الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
4 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'النشاط الزائد'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
علاج النشاط الزائد لدى الأطفال بإستخدام برامج تعديل السلوك / علا عبد الباقي إبراهيم
Titre : علاج النشاط الزائد لدى الأطفال بإستخدام برامج تعديل السلوك Type de document : texte imprimé Auteurs : علا عبد الباقي إبراهيم, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : د.م : د.ن Année de publication : 2007 Importance : 183ص Présentation : جداول Format : 17×23سم ISBN/ISSN/EAN : 977-19-9722- x Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الطفل النشاط الزائد برامج تعديل السلوك تربية الطفل نمو الطفل Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يحتوي الكتاب على جزئين أحدهما نظري والآخر تطبيقي عملي. حيث يضنم الجزء النظري توضيح لمظاهر وأعراض مشكلة النشاط الزائد كما تظهر في سلوكيات الأطفال والآثار السلبية لهذه المشكلة على جميع جوانب نمو الطفل. كما يشتمل على الأسباب المؤدية إلى تلك المشكلة وكيفية التغلب عليهما بإتباع أساليب تربوية ونفسية سليمة للتقليل من حدوثها. أما الجزء التطبيقي العملي، فيشتمل على برنامج علاجي للنشاط الزائد بإستخدام فنيات تعديل السلوك التي أجمعت نتائج الدراسات على فاعليتها في علاج النشاط الزائد لدى الأطفال، ويحتوي البرنامج على عدد من المهارات الأساسية التي تناسب جميع الأعمار العقلية للأطفال في سن الصفوف الأولى من المرحلة الإبتدائية وهي تلك التي تكثر فيها هذه المشكلة. والبرنامج يصلح للتطبيق على الذكور والإناث ويمكن تطبيقه على طفل واحد أو مجموعة من الأطفال في نفس العمر ومستوى الذكاء. وقد عرض البرنامج العلاجي بطريقة إجرائية تفصيلية توضح خطوات التنفيذ وهو قابل للتطبيق من قبل المتخصص وغير المتخصص بحيث يمكن لأحد الوالدين أو المعلم تطبيقة بعد قراءته جيدا والإلتزام بالتعليمات الواردة فيه والتي تم توضيحها بطريقة سهلة ومبسطة. علاج النشاط الزائد لدى الأطفال بإستخدام برامج تعديل السلوك [texte imprimé] / علا عبد الباقي إبراهيم, Auteur . - ط2 . - [S.l.] : د.م : د.ن, 2007 . - 183ص : جداول ; 17×23سم.
ISSN : 977-19-9722- x
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الطفل النشاط الزائد برامج تعديل السلوك تربية الطفل نمو الطفل Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يحتوي الكتاب على جزئين أحدهما نظري والآخر تطبيقي عملي. حيث يضنم الجزء النظري توضيح لمظاهر وأعراض مشكلة النشاط الزائد كما تظهر في سلوكيات الأطفال والآثار السلبية لهذه المشكلة على جميع جوانب نمو الطفل. كما يشتمل على الأسباب المؤدية إلى تلك المشكلة وكيفية التغلب عليهما بإتباع أساليب تربوية ونفسية سليمة للتقليل من حدوثها. أما الجزء التطبيقي العملي، فيشتمل على برنامج علاجي للنشاط الزائد بإستخدام فنيات تعديل السلوك التي أجمعت نتائج الدراسات على فاعليتها في علاج النشاط الزائد لدى الأطفال، ويحتوي البرنامج على عدد من المهارات الأساسية التي تناسب جميع الأعمار العقلية للأطفال في سن الصفوف الأولى من المرحلة الإبتدائية وهي تلك التي تكثر فيها هذه المشكلة. والبرنامج يصلح للتطبيق على الذكور والإناث ويمكن تطبيقه على طفل واحد أو مجموعة من الأطفال في نفس العمر ومستوى الذكاء. وقد عرض البرنامج العلاجي بطريقة إجرائية تفصيلية توضح خطوات التنفيذ وهو قابل للتطبيق من قبل المتخصص وغير المتخصص بحيث يمكن لأحد الوالدين أو المعلم تطبيقة بعد قراءته جيدا والإلتزام بالتعليمات الواردة فيه والتي تم توضيحها بطريقة سهلة ومبسطة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/10528 155/219.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/10529 155/219.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible الإضطرابات السلوكية والإنفعالية / مصطفي نوري القمش
Titre : الإضطرابات السلوكية والإنفعالية Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفي نوري القمش, Auteur ; خليل عبد الرحمن المعايطة, Auteur Mention d'édition : ط2. Editeur : عمان : دارالمسيرة Année de publication : 2007 Importance : 338ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-372-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الإضطرابات السلوكية السلوك الشخصية التوحد الطفل النشاط الزائد التشتت الإنتباه Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يضم الكتاب سبعة فصول تعالج في مجملها مشكلات الطفل السلوكية و الإنفعالية (أشكالها - مصدرها - تطورها - علاجها - قياسها- التدخل التربوي و العلاجي - كيفية إدارة سلوك الأطفال المضطربين ). مع التطرق على أبرز النظريات و الإتجاهات التي بحثت في هذا المجال (النظرية السلوكية- البيوفسيولوجية - الإتجاه الديناميكي - الإتجاه التحليلي - الإتجاه البيئي). الإضطرابات السلوكية والإنفعالية [texte imprimé] / مصطفي نوري القمش, Auteur ; خليل عبد الرحمن المعايطة, Auteur . - ط2. . - عمان : دارالمسيرة, 2007 . - 338ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-06-372-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الإضطرابات السلوكية السلوك الشخصية التوحد الطفل النشاط الزائد التشتت الإنتباه Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يضم الكتاب سبعة فصول تعالج في مجملها مشكلات الطفل السلوكية و الإنفعالية (أشكالها - مصدرها - تطورها - علاجها - قياسها- التدخل التربوي و العلاجي - كيفية إدارة سلوك الأطفال المضطربين ). مع التطرق على أبرز النظريات و الإتجاهات التي بحثت في هذا المجال (النظرية السلوكية- البيوفسيولوجية - الإتجاه الديناميكي - الإتجاه التحليلي - الإتجاه البيئي). Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (12)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12828 155/255.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12829 155/255.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12830 155/255.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12831 155/255.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12832 155/255.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/24465 155/255.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/24466 155/255.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/24467 155/255.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/24468 155/255.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/24469 155/255.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/24470 155/255.11 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/24471 155/255.12 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible الإضطربات السلوكية و الإنفعالية / خولة أحمد يحي
Titre : الإضطربات السلوكية و الإنفعالية Type de document : texte imprimé Auteurs : خولة أحمد يحي, Auteur Mention d'édition : ط5. Editeur : عمان : دارالفكرالعربي Année de publication : 2010 Importance : 216ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-470-9 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإضطرابات الإضطرابات السلوكية والإنفعالية نظريات التوحد العدوان النشاط الزائد المشكلات الصفية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يتناول الكتاب ستة فصول ، حيث يركز الفصل الأول على: التعريف والتصنيف- تاريخ الإهتمام بالمضطربين سلوكيا وإنفعاليا- الإنتشار(نسبة وجودهم) والمتغيرات التي لها علاقة: العمر، والجنس، والذكاء والتحصيل.الإستمرارية- أسباب الإضطرابات السلوكية والإنفعالية بشكل عام. فيما يركز الفصل الثاني على أبرز النظريات التي تبحث في أسباب الإضطرابات السلوكية والإنفعالية وهي: النظرية السلوكية- النظرية البيئية- النظرية البيوفسيولوجية- النظرية التحليلية. وقد خصص الفصل الثالث لصفات الأطفال المضطربين سلوكيا وإنفعاليا، ضمن العناوين التالية: الصفات الإنفعالية والإجتماعية. خصائص عامة للمضطربين سلوكيا وإنفعاليا على مختلف فئاتهم. خصائص خاصة بالأطفال المضطربين سلوكيا والمعوقين إنفعاليا بدرجة شديدة وإعتمادية. الكشف، والتعرف، والتشخيص والتقييم. إجراءات الكشف والتعرف: تقديرات المعلمين، وتقديرات الوالدين، وتقديرات الأقران، وتقدير الذات، والتقديرات المتعددة- التعرف و التشخيص في الجوانب الأكاديمية. الأساليب والأدوات المستخدمة في الجوانب التربوية: الملاحظة المباشرة للسلوك، والإختبارات والتقييم التشخيصي في جوانب الصحة العقلية. وقد إتبعت ذلك بالحديث عن الخدمات المقدمة للأطفال المضطربين سلوكيا وإنفعاليا، فصنفتها في الخدمات التالية أنواعها: - الخدمات التربوية- الخدمات النفسية وخدمات الطب النفسي- الخدمات الطبية- الخدمات الإجتماعية. وقدمت أخيرا نماذج للخدمات المقدمة للمضطربين سلوكيا وإنفعاليا. أما الفصل الخامس فقد تناول موضوع ضبط سلوك المضطربين سلوكيا وإنفعاليا وبخاصة في المجال الصفي، ضمن المفردات التالية: الإدارة الصفية والنظام الصفي. المشكلات السلوكية لدى الطلاب. المظاهر الشائعة للمشكلات السلوكية لدى الطلاب. مصادر المشكلات الصفية وأساليب معاجتها. ويأتي الفصل السادس موضحا ومفصلا لبعض أشكال الإضطرابات السلوكية والإنفعالية الإضطربات السلوكية و الإنفعالية [texte imprimé] / خولة أحمد يحي, Auteur . - ط5. . - عمان : دارالفكرالعربي, 2010 . - 216ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-07-470-9
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإضطرابات الإضطرابات السلوكية والإنفعالية نظريات التوحد العدوان النشاط الزائد المشكلات الصفية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يتناول الكتاب ستة فصول ، حيث يركز الفصل الأول على: التعريف والتصنيف- تاريخ الإهتمام بالمضطربين سلوكيا وإنفعاليا- الإنتشار(نسبة وجودهم) والمتغيرات التي لها علاقة: العمر، والجنس، والذكاء والتحصيل.الإستمرارية- أسباب الإضطرابات السلوكية والإنفعالية بشكل عام. فيما يركز الفصل الثاني على أبرز النظريات التي تبحث في أسباب الإضطرابات السلوكية والإنفعالية وهي: النظرية السلوكية- النظرية البيئية- النظرية البيوفسيولوجية- النظرية التحليلية. وقد خصص الفصل الثالث لصفات الأطفال المضطربين سلوكيا وإنفعاليا، ضمن العناوين التالية: الصفات الإنفعالية والإجتماعية. خصائص عامة للمضطربين سلوكيا وإنفعاليا على مختلف فئاتهم. خصائص خاصة بالأطفال المضطربين سلوكيا والمعوقين إنفعاليا بدرجة شديدة وإعتمادية. الكشف، والتعرف، والتشخيص والتقييم. إجراءات الكشف والتعرف: تقديرات المعلمين، وتقديرات الوالدين، وتقديرات الأقران، وتقدير الذات، والتقديرات المتعددة- التعرف و التشخيص في الجوانب الأكاديمية. الأساليب والأدوات المستخدمة في الجوانب التربوية: الملاحظة المباشرة للسلوك، والإختبارات والتقييم التشخيصي في جوانب الصحة العقلية. وقد إتبعت ذلك بالحديث عن الخدمات المقدمة للأطفال المضطربين سلوكيا وإنفعاليا، فصنفتها في الخدمات التالية أنواعها: - الخدمات التربوية- الخدمات النفسية وخدمات الطب النفسي- الخدمات الطبية- الخدمات الإجتماعية. وقدمت أخيرا نماذج للخدمات المقدمة للمضطربين سلوكيا وإنفعاليا. أما الفصل الخامس فقد تناول موضوع ضبط سلوك المضطربين سلوكيا وإنفعاليا وبخاصة في المجال الصفي، ضمن المفردات التالية: الإدارة الصفية والنظام الصفي. المشكلات السلوكية لدى الطلاب. المظاهر الشائعة للمشكلات السلوكية لدى الطلاب. مصادر المشكلات الصفية وأساليب معاجتها. ويأتي الفصل السادس موضحا ومفصلا لبعض أشكال الإضطرابات السلوكية والإنفعالية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16299 155/265.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/16300 155/265.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16301 155/265.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16302 155/265.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16303 155/265.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible طرق تدريس الطلبة المضطربين سلوكيا و إنفعاليا / بطرس حافظ بطرس
Titre : طرق تدريس الطلبة المضطربين سلوكيا و إنفعاليا Type de document : texte imprimé Auteurs : بطرس حافظ بطرس, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2010 Importance : 455ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-683-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس الإضطرابات التعلم الإعاقة النشاط الزائد القلق التعلم التعاوني الدافعية المهارات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول الكتاب ثلاثة أبواب، الباب الأول تناول الإضطرابات السلوكية والإنفعالية وأشكالها، الباب الثاني تناول فن التعامل مع المضطربين سلوكيا وانفعاليا، الباب الثالث تناول تدريس المضطربين سلوكيا وانفعاليا. طرق تدريس الطلبة المضطربين سلوكيا و إنفعاليا [texte imprimé] / بطرس حافظ بطرس, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2010 . - 455ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-06-683-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس الإضطرابات التعلم الإعاقة النشاط الزائد القلق التعلم التعاوني الدافعية المهارات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول الكتاب ثلاثة أبواب، الباب الأول تناول الإضطرابات السلوكية والإنفعالية وأشكالها، الباب الثاني تناول فن التعامل مع المضطربين سلوكيا وانفعاليا، الباب الثالث تناول تدريس المضطربين سلوكيا وانفعاليا. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/17640 372/187.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/17641 372/187.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/17642 372/187.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/17643 372/187.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/17644 372/187.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/18906 372/187.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/18907 372/187.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible