الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
النمو و الطفولة في رياض الأطفال |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد جاسم محمد, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار الثقا فة للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2004 |
Importance : |
239ص |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الطفل النمو مرحلة الطفولة التربية العقاب التوافق النفسي العدوان التأخر الدراسي المدرسة التوافق رياض الأطفال |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
ضم الكتاب إثني عشر فصلا:1-النمو في رياض الأطفال.2- مرحلة الطفولة.3- رعاية الطفولة- أهميتها وأبعاده.4- العلاقات الإنسانية في المدرسة.5- النمو في مرحلة ماقبل المدرسة.6- الطفل ومشاكل عقله وجسده.7- كيف نقوم بتربية الطفل.8- مشكلات الأطفال والأزمات النفسية.9- التأخر الدراسي وضعف الحواس.10- العدوان.11- التوافق النفسي للطفل.12- التربية والعقاب للطفل. |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/16424 | 155/79.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/16425 | 155/79.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/16426 | 155/79.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/16427 | 155/79.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/16428 | 155/79.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Titre : |
سيكولوجية الإدارة التعليمية و المدرسية وآفاق التطوير العام |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد جاسم محمد, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار الثقافة |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
335ص |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-16-288-8 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الإدارة الإدارة المدرسية سيكولوجية الإدارة المدرسية الإدارة التعليمية المدرسة المعلم القيادة التنظيم النشاط المدرسي التقويم التوجيه البيئة المدرسية الإنجاز التحصيل الدراسي |
Index. décimale : |
798.9/ الادارة والتسويق والاعلام الرياضي |
Résumé : |
هذا الكتاب في سيكولوجية الإدارة التعليمية والمدرسية وآفاق التطوير العام شمل موضوعات أساسية عن الإدارة والمدرسة وواجباتها ووظائفها ودور مدير المدرسة وأعمال والإدارة والقيادة ونظرياتها والسلوك القيادي والأنشطة التي يقوم بها مدير المدرسة في الإشراف والتقويم والتنظيم، والإشراف الفني والتربوي والإرشادي والعلاقات الغنسانية، والضغوط النفسية التي تقع على كاهل أعضاء الهيئة التدرسية والصحة النفسية والمدرسية والتوجيه الفني والاساليب النفسية كحل المشكلات في الغدارة المدرسية والنشاطات الصفيةواللاصفية لمدير المدرسة ووضع برنامج مقترح للتطوير داخل المدرسة وخارجها، تم إعداد هذا الكتاب للباحثسن وطلبة الجامعة ونظرا لترابط الموضوعات النفسية والإدارية فهو يخدم المدرسة والمعلم والموجه وبالتالي العملية التربوية والتعليمية بشكل عام. |
سيكولوجية الإدارة التعليمية و المدرسية وآفاق التطوير العام [texte imprimé] / محمد جاسم محمد, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الثقافة, 2008 . - 335ص ; 17x24سم. ISSN : 978-9957-16-288-8 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الإدارة الإدارة المدرسية سيكولوجية الإدارة المدرسية الإدارة التعليمية المدرسة المعلم القيادة التنظيم النشاط المدرسي التقويم التوجيه البيئة المدرسية الإنجاز التحصيل الدراسي |
Index. décimale : |
798.9/ الادارة والتسويق والاعلام الرياضي |
Résumé : |
هذا الكتاب في سيكولوجية الإدارة التعليمية والمدرسية وآفاق التطوير العام شمل موضوعات أساسية عن الإدارة والمدرسة وواجباتها ووظائفها ودور مدير المدرسة وأعمال والإدارة والقيادة ونظرياتها والسلوك القيادي والأنشطة التي يقوم بها مدير المدرسة في الإشراف والتقويم والتنظيم، والإشراف الفني والتربوي والإرشادي والعلاقات الغنسانية، والضغوط النفسية التي تقع على كاهل أعضاء الهيئة التدرسية والصحة النفسية والمدرسية والتوجيه الفني والاساليب النفسية كحل المشكلات في الغدارة المدرسية والنشاطات الصفيةواللاصفية لمدير المدرسة ووضع برنامج مقترح للتطوير داخل المدرسة وخارجها، تم إعداد هذا الكتاب للباحثسن وطلبة الجامعة ونظرا لترابط الموضوعات النفسية والإدارية فهو يخدم المدرسة والمعلم والموجه وبالتالي العملية التربوية والتعليمية بشكل عام. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
IEPS/10526 | 798.9/77.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Administration/Economie et Droit du sport | Exclu du prêt |
IEPS/10527 | 798.9/77.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Administration/Economie et Droit du sport | Disponible |

Titre : |
نظريات التعلم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد جاسم محمد, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار الثقافة |
Année de publication : |
2007 |
Importance : |
324ص. |
Présentation : |
جداول |
Format : |
24×17سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-16-145-8 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التعلم نظريات تعليم |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
هذا الكتاب ينصب على نظريات التعلم السيكولوجية في كافة جوانبها، وهذا الكتاب قد شمل كل النظريات السائدة في التعلم والتي يدرسها طلبة التربية وعلم النفس والمدرسون والمختصون في ادارة التربية والتعليم لغرض الوصول الى أفضل صيغة من صيغ التعليم في المراحل كافة وشمل في كافة فقراته وموضوعاته على جميع اتجاهات النظرية غربية أو شرقية ويعني هنا الروسية منها والتي ابرزت فيها أهمية نظريات التعلم في النظرية التعليمية المدرسية التي تستند على الدماغ وقوة الارتكاس الشرطي وقوة الملاحظة والذاكرة والذكاء حيث استخدم الروس البحث التجريبي العلمي في الوصول الى حقائق عن نظريات التعلم، وسيجدها القارئ موضحة بالتفصيل في نهاية الكتاب. |
نظريات التعلم [texte imprimé] / محمد جاسم محمد, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الثقافة, 2007 . - 324ص. : جداول ; 24×17سم. ISSN : 978-9957-16-145-8 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التعلم نظريات تعليم |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
هذا الكتاب ينصب على نظريات التعلم السيكولوجية في كافة جوانبها، وهذا الكتاب قد شمل كل النظريات السائدة في التعلم والتي يدرسها طلبة التربية وعلم النفس والمدرسون والمختصون في ادارة التربية والتعليم لغرض الوصول الى أفضل صيغة من صيغ التعليم في المراحل كافة وشمل في كافة فقراته وموضوعاته على جميع اتجاهات النظرية غربية أو شرقية ويعني هنا الروسية منها والتي ابرزت فيها أهمية نظريات التعلم في النظرية التعليمية المدرسية التي تستند على الدماغ وقوة الارتكاس الشرطي وقوة الملاحظة والذاكرة والذكاء حيث استخدم الروس البحث التجريبي العلمي في الوصول الى حقائق عن نظريات التعلم، وسيجدها القارئ موضحة بالتفصيل في نهاية الكتاب. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/16414 | 372/160.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Exclu du prêt |
IEPS/16415 | 372/160.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/16416 | 372/160.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/16417 | 372/160.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/16418 | 372/160.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |