الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
7 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'سيكولوجية' ![Surligner les mots recherchés Surligner les mots recherchés](./images/text_horizontalrule.png)
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
![détail](./getgif.php?nomgif=plus)
Titre : |
سيكولوجية الأطفال الغير عاديين إستراتيجية التربية الخاصة : الجزء الثاني |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
فتحي السيد علي عبد الرحيم, Auteur |
Editeur : |
كويت: دار العلم |
Année de publication : |
1982 |
Format : |
17x24 سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
سيكولوجية الأطفال التربية الخاصة |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
في هذا الجزء الثاني من كتاب يواصل مؤلف مناقشة بعض الموضوعات ذات الصلة بالخصائص والمشكلات التي ترتبط بكل نوع من أنواع الانحرافات الجسمية و الوظيفية، ويقع هذا الجزء في ستة أبواب تضم ثمانية فصول.الباب الاول ناقس مشكلات المرتبطة بالتعلم والباب الثاني ناقش المشكلات ذات الصلة بالتوافق أما الباب الثالث فتناول فيه المشكلات المرتبطة بالحواس وجاء الباب الرابع من هذا الجزء من الكتاب خاصا لمناقشة الاضطربات التي تصيب بعض الأطفال وتؤدي الى قصور في قدراتهم على التواصل وفي الباب الخامس ناقش مشكلات الحركية ، أما الباب سلدس والأخير تم عرض للقضايا ذات الصلة بفئة من الاطفال غير عاديين |
سيكولوجية الأطفال الغير عاديين إستراتيجية التربية الخاصة : الجزء الثاني [texte imprimé] / فتحي السيد علي عبد الرحيم, Auteur . - [S.l.] : كويت: دار العلم, 1982 . - ; 17x24 سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
سيكولوجية الأطفال التربية الخاصة |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
في هذا الجزء الثاني من كتاب يواصل مؤلف مناقشة بعض الموضوعات ذات الصلة بالخصائص والمشكلات التي ترتبط بكل نوع من أنواع الانحرافات الجسمية و الوظيفية، ويقع هذا الجزء في ستة أبواب تضم ثمانية فصول.الباب الاول ناقس مشكلات المرتبطة بالتعلم والباب الثاني ناقش المشكلات ذات الصلة بالتوافق أما الباب الثالث فتناول فيه المشكلات المرتبطة بالحواس وجاء الباب الرابع من هذا الجزء من الكتاب خاصا لمناقشة الاضطربات التي تصيب بعض الأطفال وتؤدي الى قصور في قدراتهم على التواصل وفي الباب الخامس ناقش مشكلات الحركية ، أما الباب سلدس والأخير تم عرض للقضايا ذات الصلة بفئة من الاطفال غير عاديين |
|
Exemplaires (1)
|
EPSE/1047 | 376/10.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
![détail](./getgif.php?nomgif=plus)
Titre : |
سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخا صة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
خالد عبد الرزاق السيد, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب |
Année de publication : |
2002 |
Importance : |
419 ص |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يضم الكتاب ستة فصول: الفصل الأول سيكولوجية الأطفال المكفوفين والفصل الثاني سيكولوجية الأطفال المتخلفين عقليا ومتعددي الاعاقة وعرض في الفصل الثالث الطفل المبروكفي القرية المصرية، أما الفصل الرابع تناول السلوكية لدى أطفال الروضة وتناول في الفصل الخامس سيكولوجية الطفل المضروب وفي الأخير الفصل السادس الأداء الابتكار لأطفال الروضة |
سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخا صة [texte imprimé] / خالد عبد الرزاق السيد, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب, 2002 . - 419 ص ; 17x24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يضم الكتاب ستة فصول: الفصل الأول سيكولوجية الأطفال المكفوفين والفصل الثاني سيكولوجية الأطفال المتخلفين عقليا ومتعددي الاعاقة وعرض في الفصل الثالث الطفل المبروكفي القرية المصرية، أما الفصل الرابع تناول السلوكية لدى أطفال الروضة وتناول في الفصل الخامس سيكولوجية الطفل المضروب وفي الأخير الفصل السادس الأداء الابتكار لأطفال الروضة |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
|
EPSE/1593 | 376/26.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
EPSE/1595 | 376/26.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSE/1596 | 376/26.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSE/1955 | 376/26.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSE/1956 | 376/26.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSE/1957 | 376/26.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSE/1762 | 376/26.07 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSE/1763 | 376/26.08 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/3595 | 376/26.09 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/3596 | 376/26.10 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
![détail](./getgif.php?nomgif=plus)
Titre : |
سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سهير كامل أحمد, Auteur |
Mention d'édition : |
ط2. |
Editeur : |
الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب |
Année de publication : |
2002 |
Importance : |
386ص |
Présentation : |
رسومات ;ملاحق |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-5682-23-1 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة التخلف العقلي التفوق العقلي |
Résumé : |
هذا الكتاب طبعة الثانية لموضوع سيكولوجية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، تناولت ثمانية فصول: الفصل الأول الشخصية وتفرد السلوك وعرض فيه مشكلة قياس الفروق الفردية النفسية والفروق الفردية ومداها وكذلك العوامل المؤثر في الفروق الفردية وتفرد السلوك ومعاييره، أما الفصل الثاني استعرض الشخصية بين السواء واللاسواء مبرزا معنى الصحة النفسية ونسبتها ومعاييرها والصحة النفسية والتوافق وابعاد التوافق والأسرة والصحة النفسية وفي الفصل الثالث تطرق إلى تعاريف احتياجات الطفولة عامة ومفهوم الأطفال دوي الاحتياجات الخاصة ومفهوم التعلم وأنواعه وكذلك التعليم التفريدي وتعريف الذكاء، وخصص الفصل الرابع لماهية التخلف العقلي، وتحدث في الفصل الخامس عن الأطفال المعوقين عقليا وكيفية تعامل معهم ومساعدة المعلميهم وتناول البرامج التربوية الفردية والتطور التربوي لرعاية المعوقين وأهداف ومقومات البرمج التربوية التأهيلية، أما الفصل السادس استعرض نموذج ارشادي للوالدين وأطفالهم المعاقين عقليا، وقدم في الفصل السابع أنواع من الإعاقات، الفصل الصرعي، برنامج تدريبي لكيفية التعامل مع الطفل الصرعي،الأطفال دوي الإعاقة السمعية، برنامج سيكودرامي لتدريب الأطفال الصم على المهارات الاجتماعية،الأطفال دوي صعوبات التعلم، البرامج، الأطفال ذوي العاهات الجسمية، تدريب طفل على التواصل، المشكلات السلوكية في مرحلة الطفولة، وفي الأخير الفصل الثامن ماهية التفوق العقلي تعريفه،خصائصه، مشكلة التوافق لدى الأطفال المتفوقين عقليا،برامج خاصة بالأطفال المتفوقين عقليا، التجربة المصرية في مجال رعاية الموهوبين والمتفوقين |
سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة [texte imprimé] / سهير كامل أحمد, Auteur . - ط2. . - [S.l.] : الإسكندرية: مركز الإسكندرية للكتاب, 2002 . - 386ص : رسومات ;ملاحق ; 17x24سم. ISSN : 978-977-5682-23-1 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة التخلف العقلي التفوق العقلي |
Résumé : |
هذا الكتاب طبعة الثانية لموضوع سيكولوجية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، تناولت ثمانية فصول: الفصل الأول الشخصية وتفرد السلوك وعرض فيه مشكلة قياس الفروق الفردية النفسية والفروق الفردية ومداها وكذلك العوامل المؤثر في الفروق الفردية وتفرد السلوك ومعاييره، أما الفصل الثاني استعرض الشخصية بين السواء واللاسواء مبرزا معنى الصحة النفسية ونسبتها ومعاييرها والصحة النفسية والتوافق وابعاد التوافق والأسرة والصحة النفسية وفي الفصل الثالث تطرق إلى تعاريف احتياجات الطفولة عامة ومفهوم الأطفال دوي الاحتياجات الخاصة ومفهوم التعلم وأنواعه وكذلك التعليم التفريدي وتعريف الذكاء، وخصص الفصل الرابع لماهية التخلف العقلي، وتحدث في الفصل الخامس عن الأطفال المعوقين عقليا وكيفية تعامل معهم ومساعدة المعلميهم وتناول البرامج التربوية الفردية والتطور التربوي لرعاية المعوقين وأهداف ومقومات البرمج التربوية التأهيلية، أما الفصل السادس استعرض نموذج ارشادي للوالدين وأطفالهم المعاقين عقليا، وقدم في الفصل السابع أنواع من الإعاقات، الفصل الصرعي، برنامج تدريبي لكيفية التعامل مع الطفل الصرعي،الأطفال دوي الإعاقة السمعية، برنامج سيكودرامي لتدريب الأطفال الصم على المهارات الاجتماعية،الأطفال دوي صعوبات التعلم، البرامج، الأطفال ذوي العاهات الجسمية، تدريب طفل على التواصل، المشكلات السلوكية في مرحلة الطفولة، وفي الأخير الفصل الثامن ماهية التفوق العقلي تعريفه،خصائصه، مشكلة التوافق لدى الأطفال المتفوقين عقليا،برامج خاصة بالأطفال المتفوقين عقليا، التجربة المصرية في مجال رعاية الموهوبين والمتفوقين |
| ![سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة vignette](./images/vide.png) |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
EPSE/1959 | 376/27.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
EPSE/1960 | 376/27.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSE/1961 | 376/27.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSE/1813 | 376/27.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSE/1814 | 376/27.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
![détail](./getgif.php?nomgif=plus)
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
EPSF/6101 | 376/43.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
EPSF/6102 | 376/43.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/6103 | 376/43.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/6104 | 376/43.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/6105 | 376/43.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/6106 | 376/43.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
![détail](./getgif.php?nomgif=plus)
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
|
IEPS/15089 | 376/66.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
IEPS/15090 | 376/66.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/15091 | 376/66.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/15092 | 376/66.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
![détail](./getgif.php?nomgif=plus)
Permalink
Permalink