الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
4 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'العجز'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الطفل العاجز / ستيرن إدث م
Titre : الطفل العاجز Type de document : texte imprimé Auteurs : ستيرن إدث م, Auteur ; كاستنديك إلزا, Auteur ; فوزية محمد بدران, Traducteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 1997 Importance : 165 ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-10-0946-6 Note générale : قام بترجمة هذا الكتاب فوزية محمد بدران وراجعه د. أحمد زكى صالح Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأطفال العجز الإعاقة التربية الخاصة Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يشمل هذا الكتاب اتجاها جديدا في معالجة مشكلة الاطفال العجزة ، وفصوله مقسمة وفقا لموضوعات النقص الذي يعاني منه الطفل وكل فصل يحمل اقتراحات ايجابية ترشد الوالدين العاديين إزاء خير الطرف التي يجب أن تتبع في حالة طفلهم العاجز، وقد تقيد هذا الكتاب بحقائق علمية موضوعية في علاج وما قبل العلاج الطفل العاجز لذى اعتبر وسيلة مساعدة للآباء والأمهات على تكوين اتجاهات انشائية إزاء نواحي العجزالتي قد تصيب أطفالهم الطفل العاجز [texte imprimé] / ستيرن إدث م, Auteur ; كاستنديك إلزا, Auteur ; فوزية محمد بدران, Traducteur . - [S.l.] : القاهرة: دار الفكر العربي, 1997 . - 165 ص ; 17x24سم.
ISSN : 977-10-0946-6
قام بترجمة هذا الكتاب فوزية محمد بدران وراجعه د. أحمد زكى صالح
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأطفال العجز الإعاقة التربية الخاصة Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يشمل هذا الكتاب اتجاها جديدا في معالجة مشكلة الاطفال العجزة ، وفصوله مقسمة وفقا لموضوعات النقص الذي يعاني منه الطفل وكل فصل يحمل اقتراحات ايجابية ترشد الوالدين العاديين إزاء خير الطرف التي يجب أن تتبع في حالة طفلهم العاجز، وقد تقيد هذا الكتاب بحقائق علمية موضوعية في علاج وما قبل العلاج الطفل العاجز لذى اعتبر وسيلة مساعدة للآباء والأمهات على تكوين اتجاهات انشائية إزاء نواحي العجزالتي قد تصيب أطفالهم Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/1410 376/24.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt EPSF/1411 376/24.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/1412 376/24.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible سلسلة الرياضة للمعاقين, 06. مبادئ التربية الرياضية للمعاقين / فريق كمونة
Titre de série : سلسلة الرياضة للمعاقين, 06 Titre : مبادئ التربية الرياضية للمعاقين Type de document : texte imprimé Auteurs : فريق كمونة, Auteur Editeur : عمان: الدار العلمية الدولية للنشر و التوزيع و دار الثقافة للنشر و التوزيع Année de publication : 2002 Importance : 332ص. Présentation : رسومات - صور Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المبادئ الطرق التربية الرياضية المعاقين تعليم المعوق البرامج التربوية التقييم التدريس النمو المتأخر السلوك التطور الإجتماعي التخلف العقلي الإضطراب العاطفي التشوه الشلل العطب السمعي الجسم الضعف العجز المعالج Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يضم الكتاب ثمانية عشر فصل لمعالجت موضوع مبادئ و طرق التربية الرياضية للمعاقين وتم ادراجها على النحو التالي:
1- تعليم المعوق، 2- البرامج التربوية الفردية، 3- التطوير- مقابل- التربية الرياضية المحددة، 4- أنواع وأغراض التقييم، 5- معرفة ومعالجة التطورات في النمو المتأخر، 6- اختبار الفعاليات وطرائق التدريس، 7- وسائل تسهيل التعلم، 8- التطور الإجتماعي والنفسي، 9- التخلف العقلي، 10- الإضطراب العاطفي والإختلاف السلوكي، 11- المعاقين بتشوه الأعضاء، 12- الشلل الدماغي، 13- العطب السمعي، 14- العمي وضعاف البصر، 15- القوام وميكانيكية الجسم، 16- حالات العجز الصحي الأخرى، 17- ضعف القدرات التعليمية، 18- الكادر والأبنية والمعدات الخاصة اللازمة بتطوير رياضات ورعاية المعاقين.سلسلة الرياضة للمعاقين, 06. مبادئ التربية الرياضية للمعاقين [texte imprimé] / فريق كمونة, Auteur . - [S.l.] : عمان: الدار العلمية الدولية للنشر و التوزيع و دار الثقافة للنشر و التوزيع, 2002 . - 332ص. : رسومات - صور ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المبادئ الطرق التربية الرياضية المعاقين تعليم المعوق البرامج التربوية التقييم التدريس النمو المتأخر السلوك التطور الإجتماعي التخلف العقلي الإضطراب العاطفي التشوه الشلل العطب السمعي الجسم الضعف العجز المعالج Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يضم الكتاب ثمانية عشر فصل لمعالجت موضوع مبادئ و طرق التربية الرياضية للمعاقين وتم ادراجها على النحو التالي:
1- تعليم المعوق، 2- البرامج التربوية الفردية، 3- التطوير- مقابل- التربية الرياضية المحددة، 4- أنواع وأغراض التقييم، 5- معرفة ومعالجة التطورات في النمو المتأخر، 6- اختبار الفعاليات وطرائق التدريس، 7- وسائل تسهيل التعلم، 8- التطور الإجتماعي والنفسي، 9- التخلف العقلي، 10- الإضطراب العاطفي والإختلاف السلوكي، 11- المعاقين بتشوه الأعضاء، 12- الشلل الدماغي، 13- العطب السمعي، 14- العمي وضعاف البصر، 15- القوام وميكانيكية الجسم، 16- حالات العجز الصحي الأخرى، 17- ضعف القدرات التعليمية، 18- الكادر والأبنية والمعدات الخاصة اللازمة بتطوير رياضات ورعاية المعاقين.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/10259 376/141.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/10260 376/141.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/10261 376/141.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/10262 376/141.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/10263 376/141.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/22775 376/141.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/22776 376/141.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/22777 376/141.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/22778 376/141.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/22779 376/141.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible التربية الرياضية و الترويح للمعاقين / حلمي ابراهيم
Titre : التربية الرياضية و الترويح للمعاقين Type de document : texte imprimé Auteurs : حلمي ابراهيم, Auteur ; ليلى السيد فرحات, Auteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 1998 Importance : 454ص. Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1106-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية البدنية المعاقين الترويح الرعاية الإعاقة التأهيل الأنشطة الرياضية الرائد الريادة الشلل البتر الصم البكم الأمراض المزمنة الأمراض النفسية المسنين العجز اللياقة البدنية التدريب السمنة السلوك القياس التقويم Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يتضمن الكتاب موضوع التربية البدنية والترويح للمعاقين بإختلاف أنواعهم ودرجاتهم وكذا المسنين، وتم ترتيب محتواه على النحو التالي: الباب الأول اشمتل على مدخل للمعاقين والفئات الخاصة وأهمية الرياضة والترويح ودور رائد الرياضة والترويح، أما الباب الثاني فقد اشتمل على أنواع الإعاقات البدنية والحسية والأمراض المزمنة والعقلية والمشكلات الاجتماعية وكبار السن،و الباب الثالث احتوى على بعض البرامج الخاصة التي تتناسب مع بعض حالات الإعاقة كاللياقة البدنية وزيادة الوزن كذلك الترويح العلاجي والمسنين وحياة الخلاء ومضطربي السلوك ،كما أن الباب الرابع اشتمل على التقويم والتشخيص والقياسات لكل نوع من الإعاقة والاختبارات التي يمكن أن تقيس بعض الجوانب بالإضافة إلى التصميمات والتسهيلات المتاحة لعدد من الإعاقات في الدول المتقدمة في مجال رعاية المعاقين و استعرض كذلك تعريفات لبغض المصطلحات والمفاهيم السائدة للموضوع المعالج. التربية الرياضية و الترويح للمعاقين [texte imprimé] / حلمي ابراهيم, Auteur ; ليلى السيد فرحات, Auteur . - [S.l.] : القاهرة: دار الفكر العربي, 1998 . - 454ص. : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-10-1106-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية البدنية المعاقين الترويح الرعاية الإعاقة التأهيل الأنشطة الرياضية الرائد الريادة الشلل البتر الصم البكم الأمراض المزمنة الأمراض النفسية المسنين العجز اللياقة البدنية التدريب السمنة السلوك القياس التقويم Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يتضمن الكتاب موضوع التربية البدنية والترويح للمعاقين بإختلاف أنواعهم ودرجاتهم وكذا المسنين، وتم ترتيب محتواه على النحو التالي: الباب الأول اشمتل على مدخل للمعاقين والفئات الخاصة وأهمية الرياضة والترويح ودور رائد الرياضة والترويح، أما الباب الثاني فقد اشتمل على أنواع الإعاقات البدنية والحسية والأمراض المزمنة والعقلية والمشكلات الاجتماعية وكبار السن،و الباب الثالث احتوى على بعض البرامج الخاصة التي تتناسب مع بعض حالات الإعاقة كاللياقة البدنية وزيادة الوزن كذلك الترويح العلاجي والمسنين وحياة الخلاء ومضطربي السلوك ،كما أن الباب الرابع اشتمل على التقويم والتشخيص والقياسات لكل نوع من الإعاقة والاختبارات التي يمكن أن تقيس بعض الجوانب بالإضافة إلى التصميمات والتسهيلات المتاحة لعدد من الإعاقات في الدول المتقدمة في مجال رعاية المعاقين و استعرض كذلك تعريفات لبغض المصطلحات والمفاهيم السائدة للموضوع المعالج. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/4480 376/130.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt EPSF/4481 376/130.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/4482 376/130.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/4483 376/130.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/1250 376/130.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/1253 376/130.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible المنظور المستقبلي للتقييم البديل مع ذوي عجز القدرات المعرفية / وليد السيد أحمد خليفة
Titre : المنظور المستقبلي للتقييم البديل مع ذوي عجز القدرات المعرفية : النظرية و التطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : وليد السيد أحمد خليفة, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع Année de publication : 2014 Importance : 416ص. Présentation : رسومات- صور- جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-024-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية الخاصة العجز القدرات المعرفية الطلاب التخلف العقلي المرض التعلم القراءة الرياضيات السلوك الإضطراب التكنولوجيا Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يتناول الكتاب تسعة فصول مرتبة كالآتي: نبذة عن تعليم و تقييم الطلاب ذوي عجز القدرات المعرفية،2- مفهوم التخلف العقلي و أسبابه و خصائص الأطفال المتخلفين عقليا، 3- صعوبات التعلم في القراءة و الرياضيات، 4- الإضطرابات السلوكية و أسبابها و أشكالها، 5- التوجهات الحديثة في التقويم التربوي و استعمال التكنولوجيات الحديثة في مناهج التقييم، 6- التقييم البديل و المنهج المتبع في تدريب المعلمين و الطلاب، 7- المنظور المستقبلي التطبيقي في مجال الرياضيات لذوي عجز القدرات المعرفية، 8- المنظور المستقبلي التطبيقي في مجال العلوم لذوي عجز القدرات المعرفية، 9- توصيات تربوية لاستخدام التقييم البديل و السياسات التعليمية المتبعة. المنظور المستقبلي للتقييم البديل مع ذوي عجز القدرات المعرفية : النظرية و التطبيق [texte imprimé] / وليد السيد أحمد خليفة, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع, 2014 . - 416ص. : رسومات- صور- جداول ; 17x24سم.
ISBN : 978-977-735-024-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية الخاصة العجز القدرات المعرفية الطلاب التخلف العقلي المرض التعلم القراءة الرياضيات السلوك الإضطراب التكنولوجيا Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يتناول الكتاب تسعة فصول مرتبة كالآتي: نبذة عن تعليم و تقييم الطلاب ذوي عجز القدرات المعرفية،2- مفهوم التخلف العقلي و أسبابه و خصائص الأطفال المتخلفين عقليا، 3- صعوبات التعلم في القراءة و الرياضيات، 4- الإضطرابات السلوكية و أسبابها و أشكالها، 5- التوجهات الحديثة في التقويم التربوي و استعمال التكنولوجيات الحديثة في مناهج التقييم، 6- التقييم البديل و المنهج المتبع في تدريب المعلمين و الطلاب، 7- المنظور المستقبلي التطبيقي في مجال الرياضيات لذوي عجز القدرات المعرفية، 8- المنظور المستقبلي التطبيقي في مجال العلوم لذوي عجز القدرات المعرفية، 9- توصيات تربوية لاستخدام التقييم البديل و السياسات التعليمية المتبعة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/23030 376/95/1 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/23031 376/95/2 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/23032 376/95/3 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/23033 376/95/4 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/23034 376/95/5 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible