الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'éditeur
الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة
|
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
الإتجاهات المعاصرة في نظم التعليم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
جمال مجمد أبو الوفاء, Auteur ; سلامة عبد العظيم حسين, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
599ص. |
Format : |
17×25سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-422-071-4 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
تعليم تعلم النظم العوامل الجامعة أمريكا إنجلترا اليابان آسيا الدول النامية الدول العربية مصر العولمة المدرسة |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يأتي الكتاب في خمسة عشر فصلا نعتبرها هامة وفعالة لفهم نظم التعليم حيث تتناول الإطار النظري للتربية المقارنة من حيث المفاهيم والأهداف والوظائف، المجالات والمصادر، وصعوبات البحث في التربية المقارنة، وتناول طبيعة النظام التعليمي ومكوناته، وكذلك القوى الثقافية المؤثرة في تشكيل النظام التعليمي. وكما يتناول الكتاب بعض نظم التعليم في العالم المتقدم مثل نظام التعليم في انجلترا، وعرض نموذج لنظام تعليم في دولة الكويت باعتبارها أحدى الدول العربية، وأخيرا تم عرض نموذج مقترح للمدرسة الفعالة. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
IEPS/15414 | 372/132.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Exclu du prêt |
IEPS/15415 | 372/132.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/15416 | 372/132.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/15417 | 372/132.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/15418 | 372/132.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/15419 | 372/132.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |

Titre : |
الإرشاد النفسي التربوى لذوي صعوبات التعليم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سليمان عبد الواحد يوسف, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة |
Année de publication : |
2012 |
Importance : |
270ص |
Présentation : |
بيانات |
Format : |
270ص |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-328-872-6 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
صعوبات التعلم |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
قسم الكتاب الى ثمانية فصول وهي: الفصل الأول: صعوبات التعلم(تاريخها- مفهومها- وتصنيفاتها). الفصل الثاني: الأسباب والعوامل المسهمة في صعوبات التعلم. الفصل الثالث: المداخل والنماذج النظرية المفسرة لصعوبات التعلم. الفصل الرابع: تقييم وتشخيص الأفراد ذوي صعوبات التعلم. الفصل الخامس: الأساليب والإستراتيجيات التربوية المستخدمة في علاج صعوبات التعلم. الفصل السادس: الصعوبات الإجتماعية والإنفعالية للتعلم. الفصل السابع: الإرشاد النفسي التربوي لذوي صعوبات التعلم. الفصل الثامن: برنامج إرشادي نفسي تربوي لتنمية بعض المهارات الإجتماعية لذوي صعوبات التعلم الإجتماعية للمؤلف. |
الإرشاد النفسي التربوى لذوي صعوبات التعليم [texte imprimé] / سليمان عبد الواحد يوسف, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة, 2012 . - 270ص : بيانات ; 270ص. ISSN : 978-977-328-872-6 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
صعوبات التعلم |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
قسم الكتاب الى ثمانية فصول وهي: الفصل الأول: صعوبات التعلم(تاريخها- مفهومها- وتصنيفاتها). الفصل الثاني: الأسباب والعوامل المسهمة في صعوبات التعلم. الفصل الثالث: المداخل والنماذج النظرية المفسرة لصعوبات التعلم. الفصل الرابع: تقييم وتشخيص الأفراد ذوي صعوبات التعلم. الفصل الخامس: الأساليب والإستراتيجيات التربوية المستخدمة في علاج صعوبات التعلم. الفصل السادس: الصعوبات الإجتماعية والإنفعالية للتعلم. الفصل السابع: الإرشاد النفسي التربوي لذوي صعوبات التعلم. الفصل الثامن: برنامج إرشادي نفسي تربوي لتنمية بعض المهارات الإجتماعية لذوي صعوبات التعلم الإجتماعية للمؤلف. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
IEPS/20116 | 155/294.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/20117 | 155/294.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/20118 | 155/294.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Titre : |
التخطيط لإدارة المؤسسات التعليمية ذاتيا في ضوء المشاركة المجتمعية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
رشيدة السيد أحمد, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة |
Année de publication : |
2010 |
Importance : |
321ص |
Présentation : |
جداول |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-328-610-0 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
تعليم مصر تعلم العملية التعلمية المدرسة دراسة |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يتضمن الكتاب خمسة فصول يسبقها فصل تمهيدي، يتناول الفصل الأول فلسفة المشاركة المجتمعية في التعليم المصري وأهدافها، اشتمل الفصل الثاني محددات المشاركة المجتمعية في التعليم المصري المعاصر، تناول الفصل الثالث الوحدات المستحدثة بالمدارس كآليات للمشاركة المجتمعية- نماذج وتجارب عالمية، الفصل الرابع اشتمل واقع الوحدات المستحدثة بالمدارس المصرية كآليات للمشاركة المجتمعية، الفصل الخامس والأخير تناول التكامل بين الوحدات المستحدثة بالمدارس المصلرية في ضوء المشاركة المجتمعية- تصور مقترح. |
التخطيط لإدارة المؤسسات التعليمية ذاتيا في ضوء المشاركة المجتمعية [texte imprimé] / رشيدة السيد أحمد, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة, 2010 . - 321ص : جداول ; 17x24سم. ISSN : 978-977-328-610-0 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
تعليم مصر تعلم العملية التعلمية المدرسة دراسة |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يتضمن الكتاب خمسة فصول يسبقها فصل تمهيدي، يتناول الفصل الأول فلسفة المشاركة المجتمعية في التعليم المصري وأهدافها، اشتمل الفصل الثاني محددات المشاركة المجتمعية في التعليم المصري المعاصر، تناول الفصل الثالث الوحدات المستحدثة بالمدارس كآليات للمشاركة المجتمعية- نماذج وتجارب عالمية، الفصل الرابع اشتمل واقع الوحدات المستحدثة بالمدارس المصرية كآليات للمشاركة المجتمعية، الفصل الخامس والأخير تناول التكامل بين الوحدات المستحدثة بالمدارس المصلرية في ضوء المشاركة المجتمعية- تصور مقترح. |
|  |
Exemplaires (1)
|
IEPS/19576 | 372/238.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Exclu du prêt |

Titre : |
التعلم التأملي مفهومه تطبيقاته |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
خالد حسن الشريف, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة |
Année de publication : |
2013 |
Importance : |
233ص |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-328-980-8 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التأمل التعلم العمل التحصيل نماذج التفكير |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يتكون الكتاب من بابين رئيسيين، الباب الاول ويتكون من أربعة فصول ، الفصل الاول خصص للتأمل مفهومه ومستوياته، الفصل الثاني نظرية التعلم التحولي وهي تمثل قمة الهرم التاملي، الفصل الثالث تناول التامل وأسلوب التعلم الذي يتمثل فيه مدخل المتعلم الى مادة التعلم، الفصل الرابع هو خطوة نحو خريطة التعلم التأملي، أما الباب الثاني فقد خصصه المؤلف لبحث التعلم التاملي وتطبيقاته حيث خصص الفصل الخامس لمبحث التعلم التاملي من الخبرة في ضوء نظرية كولب، والفصل السادس خصص للتعلم التأملي النظرية والتطبيق، أما الفصل السابع فخصص للتعليم التأملي من أجل التفكير والفصل الثامن خصص للتفكير التأملي مفهومه وتطبيقاته أما الفصل التاسع فقد خصصه الباحث لبعض تطبيقات التعلم التأملي وأهمها صحيفة التأمل والتعلم المتمحور حول المشكلات، واختتم المؤلف الكتاب بمستخلصات لمجموعة من الدراسات عن التأمل ومتغيراته. |
التعلم التأملي مفهومه تطبيقاته [texte imprimé] / خالد حسن الشريف, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة, 2013 . - 233ص ; 17x24سم. ISSN : 978-977-328-980-8 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التأمل التعلم العمل التحصيل نماذج التفكير |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يتكون الكتاب من بابين رئيسيين، الباب الاول ويتكون من أربعة فصول ، الفصل الاول خصص للتأمل مفهومه ومستوياته، الفصل الثاني نظرية التعلم التحولي وهي تمثل قمة الهرم التاملي، الفصل الثالث تناول التامل وأسلوب التعلم الذي يتمثل فيه مدخل المتعلم الى مادة التعلم، الفصل الرابع هو خطوة نحو خريطة التعلم التأملي، أما الباب الثاني فقد خصصه المؤلف لبحث التعلم التاملي وتطبيقاته حيث خصص الفصل الخامس لمبحث التعلم التاملي من الخبرة في ضوء نظرية كولب، والفصل السادس خصص للتعلم التأملي النظرية والتطبيق، أما الفصل السابع فخصص للتعليم التأملي من أجل التفكير والفصل الثامن خصص للتفكير التأملي مفهومه وتطبيقاته أما الفصل التاسع فقد خصصه الباحث لبعض تطبيقات التعلم التأملي وأهمها صحيفة التأمل والتعلم المتمحور حول المشكلات، واختتم المؤلف الكتاب بمستخلصات لمجموعة من الدراسات عن التأمل ومتغيراته. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
IEPS/19564 | 372/239.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Exclu du prêt |
IEPS/19565 | 372/239.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |

Titre : |
الجودة في التعليم : لذوي الإحتياجات الخاصة في ضوء بعض تجارب العربية والدولية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
رضا عبد البديع السيد, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة |
Année de publication : |
2012 |
Importance : |
362ص |
Présentation : |
جداول |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-328-866-6 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الإحتياجات الخاصة التعليم تدريس المدرسة |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
احتوى الكتاب على ستة فصول، الفصل الأول تناول جودة التعليم تكافؤ الفرص التعليمية وذوي الإحتياجات الخاصة، الفصل الثاني تناول جودة التعليم وتكافؤ الفرص التعليمية لذوي الإحتياجات الخاصة بدول الخليج، الفصل الثالث تطرق الى جودة التعليم وتكافؤ الفرص التعليمية لذوي الإحتياجات الخاصة بالسويد، الفصل الرابع اشتمل جودة التعليم وتكافؤ الفرص التعليمية لذوي الإحتياجات الخاصة بمصر، الفصل الخامس تناول دراسة تحليلية مقارنة، الفصل السادس والأخير تناول النتائج والمقترحات. |
الجودة في التعليم : لذوي الإحتياجات الخاصة في ضوء بعض تجارب العربية والدولية [texte imprimé] / رضا عبد البديع السيد, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة, 2012 . - 362ص : جداول ; 17x24سم. ISSN : 978-977-328-866-6 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الإحتياجات الخاصة التعليم تدريس المدرسة |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
احتوى الكتاب على ستة فصول، الفصل الأول تناول جودة التعليم تكافؤ الفرص التعليمية وذوي الإحتياجات الخاصة، الفصل الثاني تناول جودة التعليم وتكافؤ الفرص التعليمية لذوي الإحتياجات الخاصة بدول الخليج، الفصل الثالث تطرق الى جودة التعليم وتكافؤ الفرص التعليمية لذوي الإحتياجات الخاصة بالسويد، الفصل الرابع اشتمل جودة التعليم وتكافؤ الفرص التعليمية لذوي الإحتياجات الخاصة بمصر، الفصل الخامس تناول دراسة تحليلية مقارنة، الفصل السادس والأخير تناول النتائج والمقترحات. |
|  |
Exemplaires (1)
|
IEPS/19582 | 372/235.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Exclu du prêt |

Permalink
Permalink
Permalink