الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'éditeur
الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإتجاهات المعاصرة في نظم التعليم / جمال مجمد أبو الوفاء
Titre : الإتجاهات المعاصرة في نظم التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : جمال مجمد أبو الوفاء, Auteur ; سلامة عبد العظيم حسين, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة Année de publication : 2008 Importance : 599ص. Format : 17×25سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-422-071-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تعليم تعلم النظم العوامل الجامعة أمريكا إنجلترا اليابان آسيا الدول النامية الدول العربية مصر العولمة المدرسة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يأتي الكتاب في خمسة عشر فصلا نعتبرها هامة وفعالة لفهم نظم التعليم حيث تتناول الإطار النظري للتربية المقارنة من حيث المفاهيم والأهداف والوظائف، المجالات والمصادر، وصعوبات البحث في التربية المقارنة، وتناول طبيعة النظام التعليمي ومكوناته، وكذلك القوى الثقافية المؤثرة في تشكيل النظام التعليمي. وكما يتناول الكتاب بعض نظم التعليم في العالم المتقدم مثل نظام التعليم في انجلترا، وعرض نموذج لنظام تعليم في دولة الكويت باعتبارها أحدى الدول العربية، وأخيرا تم عرض نموذج مقترح للمدرسة الفعالة. الإتجاهات المعاصرة في نظم التعليم [texte imprimé] / جمال مجمد أبو الوفاء, Auteur ; سلامة عبد العظيم حسين, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة, 2008 . - 599ص. ; 17×25سم.
ISSN : 978-977-422-071-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تعليم تعلم النظم العوامل الجامعة أمريكا إنجلترا اليابان آسيا الدول النامية الدول العربية مصر العولمة المدرسة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يأتي الكتاب في خمسة عشر فصلا نعتبرها هامة وفعالة لفهم نظم التعليم حيث تتناول الإطار النظري للتربية المقارنة من حيث المفاهيم والأهداف والوظائف، المجالات والمصادر، وصعوبات البحث في التربية المقارنة، وتناول طبيعة النظام التعليمي ومكوناته، وكذلك القوى الثقافية المؤثرة في تشكيل النظام التعليمي. وكما يتناول الكتاب بعض نظم التعليم في العالم المتقدم مثل نظام التعليم في انجلترا، وعرض نموذج لنظام تعليم في دولة الكويت باعتبارها أحدى الدول العربية، وأخيرا تم عرض نموذج مقترح للمدرسة الفعالة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/15414 372/132.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/15415 372/132.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/15416 372/132.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/15417 372/132.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/15418 372/132.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/15419 372/132.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible الإرشاد النفسي التربوى لذوي صعوبات التعليم / سليمان عبد الواحد يوسف
Titre : الإرشاد النفسي التربوى لذوي صعوبات التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمان عبد الواحد يوسف, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة Année de publication : 2012 Importance : 270ص Présentation : بيانات Format : 270ص ISBN/ISSN/EAN : 978-977-328-872-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : صعوبات التعلم Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : قسم الكتاب الى ثمانية فصول وهي: الفصل الأول: صعوبات التعلم(تاريخها- مفهومها- وتصنيفاتها). الفصل الثاني: الأسباب والعوامل المسهمة في صعوبات التعلم. الفصل الثالث: المداخل والنماذج النظرية المفسرة لصعوبات التعلم. الفصل الرابع: تقييم وتشخيص الأفراد ذوي صعوبات التعلم. الفصل الخامس: الأساليب والإستراتيجيات التربوية المستخدمة في علاج صعوبات التعلم. الفصل السادس: الصعوبات الإجتماعية والإنفعالية للتعلم. الفصل السابع: الإرشاد النفسي التربوي لذوي صعوبات التعلم. الفصل الثامن: برنامج إرشادي نفسي تربوي لتنمية بعض المهارات الإجتماعية لذوي صعوبات التعلم الإجتماعية للمؤلف. الإرشاد النفسي التربوى لذوي صعوبات التعليم [texte imprimé] / سليمان عبد الواحد يوسف, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة, 2012 . - 270ص : بيانات ; 270ص.
ISSN : 978-977-328-872-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : صعوبات التعلم Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : قسم الكتاب الى ثمانية فصول وهي: الفصل الأول: صعوبات التعلم(تاريخها- مفهومها- وتصنيفاتها). الفصل الثاني: الأسباب والعوامل المسهمة في صعوبات التعلم. الفصل الثالث: المداخل والنماذج النظرية المفسرة لصعوبات التعلم. الفصل الرابع: تقييم وتشخيص الأفراد ذوي صعوبات التعلم. الفصل الخامس: الأساليب والإستراتيجيات التربوية المستخدمة في علاج صعوبات التعلم. الفصل السادس: الصعوبات الإجتماعية والإنفعالية للتعلم. الفصل السابع: الإرشاد النفسي التربوي لذوي صعوبات التعلم. الفصل الثامن: برنامج إرشادي نفسي تربوي لتنمية بعض المهارات الإجتماعية لذوي صعوبات التعلم الإجتماعية للمؤلف. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/20116 155/294.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/20117 155/294.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/20118 155/294.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible التخطيط لإدارة المؤسسات التعليمية ذاتيا في ضوء المشاركة المجتمعية / رشيدة السيد أحمد
Titre : التخطيط لإدارة المؤسسات التعليمية ذاتيا في ضوء المشاركة المجتمعية Type de document : texte imprimé Auteurs : رشيدة السيد أحمد, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة Année de publication : 2010 Importance : 321ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-328-610-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تعليم مصر تعلم العملية التعلمية المدرسة دراسة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتضمن الكتاب خمسة فصول يسبقها فصل تمهيدي، يتناول الفصل الأول فلسفة المشاركة المجتمعية في التعليم المصري وأهدافها، اشتمل الفصل الثاني محددات المشاركة المجتمعية في التعليم المصري المعاصر، تناول الفصل الثالث الوحدات المستحدثة بالمدارس كآليات للمشاركة المجتمعية- نماذج وتجارب عالمية، الفصل الرابع اشتمل واقع الوحدات المستحدثة بالمدارس المصرية كآليات للمشاركة المجتمعية، الفصل الخامس والأخير تناول التكامل بين الوحدات المستحدثة بالمدارس المصلرية في ضوء المشاركة المجتمعية- تصور مقترح. التخطيط لإدارة المؤسسات التعليمية ذاتيا في ضوء المشاركة المجتمعية [texte imprimé] / رشيدة السيد أحمد, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة, 2010 . - 321ص : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-328-610-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تعليم مصر تعلم العملية التعلمية المدرسة دراسة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتضمن الكتاب خمسة فصول يسبقها فصل تمهيدي، يتناول الفصل الأول فلسفة المشاركة المجتمعية في التعليم المصري وأهدافها، اشتمل الفصل الثاني محددات المشاركة المجتمعية في التعليم المصري المعاصر، تناول الفصل الثالث الوحدات المستحدثة بالمدارس كآليات للمشاركة المجتمعية- نماذج وتجارب عالمية، الفصل الرابع اشتمل واقع الوحدات المستحدثة بالمدارس المصرية كآليات للمشاركة المجتمعية، الفصل الخامس والأخير تناول التكامل بين الوحدات المستحدثة بالمدارس المصلرية في ضوء المشاركة المجتمعية- تصور مقترح. Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/19576 372/238.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt التعلم التأملي مفهومه تطبيقاته / خالد حسن الشريف
Titre : التعلم التأملي مفهومه تطبيقاته Type de document : texte imprimé Auteurs : خالد حسن الشريف, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة Année de publication : 2013 Importance : 233ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-328-980-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التأمل التعلم العمل التحصيل نماذج التفكير Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتكون الكتاب من بابين رئيسيين، الباب الاول ويتكون من أربعة فصول ، الفصل الاول خصص للتأمل مفهومه ومستوياته، الفصل الثاني نظرية التعلم التحولي وهي تمثل قمة الهرم التاملي، الفصل الثالث تناول التامل وأسلوب التعلم الذي يتمثل فيه مدخل المتعلم الى مادة التعلم، الفصل الرابع هو خطوة نحو خريطة التعلم التأملي، أما الباب الثاني فقد خصصه المؤلف لبحث التعلم التاملي وتطبيقاته حيث خصص الفصل الخامس لمبحث التعلم التاملي من الخبرة في ضوء نظرية كولب، والفصل السادس خصص للتعلم التأملي النظرية والتطبيق، أما الفصل السابع فخصص للتعليم التأملي من أجل التفكير والفصل الثامن خصص للتفكير التأملي مفهومه وتطبيقاته أما الفصل التاسع فقد خصصه الباحث لبعض تطبيقات التعلم التأملي وأهمها صحيفة التأمل والتعلم المتمحور حول المشكلات، واختتم المؤلف الكتاب بمستخلصات لمجموعة من الدراسات عن التأمل ومتغيراته. التعلم التأملي مفهومه تطبيقاته [texte imprimé] / خالد حسن الشريف, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة, 2013 . - 233ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-328-980-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التأمل التعلم العمل التحصيل نماذج التفكير Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتكون الكتاب من بابين رئيسيين، الباب الاول ويتكون من أربعة فصول ، الفصل الاول خصص للتأمل مفهومه ومستوياته، الفصل الثاني نظرية التعلم التحولي وهي تمثل قمة الهرم التاملي، الفصل الثالث تناول التامل وأسلوب التعلم الذي يتمثل فيه مدخل المتعلم الى مادة التعلم، الفصل الرابع هو خطوة نحو خريطة التعلم التأملي، أما الباب الثاني فقد خصصه المؤلف لبحث التعلم التاملي وتطبيقاته حيث خصص الفصل الخامس لمبحث التعلم التاملي من الخبرة في ضوء نظرية كولب، والفصل السادس خصص للتعلم التأملي النظرية والتطبيق، أما الفصل السابع فخصص للتعليم التأملي من أجل التفكير والفصل الثامن خصص للتفكير التأملي مفهومه وتطبيقاته أما الفصل التاسع فقد خصصه الباحث لبعض تطبيقات التعلم التأملي وأهمها صحيفة التأمل والتعلم المتمحور حول المشكلات، واختتم المؤلف الكتاب بمستخلصات لمجموعة من الدراسات عن التأمل ومتغيراته. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/19564 372/239.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/19565 372/239.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible الجودة في التعليم / رضا عبد البديع السيد
Titre : الجودة في التعليم : لذوي الإحتياجات الخاصة في ضوء بعض تجارب العربية والدولية Type de document : texte imprimé Auteurs : رضا عبد البديع السيد, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة Année de publication : 2012 Importance : 362ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-328-866-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإحتياجات الخاصة التعليم تدريس المدرسة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : احتوى الكتاب على ستة فصول، الفصل الأول تناول جودة التعليم تكافؤ الفرص التعليمية وذوي الإحتياجات الخاصة، الفصل الثاني تناول جودة التعليم وتكافؤ الفرص التعليمية لذوي الإحتياجات الخاصة بدول الخليج، الفصل الثالث تطرق الى جودة التعليم وتكافؤ الفرص التعليمية لذوي الإحتياجات الخاصة بالسويد، الفصل الرابع اشتمل جودة التعليم وتكافؤ الفرص التعليمية لذوي الإحتياجات الخاصة بمصر، الفصل الخامس تناول دراسة تحليلية مقارنة، الفصل السادس والأخير تناول النتائج والمقترحات. الجودة في التعليم : لذوي الإحتياجات الخاصة في ضوء بعض تجارب العربية والدولية [texte imprimé] / رضا عبد البديع السيد, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة, 2012 . - 362ص : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-328-866-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإحتياجات الخاصة التعليم تدريس المدرسة Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : احتوى الكتاب على ستة فصول، الفصل الأول تناول جودة التعليم تكافؤ الفرص التعليمية وذوي الإحتياجات الخاصة، الفصل الثاني تناول جودة التعليم وتكافؤ الفرص التعليمية لذوي الإحتياجات الخاصة بدول الخليج، الفصل الثالث تطرق الى جودة التعليم وتكافؤ الفرص التعليمية لذوي الإحتياجات الخاصة بالسويد، الفصل الرابع اشتمل جودة التعليم وتكافؤ الفرص التعليمية لذوي الإحتياجات الخاصة بمصر، الفصل الخامس تناول دراسة تحليلية مقارنة، الفصل السادس والأخير تناول النتائج والمقترحات. Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/19582 372/235.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt علم النفس الإبداعي / السيد فهمي علي
Permalinkعلم النفس البيئي / السيد فهمي علي
Permalinkمعلم الألفية الثالثة / شبل بدران
Permalink