الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
9 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الروضة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الإرتقاء الإنفعالي و الإجتماعي لطفل الروضة / علاء الدين كفافي
Titre : الإرتقاء الإنفعالي و الإجتماعي لطفل الروضة Type de document : texte imprimé Auteurs : علاء الدين كفافي, Auteur ; مايسة أحمد النيال, Auteur ; سهير محمد سالم, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2008 Importance : 632ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-548-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الطفل الروضة طفل الروضة علم النفس الإرتقائي؛ نظريات الرعاية الإنفعالية اللعب النمو مفهوم الذات الإرتقاء Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : الكتاب يقع في إحدى عشر فصلا متتابعة تغطي مختلف جوانب الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي في مرحلة الطفولة المبكرة. وهي تكاد أن تتجمع في خمسة أبواب أو خمس وحدات كبيرة نسبيا. فالوحدة الأولى تتناول المدخل إلى الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي لطفل الروضة (الفصل الأول) ثم تتناول الأسس النظرية لعملية الإرتقاء عموما والإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي بصفة خاصة (الفصل الثاني) ويستكمل المؤلفون الحديث عن الأسس النظرية للإرتقاء في شيئ من التفصيل من خلال عرض النظريات والنماذج التي تفسر العملية الإرتقائية وترحها(الفصل الثالث). أما الوحدة الثانية فيتناول المؤلفون في الرعاية الإنفعالية والإجتماعية لطفل الروضة (الفصل التاسع) وطرق تنمية قدرات طفل الروضة (الفصل العاشر) وأما الوحدة الأخيرة والتي تتمثل في الفصل الأخير (الفصل الحادي عشر) فهي تتناول موضوع الإساءة إلى الطفل، دوافعها وأنواعها وآثارها وكيفية مواجهتها وفي هذا الفصل يقدم المؤلفون نموذجا تركيبيا من نظريات وآراء متعددة إضافة إلى خبراتهم النظرية والعملية بالمجال، ويقترحونه من خلال هذا النموذج تفسير للإساءة بأنواعها المختلفة التي قد يتعرض لها بعض الأطفال وهو نموذج يوفر أرضا خصبة ومجالا رحبا لإنتقاء نقاط تصلح كموضوعات بحثية أمبيريقية وتجريبية من أجل المزيد من الفهم لهذه المشكلة الخطيرة والمهددة لثروتنا البشرية والتي يبدو أنها تتفاقم، توطئة لمواجهتها ورسم السياسات التي تحد منها. ويقدم المؤلفون أيضا من ملاحق الكتاب بعض الأدوات التي رأو أنها قد تطون مفيدة للعاملين في الروضة من حيث تطوير آدائهم وتحسين الأدوات التي يعملون بها.
الإرتقاء الإنفعالي و الإجتماعي لطفل الروضة [texte imprimé] / علاء الدين كفافي, Auteur ; مايسة أحمد النيال, Auteur ; سهير محمد سالم, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الفكر, 2008 . - 632ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-07-548-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الطفل الروضة طفل الروضة علم النفس الإرتقائي؛ نظريات الرعاية الإنفعالية اللعب النمو مفهوم الذات الإرتقاء Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : الكتاب يقع في إحدى عشر فصلا متتابعة تغطي مختلف جوانب الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي في مرحلة الطفولة المبكرة. وهي تكاد أن تتجمع في خمسة أبواب أو خمس وحدات كبيرة نسبيا. فالوحدة الأولى تتناول المدخل إلى الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي لطفل الروضة (الفصل الأول) ثم تتناول الأسس النظرية لعملية الإرتقاء عموما والإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي بصفة خاصة (الفصل الثاني) ويستكمل المؤلفون الحديث عن الأسس النظرية للإرتقاء في شيئ من التفصيل من خلال عرض النظريات والنماذج التي تفسر العملية الإرتقائية وترحها(الفصل الثالث). أما الوحدة الثانية فيتناول المؤلفون في الرعاية الإنفعالية والإجتماعية لطفل الروضة (الفصل التاسع) وطرق تنمية قدرات طفل الروضة (الفصل العاشر) وأما الوحدة الأخيرة والتي تتمثل في الفصل الأخير (الفصل الحادي عشر) فهي تتناول موضوع الإساءة إلى الطفل، دوافعها وأنواعها وآثارها وكيفية مواجهتها وفي هذا الفصل يقدم المؤلفون نموذجا تركيبيا من نظريات وآراء متعددة إضافة إلى خبراتهم النظرية والعملية بالمجال، ويقترحونه من خلال هذا النموذج تفسير للإساءة بأنواعها المختلفة التي قد يتعرض لها بعض الأطفال وهو نموذج يوفر أرضا خصبة ومجالا رحبا لإنتقاء نقاط تصلح كموضوعات بحثية أمبيريقية وتجريبية من أجل المزيد من الفهم لهذه المشكلة الخطيرة والمهددة لثروتنا البشرية والتي يبدو أنها تتفاقم، توطئة لمواجهتها ورسم السياسات التي تحد منها. ويقدم المؤلفون أيضا من ملاحق الكتاب بعض الأدوات التي رأو أنها قد تطون مفيدة للعاملين في الروضة من حيث تطوير آدائهم وتحسين الأدوات التي يعملون بها.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/10512 155/221.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/10513 155/221.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible الصحة و اللياقة البدنية لطفل الروضة / هالة إبراهيم الجرواني
Titre : الصحة و اللياقة البدنية لطفل الروضة Type de document : texte imprimé Auteurs : هالة إبراهيم الجرواني, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2011 Importance : 217ص Présentation : رسومات Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الطب الرياضي اللياقة البدنية الجهاز الحركي اللعب الروضة التغذية القوام تدريب Index. décimale : 617.27/ الطب الرياضي Résumé : يعد هذا الكتاب محاولة علمية متواضعة تتناول الصحة واللياقة البدنية لطفل الروضة من خلال فصوله الثمانية الأساسية. حيث تناول الفصل الأول اللياقة البدنية، الفصل الثاني الجهاز الحركي، ويتعرض الفصل الثالث ل اللعب وتأثيره على طفل الروضة، والفصل الرابع أساسيات التغذية، أما الفصل الخامس فتناول تغذية الرياضيين، والسادس تطرق إلى الوصايا العشر للتغذية الصحية السليمة، وتناول الفصل السابع القوام الجيد، أما الفصل الثامن والأخير فتناول جدول لنظام تدريبي مقترح يشمل مجموعات تمرينات لليدين والساقين والجذع بدون أدوات وبإستخدام أدوات الصحة و اللياقة البدنية لطفل الروضة [texte imprimé] / هالة إبراهيم الجرواني, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2011 . - 217ص : رسومات ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الطب الرياضي اللياقة البدنية الجهاز الحركي اللعب الروضة التغذية القوام تدريب Index. décimale : 617.27/ الطب الرياضي Résumé : يعد هذا الكتاب محاولة علمية متواضعة تتناول الصحة واللياقة البدنية لطفل الروضة من خلال فصوله الثمانية الأساسية. حيث تناول الفصل الأول اللياقة البدنية، الفصل الثاني الجهاز الحركي، ويتعرض الفصل الثالث ل اللعب وتأثيره على طفل الروضة، والفصل الرابع أساسيات التغذية، أما الفصل الخامس فتناول تغذية الرياضيين، والسادس تطرق إلى الوصايا العشر للتغذية الصحية السليمة، وتناول الفصل السابع القوام الجيد، أما الفصل الثامن والأخير فتناول جدول لنظام تدريبي مقترح يشمل مجموعات تمرينات لليدين والساقين والجذع بدون أدوات وبإستخدام أدوات Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/19882 617.27/131.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Médecine du sport/ Diététique sportive Exclu du prêt IEPS/19883 617.27/131.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Médecine du sport/ Diététique sportive Disponible IEPS/19884 617.27/131.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Médecine du sport/ Diététique sportive Disponible IEPS/19885 617.27/131.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Médecine du sport/ Diététique sportive Disponible IEPS/19886 617.27/131.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Médecine du sport/ Diététique sportive Disponible تنمية التفكير الإبتكاري لطفل الروضة / رضا مسعد أحمد الجمال
Titre : تنمية التفكير الإبتكاري لطفل الروضة Type de document : texte imprimé Auteurs : رضا مسعد أحمد الجمال, Auteur Editeur : المنصورة : المكتبة العصرية للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 203ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-410-123-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : طفل الروضة الروضة الطفل التفكير Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يهدف البحث في الكتاب الى مايلي:1- تصميم برنامج لتنمية القدرة على التفكير الإبتكاري لمجموعة من الأطفال في مرحلة الروضة.2- تدريب أطفال الروضة على التفكير الإبتكاري من خلال البرنامج.3- تقدير مدى فاعلية برنامج الدراسة على تنمية التفكير الأبتكاري.4- التعرف على العلاقة بين التفكير الإبتكاري والسلوك التوافقي لأطفال الروضة. تنمية التفكير الإبتكاري لطفل الروضة [texte imprimé] / رضا مسعد أحمد الجمال, Auteur . - المنصورة : المكتبة العصرية للنشر والتوزيع, 2009 . - 203ص : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-410-123-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : طفل الروضة الروضة الطفل التفكير Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يهدف البحث في الكتاب الى مايلي:1- تصميم برنامج لتنمية القدرة على التفكير الإبتكاري لمجموعة من الأطفال في مرحلة الروضة.2- تدريب أطفال الروضة على التفكير الإبتكاري من خلال البرنامج.3- تقدير مدى فاعلية برنامج الدراسة على تنمية التفكير الأبتكاري.4- التعرف على العلاقة بين التفكير الإبتكاري والسلوك التوافقي لأطفال الروضة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12910 155/63.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12911 155/63.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12912 155/63.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12913 155/63.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12914 155/63.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible التدريب الميداني / ناهد فهمي علي حطيبه
Titre : التدريب الميداني : طرق ومهارات التعليم للأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : ناهد فهمي علي حطيبه, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2008 Importance : 397ص. Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التدريب الميداني دوي الاحتياجات الخاصة التعليم المهارات الروضة الاعاقة الأطفال Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يشمل الكتاب بابين: تناول الباب الأول طرق تعليم وتعلم أطفال الروضة ويحتوي على ثلاثة فصول، الفصل الأول: يتضمن فلسفة تعليم ةتعلم الطفل ، الفصل الثاني: يتضمن الطرق الخاصة بتعليم أطفال الروضة والفصل الثالث: يتضمن أنواع الوسائل التعليمية وبعض أساليب تعلم الطفل، أما الباب الثاني فتناول الأطفال دوي الاحتياجات الخاصة ويحتوي على ثلاثة فصول ،الفصل الرابع خصص للفئات المكفوفين والتعرف عليهم والطرق الخاصة بتعليم الطفل الكفيف والفصل الخامس يتضمن فئة المختلين عقليا والتعرف عليهم وأساليب تعليم الأطفال المعوقين عقليا والفصل السادس يتضمن فئة الصم والبكم والتعرف عليهم واحتياجاتهم من أجهزة وإعدادفصول المعوقين سمعيا وطرق الاتصال بالأطفال الصم وأساليب تعليمهم التدريب الميداني : طرق ومهارات التعليم للأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة [texte imprimé] / ناهد فهمي علي حطيبه, Auteur . - [S.l.] : القاهرة : دار الفكر العربي, 2008 . - 397ص. ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التدريب الميداني دوي الاحتياجات الخاصة التعليم المهارات الروضة الاعاقة الأطفال Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يشمل الكتاب بابين: تناول الباب الأول طرق تعليم وتعلم أطفال الروضة ويحتوي على ثلاثة فصول، الفصل الأول: يتضمن فلسفة تعليم ةتعلم الطفل ، الفصل الثاني: يتضمن الطرق الخاصة بتعليم أطفال الروضة والفصل الثالث: يتضمن أنواع الوسائل التعليمية وبعض أساليب تعلم الطفل، أما الباب الثاني فتناول الأطفال دوي الاحتياجات الخاصة ويحتوي على ثلاثة فصول ،الفصل الرابع خصص للفئات المكفوفين والتعرف عليهم والطرق الخاصة بتعليم الطفل الكفيف والفصل الخامس يتضمن فئة المختلين عقليا والتعرف عليهم وأساليب تعليم الأطفال المعوقين عقليا والفصل السادس يتضمن فئة الصم والبكم والتعرف عليهم واحتياجاتهم من أجهزة وإعدادفصول المعوقين سمعيا وطرق الاتصال بالأطفال الصم وأساليب تعليمهم Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12496 376/63.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/12497 376/63.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12498 376/63.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12499 376/63.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12500 376/63.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12501 376/63.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible التربية البيئية في الطفولة المبكرة وتطبيقاتها / منى محمد علي جاد
Titre : التربية البيئية في الطفولة المبكرة وتطبيقاتها Type de document : texte imprimé Auteurs : منى محمد علي جاد, Auteur Mention d'édition : ط6 Editeur : عمان : دارالمسيرة Année de publication : 2014 Importance : 376ص Présentation : صور- بيانات Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-242-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الطفل الطفولة المبكرة التكيف طفل ماقبل المدرسة البيئة التربية البيئية الروضة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يتناول هذا الكتاب الموجه أساسا إلى معلمة رياض الأطفال و الوالدين
المهتمين بتربية طفل ما قبل المدرسة الموضوعات التالية : إعداد الطفل للحياة
الإجتماعية، و طفل ما قبل المدرسة و تأثير البيئة الإجتماعية و الروضة كبيئة
تربوية، بناء محتوى برنامج الخبرات التربوية و أهم الأساليب المتبعة في هذا
المجال لتجميع و توزيع الأطفال في أنشطة التربية البيئية و يختتم الكتاب
بمجموعة من الأنشطة النموذجية المقترحة للتربية البيئية في الطفولة المبكرة و
تطبيقات فردية.
التربية البيئية في الطفولة المبكرة وتطبيقاتها [texte imprimé] / منى محمد علي جاد, Auteur . - ط6 . - عمان : دارالمسيرة, 2014 . - 376ص : صور- بيانات ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-06-242-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الطفل الطفولة المبكرة التكيف طفل ماقبل المدرسة البيئة التربية البيئية الروضة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يتناول هذا الكتاب الموجه أساسا إلى معلمة رياض الأطفال و الوالدين
المهتمين بتربية طفل ما قبل المدرسة الموضوعات التالية : إعداد الطفل للحياة
الإجتماعية، و طفل ما قبل المدرسة و تأثير البيئة الإجتماعية و الروضة كبيئة
تربوية، بناء محتوى برنامج الخبرات التربوية و أهم الأساليب المتبعة في هذا
المجال لتجميع و توزيع الأطفال في أنشطة التربية البيئية و يختتم الكتاب
بمجموعة من الأنشطة النموذجية المقترحة للتربية البيئية في الطفولة المبكرة و
تطبيقات فردية.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/24891 155/211.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/24892 155/211.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/24893 155/211.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/24894 155/211.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/24895 155/211.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible التربية الرياضية مناهجها وأساليب تدريسها / حسين أحمد ياسين
Permalinkالتعليم المستقبلى للأطفال / كريمان بدير
Permalinkتنمية المفاهيم العلمية والرياضية في الطفولة المبكرة / ماجدة محمود صالح
Permalinkمدخل إلى رياض الأطفال / مريم الخالدي
Permalink