الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
6 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الإضطرابات'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الإضطرابات السلوكية / موسى نجيب موسى
Titre : الإضطرابات السلوكية Type de document : texte imprimé Auteurs : موسى نجيب موسى, Auteur Editeur : عمان : مركز الكتاب الأكاديمي Année de publication : 2016 Importance : 198ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-35-155-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإضطرابات السلوك الصحة النفسية السواء العدوان الوراثة الأسرة تعديل السلوك التعزيز Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يهدف الكتاب الى بحث قضية الاضطرابات السلوكية من خلال فهم معمق للسلوك البشري، والذي يكشف ان الفرد المصاب بإضطراب في السلوك لا يستحق ان يطلق عليه اسم المنحرف او الشرير، بل هو ضحية صراع داخلي يحتاج الى الاهتمام والتفهم، والمساعدة والتدخل التربوي حتى يصبح عضوا صالحا في المجتمع، ويرى المؤلف ان مستقبل الحضارة الانسانية رهن باستيعاب مفهوم السلوك فهما عميقا، ورهن بتوجيه كل المساعدة والدعم لأصحاب الاضطرابات السلوكية حتى لا يحدث اي اضطراب او اختلاف في المجتمع والعالم. الإضطرابات السلوكية [texte imprimé] / موسى نجيب موسى, Auteur . - [S.l.] : عمان : مركز الكتاب الأكاديمي, 2016 . - 198ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-35-155-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإضطرابات السلوك الصحة النفسية السواء العدوان الوراثة الأسرة تعديل السلوك التعزيز Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يهدف الكتاب الى بحث قضية الاضطرابات السلوكية من خلال فهم معمق للسلوك البشري، والذي يكشف ان الفرد المصاب بإضطراب في السلوك لا يستحق ان يطلق عليه اسم المنحرف او الشرير، بل هو ضحية صراع داخلي يحتاج الى الاهتمام والتفهم، والمساعدة والتدخل التربوي حتى يصبح عضوا صالحا في المجتمع، ويرى المؤلف ان مستقبل الحضارة الانسانية رهن باستيعاب مفهوم السلوك فهما عميقا، ورهن بتوجيه كل المساعدة والدعم لأصحاب الاضطرابات السلوكية حتى لا يحدث اي اضطراب او اختلاف في المجتمع والعالم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/27008 155/318.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/27009 155/318.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/27010 155/318.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/27011 155/318.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/27012 155/318.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible الإضطربات السلوكية و الإنفعالية / خولة أحمد يحي
Titre : الإضطربات السلوكية و الإنفعالية Type de document : texte imprimé Auteurs : خولة أحمد يحي, Auteur Mention d'édition : ط5. Editeur : عمان : دارالفكرالعربي Année de publication : 2010 Importance : 216ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-470-9 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإضطرابات الإضطرابات السلوكية والإنفعالية نظريات التوحد العدوان النشاط الزائد المشكلات الصفية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يتناول الكتاب ستة فصول ، حيث يركز الفصل الأول على: التعريف والتصنيف- تاريخ الإهتمام بالمضطربين سلوكيا وإنفعاليا- الإنتشار(نسبة وجودهم) والمتغيرات التي لها علاقة: العمر، والجنس، والذكاء والتحصيل.الإستمرارية- أسباب الإضطرابات السلوكية والإنفعالية بشكل عام. فيما يركز الفصل الثاني على أبرز النظريات التي تبحث في أسباب الإضطرابات السلوكية والإنفعالية وهي: النظرية السلوكية- النظرية البيئية- النظرية البيوفسيولوجية- النظرية التحليلية. وقد خصص الفصل الثالث لصفات الأطفال المضطربين سلوكيا وإنفعاليا، ضمن العناوين التالية: الصفات الإنفعالية والإجتماعية. خصائص عامة للمضطربين سلوكيا وإنفعاليا على مختلف فئاتهم. خصائص خاصة بالأطفال المضطربين سلوكيا والمعوقين إنفعاليا بدرجة شديدة وإعتمادية. الكشف، والتعرف، والتشخيص والتقييم. إجراءات الكشف والتعرف: تقديرات المعلمين، وتقديرات الوالدين، وتقديرات الأقران، وتقدير الذات، والتقديرات المتعددة- التعرف و التشخيص في الجوانب الأكاديمية. الأساليب والأدوات المستخدمة في الجوانب التربوية: الملاحظة المباشرة للسلوك، والإختبارات والتقييم التشخيصي في جوانب الصحة العقلية. وقد إتبعت ذلك بالحديث عن الخدمات المقدمة للأطفال المضطربين سلوكيا وإنفعاليا، فصنفتها في الخدمات التالية أنواعها: - الخدمات التربوية- الخدمات النفسية وخدمات الطب النفسي- الخدمات الطبية- الخدمات الإجتماعية. وقدمت أخيرا نماذج للخدمات المقدمة للمضطربين سلوكيا وإنفعاليا. أما الفصل الخامس فقد تناول موضوع ضبط سلوك المضطربين سلوكيا وإنفعاليا وبخاصة في المجال الصفي، ضمن المفردات التالية: الإدارة الصفية والنظام الصفي. المشكلات السلوكية لدى الطلاب. المظاهر الشائعة للمشكلات السلوكية لدى الطلاب. مصادر المشكلات الصفية وأساليب معاجتها. ويأتي الفصل السادس موضحا ومفصلا لبعض أشكال الإضطرابات السلوكية والإنفعالية الإضطربات السلوكية و الإنفعالية [texte imprimé] / خولة أحمد يحي, Auteur . - ط5. . - عمان : دارالفكرالعربي, 2010 . - 216ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-07-470-9
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإضطرابات الإضطرابات السلوكية والإنفعالية نظريات التوحد العدوان النشاط الزائد المشكلات الصفية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يتناول الكتاب ستة فصول ، حيث يركز الفصل الأول على: التعريف والتصنيف- تاريخ الإهتمام بالمضطربين سلوكيا وإنفعاليا- الإنتشار(نسبة وجودهم) والمتغيرات التي لها علاقة: العمر، والجنس، والذكاء والتحصيل.الإستمرارية- أسباب الإضطرابات السلوكية والإنفعالية بشكل عام. فيما يركز الفصل الثاني على أبرز النظريات التي تبحث في أسباب الإضطرابات السلوكية والإنفعالية وهي: النظرية السلوكية- النظرية البيئية- النظرية البيوفسيولوجية- النظرية التحليلية. وقد خصص الفصل الثالث لصفات الأطفال المضطربين سلوكيا وإنفعاليا، ضمن العناوين التالية: الصفات الإنفعالية والإجتماعية. خصائص عامة للمضطربين سلوكيا وإنفعاليا على مختلف فئاتهم. خصائص خاصة بالأطفال المضطربين سلوكيا والمعوقين إنفعاليا بدرجة شديدة وإعتمادية. الكشف، والتعرف، والتشخيص والتقييم. إجراءات الكشف والتعرف: تقديرات المعلمين، وتقديرات الوالدين، وتقديرات الأقران، وتقدير الذات، والتقديرات المتعددة- التعرف و التشخيص في الجوانب الأكاديمية. الأساليب والأدوات المستخدمة في الجوانب التربوية: الملاحظة المباشرة للسلوك، والإختبارات والتقييم التشخيصي في جوانب الصحة العقلية. وقد إتبعت ذلك بالحديث عن الخدمات المقدمة للأطفال المضطربين سلوكيا وإنفعاليا، فصنفتها في الخدمات التالية أنواعها: - الخدمات التربوية- الخدمات النفسية وخدمات الطب النفسي- الخدمات الطبية- الخدمات الإجتماعية. وقدمت أخيرا نماذج للخدمات المقدمة للمضطربين سلوكيا وإنفعاليا. أما الفصل الخامس فقد تناول موضوع ضبط سلوك المضطربين سلوكيا وإنفعاليا وبخاصة في المجال الصفي، ضمن المفردات التالية: الإدارة الصفية والنظام الصفي. المشكلات السلوكية لدى الطلاب. المظاهر الشائعة للمشكلات السلوكية لدى الطلاب. مصادر المشكلات الصفية وأساليب معاجتها. ويأتي الفصل السادس موضحا ومفصلا لبعض أشكال الإضطرابات السلوكية والإنفعالية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16299 155/265.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/16300 155/265.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16301 155/265.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16302 155/265.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16303 155/265.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible مدخل إلى الإظطرابات السلوكية و الإنفعالية / مصطفى أسامة فاروق
Titre : مدخل إلى الإظطرابات السلوكية و الإنفعالية : الأسباب-التشخيص-العلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى أسامة فاروق, Auteur Editeur : عمان : دارالمسيرة Année de publication : 2011 Importance : 382ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : السلوك الإضطرابات السلوكية مرحلة ماقبل المدرسة مراحل النمو نظريات الإضطرابات الشخصية الكذب الغضب النوم التوحد إضطراب الشخصية الإضطرابات Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : الكتاب الذي بين يدي القارئ يتناول متطلبات مرحلة الطفولة وإحتياجاتها، وأهمية ملرحلة ماقبل المدرسة، وخصائص نمو مرحلة الطفولة، وأساليب المعاملة الوالدية، والسلوك السوي، وغير السوي.ثم يتناول الكتاب مفهوم الإضطرابات السلوكية والإنفعالية، ونسبة إنتشارها، ومحاكاتها، وتصنيفاتها المختلفة، وأسبابها، وخصائصها. ويتناول المؤلف في الفصل الثاني أساليب القياس والتقييم للإضطرابات السلوكية والإنفعالية، وتتضمن الفحص الطبي، الملاحظة، المقابلة، دراسة الحالة، قوائم التقدير، والمقاييس والإختبارات. والفصل الثالث يتناول الإتجاهات النظرية في تفسير الإضطرابات السلوكية والإنفعالية، مثل النظرية السلوكية، نظرية التحليل النفسي، النظرية البيوفسيولوجية، نظرية الوراثة.ثم يتعرض المؤلف بعد ذلك للأشكال المختلفة للإضطرابات السلوكية والإنفعالية مثل الكذب، العناد، الغضب، العدوان، السرقة، مص الأصابع، قضم الأظافر، إضطراب النشاط الزائد، ونقص الإنتباه، إضطرابات النطق والكلام، إضطرابات النوم، إضطراب الأكل، إضطراب الإخراج، إضطراب التعلم(صعوبات التعلم)إضطراب النمو الإرتقائي الشاملة مثل إضطراب التوحد، إضطراب الأسبرجر، إضطراب الريت، إضطراب الإنتكاسة الطفولي، الإضطراب النمائي الشامل- غير المحدد، ثم يتناول المؤلف في الفصل السابع الجزء الخاص بالإضطرابات الإنفعالية مثل إضطرابات الشخصية مثل إضطراب القلق، الإضطرابات الوجدانية. مدخل إلى الإظطرابات السلوكية و الإنفعالية : الأسباب-التشخيص-العلاج [texte imprimé] / مصطفى أسامة فاروق, Auteur . - عمان : دارالمسيرة, 2011 . - 382ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : السلوك الإضطرابات السلوكية مرحلة ماقبل المدرسة مراحل النمو نظريات الإضطرابات الشخصية الكذب الغضب النوم التوحد إضطراب الشخصية الإضطرابات Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : الكتاب الذي بين يدي القارئ يتناول متطلبات مرحلة الطفولة وإحتياجاتها، وأهمية ملرحلة ماقبل المدرسة، وخصائص نمو مرحلة الطفولة، وأساليب المعاملة الوالدية، والسلوك السوي، وغير السوي.ثم يتناول الكتاب مفهوم الإضطرابات السلوكية والإنفعالية، ونسبة إنتشارها، ومحاكاتها، وتصنيفاتها المختلفة، وأسبابها، وخصائصها. ويتناول المؤلف في الفصل الثاني أساليب القياس والتقييم للإضطرابات السلوكية والإنفعالية، وتتضمن الفحص الطبي، الملاحظة، المقابلة، دراسة الحالة، قوائم التقدير، والمقاييس والإختبارات. والفصل الثالث يتناول الإتجاهات النظرية في تفسير الإضطرابات السلوكية والإنفعالية، مثل النظرية السلوكية، نظرية التحليل النفسي، النظرية البيوفسيولوجية، نظرية الوراثة.ثم يتعرض المؤلف بعد ذلك للأشكال المختلفة للإضطرابات السلوكية والإنفعالية مثل الكذب، العناد، الغضب، العدوان، السرقة، مص الأصابع، قضم الأظافر، إضطراب النشاط الزائد، ونقص الإنتباه، إضطرابات النطق والكلام، إضطرابات النوم، إضطراب الأكل، إضطراب الإخراج، إضطراب التعلم(صعوبات التعلم)إضطراب النمو الإرتقائي الشاملة مثل إضطراب التوحد، إضطراب الأسبرجر، إضطراب الريت، إضطراب الإنتكاسة الطفولي، الإضطراب النمائي الشامل- غير المحدد، ثم يتناول المؤلف في الفصل السابع الجزء الخاص بالإضطرابات الإنفعالية مثل إضطرابات الشخصية مثل إضطراب القلق، الإضطرابات الوجدانية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/17899 155/283.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/17900 155/283.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17901 155/283.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17902 155/283.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17903 155/283.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/20861 155/283.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/20862 155/283.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/20863 155/283.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/20864 155/283.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/20865 155/283.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible طرق تدريس الطلبة المضطربين سلوكيا و إنفعاليا / بطرس حافظ بطرس
Titre : طرق تدريس الطلبة المضطربين سلوكيا و إنفعاليا Type de document : texte imprimé Auteurs : بطرس حافظ بطرس, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2010 Importance : 455ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-683-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس الإضطرابات التعلم الإعاقة النشاط الزائد القلق التعلم التعاوني الدافعية المهارات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول الكتاب ثلاثة أبواب، الباب الأول تناول الإضطرابات السلوكية والإنفعالية وأشكالها، الباب الثاني تناول فن التعامل مع المضطربين سلوكيا وانفعاليا، الباب الثالث تناول تدريس المضطربين سلوكيا وانفعاليا. طرق تدريس الطلبة المضطربين سلوكيا و إنفعاليا [texte imprimé] / بطرس حافظ بطرس, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2010 . - 455ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-06-683-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس الإضطرابات التعلم الإعاقة النشاط الزائد القلق التعلم التعاوني الدافعية المهارات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول الكتاب ثلاثة أبواب، الباب الأول تناول الإضطرابات السلوكية والإنفعالية وأشكالها، الباب الثاني تناول فن التعامل مع المضطربين سلوكيا وانفعاليا، الباب الثالث تناول تدريس المضطربين سلوكيا وانفعاليا. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/17640 372/187.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/17641 372/187.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/17642 372/187.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/17643 372/187.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/17644 372/187.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/18906 372/187.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/18907 372/187.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible علم النفس الإكلينيكي في التدخل العلاجي / الخالدي أديب محمد
Titre : علم النفس الإكلينيكي في التدخل العلاجي Type de document : texte imprimé Auteurs : الخالدي أديب محمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دارالمسيرة Année de publication : 2015 Importance : 424ص Présentation : بيانات Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الإكلينيكي الصحة النفسية علم النفس الإضطرابات السلوك العصاب القلق المنحنى القهر الوسواس المرض العقلي الفصام الإكتئاب البارانويا المقابلة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : هذا الكتاب يسجل تطورا في التشخيص الدقيق لمختلف الأمراض النفسية(العصابية) وتشمل: القلق، الهستيريا، الوسواس القهري، والإنهاك النفسي، وتطبيقات عملية للعلاج النفسي والسلوكي والمعرفي. وقد امتدت فائدة الكتاب الى اتخاذ نفس المنحنى للأمراض العقلية(الذهانية) وتشمل ذهان الشيخوخة، الإدمان، الفصام، الإكتئاب والبارانويا. فضلا عن الاضطرابات الشخصية كاضطرابات الوزن والأكل، النوم، وتم تخصيص فصل لكل منها شمل كافة الخبرات الإكلينيكية التي تميزت وبوضوح أساليب التشخيص الإكلينيكي بين دراسة الحالة، والمقابلة بفنياتها المتعددة، واستخدام وسائل القياس النفسي، التي من شأنها أن تؤدي الى تحديد نوع أو أسلوب العلاج الناجح، وقد تم وضع المعالجات لكل من الإضطرابات، فضلا عن تقديم برامج تطبيقية للاساليب العلاجية تفصيلا. علم النفس الإكلينيكي في التدخل العلاجي [texte imprimé] / الخالدي أديب محمد, Auteur . - ط1 . - عمان : دارالمسيرة, 2015 . - 424ص : بيانات ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الإكلينيكي الصحة النفسية علم النفس الإضطرابات السلوك العصاب القلق المنحنى القهر الوسواس المرض العقلي الفصام الإكتئاب البارانويا المقابلة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : هذا الكتاب يسجل تطورا في التشخيص الدقيق لمختلف الأمراض النفسية(العصابية) وتشمل: القلق، الهستيريا، الوسواس القهري، والإنهاك النفسي، وتطبيقات عملية للعلاج النفسي والسلوكي والمعرفي. وقد امتدت فائدة الكتاب الى اتخاذ نفس المنحنى للأمراض العقلية(الذهانية) وتشمل ذهان الشيخوخة، الإدمان، الفصام، الإكتئاب والبارانويا. فضلا عن الاضطرابات الشخصية كاضطرابات الوزن والأكل، النوم، وتم تخصيص فصل لكل منها شمل كافة الخبرات الإكلينيكية التي تميزت وبوضوح أساليب التشخيص الإكلينيكي بين دراسة الحالة، والمقابلة بفنياتها المتعددة، واستخدام وسائل القياس النفسي، التي من شأنها أن تؤدي الى تحديد نوع أو أسلوب العلاج الناجح، وقد تم وضع المعالجات لكل من الإضطرابات، فضلا عن تقديم برامج تطبيقية للاساليب العلاجية تفصيلا. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/26753 155/319.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/26754 155/319.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/26755 155/319.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/26756 155/319.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/26757 155/319.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible دليل المقاييس والإختبارات النفسية والتربوية / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد
Permalink