الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur سهير كامل أحمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أسس البحث العلمي في المجالات النفسية والإجتماعية والتربوية / محمود عبد الحليم منسي
Titre : أسس البحث العلمي في المجالات النفسية والإجتماعية والتربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود عبد الحليم منسي, Auteur ; سهير كامل أحمد, Auteur Editeur : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2002 Importance : 579 ص Présentation : مخططات- جداول Format : 24×17سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البحث العلمي المناهج الإختبار البحث القياس النفسي القياس التربوي الإحصاء الوصفي الإحصاء الإستدلالي الدراسات الوصفية كتابة تقرير الهوامش Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : تناول هذا الكتاب بعض مبادئ الإحصاء الوصفي والإستدلالي اللازمة لإختبار فروض البحث النفسي أو التربوي، فضلا عن أنواع الفروض في البحث النفسي وأساليب صياغتها. كذلك تناول مناهج البحث العلمي التي تناسب الدراسات النفسية والإجتماعية والتربوية مثل المنهج الوصفي والمنهج التاريخي والمنهج التجريبي والمنهج الكلينيكي الذي يستحدم في عديد من الدراسات النفسية والمتعمقة ودراسات الحالة.وتناول الكتاب أيضا أهم الأساليب اللازمة لكتابة تقارير البحوث وكتابة الهوامش. أسس البحث العلمي في المجالات النفسية والإجتماعية والتربوية [texte imprimé] / محمود عبد الحليم منسي, Auteur ; سهير كامل أحمد, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب, 2002 . - 579 ص : مخططات- جداول ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البحث العلمي المناهج الإختبار البحث القياس النفسي القياس التربوي الإحصاء الوصفي الإحصاء الإستدلالي الدراسات الوصفية كتابة تقرير الهوامش Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : تناول هذا الكتاب بعض مبادئ الإحصاء الوصفي والإستدلالي اللازمة لإختبار فروض البحث النفسي أو التربوي، فضلا عن أنواع الفروض في البحث النفسي وأساليب صياغتها. كذلك تناول مناهج البحث العلمي التي تناسب الدراسات النفسية والإجتماعية والتربوية مثل المنهج الوصفي والمنهج التاريخي والمنهج التجريبي والمنهج الكلينيكي الذي يستحدم في عديد من الدراسات النفسية والمتعمقة ودراسات الحالة.وتناول الكتاب أيضا أهم الأساليب اللازمة لكتابة تقارير البحوث وكتابة الهوامش. Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/5977 796.1/19.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt التوجيه و الإرشاد النفسي للصغار / سهير كامل أحمد
Titre : التوجيه و الإرشاد النفسي للصغار Type de document : texte imprimé Auteurs : سهير كامل أحمد, Auteur Editeur : الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2004 Importance : 399ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-5682-67-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التوجيه الإرشاد النفسي الصحة النفسية المعلم الطفل اللعب الإختبارات الإسقاطية نظريات التعلم نظرية المجال المقابلة الملاحظة نظرية كيرت ليفين نظرية كارل روجرز الشخصية النمو العلاج النفسي نظريات التعلم Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : قسم الكتاب الى ستة فصول وهي كالتالي: الفصل الأول جاء تحت عنوان مفهوم التوجيه والإرشاد النفسي، الفصل الثاني تناول التوجيه والإرشاد النفسي وصلته بفروع علم النفس، الفصل الثالث تطرق الى المسلمات النفسية للإرشاد، الفصل الرابع عالج نظرية التوجيه والإرشاد النفسي، الفصل الخامس جاء فيه الإرشاد النفسي للأطفال، وأخيرا الفصل السادس الذي عالج بدوره دراسات ميدانية في مجال الإرشاد النفسي التوجيه و الإرشاد النفسي للصغار [texte imprimé] / سهير كامل أحمد, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب, 2004 . - 399ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-977-5682-67-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التوجيه الإرشاد النفسي الصحة النفسية المعلم الطفل اللعب الإختبارات الإسقاطية نظريات التعلم نظرية المجال المقابلة الملاحظة نظرية كيرت ليفين نظرية كارل روجرز الشخصية النمو العلاج النفسي نظريات التعلم Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : قسم الكتاب الى ستة فصول وهي كالتالي: الفصل الأول جاء تحت عنوان مفهوم التوجيه والإرشاد النفسي، الفصل الثاني تناول التوجيه والإرشاد النفسي وصلته بفروع علم النفس، الفصل الثالث تطرق الى المسلمات النفسية للإرشاد، الفصل الرابع عالج نظرية التوجيه والإرشاد النفسي، الفصل الخامس جاء فيه الإرشاد النفسي للأطفال، وأخيرا الفصل السادس الذي عالج بدوره دراسات ميدانية في مجال الإرشاد النفسي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (12)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/6689 155/21.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt EPSF/6690 155/21.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6691 155/21.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6692 155/21.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6693 155/21.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6058 155/21.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6059 155/21.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6060 155/21.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6061 155/21.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6062 155/21.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6063 155/21.11 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/7774 155/21.12 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة / سهير كامل أحمد
Titre : سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : سهير كامل أحمد, Auteur Mention d'édition : ط2. Editeur : الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2002 Importance : 386ص Présentation : رسومات ;ملاحق Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-5682-23-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة التخلف العقلي التفوق العقلي Résumé : هذا الكتاب طبعة الثانية لموضوع سيكولوجية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، تناولت ثمانية فصول: الفصل الأول الشخصية وتفرد السلوك وعرض فيه مشكلة قياس الفروق الفردية النفسية والفروق الفردية ومداها وكذلك العوامل المؤثر في الفروق الفردية وتفرد السلوك ومعاييره، أما الفصل الثاني استعرض الشخصية بين السواء واللاسواء مبرزا معنى الصحة النفسية ونسبتها ومعاييرها والصحة النفسية والتوافق وابعاد التوافق والأسرة والصحة النفسية وفي الفصل الثالث تطرق إلى تعاريف احتياجات الطفولة عامة ومفهوم الأطفال دوي الاحتياجات الخاصة ومفهوم التعلم وأنواعه وكذلك التعليم التفريدي وتعريف الذكاء، وخصص الفصل الرابع لماهية التخلف العقلي، وتحدث في الفصل الخامس عن الأطفال المعوقين عقليا وكيفية تعامل معهم ومساعدة المعلميهم وتناول البرامج التربوية الفردية والتطور التربوي لرعاية المعوقين وأهداف ومقومات البرمج التربوية التأهيلية، أما الفصل السادس استعرض نموذج ارشادي للوالدين وأطفالهم المعاقين عقليا، وقدم في الفصل السابع أنواع من الإعاقات، الفصل الصرعي، برنامج تدريبي لكيفية التعامل مع الطفل الصرعي،الأطفال دوي الإعاقة السمعية، برنامج سيكودرامي لتدريب الأطفال الصم على المهارات الاجتماعية،الأطفال دوي صعوبات التعلم، البرامج، الأطفال ذوي العاهات الجسمية، تدريب طفل على التواصل، المشكلات السلوكية في مرحلة الطفولة، وفي الأخير الفصل الثامن ماهية التفوق العقلي تعريفه،خصائصه، مشكلة التوافق لدى الأطفال المتفوقين عقليا،برامج خاصة بالأطفال المتفوقين عقليا، التجربة المصرية في مجال رعاية الموهوبين والمتفوقين سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة [texte imprimé] / سهير كامل أحمد, Auteur . - ط2. . - [S.l.] : الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب, 2002 . - 386ص : رسومات ;ملاحق ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-5682-23-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة التخلف العقلي التفوق العقلي Résumé : هذا الكتاب طبعة الثانية لموضوع سيكولوجية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، تناولت ثمانية فصول: الفصل الأول الشخصية وتفرد السلوك وعرض فيه مشكلة قياس الفروق الفردية النفسية والفروق الفردية ومداها وكذلك العوامل المؤثر في الفروق الفردية وتفرد السلوك ومعاييره، أما الفصل الثاني استعرض الشخصية بين السواء واللاسواء مبرزا معنى الصحة النفسية ونسبتها ومعاييرها والصحة النفسية والتوافق وابعاد التوافق والأسرة والصحة النفسية وفي الفصل الثالث تطرق إلى تعاريف احتياجات الطفولة عامة ومفهوم الأطفال دوي الاحتياجات الخاصة ومفهوم التعلم وأنواعه وكذلك التعليم التفريدي وتعريف الذكاء، وخصص الفصل الرابع لماهية التخلف العقلي، وتحدث في الفصل الخامس عن الأطفال المعوقين عقليا وكيفية تعامل معهم ومساعدة المعلميهم وتناول البرامج التربوية الفردية والتطور التربوي لرعاية المعوقين وأهداف ومقومات البرمج التربوية التأهيلية، أما الفصل السادس استعرض نموذج ارشادي للوالدين وأطفالهم المعاقين عقليا، وقدم في الفصل السابع أنواع من الإعاقات، الفصل الصرعي، برنامج تدريبي لكيفية التعامل مع الطفل الصرعي،الأطفال دوي الإعاقة السمعية، برنامج سيكودرامي لتدريب الأطفال الصم على المهارات الاجتماعية،الأطفال دوي صعوبات التعلم، البرامج، الأطفال ذوي العاهات الجسمية، تدريب طفل على التواصل، المشكلات السلوكية في مرحلة الطفولة، وفي الأخير الفصل الثامن ماهية التفوق العقلي تعريفه،خصائصه، مشكلة التوافق لدى الأطفال المتفوقين عقليا،برامج خاصة بالأطفال المتفوقين عقليا، التجربة المصرية في مجال رعاية الموهوبين والمتفوقين Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSE/1959 376/27.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt EPSE/1960 376/27.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/1961 376/27.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/1813 376/27.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/1814 376/27.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible