الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
4 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'طفل الروضة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الإرتقاء الإنفعالي و الإجتماعي لطفل الروضة / علاء الدين كفافي
Titre : الإرتقاء الإنفعالي و الإجتماعي لطفل الروضة Type de document : texte imprimé Auteurs : علاء الدين كفافي, Auteur ; مايسة أحمد النيال, Auteur ; سهير محمد سالم, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2008 Importance : 632ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-548-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الطفل الروضة طفل الروضة علم النفس الإرتقائي؛ نظريات الرعاية الإنفعالية اللعب النمو مفهوم الذات الإرتقاء Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : الكتاب يقع في إحدى عشر فصلا متتابعة تغطي مختلف جوانب الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي في مرحلة الطفولة المبكرة. وهي تكاد أن تتجمع في خمسة أبواب أو خمس وحدات كبيرة نسبيا. فالوحدة الأولى تتناول المدخل إلى الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي لطفل الروضة (الفصل الأول) ثم تتناول الأسس النظرية لعملية الإرتقاء عموما والإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي بصفة خاصة (الفصل الثاني) ويستكمل المؤلفون الحديث عن الأسس النظرية للإرتقاء في شيئ من التفصيل من خلال عرض النظريات والنماذج التي تفسر العملية الإرتقائية وترحها(الفصل الثالث). أما الوحدة الثانية فيتناول المؤلفون في الرعاية الإنفعالية والإجتماعية لطفل الروضة (الفصل التاسع) وطرق تنمية قدرات طفل الروضة (الفصل العاشر) وأما الوحدة الأخيرة والتي تتمثل في الفصل الأخير (الفصل الحادي عشر) فهي تتناول موضوع الإساءة إلى الطفل، دوافعها وأنواعها وآثارها وكيفية مواجهتها وفي هذا الفصل يقدم المؤلفون نموذجا تركيبيا من نظريات وآراء متعددة إضافة إلى خبراتهم النظرية والعملية بالمجال، ويقترحونه من خلال هذا النموذج تفسير للإساءة بأنواعها المختلفة التي قد يتعرض لها بعض الأطفال وهو نموذج يوفر أرضا خصبة ومجالا رحبا لإنتقاء نقاط تصلح كموضوعات بحثية أمبيريقية وتجريبية من أجل المزيد من الفهم لهذه المشكلة الخطيرة والمهددة لثروتنا البشرية والتي يبدو أنها تتفاقم، توطئة لمواجهتها ورسم السياسات التي تحد منها. ويقدم المؤلفون أيضا من ملاحق الكتاب بعض الأدوات التي رأو أنها قد تطون مفيدة للعاملين في الروضة من حيث تطوير آدائهم وتحسين الأدوات التي يعملون بها.
الإرتقاء الإنفعالي و الإجتماعي لطفل الروضة [texte imprimé] / علاء الدين كفافي, Auteur ; مايسة أحمد النيال, Auteur ; سهير محمد سالم, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الفكر, 2008 . - 632ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-07-548-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الطفل الروضة طفل الروضة علم النفس الإرتقائي؛ نظريات الرعاية الإنفعالية اللعب النمو مفهوم الذات الإرتقاء Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : الكتاب يقع في إحدى عشر فصلا متتابعة تغطي مختلف جوانب الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي في مرحلة الطفولة المبكرة. وهي تكاد أن تتجمع في خمسة أبواب أو خمس وحدات كبيرة نسبيا. فالوحدة الأولى تتناول المدخل إلى الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي لطفل الروضة (الفصل الأول) ثم تتناول الأسس النظرية لعملية الإرتقاء عموما والإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي بصفة خاصة (الفصل الثاني) ويستكمل المؤلفون الحديث عن الأسس النظرية للإرتقاء في شيئ من التفصيل من خلال عرض النظريات والنماذج التي تفسر العملية الإرتقائية وترحها(الفصل الثالث). أما الوحدة الثانية فيتناول المؤلفون في الرعاية الإنفعالية والإجتماعية لطفل الروضة (الفصل التاسع) وطرق تنمية قدرات طفل الروضة (الفصل العاشر) وأما الوحدة الأخيرة والتي تتمثل في الفصل الأخير (الفصل الحادي عشر) فهي تتناول موضوع الإساءة إلى الطفل، دوافعها وأنواعها وآثارها وكيفية مواجهتها وفي هذا الفصل يقدم المؤلفون نموذجا تركيبيا من نظريات وآراء متعددة إضافة إلى خبراتهم النظرية والعملية بالمجال، ويقترحونه من خلال هذا النموذج تفسير للإساءة بأنواعها المختلفة التي قد يتعرض لها بعض الأطفال وهو نموذج يوفر أرضا خصبة ومجالا رحبا لإنتقاء نقاط تصلح كموضوعات بحثية أمبيريقية وتجريبية من أجل المزيد من الفهم لهذه المشكلة الخطيرة والمهددة لثروتنا البشرية والتي يبدو أنها تتفاقم، توطئة لمواجهتها ورسم السياسات التي تحد منها. ويقدم المؤلفون أيضا من ملاحق الكتاب بعض الأدوات التي رأو أنها قد تطون مفيدة للعاملين في الروضة من حيث تطوير آدائهم وتحسين الأدوات التي يعملون بها.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/10512 155/221.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/10513 155/221.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible النمو العقلي والمعرفي لطفل الروضة / سيد صبحي
Titre : النمو العقلي والمعرفي لطفل الروضة Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد صبحي, Auteur Editeur : القاهرة : الدار المصرية اللبنانية Année de publication : 2003 Importance : 140ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-270-733-× Langues : Arabe (ara) Mots-clés : النمو العقلي النمو المعرفي طفل الروضة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب ستة فصول وهي كالتالي: الفصل الأول جاء تحت عنوان شعاب الطريق، الفصل الثاني جاء فيه خطوات نمائية على الطريق، الفصل الثالث تحدث عن الطفل وكيف نفكر له بما يليق بقدراته(كإنسان وطاقة ومواطن)، الفصل الرابع تحدث عن طفل الروضة بين التفوق العقلي وضعف القدرات العقلية؛ الفصل الخامس تناول موضوع طفل الروضة وتنمية قدراته الإبتكارية، الفصل السادس تحدث عن برنامج إرشادي للآباء والمعلمات لتنمية مهارات الطفل الإبتكارية. النمو العقلي والمعرفي لطفل الروضة [texte imprimé] / سيد صبحي, Auteur . - [S.l.] : القاهرة : الدار المصرية اللبنانية, 2003 . - 140ص ; 17x24سم.
ISSN : 977-270-733-×
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : النمو العقلي النمو المعرفي طفل الروضة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب ستة فصول وهي كالتالي: الفصل الأول جاء تحت عنوان شعاب الطريق، الفصل الثاني جاء فيه خطوات نمائية على الطريق، الفصل الثالث تحدث عن الطفل وكيف نفكر له بما يليق بقدراته(كإنسان وطاقة ومواطن)، الفصل الرابع تحدث عن طفل الروضة بين التفوق العقلي وضعف القدرات العقلية؛ الفصل الخامس تناول موضوع طفل الروضة وتنمية قدراته الإبتكارية، الفصل السادس تحدث عن برنامج إرشادي للآباء والمعلمات لتنمية مهارات الطفل الإبتكارية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/6749 155/19.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt EPSF/6750 155/19.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6751 155/19.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6752 155/19.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6753 155/19.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible تنمية التفكير الإبتكاري لطفل الروضة / رضا مسعد أحمد الجمال
Titre : تنمية التفكير الإبتكاري لطفل الروضة Type de document : texte imprimé Auteurs : رضا مسعد أحمد الجمال, Auteur Editeur : المنصورة : المكتبة العصرية للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 203ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-410-123-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : طفل الروضة الروضة الطفل التفكير Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يهدف البحث في الكتاب الى مايلي:1- تصميم برنامج لتنمية القدرة على التفكير الإبتكاري لمجموعة من الأطفال في مرحلة الروضة.2- تدريب أطفال الروضة على التفكير الإبتكاري من خلال البرنامج.3- تقدير مدى فاعلية برنامج الدراسة على تنمية التفكير الأبتكاري.4- التعرف على العلاقة بين التفكير الإبتكاري والسلوك التوافقي لأطفال الروضة. تنمية التفكير الإبتكاري لطفل الروضة [texte imprimé] / رضا مسعد أحمد الجمال, Auteur . - المنصورة : المكتبة العصرية للنشر والتوزيع, 2009 . - 203ص : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-410-123-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : طفل الروضة الروضة الطفل التفكير Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يهدف البحث في الكتاب الى مايلي:1- تصميم برنامج لتنمية القدرة على التفكير الإبتكاري لمجموعة من الأطفال في مرحلة الروضة.2- تدريب أطفال الروضة على التفكير الإبتكاري من خلال البرنامج.3- تقدير مدى فاعلية برنامج الدراسة على تنمية التفكير الأبتكاري.4- التعرف على العلاقة بين التفكير الإبتكاري والسلوك التوافقي لأطفال الروضة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12910 155/63.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12911 155/63.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12912 155/63.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12913 155/63.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12914 155/63.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible الأساليب الإحصائية في علم النفس التربوي / فوزية محمود النجاحي
Titre : الأساليب الإحصائية في علم النفس التربوي : دراسات وأنشطة Type de document : texte imprimé Auteurs : فوزية محمود النجاحي, Auteur ; حنان محمد نصار, Auteur Editeur : القاهرة : دارالكتاب الحديث Année de publication : 2009 Importance : 268ص Présentation : رسومات Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-217-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي طفل الروضة الوعي المروري الوعي السكاني Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء هذا الكتاب تحت عنوان الأساليب الإحصائية في علم النفس التربوي والذي قسم الى قسمين، القسم الأول(الدراسة الأولى) تحت عنوان أثر برنامج مقترح في تنمية الوعي السكاني لطفل ماقبل المدرسة، القسم الثاني (الدراسة الثانية) تحت عنوان فعالية إستراتيجية لتنمية الوعي المروري لدى طفل الروضة الأساليب الإحصائية في علم النفس التربوي : دراسات وأنشطة [texte imprimé] / فوزية محمود النجاحي, Auteur ; حنان محمد نصار, Auteur . - القاهرة : دارالكتاب الحديث, 2009 . - 268ص : رسومات ; 17x24سم.
ISBN : 978-977-350-217-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي طفل الروضة الوعي المروري الوعي السكاني Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء هذا الكتاب تحت عنوان الأساليب الإحصائية في علم النفس التربوي والذي قسم الى قسمين، القسم الأول(الدراسة الأولى) تحت عنوان أثر برنامج مقترح في تنمية الوعي السكاني لطفل ماقبل المدرسة، القسم الثاني (الدراسة الثانية) تحت عنوان فعالية إستراتيجية لتنمية الوعي المروري لدى طفل الروضة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12540 155/168.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12541 155/168.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12542 155/168.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12543 155/168.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12544 155/168.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12545 155/168.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible