الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur ثائر غباري |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
القدرات العقلية بين الذكاء و الإبداع / ثائر غباري
Titre : القدرات العقلية بين الذكاء و الإبداع Type de document : texte imprimé Auteurs : ثائر غباري, Auteur ; خالد أبوشعيرة, Auteur Editeur : عمان : مكتبة المجتمع العربي Année de publication : 2008 Importance : 280ص Présentation : صور Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القدرات العقلية الذكاء نظريات الإبداع الذكاء العاطفي الذكاء الإجتماعي التفكير الإبداعي القدرة الإبتكارية التحصيل Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يبدأ هذا الكتاب بإستعراض ماهية الذكاء وتعريفه، ثم نعرض لأهم النظريات التي فسرت الذكاء، ويتضمن كذلك إستعراض لوجهات النظر حول وراثية أو بيئية الذكاء.عرض مواضيع هذا الكتاب المفاهيم المتعلقة بالقدرات العقلية، فقد قدم طرق قياس الذكاء مع تفصيل لأنواع المقاييس، ووضع نماذج من تلك المقاييس ليدرك القارئ حجم الجهود التي بذلها الباحثون لبناء مقاييس مقننة لقياس الذكاء، وقدمت كذلك وسائل تنمية الذكاء. عرض في هذا الكتاب أيضا أهم المفاهيم المتعلقة بالإبداع، من حيث طبيعته، نظرياته، وطرق قياسه، وكيفية تربيته، بحيث يستفيد الآباء والمعلمين من الوسائل التي عرضت فيه. القدرات العقلية بين الذكاء و الإبداع [texte imprimé] / ثائر غباري, Auteur ; خالد أبوشعيرة, Auteur . - [S.l.] : عمان : مكتبة المجتمع العربي, 2008 . - 280ص : صور ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القدرات العقلية الذكاء نظريات الإبداع الذكاء العاطفي الذكاء الإجتماعي التفكير الإبداعي القدرة الإبتكارية التحصيل Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يبدأ هذا الكتاب بإستعراض ماهية الذكاء وتعريفه، ثم نعرض لأهم النظريات التي فسرت الذكاء، ويتضمن كذلك إستعراض لوجهات النظر حول وراثية أو بيئية الذكاء.عرض مواضيع هذا الكتاب المفاهيم المتعلقة بالقدرات العقلية، فقد قدم طرق قياس الذكاء مع تفصيل لأنواع المقاييس، ووضع نماذج من تلك المقاييس ليدرك القارئ حجم الجهود التي بذلها الباحثون لبناء مقاييس مقننة لقياس الذكاء، وقدمت كذلك وسائل تنمية الذكاء. عرض في هذا الكتاب أيضا أهم المفاهيم المتعلقة بالإبداع، من حيث طبيعته، نظرياته، وطرق قياسه، وكيفية تربيته، بحيث يستفيد الآباء والمعلمين من الوسائل التي عرضت فيه. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/17524 155/85.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/17525 155/85.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17526 155/85.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17527 155/85.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17528 155/85.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17529 155/85.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible سيكولوجيا الشخصية / ثائر غباري
Titre : سيكولوجيا الشخصية Type de document : texte imprimé Auteurs : ثائر غباري, Auteur ; خالد محمد أبو شعيرة, Auteur Editeur : عمان : مكتبة المجتمع العربي Année de publication : 2010 Importance : 373ص Présentation : صور Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : سيكولوجية الشخصية الشخصية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé :
يتضمن الكتاب أربعة فصول، فالفصل الأول يتضمن تعريفات للشخصية، وعرض لأنماطها، أما الفصل الثاني فيتضمن عرض لمجمل النظريات التي فسرت الشخصية، مثل نظريات التحليل النفسي بشقيها الإتجاه الفرويدي، والفرويديون الجدد، وعرض الكتاب كذلك للنظريات السلوكية والإنسانية ونظريات التعلم الإجتماعي ونظرية المجال، ونظرية السمات، بالإضافة الى عرض موجز لحياة كل منظر ، ذلك لأن سيرة حياته قد تكون بالضرورة أثرت في إتجاهه ونظرته للشخصية.أما الفصل الثالث، فقد عرض لأهم مقاييس الشخصية مع بعض النماذج لإختبارات الشخصية الشهيرة. وأخيرا عرض الفصل الأخير لأهم إضطرابات الشخصية وتعريفها وكيفية علاجها.
سيكولوجيا الشخصية [texte imprimé] / ثائر غباري, Auteur ; خالد محمد أبو شعيرة, Auteur . - عمان : مكتبة المجتمع العربي, 2010 . - 373ص : صور ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : سيكولوجية الشخصية الشخصية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé :
يتضمن الكتاب أربعة فصول، فالفصل الأول يتضمن تعريفات للشخصية، وعرض لأنماطها، أما الفصل الثاني فيتضمن عرض لمجمل النظريات التي فسرت الشخصية، مثل نظريات التحليل النفسي بشقيها الإتجاه الفرويدي، والفرويديون الجدد، وعرض الكتاب كذلك للنظريات السلوكية والإنسانية ونظريات التعلم الإجتماعي ونظرية المجال، ونظرية السمات، بالإضافة الى عرض موجز لحياة كل منظر ، ذلك لأن سيرة حياته قد تكون بالضرورة أثرت في إتجاهه ونظرته للشخصية.أما الفصل الثالث، فقد عرض لأهم مقاييس الشخصية مع بعض النماذج لإختبارات الشخصية الشهيرة. وأخيرا عرض الفصل الأخير لأهم إضطرابات الشخصية وتعريفها وكيفية علاجها.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/15635 155/232.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/15636 155/232.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/15637 155/232.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/15638 155/232.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/15639 155/232.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/15640 155/232.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم النفس التربوي و تطبيقاته الصفية / ثائر غباري
Titre : علم النفس التربوي و تطبيقاته الصفية Type de document : texte imprimé Auteurs : ثائر غباري, Auteur ; خالد أبو شعيرة, Auteur Editeur : عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر Année de publication : 2009 Importance : 445ص Présentation : صور- بيانات Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي علم النفس الأهداف علم نفس النمو المجال المعرفي الأهداف التعليمية التعلم نظرية التعلم الإجتماعي الذاكرة التدريس الصفي التعليم الفعال التدريس الفعال المعلم تدريس الإدارة الصفية الذكاء نظريات الذكاء التفكير الإبداعي الإبداع الدافعية القلق التغذية الراجعة التقويم الإختبارات التحصيلية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يحتوي هذا الكتاب على إثني عشر فصلا، كل فصل يحتوي على معلومات نظرية وتطبيقية تفيد المعلم في صفه. فيحتوي الفصل الاول على مقدمة في علم النفس التربوي وتاريخه عبر العصور، ويحتوي الفصل الثاني على معلومات مفصلة عن الاهداف السلوكية وتصنيفاتها وامثلة عليها. ويشمل الفصل الثالث بيانات هامة حول النمو الإنساني. اما الفصل الرابع فيعتبر أهم فصل لانه يتحدث عن نظريات التعلم وتطبيقاتها التربوية. ويحتوي الفصل الخامس عن كيفية عمل الذاكرة وإستخدامها في التعلم ويحتوي الفصل السادس عن معلومات مفصلة حول طرق التدريس التي يمكن أن يستخدمها المعلم داخل غرفة الصف. في حين يشمل الفصل السابع عن مميزات التدريس الفعال والمعلم الناجح وكيفية إدارة الصف. ويتضمن الفصل الثامن تفاصيل حول القدرات العقلية مثل الذكاء والإبداع. ويتحدث الفصل التاسع عن طريق إثارة الدافعية. أما الفصل العاشر فيتحدث عن تعريف التفكير وطرق تنميته. ويتحدث الفصل الحادي عشر عن أساليب إستخدام التغذية الراجعة. واخيرا يتحدث الفصل الثاني عشر عن أساليب التقويم التي يمكن أن يستخدمها المعلم لقياس تعلم صفه علم النفس التربوي و تطبيقاته الصفية [texte imprimé] / ثائر غباري, Auteur ; خالد أبو شعيرة, Auteur . - عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر, 2009 . - 445ص : صور- بيانات ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي علم النفس الأهداف علم نفس النمو المجال المعرفي الأهداف التعليمية التعلم نظرية التعلم الإجتماعي الذاكرة التدريس الصفي التعليم الفعال التدريس الفعال المعلم تدريس الإدارة الصفية الذكاء نظريات الذكاء التفكير الإبداعي الإبداع الدافعية القلق التغذية الراجعة التقويم الإختبارات التحصيلية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يحتوي هذا الكتاب على إثني عشر فصلا، كل فصل يحتوي على معلومات نظرية وتطبيقية تفيد المعلم في صفه. فيحتوي الفصل الاول على مقدمة في علم النفس التربوي وتاريخه عبر العصور، ويحتوي الفصل الثاني على معلومات مفصلة عن الاهداف السلوكية وتصنيفاتها وامثلة عليها. ويشمل الفصل الثالث بيانات هامة حول النمو الإنساني. اما الفصل الرابع فيعتبر أهم فصل لانه يتحدث عن نظريات التعلم وتطبيقاتها التربوية. ويحتوي الفصل الخامس عن كيفية عمل الذاكرة وإستخدامها في التعلم ويحتوي الفصل السادس عن معلومات مفصلة حول طرق التدريس التي يمكن أن يستخدمها المعلم داخل غرفة الصف. في حين يشمل الفصل السابع عن مميزات التدريس الفعال والمعلم الناجح وكيفية إدارة الصف. ويتضمن الفصل الثامن تفاصيل حول القدرات العقلية مثل الذكاء والإبداع. ويتحدث الفصل التاسع عن طريق إثارة الدافعية. أما الفصل العاشر فيتحدث عن تعريف التفكير وطرق تنميته. ويتحدث الفصل الحادي عشر عن أساليب إستخدام التغذية الراجعة. واخيرا يتحدث الفصل الثاني عشر عن أساليب التقويم التي يمكن أن يستخدمها المعلم لقياس تعلم صفه Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18727 155/179.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/18728 155/179.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18729 155/179.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18730 155/179.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18731 155/179.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible