte imprimé] / عبد الفاتح علي غزال, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية: ماهي للنشر و التوزيع و خدمات الكمبيوتر, 2008 . - 463ص. : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-5862-61-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : سيكولوجية ذوي الإحتياجات الخاصة الإعاقة المعوقين الأطفال Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يضم الكتاب ستة فصول مرتبة على النحو التالي:
1- أهم المفاهيم الأساسية لذوي الاحتياجات
2- الطفل المعاق عقليا
3- االطفل التوحدي
4- الإعاقة السمعية
5- الإعاقة الحركية
6- الإعاقة البصريةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/15089 376/66.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/15090 376/66.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/15091 376/66.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/15092 376/66.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible سيكولوجيا ذوي الإعاقات الحركية و السمعية و البصرية و العقلية / السيد فهمي علي
Permalinkمدخل في علم النفس / حكمت دور الحلو
Permalink