الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur علاء الدين كفافي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإرتقاء الإنفعالي و الإجتماعي لطفل الروضة / علاء الدين كفافي
Titre : الإرتقاء الإنفعالي و الإجتماعي لطفل الروضة Type de document : texte imprimé Auteurs : علاء الدين كفافي, Auteur ; مايسة أحمد النيال, Auteur ; سهير محمد سالم, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2008 Importance : 632ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-548-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الطفل الروضة طفل الروضة علم النفس الإرتقائي؛ نظريات الرعاية الإنفعالية اللعب النمو مفهوم الذات الإرتقاء Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : الكتاب يقع في إحدى عشر فصلا متتابعة تغطي مختلف جوانب الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي في مرحلة الطفولة المبكرة. وهي تكاد أن تتجمع في خمسة أبواب أو خمس وحدات كبيرة نسبيا. فالوحدة الأولى تتناول المدخل إلى الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي لطفل الروضة (الفصل الأول) ثم تتناول الأسس النظرية لعملية الإرتقاء عموما والإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي بصفة خاصة (الفصل الثاني) ويستكمل المؤلفون الحديث عن الأسس النظرية للإرتقاء في شيئ من التفصيل من خلال عرض النظريات والنماذج التي تفسر العملية الإرتقائية وترحها(الفصل الثالث). أما الوحدة الثانية فيتناول المؤلفون في الرعاية الإنفعالية والإجتماعية لطفل الروضة (الفصل التاسع) وطرق تنمية قدرات طفل الروضة (الفصل العاشر) وأما الوحدة الأخيرة والتي تتمثل في الفصل الأخير (الفصل الحادي عشر) فهي تتناول موضوع الإساءة إلى الطفل، دوافعها وأنواعها وآثارها وكيفية مواجهتها وفي هذا الفصل يقدم المؤلفون نموذجا تركيبيا من نظريات وآراء متعددة إضافة إلى خبراتهم النظرية والعملية بالمجال، ويقترحونه من خلال هذا النموذج تفسير للإساءة بأنواعها المختلفة التي قد يتعرض لها بعض الأطفال وهو نموذج يوفر أرضا خصبة ومجالا رحبا لإنتقاء نقاط تصلح كموضوعات بحثية أمبيريقية وتجريبية من أجل المزيد من الفهم لهذه المشكلة الخطيرة والمهددة لثروتنا البشرية والتي يبدو أنها تتفاقم، توطئة لمواجهتها ورسم السياسات التي تحد منها. ويقدم المؤلفون أيضا من ملاحق الكتاب بعض الأدوات التي رأو أنها قد تطون مفيدة للعاملين في الروضة من حيث تطوير آدائهم وتحسين الأدوات التي يعملون بها.
الإرتقاء الإنفعالي و الإجتماعي لطفل الروضة [texte imprimé] / علاء الدين كفافي, Auteur ; مايسة أحمد النيال, Auteur ; سهير محمد سالم, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الفكر, 2008 . - 632ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-07-548-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الطفل الروضة طفل الروضة علم النفس الإرتقائي؛ نظريات الرعاية الإنفعالية اللعب النمو مفهوم الذات الإرتقاء Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : الكتاب يقع في إحدى عشر فصلا متتابعة تغطي مختلف جوانب الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي في مرحلة الطفولة المبكرة. وهي تكاد أن تتجمع في خمسة أبواب أو خمس وحدات كبيرة نسبيا. فالوحدة الأولى تتناول المدخل إلى الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي لطفل الروضة (الفصل الأول) ثم تتناول الأسس النظرية لعملية الإرتقاء عموما والإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي بصفة خاصة (الفصل الثاني) ويستكمل المؤلفون الحديث عن الأسس النظرية للإرتقاء في شيئ من التفصيل من خلال عرض النظريات والنماذج التي تفسر العملية الإرتقائية وترحها(الفصل الثالث). أما الوحدة الثانية فيتناول المؤلفون في الرعاية الإنفعالية والإجتماعية لطفل الروضة (الفصل التاسع) وطرق تنمية قدرات طفل الروضة (الفصل العاشر) وأما الوحدة الأخيرة والتي تتمثل في الفصل الأخير (الفصل الحادي عشر) فهي تتناول موضوع الإساءة إلى الطفل، دوافعها وأنواعها وآثارها وكيفية مواجهتها وفي هذا الفصل يقدم المؤلفون نموذجا تركيبيا من نظريات وآراء متعددة إضافة إلى خبراتهم النظرية والعملية بالمجال، ويقترحونه من خلال هذا النموذج تفسير للإساءة بأنواعها المختلفة التي قد يتعرض لها بعض الأطفال وهو نموذج يوفر أرضا خصبة ومجالا رحبا لإنتقاء نقاط تصلح كموضوعات بحثية أمبيريقية وتجريبية من أجل المزيد من الفهم لهذه المشكلة الخطيرة والمهددة لثروتنا البشرية والتي يبدو أنها تتفاقم، توطئة لمواجهتها ورسم السياسات التي تحد منها. ويقدم المؤلفون أيضا من ملاحق الكتاب بعض الأدوات التي رأو أنها قد تطون مفيدة للعاملين في الروضة من حيث تطوير آدائهم وتحسين الأدوات التي يعملون بها.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/10512 155/221.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/10513 155/221.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم النفس الأسري / علاء الدين كفافي
Titre : علم النفس الأسري Type de document : texte imprimé Auteurs : علاء الدين كفافي, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2009 Importance : 488ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-616-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الأسرة تاريخ مدارس العلاج النفسي نظرية الأنساق النمو الأمراض النفسية الأمراض العقلية علم النفس الأسري الطفل Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب عشرة فصول مرتبة كالآتي: 1- علم النفس و الأسرة
المنظور الاتصالي.4- الأسرة و الإرتقاء السوي للأبناء.5- الأسرة و الإضطراب
النفسي للأبناء(الحيل الدفاعية اللاشعورية-الأمراض النفسية و العقلية..).6-
الأسرة المولدة للمرض(المناخ الأسري-الإتصال-الأنماط الوالدية ).7- الأسرة و
الاطفال المعوقين.8- الأسرة و الأطفال الموهوبين أو المتفوقين.9- إلتحاق الأسرة
بخدمات الإرشاد و العلاج النفسي.10-المداخل الفنية في العلاج و الإرشاد الأسري.
علم النفس الأسري [texte imprimé] / علاء الدين كفافي, Auteur . - عمان : دار الفكر, 2009 . - 488ص : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-07-616-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الأسرة تاريخ مدارس العلاج النفسي نظرية الأنساق النمو الأمراض النفسية الأمراض العقلية علم النفس الأسري الطفل Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب عشرة فصول مرتبة كالآتي: 1- علم النفس و الأسرة
المنظور الاتصالي.4- الأسرة و الإرتقاء السوي للأبناء.5- الأسرة و الإضطراب
النفسي للأبناء(الحيل الدفاعية اللاشعورية-الأمراض النفسية و العقلية..).6-
الأسرة المولدة للمرض(المناخ الأسري-الإتصال-الأنماط الوالدية ).7- الأسرة و
الاطفال المعوقين.8- الأسرة و الأطفال الموهوبين أو المتفوقين.9- إلتحاق الأسرة
بخدمات الإرشاد و العلاج النفسي.10-المداخل الفنية في العلاج و الإرشاد الأسري.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16904 155/210.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/16905 155/210.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16906 155/210.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16907 155/210.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16908 155/210.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible مقدمة في علم النفس / علاء الدين كفافي
Titre : مقدمة في علم النفس Type de document : texte imprimé Auteurs : علاء الدين كفافي, Auteur ; مايسة النيال, Auteur ; سهير محمد سالم, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2011 Importance : 342ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس مدارس علم النفس الوراثة البيئة الفروق الفردية الذكاء التعلم الإدراك الدوافع الإنفعال الشخصية نظريات الذات الذات Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب سبعة فصول وهي كالتالي: الفصل الأول تطرق الى التعريف بعلم النفس، الفصل الثاني تناول الوراثة والبيئة، الفصل الثالث تناول الذكاء والقدرات العقلية، الفصل الرابع تناول الإدراك والتعلم، الفصل الخامس تحدث عن الدوافع، الفصل السادس تحدث عن الإنفعالات، وأخيرا الفصل السابع تناول الشخصية ونظرياتها مقدمة في علم النفس [texte imprimé] / علاء الدين كفافي, Auteur ; مايسة النيال, Auteur ; سهير محمد سالم, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2011 . - 342ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس مدارس علم النفس الوراثة البيئة الفروق الفردية الذكاء التعلم الإدراك الدوافع الإنفعال الشخصية نظريات الذات الذات Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب سبعة فصول وهي كالتالي: الفصل الأول تطرق الى التعريف بعلم النفس، الفصل الثاني تناول الوراثة والبيئة، الفصل الثالث تناول الذكاء والقدرات العقلية، الفصل الرابع تناول الإدراك والتعلم، الفصل الخامس تحدث عن الدوافع، الفصل السادس تحدث عن الإنفعالات، وأخيرا الفصل السابع تناول الشخصية ونظرياتها Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (11)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12109 155/126.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12110 155/126.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12111 155/126.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12112 155/126.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12113 155/126.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/15119 155/126.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/15120 155/126.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/15121 155/126.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/15122 155/126.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/15123 155/126.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/15124 155/126.11 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible نظريات الشخصية / علاء الدين كفافي
Titre : نظريات الشخصية : الإرتقاء-النمو-التنوع Type de document : texte imprimé Auteurs : علاء الدين كفافي, Auteur ; مايسة أحمد النيال, Auteur ; سهير محمد سالم, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2010 Importance : 863ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-07-683-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : نظريات الشخصية نظريات الشخصية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب ثمانية عشر فصلا وهي:1- مقدمة عامة.2- الميراث التحليلي النفسي سجمند فرويد.3- نظام الشخصية المتأثرة بالأجداد كارل يونج.4- التغلب على النقص والنضال في سبيل التفوق الفرد أدلر.5- التحرك نحو الناس وضد الناس وبعيدا عنهم كارين هورناي.6- الشخصية من المنظور الشخصي البيني-هاري ستاك سوليفان.7- فصول حياتنا إريك إريكسون.8- المدخل النفسي الإجتماعي في دراسة الشخصية-إريك فروم.9- كل شخص له قيمته-كارل روجر.10- حينما يصبر الإنسان كل ما يستطيع أن يكونه- أبرهام ماسلو.11- السير حسب إيقاعات مختلفة- جورج كيلي.12- المدخل الإجتماعي- المعرفي في دراسة الشخصية- والتر ميشيل- جوليان روتر.13- التفكير المستقبلي وتعلم الفرد كيفية السيطرة على ظروفه-ألبرت باندورا.14- كل شيئ يرد الى عواقبه-ب.ف.سكينر.15- الحاجات الإنسانية والحث البيئي: هنري.أ. موراي.16- منهج السمات في دراسة الشخصية- ريموند كاتل وهانز أيزنك.17- إرتقاء الشخصية والتعصب جوردون البورت.18- نظرية الشخصية إلى أين؟. نظريات الشخصية : الإرتقاء-النمو-التنوع [texte imprimé] / علاء الدين كفافي, Auteur ; مايسة أحمد النيال, Auteur ; سهير محمد سالم, Auteur . - عمان : دار الفكر, 2010 . - 863ص ; 17x24سم.
ISSN : 9957-07-683-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : نظريات الشخصية نظريات الشخصية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب ثمانية عشر فصلا وهي:1- مقدمة عامة.2- الميراث التحليلي النفسي سجمند فرويد.3- نظام الشخصية المتأثرة بالأجداد كارل يونج.4- التغلب على النقص والنضال في سبيل التفوق الفرد أدلر.5- التحرك نحو الناس وضد الناس وبعيدا عنهم كارين هورناي.6- الشخصية من المنظور الشخصي البيني-هاري ستاك سوليفان.7- فصول حياتنا إريك إريكسون.8- المدخل النفسي الإجتماعي في دراسة الشخصية-إريك فروم.9- كل شخص له قيمته-كارل روجر.10- حينما يصبر الإنسان كل ما يستطيع أن يكونه- أبرهام ماسلو.11- السير حسب إيقاعات مختلفة- جورج كيلي.12- المدخل الإجتماعي- المعرفي في دراسة الشخصية- والتر ميشيل- جوليان روتر.13- التفكير المستقبلي وتعلم الفرد كيفية السيطرة على ظروفه-ألبرت باندورا.14- كل شيئ يرد الى عواقبه-ب.ف.سكينر.15- الحاجات الإنسانية والحث البيئي: هنري.أ. موراي.16- منهج السمات في دراسة الشخصية- ريموند كاتل وهانز أيزنك.17- إرتقاء الشخصية والتعصب جوردون البورت.18- نظرية الشخصية إلى أين؟. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16571 155/75.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/16572 155/75.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16573 155/75.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16574 155/75.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16575 155/75.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible