الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
تعلم المهارات الحركية في الأنشطة البدنية والرياضية : كتاب منهجي لطلاب التدرج ليسانس- ماستر |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
بن خالد الحاج, Auteur ; عطا الله أحمد, Auteur |
Editeur : |
الجزائر : ألفا للوثائق للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2023 |
Importance : |
150ص |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9931-08-559-1 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
تدريس التعلم نظريات التعلم النظريات الإرتباطية النظريات المجالية التعلم الحركي المهارات الحركية معالجة المعلومات التغذية الراجعة |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
في هذا الكتاب تطرق المؤلف الى نظريات التعلم والتعلم الحركي من خلال الفصلين الأول والثاني والثالث، وفي الفصل الرابع سلط الضوء على التعلم الحركي كأحد أهم أنواع التعلمات ونشأته وشروطه ومراحله، أما الفصلين الخامس والسادس فتم الخوض من خلالهما في كل ما يتعلق بالمهارات الحركية من تعاريف وتقسيمات وتصنيفات. أما الفصل السابع فؤكد من خلاله على معالجة المعلومات والتعلم الحركي، فجاء فيه توضيح المراحل الرئيسية لمعالجة المعلومات وركز في هذا الشأن على أهمية المستقبلات الحسية وكذا الغنتباه في العملية الإدراكية كأحد أهم هذه المراحل (المراحل الرئيسية لمعالجة المعلومات). وجاء توضيح كيف تتم المرحلتين المواليتين مرحلة إتخاذ القرار ومرحلة برمجة الإستجابة على التوالي وعرض نماذج مختلفة لمعالجة المعلومات مبرزين دور الذاكرة في هذه العملية أي معالجة المعلومات. أما الفصل الثامن جاء فيه طرائق تعليم المهارات الحركية وكيفية التعرف على الأنواع المختلفة للأخطاء والقواعد العامة لتصحيحها عن طريق إبراز لأهمية ووظائف التغذية الراجعة بأنواعها. |
تعلم المهارات الحركية في الأنشطة البدنية والرياضية : كتاب منهجي لطلاب التدرج ليسانس- ماستر [texte imprimé] / بن خالد الحاج, Auteur ; عطا الله أحمد, Auteur . - [S.l.] : الجزائر : ألفا للوثائق للنشر والتوزيع, 2023 . - 150ص ; 17x24سم. ISBN : 978-9931-08-559-1 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
تدريس التعلم نظريات التعلم النظريات الإرتباطية النظريات المجالية التعلم الحركي المهارات الحركية معالجة المعلومات التغذية الراجعة |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
في هذا الكتاب تطرق المؤلف الى نظريات التعلم والتعلم الحركي من خلال الفصلين الأول والثاني والثالث، وفي الفصل الرابع سلط الضوء على التعلم الحركي كأحد أهم أنواع التعلمات ونشأته وشروطه ومراحله، أما الفصلين الخامس والسادس فتم الخوض من خلالهما في كل ما يتعلق بالمهارات الحركية من تعاريف وتقسيمات وتصنيفات. أما الفصل السابع فؤكد من خلاله على معالجة المعلومات والتعلم الحركي، فجاء فيه توضيح المراحل الرئيسية لمعالجة المعلومات وركز في هذا الشأن على أهمية المستقبلات الحسية وكذا الغنتباه في العملية الإدراكية كأحد أهم هذه المراحل (المراحل الرئيسية لمعالجة المعلومات). وجاء توضيح كيف تتم المرحلتين المواليتين مرحلة إتخاذ القرار ومرحلة برمجة الإستجابة على التوالي وعرض نماذج مختلفة لمعالجة المعلومات مبرزين دور الذاكرة في هذه العملية أي معالجة المعلومات. أما الفصل الثامن جاء فيه طرائق تعليم المهارات الحركية وكيفية التعرف على الأنواع المختلفة للأخطاء والقواعد العامة لتصحيحها عن طريق إبراز لأهمية ووظائف التغذية الراجعة بأنواعها. |
| |
Exemplaires (1)
|
IEPS/28776 | 372/370.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Exclu du prêt |